المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «شر النفوس» يغازل «الإعلام» لشر أكبر !


محمد العيدان
26-08-2010, 01:33 AM
http://www.aldaronline.com/Dar/images/thinline.pnghttp://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2010/8/26/oipp006.jpg_thumb2.jpg



احدى القنوات الفضائية، وخلال عرضها لمسلسل «شر النفوس»، عرضت في «التتر» النهائي للمسلسل شكرا وتقديرا لمسؤول المصنفات في وزارة الاعلام قناص العدواني، وهذه سابقة لاول مرة تشاهد في مسلسل، حيث درجت العادة ان يقدم احيانا شكر لمؤسسات او جهات ساهمت في انجاح المسلسل من خلال توفير معدات عسكرية ضخمة او لوجستية او غيرها مما تقتضيه فكرة وانتاج المسلسل لكن ان يوجه شكر لمسؤول المصنفات في وزارة الاعلام فبالتأكيد «وراء الأكمة ما وراءها».
والسؤال الان: ماذا قدم مسؤول المصنفات لانتاج المسلسل اللهم الا انه قام بإجازة وسمح له بالعرض، وبالتالي لا يمكن فهم هذا الشكر الخاص الا على انه صفقة لتسيير معاملة او معاملات وهو دلالة على مصالح متبادلة بين الطرفين خصوصا ان المسلسل المذكور ضم لقطات مسيئة للآداب العامة وخصوصا في الاجواء المباركة لشهر رمضان الفضيل، وهو ما دفع عدد كبيرا من الناس الى التساؤل: كيف تم ترخيص المسلسل او السماح بعرض هذه اللقطات على الاقل.
كما يتبادر الى ذهن كل متابع سؤال آخر وهو: هل من المعقول أن يتم ترخيص مسلسل «شر النفوس» ورفض مسلسل «حياة الفهد»؟ وهل الشكر المعروض في غير محله هو مغازلة للمسؤول عن المصنفات في وزارة الإعلام للسماح بمسلسلات اخرى تم منعها سابقا؟ أم دغدغة مشاعر مسؤول في «الإعلام» لإرضاء قيادات أعلى في الوزارة بهدف تيسير الامور وتمرير مسلسلات واعمال قادمة عليها الكثير من علامات الاستفهام؟


http://www.aldaronline.com/Dar/Detail.cfm?ArticleID=113840