عرض مشاركة واحدة
قديم 07-09-2013, 02:49 PM   #26 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,538

افتراضي شمس: أحلم بإحياء حفل على ساحل الكويت

أضاءت «قمندة» كويت F.M

شمس: أحلم بإحياء حفل على ساحل الكويت





لم يكن لقاء عادياً، انتظرته الصحافة الفنية المحلية طويلا، ذلك الذي جرى يوم أمس الأول على خشبة مسرح حمد الرومي بوزارة الإعلام، وجمع حشداً من وسائل الإعلام للالتقاء مع الفنانة شمس، التي أطلت في أول لقاء لها عبر برنامج «القمندة» الذي بث على الهواء عبر أثير محطة «كويت F.M» في إذاعة دولة الكويت، بدءا من الساعة الثامنة والنصف مساء، واستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساء، وقدمه محمد الحملي وعبدالرحمن الدين.
لم تستطع شمس حبس مشاعرها في أول كلمة تفوهت بها في اللقاء الإذاعي عندما خاطبت الحضور والمستمعين قائلة: بصراحة شوقتوني أن أكون بينكم وأعود إلى الديرة وأعيش هنا، في إشارة الى إقامتها الطويلة خارج البلاد وتحديدا في دبي. وعن ألبومها الذي سيطرح خلال عيد الأضحي المبارك المقبل قالت: الجمهور سيراني بـ «ستايل» مختلف، مشيرة الى أن الألبوم يجهز ما بين مصر وبيروت والإمارات.

لست مغرورة
حول اتهامها بالغرور أجابت: المشكلة أن أغلب الناس يعتقدون أنني مغرورة، وأشارت الى أن تخصصها في دراسة علم الأصوات جاء داعما لموهبتها من ضرورة تطوير الفنان لنفسه وذاته والابتعاد عن التقليدية في الستايل الواحد طوال حياته والبحث عن أشياء جديدة، مؤكدة أن الفنان الذي يصنع إشاعة حول نفسه يتطلب إدخاله «مصحة نفسية» يعالج بها وليس مسرحا يغني فيه.
وأشارت شمس إلى انها تحيي حفلات غنائية خاصة في الكويت باستمرار، وكان يفترض مشاركتها العام الماضي في حفلات مهرجان «ليالي فبراير» إلا أنها ألغيت، متمنية إحياء حفل غنائي على شاطئ البحر في الكويت يذهب ريعه للأعمال الخيرية.

ضد التطرف
وتطرقت لأغنية «دين أبوكم اسمه ايه» فقالت إنها عمل سيتصدى لإخراجه جميل جميل المغازي، وهي ضد التطرف ولا يمكن تصنيفها على أنها عمل سياسي «لأنني أردت من خلالها مخاطبة الرأي العام وعبرت عن رأيي تجاه موقف محدد ولست ضد الآخر»، مبينة أنه سبق لها أن خاضت تجربة أغنية «أهلا ازيك» للرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش.

برامج للتسلية
وعن رأيها في برامج المواهب ومشاركة المطربين في لجان التحكيم قالت: تلك البرامج ليست ابتكارا عربيا، إنما هي نسخة معربة من برامج أجنبية معروفة، وهذه النوعية من البرامج تقدم ثقافة موسيقية في نسختها الأجنبية، لكنها لدينا مجرد تسلية باستثناء برنامج «استوديو الفن» للمخرج سيمون أسمر الذي دفع بالكثير من الموهوبين للساحة الغنائية العربية، مبينة أنها كانت تتابع برنامج «سوبر ستار» لكون البرنامج كان يحتوي على أسماء رنانة في لجان التحكيم مثل إلياس الرحباني وعبدالله القعود.

دخول التمثيل
أشارت الى أنها لم تحصل على فرصة حتى الآن لدخول مجال التمثيل، لكن إن قررت فهي تفضل أن يكون من خلال الأعمال الخليجية، معتبرة أن الكويت هي مهد الفن الخليجي، لافتة الى أن تقليد بعض الفنانين الكوميديين لها مثل حسن البلام وهيا الشعيبي أشعرها بالسعادة والمرح لكون التقليد اتسم بالرقي، مبينة أن كلفة الإنتاج الضخم لكليباتها تأتي من الحرص على الظهور بصورة جميلة ترضي جمهورها، الذي وصفته بالمثقف، وهي حريصة على أن تكون بمستوى هذا الجمهور.

المصدر : جريدة القبس

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292