عرض مشاركة واحدة
قديم 03-02-2010, 04:08 PM   #1 (permalink)
جمال العايد
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 7756
تاريخ التسجيل: 03/02/2010
المشاركات: 131

Exclamation هل في رأيكم الاعلام الكويتي اعلاما ناجحا ؟ [ جــــلسة مفـــتوحة للــــنقاش ]


هل في رأيكم الاعلام الكويتي اعلاما ناجحا ؟وسواء كان رسميا او اعلاما خاصا " اهليا" ؟


في رأيي المتواضع ان الاعلام الكويتي اعلام غير ناجح لعدة اسباب اولها

ان الاعلام الكويتي لا يعتز بالهوية الاسلامية بدليل انه لا ياتي بالاعلاميات المذيعات في القنواة الكويتية خاصة التلفزيونية , إلا بغير الحجاب وسأتكلم بعد قليل باستفاضة في هذا الموضوع .

ثانيا الاعلام الكويتي في الدراما نجد انه اعلام يفتقد لجزء كبيرا من الواقعية فنحن نعرف ان المجتمع الكويتي معظم النساء فيه هم والحمدلله محجبات بينما تصور الدراما فيه المراة الكويتية على انها لا تلبس ولا تعرف الحجاب .

وهذه النقطة تشبه الى حد كبير النقطة الاولى السابقة لكنها تختلف عنها فليس الحجاب فقط هو موضوعها بل ضعف الواقعية بشكل عام وهي المصيبة في الدراما الكويتية , وفي معظم هذه الدراما يصور الانسان الكويتي انه هو الانسان الذي يعمل في القطاع الخاص بينما الواقع خلاف ذلك فمعظم الموضفون هم ف القطاع العام والحكومي .

ثالثا الاعلام الكويتي لا يهتم كثيرا بالبرامج الجادة وهي التي يستضاف بها كبار المسؤلين ليتم مناقشتهم في الامور العامة .

ورجوعا للسبب الاول اود ان اقول في رايي ان السبب هو ان الاعلام للاسف الشديد في كثير من الدول العربية ومنها الكويت لا يعتز بهويته الاسلامية من خلال المظهر الخارجي بالحجاب للمرأة الذي يمثل هذه الهوية او ركنا رئسيا بها .

ومن يناهض الحجاب خاصة في الاعلام يقول ان الهوية ليست بالمظهر الخارجي بل في الافكار .

وهذا الحصر غير منطقي في رأيي لأن المظهر الخارجي هو جزء رئيسي من الهوية لانه الذي يصبغ الامة بصبغة معينة ويميزها عن غيرها فيجعل لها شخصية مستقلة عن غيرها .

ثم ان المظهر الخارجي هو اصلا من الافكار لأن الشريعة الاسلامية امرت به وبينت الحكم والاهداف منه وهوى كما قلت من ضمنها حتى تكون للامة الاسلامية شخصيتها المستقلة عن غيرها .

وبعض الناس قد يقولون لماذا انتم تحاربون كشف المراة , ومن ذلك الاعلاميات المذيعات لشعورهن واشياء بسيطة اخرى ؟
والجواب يعزى الى ان ان الحجاب هو مظهر اسلامي فالحرب عليه هو حرب على المظهر الاسلامي وحرب على الهوية الاسلامية .

لقد حث نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم بعد تقليد الامم الاخرى فقال " من نشبه بقوم فهو منهم " رواه ابو داوود واحمد وغيره بسند حسن وحسنه الالباني وغيره

واخيرا اود ان اقول لماذا نقلد الامم الاخرى في اعلامهم وغيره فيما فيه نبذ لما تتميز يه شخصية امتنا الاسلامية ولا نقلدهم في تقدمهم العلمي مثلا ؟ .

واخيرا اريد ان اقول قد يضاف الى ذلك وهو احد الاسباب في كون الاعلام الكويتي مقصرا تقصيرا شديدا في الاتيان بمذيعات مرتديات الزي الاسلامي "الحجاب " هو ان القائمين على الاختيار لهؤلاء المذيعات لم يخلد في فكرهم ان بعض المذيعات تتالق اكثر كمذيعة وهي بالحجاب . طبعا هذا الكلام لا ينطبق على كل المذيعات بل على البعض كما قلت ولو انهم انتبهوا الى ذلك لكان هناك كثير من الاعلاميات المتالقات بالحجاب وربما كان تألقهن اكثر من تالق المذيعات الغير محجبات كيف لا يكون ذلك وهو الزي الذي يميز شخصية المراة المسلمة عن غيرها اي تتميز به اكثر .



وارجو من الجميع المشاركة في هذا الموضوع .

.

 

 

جمال العايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292