المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتصار الشراح: أيادٍ خفية تبعدني عن سعاد وحياة


محمد العيدان
04-02-2012, 11:43 AM
http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2012/02/04/9d85b904-e0fe-41df-a5bb-6200598aab57_main.jpg انتصار الشراح

فنانة صاحبة تاريخ حافل من الأعمال الدرامية الكوميدية منها والتراجيدية، لديها حضور طاغ على الشاشة، خفة دمها غير طبيعية، صريحة وعفوية وتلقائية، بعيدة عن التكلف أمام الشاشة وخلفها، قدمت الموسم الماضي عددا من الأعمال الدرامية المميزة وتواصل حاليا تصوير مسلسلاتها المتنوعة بين الكوميدي والتراجيدي، كما ستطل هذا العام على جمهورها في ثوب جديد بعيدا عن الخليجي من خلال دور امرأة مصرية من حواري بولاق وشبرا في مسلسل كويتي هي الفنانة انتصار الشراح التي التقيناها لتحدثنا عن جديدها.

• ما جديدك على الساحة الفنية؟
- انتهيت من تصوير دوري في مسلسل «الوادع» تأليف خالد راضي الفضلي، إخراج محمد الطوالة، بطولة محمد جابر، غازي حسين، شفيقة يوسف، محمود بوشهري، هند البلوشي، وهيا عبد السلام. أجسد من خلاله معاناة امرأة تنكّر لها زوجها لتجد نفسها في مواجهة الحياة مع ابنتها التي تعاني اعاقة ذهنية. الشخصية جميلة رسمت من أجلي فعلى الرغم من أنها تراجيدية فإنها بالفعل تحتاج الى ممثلة خفيفة دم بطبيعتها.
بنت بولاق
• وماذا عن مسلسل «كلثم وميثة»؟
- انتهيت أيضا من تصويره لكنه يختلف عن الأول لكونه عملا كوميديا يحمل طرحا مختلفا واسقاطات كوميدية على واقعنا الاجتماعي، تشاركني بطولته هيا الشعيبي ومسك، وسأجسد من خلاله دور ست الحتة المصرية وسأكون نموذجا لبنات بولاق، التي تتحدث بالمصرية تلك اللهجة المحببة إلى قلبي والتي أجيدها ببراعة.
• شهدت أعمالك في الأونة الأخيرة مشاركة النجوم الشباب فما رأيك فيهم كنجوم المستقبل؟
- الدراما الكويتية ولادة وفيها مواهب عدة لكنهم متفاوتو الأداء، ففيهم العادي والآخر المميز الذي يبحث وينقب ويريد أن يستفيد مثل الممثلة الشابة منال الجارالله التي تعاملت معها وذكرتني بانتصار الشراح في بداياتها فهي فنانة اكاديمية تستجيب للنصائح لديها حضور وأتوقع لها مستقبلا باهرا.
معاناة زوجة
• وماذا عن دورك في مسلسل «بقايا جروح»؟
- أجسد دور الزوجة التي تعاني مع زوجها بعد خسارة كل أمواله في مشروع فاشل، أيضا تعاني من تربية أولادها بعد دخول هذا الزوج السجن، يشاركني في بطولته زهرة الخرجي ومنى شداد وحلا ومريم حسين ومنى عبد المجيد.
• أين أنت من سعاد عبدالله وحياة الفهد؟
- هذا السؤال لابد أن يوجه إليهما، فكثيرا اتكلم مع نفسي محاولة مني لإيجاد سبب وأتعجب وأقول «فيه إيه وليه»، لكنني لن ابادر بمكالمتهما فأنا اكبر من أني أتكلم أو أطلب، لأني بداياتي كانت بصحبتهما ومعهما، فهما يعرفان جيدا قدراتي وأخلاقي وطاقتي ومساحاتي الفنية، ويعرفان من هي انتصار الشراح وما اثبته في المسرح والدراما، ليس بالضرورة أن اذكرهما بي أو احدثهما لأن هذه الخطوة يجب أن تأتي منهما.
• هل هناك أياد خفية تحد من هذا اللقاء؟
-بالتأكيد، وهم كثيرون لكنني لا أبالي فربي موجود هو قادر على كل شيء لكنه لم يرد بعد.
أرفض الخطأ
• لماذا نجدك بعيدة عن الانتاج؟
- لأنه يحتاج إلى قوة أعصاب وتحمل وصبر. وانا لا أتصف بهذه الصفات، فأنا عصابية جدا. كذلك لا أقبل نهائيا بالخطأ، ولا أحب التحدث بلغة الأرقام الجاحدة، فأنا إنسانة قنوعة احب فني فقط لأجل المتعة ولا ألهث وراء المادة بالإضافة إلى أن صحتي عندي بالدنيا.
• ما حقيقة الخلافات التي دارت في كواليس مسلسل «الملكة» مع الفنانة هدى حسين؟
- ليست هناك خلافات بيني وبين هدى حسين «فعلى رمش عيني أمشي لك يا هدى»، فهي مثال للفنانة بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، أخلاق وأدب، على عكس كل ما سمعته عنها فتعاوني معها اثبت لي عكس ذلك. ومستعدة لتكرار تعاوني معها.
• زادت في الفترة الأخيره تعاوناتك العربية فكيف تنظرين إلى هذه المشاركات؟
- بالطبع سعيدة بها لكونها خطوة ايجابية فمثل هذه التعاونات تثري الحركة الفنية العربية، وتجعل هناك تبادل ثقافات ولم تقلل نهائيا من قيمة الفنان الخليجي مثلما زعم البعض، فقد تعاونت مع سمير غانم وحسن حسني اللذين كانا قمة في الاحترام والذوق، كذلك اواصل حاليا تصوير دوري في مسلسل «جدران تبكي في الظلام» تأليف ايمان السلطان وإنتاج الفنان باسم عبدالأمير لمصلحة قناة دبي يشاركني بطولته الفنانة المصرية نشوى مصطفى. التي ستكون ضرتي في العمل. بالطبع أنا سعيدة بهذا التعاون الجديد وأتمنى أن يكون مثمرا مثل غيره.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=768668&date=04022012

ابو فيصل
04-02-2012, 03:02 PM
فنانه خفيفة ظل لكنها اخفقت في الاونه الاخيره

ossmanki
05-02-2012, 10:05 AM
للاسف انطفئ توهج و نجومية انتصار الشراح من سنين

محمد العيدان
05-02-2012, 10:30 AM
للاسف اخفاقاتها تتوالى والسبب مجهول ! وشكرا على المرور

أبو حسين
06-02-2012, 02:46 AM
منذ تحجبت الفنانة (إنتصار الشراح) وهي متغيرة ما أدري ليش

اغنم زمانك
06-02-2012, 01:16 PM
اتمنى لها التوفيق في مسيرتها الفنية

حسن عبدالحميد
11-02-2012, 12:06 AM
افضل فنانه كوميديه في الخليج اتمنى لها التوفيق

كاتب طموح
12-02-2012, 09:26 AM
فنانه طيبه واتمنى لها التوفيق في اعمالها

MoHaMeD҉
15-02-2012, 02:13 PM
فنانة كوميدية رائعة

__هولاكو__
23-02-2012, 11:30 AM
فنانة اتصفت بالجرأه على المسرح وكلمة الحق
لكن بالاونه الاخيرة بدت تقل نجوميتها