عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2013, 11:54 AM   #10 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 1/12/2013م

انتهى من إنجاز مسلسل «صديقات العمر»
الزعبي: الكويت تمثل الفضاء الخصب للإنتاج الفني





أكد المخرج منير الزعبي على المكانة المرموقة التي تحتلها دولة الكويت ووصفها في تصريح خاص بـ «النهار» بأنها تمثل الفضاء الفني الخصب لاستقطاب الانتاج الفني، كما أشار في حديثه الى الرهانات التي يمثلها جيل الشباب، الذي بات يمثل اضافة حقيقية للمسيرة الفنية.
وفي مستهل حديثه لـ «النهار» قال المخرج منير الزعبي:
- انتهينا من تصوير المسلسل الدرامي الجديد «صديقات العمر» من تأليف الكاتبة الشابة أنفال الدويسان وانتاج «صباح بكتشرز» والمنتج المنفذ بكستروم بكتشرز.
وبطولة عدد متميز من نجوم الوسط فني منهم صمود وفاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وهنادي الكندري وسليمان الياسين وباسمة حمادة وشهاب حاجية وعبدالله ملك وعبدالله الطراروة وأمل عبدالكريم وعدد آخر من الفنانين.
ويتابع:
- العمل يذهب الى مجموعة من الموضوعات، من خلال أربع صديقات تجمعهمن مدرسة واحدة، تأتي كل منهن من بيئة مختلفة، ومن خلال تلك الشخصيات يتم تحليل عدد من القضايا والموضوعات في اطار درامي مشوق.
ويستطرد الزعبي قائلا:
- الدراما التلفزيونية في الكويت، تشهد في هذه المرحلة من تاريخها قفزات كبيرة، وأستطيع القول إن الكويت تمثل الفضاء الفني الخصب للانتاج الفني، الذي يرى في الكويت «هوليوود الخليج» حيث المناخ الفني السليم والدعم الايجابي من جميع القطاعات للمحافظة على هذه المكانة التي تحتلها دولة الكويت.
ويكمل:
- حركة الانتاج في الكويت تبدو متسارعة، ومتواصلة وهو أمر لا يمكن له أن يتحقق لولا دعم وزارة الاعلام بقيادتها المتفهمة لدور الدراما التلفزيونية وايضا الانتاج الفني، الحريص على تقديم احدى مفردات التميز في الاعلام والحركة الفنية في دولة الكويت.
وحول اعتماده على أكبر عدد من الوجوه الشابة في جملة أعماله يقول الزعبي:
- إذا كان هذا الأمر بمثابة الاتهام، فأنا أفتخر به وأتشرف، فأنا أعتمد في جميع أعمالي على الشباب، وأستطيع القول إن جيل الشباب يعتبر اضافة حقيقية للتجربة الفنية، وحينما أتحدث عن جيل الشباب، فأنا لا أتحدث عن الممثلين والممثلات فقط، بل أتحدث ايضا عن الكتاب والفنانين والفنيين. وفي هذه القطاعات هنالك كوادر متميزة وباتت تشكل بصمة كل في مجاله.
وحول أبرز المشاريع الدرامية التي أنجزها قال المخرج منير الزعبي:
- أتشرف بأنني عملت مع جميع نجوم الوسط الفني وأجيال الحرفة الفنية وفي رصيدي الفني عدد مهم من الأعمال الدرامية ومنها «بوكريم برقبته سبع حريم» و«علمني كيف أنساك» و«أميمة في دار الأيتام» و«الحب الكبير» كم آخر من الأعمال الدرامية والتي يظل لكل منها طروحاته ومضامينه الفكرية والفنية.
وعن جديده يقول:
- أنا في طور عمليات المونتاج النهائية لمسلسل «صديقات العمر» الذي أتوقع له أن يعرض خلال الفترة المقبلة، وفي مطلع العام بإذن الله، وحاليا اقرأ عددا من النصوص الجديدة.. ولا مجال للإشارة الى أي منها حاليا، وكل شيء «بوقته حلو» ولكن هناك عملا مع الفنانة هدى حسين يتم التحضير له.
وحول توقعاته الجديد دورة الرمضانية المقبلة قال الفنان منير الزعبي:
- للدراما الكويتية والخليجية بشكل عام حضورها وحصتها الكبيرة من الفضائيات الخليجية والعربية، واستطيع القول ان مجموعة الاعمال التي يتم التجهيز لها وبمشاركة كبار النجوم، تؤكد بأن الدراما الكويتية لاتزال تتمتع بحضورها ومكانتها، وفي هذا العام هناك ايضا كثافة واضحة في الانتاج، تتجاوز ما تم انتاجه في العام الماضي، وذلك اثر بعض التأخير في الرقابة، والذي تم تجاوزه بتوجيهات من وزير الدولة للشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح ووكيل وزارة الاعلام صلاح المباركي والوكيل المساعد لشؤون التلفزيون الشيخ فهد المبارك. وهذا ما ساهم في تفعيل وانسيابية الرقابة وايضا تحريك المنتج المنفذ، حيث تم اسناد المهمة لعدد من المنتجين المحليين. وهذا ما ستحصد نتائجه الحركة الانتاجية والفنية بشكل ايجابي.
وفي كلمة أخيرة، قال المخرج منير الزعبي لـ «النهار»:
- سعيد بالمناخ الأسري الحميمي الذي طغى على فريق مسلسل «صديقات العمر» وأتمنى أن يستمتع الجمهور بهذا العمل وبطروحاته الاجتماعية المهمة.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292