عرض مشاركة واحدة
قديم 28-11-2013, 10:29 AM   #21 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 28/11/2013م

«سينسكيب» تشارك بفيلم الافتتاح «وتهب الريح» في الدورة الأولى للمهرجان
نجوم الكويت.. يخطفون الأضواء في «أجيال السينمائي» بالدوحة!



افتتحت الدورة الأولى لمهرجان «أجيال السينمائي 2013» في دار الأوبرا بحي «كتارا» الثقافي بالعاصمة القطرية الدوحة، والذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام» في الفترة من 26 الى 30 نوفمبر الجاري، بحضورعدد كبير من فناني الكويت والخليج وكثير من نجوم وصناع أفلام الطفل على مستوى العالم.
وكان لافتا للنظر الحضور الكويتي الكبير خاصة ممن لهم باع في مجال دراما الطفل منهم عبدالرحمن العقل، هدى حسين، نجاة حسين، عبدالناصر الزاير، بالاضافة الى طارق العلي وهيا الشعيبي.
وقد ركزت فلاشات الصحافة وكاميرات المحطات التلفزيونية على بريق نجوم الكويت بصفة أساسية وهم يمرون فوق السجادة الحمراء وكان لهم نصيب الأسد من وهج اللقاءات الاعلامية، لاسيما طارق العلي الذي أضفى اجواء كوميدية وكان «يطفر» هيا الشعيبي، فعندما قالت لمذيع احدى المحطات الفضائية: «عيد السؤال»، قال طارق للمذيع: «لا تسألها أسئلة صعبة».
عرض الافتتاح كان «وتهب الريح» الياباني لشركة السينما الكويتية «سينسكيب» كموزع على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو الأمر الذي أكده لـ«الوطن» المدير العام للبرامج والعمليات هشام الغانم في تصريح خاص.

ابتكار

بدأ الحفل بأغنية للأطفال بعنوان «قسما» ورغم بساطة الحفل، لكنه تميز بفكرة بسيطة مبتكرة أضافت اجواء من المتعة من خلال مشاركة المتحدثين الرسميين للمهرجان مثل الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام عبدالعزيز الخاطر، ومديرة المهرجان فاطمة الرميحي، وكذلك مقدم الحفل المذيع حمد العماري كما لو كانوا ممثلين يؤدون أدواراً درامية أثناء إلقائهم خطبهم الرسمية، وذلك عن طريق وجود طفلين الأول يمثل دور مخرج والثاني طفلة مساعدة مخرج له، ويتقمصان شخصية المخرج العصبي وهما يديران خطابات الشخصيات الرسمية للمهرجان، فنجد الطفل المخرج يتدخل لقطع خطاب الخاطر والرميحي صارخا فيهما cut ثم يأمرهما «أكشن» ومساعدة المخرج أمامهما بلوحة اعادة المشهد وتقولtake 2 وهما يستجيبان لهذه الادارة الطفولية، وكل ذلك يحصد اعجاب الجمهور ويصفق له في أجواء مدهشة.
وقال الخاطر في كلمته: «هذا المهرجان يتوجه للأطفال والشباب، وهم يشكلون أكثر من %60 من عدد السكان وهم المستقبل ومن هنا ولدت فكرة المهرجان»، أما الرميحي فقالت: «جوهر المهرجان هو اطلاق العنان للحوار بين مختلف الثقافات والأجيال».

«وتهب الريح»

أعقب ذلك عرض فيلم الافتتاح «وتهب الريح» اخراج هاياو ميازاكو، وتدور قصته حول الشاب جيرو هوريكوشي وهو مصمم طائرات وضع التصميم الشهير للطائرة الحربية اليابانية «زيرو».
في هذا الفيلم يحلم جيرو بالطائرات التي لا تبدو على ما هي عليه الا في عالم الأحلام، وبالفعل ينجح في صنع هذا النوع من الطائرات التي تطير مثل الحلم، وبجانب ذلك فقد تضمن الفيلم قصة عاطفية تجمع بين هذا المصمم وبين فتاة اسمها «ناهوكو» كانت تحبه باخلاص كما كان يحبها باخلاص لكن عمله وحلمه بتطوير الطائرات كان يشغله عنها على الرغم من اصابتها بمرض السل، ورغم ذلك لم تشعره بمرضها حتى في أحلك الظروف، لدرجة انها كانت تطلب منه ان يواصل عمله بالقرب من فراشها.
ورغم ان الفيلم احتوى لقطات قبلات واحضان البطلين، فكان من الجيد وجود تحذير للأهل بعدم دخول الاطفال ممن هم اقل من 15 عاما، كما تضمن الفيلم مشاهد كثيرة لتدخين عدد كبير من أبطال الفيلم للسجائر وهو سلوك خاطئ ان يتم توجيهه للطفل.


========


حصاد اليوم الأول للمهرجان

مديرة المهرجان التقت الإعلاميين وصناع الأفلام.. وداود حسين اعتذر

الدوحة - يحيى عبدالرحيم:

رافق اليوم الاول من عمر المهرجان عدة احداث نوجز أهمها في ما يلي:
< عقدت مديرة المهرجان فاطمة الرميحي لقاء مع الصحافة وبعض صناع الأفلام صباح الافتتاح أكدت فيه ان هذا المهرجان هو فرصة للاطفال والشباب لينخرطوا في عملية صناعة السينما من خلال اشراكهم في ورش العمل الخاصة بالمهرجان وعضويتهم في لجنة التحكيم.
< وصل وفد الفنانين الكويتيين ظهر يوم الافتتاح، وكان في استقبالهم الاعلامي تيسير عبدالله وعلمت «الوطن» ان الفنان داود حسين اعتذر لادارة المهرجان عن عدم الحضور.
< اصطحب المسؤولون عن المركز الصحافي الاعلاميين في جولة تعريفية عصر الافتتاح لزيارة أماكن فعاليات وأنشطة المهرجان وأعقب هذه الجولة تناول وجبة الغذاء في أحد مطاعم الحي.


المصدر : جريدة الوطن

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292