عرض مشاركة واحدة
قديم 25-09-2013, 04:37 PM   #191 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,520

افتراضي

هموم المجتمع الخليجي والتعصب القبلي تنقلها أسرة «جار القمر»

يدور مسلسل «جار القمر» في إطار الدراما الاجتماعية الخليجية، وتتناول أحداث المسلسل العديد من القضايا الهامة داخل المجتمع الخليجي، مثل تعدد الزوجات والتعصب القبلي.
ويتناول المسلسل بصفة خاصة مشكلة العديد من الأسر وأزمة الأفراد بداخل تلك الأسر ويتم رصد أكثر من مشكلة مثل الأم العجوز التي تكون قعيدة الفراش، والابنة الكبرى التي تعاني العنوسة، والمسلسل من بطولة: زهرة عرفات، جواهر، ليلى عبدالله، إبراهيم الزدجال، لطيفة المجرن، إلهام الفضالة، ويعقوب عبدالله. يُعرض على «إم بي سي دراما».

المصدر : جريدة الوسط




أكد أن تميز أي مسلسل درامي يعتمد على المؤلف والورق المكتوب
عبدالرحمن العقل لـ «الأنباء»: إذا ابتعدنا عن «المحسوبية» فسنقدم أعمالاً ناجحة


المصدر : جريدة الانباء




في حوار صريح جداً فتحت قلبها وأجابت عن كل الأسئلة
هدى حسين: ما عندي مشكلة أحلق شعري «عالزيرو».. وسويت ثلاث عمليات لعيوني بسبب قراءة النصوص




https://www.alanba.com.kw/ar/art-news/406529/03-09-2013





حياة الفهد تكشف لـ «الأنباء»: تأجيل «الجدة لولوة» إلى رمضان 2014

المصدر : جريدة الانباء الكويتية



بعد أن تمت إجازة النص من «الإعلام»
البدر تستعد لتنفيذ الجزء الثالث من «إلى أبي وأمي مع التحية»


بعد أن أنتجت قبل سنوات طويلة الجزأين الأول والثاني من المسلسل التلفزيوني التربوي والاجتماعي «إلى أبي وأمي مع التحية » من تأليف الراحل طارق عثمان وإخراج الراحل حمدي فريد وحقق هذا المسلسل في جزأيه النجاح في عيون المشاهد الخليجي لدرجة انه حتى يومنا هذا تعرض المحطات الخليجية حلقاته لما يحمل بين طياته الكثير من الأمور التربوية التي يحتاجها الأبناء في الأسرة والمدرسة، ونظرا للصدى الطيب الذي حققه، هذا المسلسل كتبت الكاتبة القديرة عواطف البدر جزأه الثالث من خلال رؤية جديدة تتناسب وزمن العولمة الجديد الذي تعيش فيه البشرية حاليا، حيث سيتابع الجزء الثالث من هذا المسلسل نمو وتطور شخصيات الجزأين الأول والثاني من خلال المتغيرات الزمنية التي حدثت لكل شخصية منذ نهاية الجزء الثاني الى جانب معايشة التطورات الاجتماعية والثقافية مع بداية القرن الحادي والعشرين وتأثيراتها على الحياة الاجتماعية في ظل التطور التكنولوجي وسيطرة أدوات التكنولوجية الجديدة وتحكمها في حياة الناس التي اختلفت علاقاتهم فيما بينهم بسببها.
وسيتطرق الجزء الثالث من مسلسل «إلى أبي وأمي مع التحية» لما حدث وطرأ من متغيرات على حياة البشر نتيجة الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
يذكر أن الكاتبة القديرة عواطف البدر بدأت بمراجعة ما كتبته مع المخرج رمضان علي الذي سيتصدى لإخراج المسلسل بعد ان تمت اجازة النص من رقابة النصوص الدرامية بوزارة الإعلام وذلك قبل تنفيذه في الأيام المقبلة.





سعاد عبدالله تبدأ تصوير «الواجهة» مع غازي حسين

بدأت الكاميرا تدور لتصوير أحدث أعمال الفنانة القديرة سعاد عبدالله بعنوان «الواجهة» من تأليف الفنانة الكاتبة اسمهان توفيق واخراج سائد الهواري وانتاج «صباح بكتشرز» ومنتج منفذ «سبكتروم بيكتشرز».

وبمناسبة بداية التصوير أكدت الفنانة القديرة سعاد عبدالله ان العمل يمثل تجربة درامية عالية الخصوصية تذهب لتسليط الضوء على جملة من القضايا الاجتماعية وآثارها السلبية المترتبة. والتفاصيل ستكون امام الجمهور العزيز أثناء عرض العمل مع بداية العام المقبل .

وأشارت الفنانة سعاد عبدالله الى أهمية فتح ابواب التعاون مع عدد من الكوادر الفنية المتميزة مشيرة الى تجربة التعاون مع المخرج سائد الهواري الذي استطاع ان يحقق حضوره وبصمتة الفنية .

وأكدت بان هكذا تعاون من شأنه العمل على ضخ حلول اخراجية جديدة في فضاء الدراما الكويتية بشكل خاص والخليجية بشكل عام بالاضافة الى اهمية توسيع دائرة التعاون الفني الخليجي عبر استقطاب عدد من الاسماء المرموقة في جميع مجالات الحرفة الفنية وفي مقدمتها التمثيل وأهمية الامتزاج بين الاجيال .

من جانبه أشاد الفنان القطري الكبير غازي حسين بتجربة الوقوف امام الفنانة القديرة سعاد عبدالله والتي قال عنها بانها تمنح العمل الكثير من الاشعاع والتوهج والعمق. منوها بالدور الذي تمثله الدراما التلفزيونية الكويتية في اثراء الداما الخليجية وخلق حالة من الحراك الفني الشامل.

وأشار الى انه يجسد شخصية الرجل الثري الذي يسقط ضحية ممارساته. وشدد بانه يقدم هذه الشخصية للمرة الاولى مما يحقق الاضافة لرصيده وتجربته الفنية .

بدوره قال المخرج سائد الهواري بانه ليس بغريب عن الدراما الكويتية والخليجية الى وصفها بانها تحقق قفزات كبيرة ترسخ حضورها ومكانتها على الصعيد العربي وتعمل على تقديم اكتشافات فنية على صعيد المضمون والأداء والشكل .

وألمح الهواري الى سعادته بالتعاون مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله والتي وصفها بانها أحد أعمدة الدراما الخليجية والعربية واحد الرموز التي ينتظرها المشاهد الخليجي والعربي على حد سواء .

وحري بالذكر ان مسلسل «الواجهة» يشارك في بطولته بالاضافة الى سعاد عبدالله وغازي حسين كل من عبدالرحمن العقل وزهرة عرفات وأحمد مساعد وعبير أحمد وشيماء علي وغرور وحمد اشكناني وعيسى ذياب ومحمد المسلم وليلى عبدالله وفيصل المسفر واسماعيل الراشد وعماد العكاري ونور الغندور وعدد آخر من الفنانين والوجوه الجديدة... ويدير الانتاج الفنان ياسر العماري.

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292