عرض مشاركة واحدة
قديم 27-10-2013, 04:44 PM   #3 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 27/10/2013م

المسلسل يكشف أسرار نعيشها وننكرها أحياناً
«الواجهة»... دراما اجتماعية جريئة تلامس حياة الأسرة







| كتب مفرح حجاب |

أخطر ما يهدد الأسرة هي العلاقات التي تنشأ في الخفاء، وأشد ما يجرح المرء هو استغلال ثقته من شريك حياته والاستخفاف بمشاعره، فليس غريباً أن تصدم الزوجة والأبناء بخبر عن زواج جديد سري لرب الأسرة، فتقع الأسرة ضحية التشتت والتفكك وتدفع ثمناً باهظاً.
هذه القضية الاجتماعية تطرحها الفنانة سعاد عبدالله وعدد من النجوم في المسلسل التلفزيوني الجديد «الواجهة» الذي كتبته الفنانة أسمهان توفيق ويخرجه سائد الهواري، ويشارك في بطولته عبدالرحمن العقل، غازي حسين، عبير أحمد، زهرة عرفات، شيماء علي، حمد أشكناني، وليلى عبدالله، ومجموعة أخرى من الفنانين.
«الراي» زارت موقع التصوير والتقت بفريق العمل، فكانت البداية مع الفنانة سعاد عبدالله التي أكدت أن العمل يطرح قضية جديرة بالنقاش لما تحمله من أبعاد تهدد الكيان الأسري بأكمله، «نحن في هذا العمل ننظر لكل الأطراف ونقدم أطروحات للجميع، وسنناقش أيضاً ما ينتج عن مثل هذه السلوكيات وتأثيرها في الأسرة والمجتمع بشكل عام»، مشيرة الى أن المسلسل فيه العديد من الخطوط الدرامية من بينها قصة حب وغيرها.
وأوضحت أن الأعمال الاجتماعية التي تعتمد على فكرة جادة وتحرص على الاقتراب من الناس تحظى دائما بمتابعة جيدة لأن المشاهد يدرك تماما ابعاد ما يطرح، مشددة على أهمية احترام عقلية المشاهد والتطوير الدائم في كل عمل درامي جديد.
واضافت: «كان هناك أكثر من عمل الا انني اخترت هذا النص لما يحمله من أفكار جديدة نحن بحاجة الى أن نقدمها اذا ما وضع في الاعتبار بأنه لابد أن نلاحق الأحداث ونبحث عن كل جديد ونواكب الأجيال اذا ما أردنا أن نقدم فنا جيدا يرضي طموحنا ويحظى بقبول الجمهور مهما كانت الصعاب والتحديات».
من جانبه، اعتبر الفنان عبدالرحمن العقل أن «أجمل ما في هذا العمل هي التركيبة الفنية التي تم وضعها بشكل فني بعيد عن أي أمور أخرى، بمعنى أن الفنانين الذين يشاركون في هذا المسلسل هم من يصلحون له بالفعل، فلم تراع العواطف أو أي أمور أخرى في اسناد الأدوار لهم، والمشاهد سيفاجأ بعمل ثري فيه الكثير من الفكر الجديد والطرح المهذب رغم قوة وجرأة القضايا التي يقدمها، ومن يتابع مشهداً واحداً سيضطر الى متابعة العمل لما يحمله من تشويق وقضايا حقيقة».
واضاف «أجسد في هذا المسلسل شخصية أبو عبداللطيف الذي يقع في غرام سكرتيرة صديقه أبو يوسف بعد الظروف التي مررت بها مع زوجتي، وأحاول بما انني صديق لعائلة ابو يوسف أن أتحدث معه ومع زوجته من أجل اتمام زواجي من السكرتيرة الا أن الأيام ستكشف لي أحداثاً لم تكن على البال او الخاطر».
ومن جهته، رأى الفنان أحمد مساعد أن «الواجهة» يشكل اعادة الأعمال الاجتماعية التي تحمل بعداً جديداً الى واجهة الدراما، «وللمرة الأولى أجسد دوراً لم أتوقعه، الشخصية التي أقدمها تحمل بعداً انسانياً وهي محور حدث مهم جدا، فزوجتي لاتنجب فأبحث عن البديل وهذا هو أحد اسرار العمل، متمنيا ان يحظى هذا المسلسل بمشاهدة متميزة لأنه مشوق بشكل كبير».
كما أكدت الفنانة شيماء علي أن العمل فيه من الأسرار الاجتماعية ما يجعل المشاهد ينتظره بشغف، وأضافت «أجسد دور ليلى التي تعاني من عدم الانجاب، لكنها راضية إلا أنه تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن، فتنقلب الأحداث وسيجد الجمهور نفسه أمام تحولات كبيرة في العمل».
الفنانة عبير أحمد التي ظهرت بلوك جديد بعد أن خفضت وزنها بشكل كبير، أوضحت ان هذا العمل هو أول مشاركة لها في هذا الموسم بعد أن غابت عن شهر رمضان الماضي بارادتها نتيجة ظروف خاصة بها.
وقالت: «نحن أمام مفهوم جديد للدراما ما بين الماضي والحاضر، فهناك تنقلات كبيرة في العمل وسنتحدث عن سنوات مضت وسنوات مقبلة، واجسد شخصية أمل وهي طبيبة نسائية تشرف على علاج مريم وتتفاعل مع الأحداث بشكل كبير»، مشيرة الى ان المسلسل يقدم فكراً انسانياً في الدرجة الأولى وأن اللوك الجديد جاء مناسباً للدور الذي تقدمه.
بدوره شدد المخرج سائد الهواري على ان «المسلسل آمن تماما، ويستطيع ان يقتحم مجالسنا رغم خطورة ما يطرحه لأن يخوض في قيمة انسانية»، وقال «تعودنا من الفنانة سعاد عبدالله على أن تقدم في كل عام حكاية اجتماعية بعيدة تماما عما يدور على الساحة من أعمال، فالى جانب مشاكل الزواج السري وما يترتب عليه من أعباء تواجه كل الأطراف نناقش ايضا مشاكل المطلقات وعقوق الوالدين وغيرها من الموضوعات ولكن في قالب اجتماعي كتبته بحرفية الفنانة اسمهان توفيق»، لافتاً الى ان هناك جهوداً تبذل من كل العاملين في المسلسل من أجل ان يخرج للجمهور بحلة مميزة.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292