عرض مشاركة واحدة
قديم 28-09-2013, 05:29 PM   #28 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 28/9/2013م

عيسى المرزوق يمثل الكويت في البرنامج
«ستار أكاديمي 9».. إطلالة جديدة




موهبة غنائية واعدة من أنحاء العالم العربي افتتحت الموسم التاسع من البرنامج الشهير «ستار أكاديمي 9» يوم أمس الأول عبر شاشة محطة LBC اللبنانية بعد غياب طويل عن المشاهدين، المشاركون وقفوا على خشبة المسرح للمرة الأولى يحلمون ويطمحون في النجومية ويتنافسون على لقب الأكاديمية.
الجديد أن البرنامج سيبث على الهواء بالتزامن بين محطتي LBC اللبنانية و CBC المصرية في سهرة الخميس من كل أسبوع بدلا من يوم الجمعة، كما درجت العادة في المواسم السابقة.

إطلالة المرزوق
شارك في البرنامج الفنان عيسى المرزوق، الذي يمثل دولة الكويت في البرنامج الى جانب مجموعة من المواهب، ظهر المرزوق بأداء راق ألهب الحضور بمشاركته المتميزة، خصوصا أنه معتاد على خشبة المسرح ولا يخشى مواجهة الجمهور، متسلحا بخبرته البسيطة في مجال الغناء والموسيقى، حيث قدم مع المشترك السعودي عبدالله عبدالعزيز أغنية من اللون الخليجي «ويلو» للفنان راشد الماجد.

أسماء المشتركين
شهد البرنامج الكشف عن الأسماء المتنافسة في «ستار أكاديمي 9»، فإلى جانب الكويتي المرزوق والسعودي عبدالعزيز، هناك أربعة مشتركين من لبنان هم زكي شريف، جان شهيد، ماريا سركيس، ماريتا أبي نادر، وأربعة مشتركين من جمهورية مصر العربية هم طاهر مصطفى، محمود حي، رنا سماحة، منة هاني، إضافة الى مشتركين من تونس هما ليليا بن شيخة، ميساء الماجري، ومثلهما من المغرب هما سكينة بقريس، زينب أسامة، الى جانب مشتركة من سوريا هي نور فرواتي، ومن الأردن مصعب الخطيب.

مشاركة عجرم
تميز البرايم الأول من «ستار أكاديمي 9» بإطلالة مختلفة ومتميزة عن المواسم الأخرى من ناحية ديكور البرنامج والتغييرات الواضحة التي جرت عليه.
الفنانة اللبنانية نانسي عجرم ضيفة البرايم كانت إطلالتها ساحرة، حيث ظهرت بفستانها الأحمر عبر ثلاث أغان هي «بدك تبقي فيك» التي غنتها مع المشتركة اللبنانية ماريتا أبي نادر، «أعمل عاقلة» غنتها مع المشتركة المغربية زينب أسامة والمشتركة التونسية ميساء الماجري، اختتمت عجرم حضورها بأغنية منفردة «يا غالي علي»، وطلبت من المتنافسين في البرنامج التسلح بالثقة والموهبة وضرورة استشارة أصحاب الخبرة والاختصاص سعيا للتقدم والنجاح وتطوير الموهبة.
شهدت الفقرات والروبرتاجات المتنوعة تفاعلا كبيرا من الحضور، وعرضت أيضا تقارير مصورة عن طلاب الأكاديمية والتعريف بهم.

لوحات واستعراضات
اللوحات الغنائية والاستعراضية كانت حاضرة بقوة، حيث غنى اللبنانيان زكي شريف وجان شهيد والسورية نور فرواتي «دخلك والهوا» من الفلكلور اللبناني، فيما غنت المغربية زينب أسامة والتونسية ليليا أبي شيخة «يا طيور» بمرافقة عزف على البيانو للموزع الموسيقي دانو حلو، لوحة «قهوة الفيشاوي» جمعت بين المصريين رنا سماحة ومنة هاني، فيما غنى الثلاثي «المصريان» طاهر مصطفى ومحمود حي والتونسية ميساء الماجري «مكس غنائي». الأردني مصعب الخطيب غنى من اللون الأردني «عالعين»، فيما اختتمت الفقرات بلوحة «الأمل والفرح» من أداء الثنائي اللبنانية ماريتا أبي نادر والمغربية سكينة بقريس.

المرزوق موهوب
المشترك الكويتي عيسى المرزوق سبق أن برز في برنامج «صوت السهارى»، عبر قناة الشاهد قبل ثلاثة أعوام تقريبا، يمتلك صوتا غنائيا جميلا ويجيد جميع الألوان الغنائية الخليجية والتراثية والشعبية الى جانب الغناء الطربي، سعى لطرح ألبوم غنائي لكنه لم يكتمل، واستطاع أن يثبت حضوره خلال الحفلات والجلسات الشعبية منها سهرة لتلفزيون الكويت.

المصدر : جريدة القبس

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292