المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 24/8/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 02:30 PM
حوار / توقع نجاح فيلم «نظرية عمتي»

حسن الرداد لـ «الراي»: تأجيل «مولد وصاحبه غايب»... ضايقني

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/24/1377184005018257200_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/24/1377184005018257200.jpg)

حسن الرداد



| القاهرة - من جوليا حمادة |

قال الفنان المصري حسن الرداد إن عدم عرض مسلسل «مولد وصاحبه غايب» وتأجيله أصابه بالضيق، لأن المسلسل تم الانتهاء من تصويره بالكامل، مشيراً إلى أنه لم يكن يعرف سبب التأجيل.
وأوضح الرداد في حوار مع «الراي» أنه يتابع ردود الأفعال حول فيلمه «نظرية عمتي» الذي يعرض حالياً، متوقعاً له النجاح. كما تحدث عن تجربته في مسلسل «آدم وجميلة». • ما مدى رضاك عن مسلسل «آدم وجميلة» الذي تم عرضه أخيراً في شهر رمضان؟
- بذلت مجهوداً كبيراً في اختيار وتحضير هذا العمل، وأعرف جيداً أن المسلسل مختلف في قصته وحتى طريقة تصويره، ولهذا أرى أنه يستحق المشاهدة، خصوصاً أنني استمتعت أيضاً بتصويره وبكل تفاصيله، كما شاركتني في بطولته مجموعة متميزة من الفنانين، من بينهم يسرا اللوزي وماريهان حسين وميار الغيطي والفنان حسين الإمام وغيرهم من الفنانين والموهوبين.
• ولكن المسلسل لم يحقق نسبة مشاهدة بين الجمهور؟
- هذا الأمر أعرفه، ولكن ليس معناه أن هناك عيباً في المسلسل أو أنه لم يستطع أن يجذب اهتمام الجمهور، ولكن السبب الأول والأخير في هذا هو أن المسلسل تم عرضه حصرياً على قناة «osn» المشفرة، ومن المعروف أن الغالبية ليست لديهم هذه القناة ولا يشاهدها سوى من يدفع الاشتراك الشهري، لهذا فالانتشار والمشاهدة العالية لم تكن في الحسبان، وهذا يتفهمه كل فريق العمل المشارك في بطولة المسلسل.
• ألم يشعرك هذا بالحزن؟
- أراهن على العرض الثاني للمسلسل عقب عيد الفطر، ووقتها سوف يكتشف الجمهور أن هذا المسلسل متميّز بشكل كبير جداً ويستمتع بمشاهدته، وأعتقد أن هناك فرصة أفضل في ذلك، خصوصاً أننا سنكون قد بدأنا بتصوير الجزء الثاني منه وسيتم عرضه على التوالي بعد عرض الأول، وهذا سوف يمنح فرصة أفضل للمشاهد لمتابعة كل الحلقات بشكل جيد.
• وهل توقعت عدم عرض مسلسلك «مولد وصاحبه غايب»؟
- في الحقيقة هذا الموقف تحديداً أصابني بالضيق بمجرد أن عرفت الخبر، لأن المسلسل تم الانتهاء من تصويره بالكامل، فلم أكن أعرف سبب التأجيل إلى جانب أنه تم تأجيله من قبل. وكنت أتوقع عرضه في شهر رمضان هذا العام مثل الكثيرين، ولكن فوجئت بتأجيله، وأشعر بأن هذا المسلسل سيكون متميزاً لهذا، فأنا متشوّق لأن أعرف رد فعل الجمهور حوله وشارك في بطولته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي والفنانة فيفي عبده وعدد كبير من الفنانين.
• وماذا عن فيلم «نظرية عمتي»؟
- هو فيلم «لايت كوميدي» اجتماعي في الوقت نفسه، ويتضمن دوراً مختلفاً عن الأعمال التي قمت بتقديمها من قبل. لهذا أتمنى أن ينال إعجاب جمهوري، وشارك في بطولته الفنانة حورية فرغلي والفنانة القديرة لبلبة وعدد كبير من الفنانين، وهو من إخراج أكرم فريد، ويُعرض في دور العرض السينمائية في الوقت الحالي.
• وما طبيعة دورك في أحداث الفيلم؟
- أقدم شخصية إعلامي مشهور جذاب بشكل كبير جداً، تقع في حبه كل الفتيات المحيطات به وهذا يسبب له الكثير من المشاكل والأزمات التي تؤرقه ويشعر بالتشتت في حياته، إلى أن يلتقي بفتاة جميلة تقلب حياته رأساً على عقب وتقوم بدورها الفنانة حورية فرغلي.
• هل كنت تتوقع أن يحقق فيلمك إيرادات في ظل هذه الظروف الصعبة؟
- أعرف جيداً أن الظروف السياسية التي تمرّ بها البلد ليست سهلة، كما أن الكثيرين منشغلون بالسياسة، ولكن في الوقت نفسه السينما لها مكانة كبيرة في قلوب المصريين، وأتمنى أن ينزل الجمهور من بيته ليقطع تذاكر للسينما ويشاهد الأعمال المعروضة. وبالرغم من القلق على الإيرادات، فإن هذا لا يمكن أن يجعلنا نتخلى عن صناعتنا.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=459081&date=24082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 02:33 PM
ينتظر عرض «عالم الكرتون» في فبراير المقبل

جاسم الجلاهمة لـ «الراي»: «للصبر آخر» يطرح تأثير العادات القديمة

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/24/1377184505018297800_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/24/1377184505018297800.jpg)

جاسم الجلاهمة

| كتبت سماح جمال |

انتهى الكاتب الشاب جاسم الجلاهمة من كتابة نص مسلسل «للصبر آخر» الذي يعتبر أولى تجاربه في الكتابة الدرامية، إذ أوضح لـ «الراي» أن العمل يتناول العادات والتقاليد القديمة وآثارها الإيجابية والسلبية على المجتمع، مضيفاً «لم نستقر بعد على فريق العمل الذي سيشارك في التصوير، فما زالت التحضيرات جارية».
الجلاهمة كشف أيضاً عن كتابته لمسرحية من المقرر عرضها في شهر فبراير المقبل بالتزامن مع الاحتفالات الوطنية بأعياد الكويت وستحمل اسم «عالم الكرتون».
وأوضح أن المسرحية تتحدث عن السلام العالمي من خلال صراع يدور بين كاتب ورسام، ويستعرض من خلالها بطريقة مبسطة حقيقة العالم الذي نعيشه اليوم.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=459068&date=24082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 02:44 PM
بروفايل / «الرسالة» لمصطفى العقاد شكّل نقطة مهمة في مسيرته

أنطوني كوين... «أسد الصحراء» زأر في هوليوود

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/24/1377186465018799300_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/24/1377186465018799300.jpg)

كوين في مشهد من فيلم «الرسالة» بنسخته الأجنبية
| إعداد رشا فكري |

حفل الزمان الجميل بابدعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى جانب نجوم العالم الغربي فقدموا الكثير خلال مسيرتهم التي كانت في بعض الأحيان مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من رحل عن هذه الدنيا مخلفاً وراءه فنّه فقط، وآخرون ما زالوا ينبضون عطاء الى يومنا الحالي.
البعض من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا مسيرة حافلة من أعمال تركتها بصمة قوية، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات نجوم الأمس من خلال الاستمتاع بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة كل ما يخصّ حياتهم الفنية أو الشخصية.
وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء النجوم ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر مرحلة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما قدّموه من أعمال مازالت راسخة في مسيرة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات الممثل العالمي الراحل انطوني كوين:

كانت لأصول الممثل أنطوني كوين - الذي ولد في 21 أبريل 1915 في شيواوا المكسيكية من أب إيرلندي وأم مكسيكية، دور كبير في أدائه للكثير من الشخصيات المكسيكية والإيرلندية وغيرها، فقد كان يتقن لغات عدة وشارك طوال مسيرته السينمائية في بطولة الكثير من الأفلام من أشهرها فيلم «الرسالة» وفيلم «أسد الصحراء» وفيلم «لورنس العرب»، وحصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد مرتين العام 1952 عن دوره في فيلم «فيفا زاباتا!» وعام 1956 عن دوره في فيلم «Lust for Life».
وقدم العديد من الأفلام المميزة التي شكلت علامة فارقة في السينما العالمية، وبرز أداؤه في تجسيد الشخصيات التاريخية من خلال أدائه التمثيلي المتمكن وملامح وجهه الصارمة الواثقة، فكان يؤدي الشخصيات بثبات ومهارة وأداء تمثيلي متقن، وكانت بداياته من خلال أدوار بسيطة في عدد من الأفلام، ولكن بالتأكيد كانت النهاية مختلفة بهذا الرصيد الهائل الذي تركه من الأفلام والأعمال المميزة والمتنوعة ما بين تاريخية واجتماعية، حربية، كوميدية والتي يقل أن تجد لدى ممثل واحد هذا الكم الهائل من التنوع والعطاء الفني.
وشهدت فترة الخمسينيات الانطلاقة الحقيقية لكوين في هوليوود، ففي العام 1951 مثل في الفيلم الدرامي «The Brave Bulls»، وفي العام 1952 كانت الفرصة التي انتظرها، عندما شارك في «فيفا زاباتا!» ولعب دور أوفيميو زاباتا شقيق الرجل الثوري المكسيكي الشهير اميليانو الذي أدى دوره مارلون براندو، لينال اعتراف الجمهور بقدرته وموهبته الفنية ويحصل على جائزة أوسكار عن أفضل دور ثانوي وترشح الفيلم لخمس جوائز أوسكار، ليحقق كوين بعد ذلك سلسلة طويلة من النجاحات، لا سيما مع فيلم «لا سترادا» لفيديريكو فليني. وفي السنة نفسها لعب دور كازيمودو في «نوتردام دو باري» المقتبس عن رواية فيكتور هوجو «أحدب نوتردام» ثم «لورنس العرب» و«زوربا اليوناني» و«إعصار في جامايكا» و«الساعة الخامسة والعشرون». ولم يخف كوين بأن الجودة ليست دائماً معيار خياراته. وكان يردد أنه يلعب أحياناً أدواراً لكسب المال من أجل عائلته، لأنهم يحبون الراحة وذلك يكلف غالياً. أما هو فيمكنه العيش ببنطالين فقط.
ومرّ العام 1953 بأفلام مغامرات عادية جداً حتى أخذ بطولة أول فيلم له في العام 1954 في الدراما الإيطالية «La Strada»، وفي العام 1955 مثل ثلاثة أفلام، أولها كان الجريمة «The Naked Street» و«Seven Cities of Gold» مع Richard Egan، وآخرها كان «The Magnificent Matador».
وكان الموعد الثاني لأنطوني كوين مع الأوسكار في العام 1956 في فيلم حياة الرسام الفرنسي فينسنت فان غوخ «Lust for Life» الذي مثل دوره الممثل المعتزل كيرك دوغلاس، أما دور كوين في الفيلم فكان صديق فينسنيت الرسام بول غوغين صاحب المواقف الحازمة والذي أثر في مشاعر صديقه جداً، وترشح الفيلم لأربع جوائز أوسكار وفاز كوين بجائزته كما كان متوقعاً، وأخذ بطولة الفيلم الغربي «Man from Del Rio» مع المخرج التشيكي «Harry Horner»، ولعب دور رجل مكسيكي يحمي بلدته من قطاع الطرق، ورشح العام 1957 لأوسكار أفضل ممثل في فيلم الدراما «Wild is the Wind» حيث لعب كوين دور رجل يتزوج أخت زوجته بعد وفاة هذه الأخيرة، لكنها تقع في حب أخيه، دراما غريبة قوية، وترشح لثلاثة أوسكارات منها أفضل ممثل لأنطوني كوين.
وتبيّن للكثيرين أن أنطوني كوين يتقن أدوار الأفلام الغربية كثيراً لهذا لم يتركها، فمثل في العام نفسه فيلم «The Ride Back». وفي العام 1958 أخرج كوين فيلمه الوحيد وكان حربياً تاريخياً بعنوانThe» Buccaneer». وفي العام 1959 مثل ثلاثة أفلام «Warlock» وبعده فيلم «Savage Innocents» وأخيراً في «Last Train from Gun Hill» وفي العام 1960 فيلم «Heller in Pink Tights» والثاني «Portrait in Black». وفي العام 1961 شارك كوين في أحد أفضل الأفلام الحربية في تلك الفترة وهو «The Guns of Navarone» ولعب دور الكولونيل أندري ستافورس وترشح الفيلم لسبعة أوسكارات.
في العام 1962 شارك كوين في بطولة فيلم «لورنس العرب» الذي أخرجة ديفيد لين، والذي يعتبره الكثير من النقاد أحد أفضل أفلام الحروب والسير الشخصية، وهو مقتبس من كتابات بطل القصة الحقيقية توماس إدوارد لورنس واتفق الجميع على أن العمل جاء ساحراً في تفاصيل مذهلة ولمسات دقيقة صعبة. ولعب كوين دور عودة أبوتايه فيه. وترشح الفيلم لعشر جوائز أوسكار وفاز بسبع جوائز منها، ولم ينته كوين من هذا العام إلا بعد أن قدم الفيلم الديني «Barabbas» والرياضي «Requiem for a Heavyweight» في العام 1964 وشارك في بطولة فيلم «Behold a Pal Horse»، ومن ثم الفيلم الدرامي الأوروبي الذي أنتجه أيضاً «The Visit» مع إنغريد بيرغمان. وأخذ كوين دور اليوناني أليكسس زوربا في رائعته «زوربا اليوناني» وترشح الفيلم لسبع جوائز أوسكار. وكانت المفاجأة المذهلة هي عدم ترشح كوين للأوسكار.
وفي 1965 مثل كوين في فيلمي المغامرة «A High Wind in Jamaica» و«Marco the Magnificent». ولم يقدم في العام 1966 إلا «Lost Command». وفي العام 1967 صوّر في فرنسا وإيطاليا الفيلم الدرامي الكوميدي» The 25th Hour». ثم عاد إلى أميركا ليقدم الجريمة الكوميدية «The Happening». وأنهى العام في «The Rover». وقدم «The Shoes of the Fisherman» في 1968 وترشح الفيلم لأوسكارين.
رأي النقاد
أحب أنطوني كوين التنوع البيئي والعرقي في أداء واختيار شخصياته على الدوام، فمن دور قرصان كاريبي في فيلم «ريح في جامايكا» وضابط فرنسي في «الوصية الضائعة» إلى فلاح روماني في «الساعة الخامسة والعشرون»، وصولاً إلى الشخصيات العربية التي حققت له نجاحاً منقطع النظير في العالم والعربي بشكل خاص.
لعب أنطوني كوين دور العربي في فيلم «الطريق إلى مراكش» وفيلم «سندباد»، ولكن هذين الفيلمين قدما صورة سيئة عن العربي والعرب على أنه جاهل ومتخلّف ويثير الضحك. ولكن أنطوني كوين انتقد الصورة التي قدمتها السينما الأميركية للعرب، واعترف بأنه تورط في أداء شخصيات عربية عبر أفلام سيئة حتى جاءت تجربته في «لورنس العرب».
وبعيداً عن تجربته في فيلمي «الطريق إلى مراكش» و«سندباد»، يمكن القول إن أول لقاء جدي لأنطوني كوين مع شخصية عربية كان في العام 1962 حين قدم شخصية شيخ قبيلة الحويطات «عودة أبو تايه» الذي شارك بقواته مع لورنس العرب في احتلال ميناء العقبة في فيلم «لورنس العرب» الذي لعب بطولته الممثل عمر الشريف وأخرجه البريطاني ديفيد لين. ويسعى عبر مشاهد معدودة إلى اختزال ملامح الشخصية مركزاً على إيماءات الوجه وتوقد العينين ولحظات الصمت المعبأة بحدة النظرات في تصوير اندفاعه للتمرد على العثمانيين من جهة وفي تصوير حبه للمال والذهب من جهة أخرى، غير أن أنطوني لم يركز على حب المال والذهب لهذه الشخصية بطريقة سطحية، ولكنه أضفى في أدائه مسحة انفعالية حارة، جعلت الشخصية في حركتها وحيويتها وجنوحها، تعبر عن ملحمية عالم ينهار.
«الرسالة»... قيم مثيرة للإعجاب
ما إن عرض المخرج السوري مصطفى العقاد على أنطوني كوين فيلم «الرسالة» مع كاتب السيناريو الإيرلندي هاري كريغ وأمعن في الشخصية بتقاطيعها الدرامية التي تشكل محوراً رئيساً في نسيج الفيلم، حتى كان كوين يبحر في عوالم تلك الشخصية القوية المثيرة للإعجاب.
إن أداء أنطوني كوين في فيلم «الرسالة» فيه الكثير من الإيمان بقيم الشخصية والسعي الحثيث لفهم دوافع ومرجعيات سلوكها، بيئياً واجتماعياً ودينياً فالشخصية تحمل الكثير من صفات القداسة، ومن الضروري معرفة مرجعيات تلك القداسة، ولعل كل هذه المعطيات راحت تتجلى بوضوح في أداء كوين المرتكز على عنفوان انفعالي متدفق في رسم التكوين الكلي للشخصية لكنه منضبط في إيصال الحالة التعبيرية لكل مشهد بحذر شديد وصدق شديد أيضاً. ولهذا يمكن أن نفهم سر التأثر الذي عبّر عنه كوين تجاه ثقافة شخصية حمزة المتمثلة بالإسلام والذي بدا تأثراً درامياً مشبعاً وقائماً على قدر كبير من الاحترام.
عمر المختار... دور مثالي
كان فيلم «أسد الصحراء» - الذي أنتج العام 1980 عن شخصية الثائر الشهيد عمر المختار الذي قاوم الاحتلال الإيطالي وحكم عليه بالإعدام - عملاً ضخماً بكل المقاييس والذي شارك في بطولته نخبة من النجوم العالميين أمثال ايرين باباس، وأوليفر ريد، وجون غيلغويد بالإضافة إلى الأسطورة أنطوني كوين الذي جسد شخصية عمر المختار.
وقال كوين عن أول لقاء له مع اسم عمر المختار: «كنا نصور فيلم الرسالة في ليبيا وأخرجت بالصدفة عملة ليبية من فئة العشرة دنانير ووجدت عليها صورة المختار التي لم أكن قد تأملتها من قبل، وصرخت: إنني أشبه هذا الرجل حقاً».
وعن أدائه لهذه الشخصية العربية، قال «بالنسبة إليّ كان الدور مثالياً»، وفي تحليل أداء أنطوني كوين لشخصية عمر المختار حفل الفيلم بمباراة رائعة في الأداء وصراعاً متكافئاً بين قمم قدم كل منها أقصى طاقاته الإبداعية، خصوصاً العملاق أنطوني كوين الذي جسد شخصية المختار، فوعاها ودرس خصائصها وعبّر عنها في إيجاز واقتصاد وبلاغة وحنكة. كان فيلم «أسد الصحراء» من إنتاج وإخراج مصطفى العقاد أحد أشهر أفلام أنطوني كوين في مسيرته الفنية ذات الصبغة والنجومية العالمية والأسطورية في عالم هوليوود.
وفاته
توفي في أحد مستشفيات بوسطن بالولايات المتحدة في الثالث من يونيو 2001 عن عمر 86 عاماً وترك وراءه أكثر من 140 فيلماً، ومن أشهر ما قاله «التمثيل بالنسبة إليّ هو الحياة، فأنا أعشق الحياة، لذا أعيش، وأعشق التمثيل، لذا أمثل، ولا بد أن أتدفق بالحيوية».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=459069&date=24082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 02:45 PM
دعوى قضائية ضد أصالة
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/23/7bd12217-6ef9-4165-8246-ed0587b38d33_mainNew.jpg

أثارت زيارة الفنانة السورية أصالة نصري الى فلسطين استغراباً كبيراً في الأوساط السورية، خصوصاً أنها أول فنانة سورية تحيي حفلاً غنائياً في فلسطين منذ عام 1967 وبعد صدور قرار حظر التعامل مع اسرائيل أو الدخول الى الأراضي المحتلة، فتحولت هذه الزيارة الى تخوين لأصالة واتهامها بالتعاون مع «العدو».

أصالة ذهبت الى فلسطين لتحيي حفلاً غنائياً ضمن مهرجان ليالي برك سليمان في بيت لحم، فاعتبرت زيارتها وفق القانون السوري، تطبيعاً مع اسرائيل، وهو ما دفع بمجموعة من المحامين السوريين الى جمع الوثائق اللازمة، لرفع دعوى قضائية ضدها. ويبدو ان الدعوى القضائية التي تم تحريكها ضد أصالة، جاءت من قبل محامين مؤيدين للنظام السوري، كرد فعل انتقامي من موقف أصالة التي جاهرت بتأييدها المُطلق للثورة السورية منذ بدايتها في منتصف آذار 2011.

ويؤكد هؤلاء المحامون حصولهم على وثائق تؤكد أن أصالة حصلت على تأشيرة دخول اسرائيلية لحضور المهرجان بمساعدة ضابط اسرائيلي، حيث قامت نقابة المحامين بتقديم الادعاء الشخصي باسم «الجمهورية العربية السورية»، وحركت الدعوى العامة لدى قاضي التحقيق الأول في دمشق تحت رقم 886.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=406720&date=23082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 02:48 PM
جنيفر أنستون تحب الشتم
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/23/406721_p2307230813_mainNew.jpg

كشفت الممثلة الأمريكية الشهيرة جنيفر أنيستون أنها تحب التفوه بعبارات السب والشتم.وقالت أنيستون في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية «من ذا الذي لا يريد ان يقول دائما بشكل مباشر ما يفكر أو يشعر به؟».وذكرت أنيستون ان أكثر من تريد شتمهم هم مصورو الباباراتزي، وقالت: «انهم الأشخاص الذين نتمنى ان نقول لهم رأينا فيهم بصراحة، لكننا لا نفعل ذلك».

وأوضحت أنيستون أنها لا تحب الاختباء حتى ولو من أجل حماية حياتها الخاصة ، وقالت: «أحب ان أبقى كما أنا مع الاستمتاع بخصوصيتي. أستطيع ان أعيش لحظات خاصة لكن هذا يمثل دائما تحديا بالنسبة لي... لو لم يكن هناك باباراتزي لكان كل شيء على ما يرام». تجدر الاشارة الى ان أنيستون تتفوه بسباب كثير في فيلمها الجديد.

المصدر :جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=406721&date=23082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 02:51 PM
هدى صلاح : راضية كل الرضا عما قدمته

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/23/bf79181f-236e-4dff-86b2-6ac8b4b56356_mainNew.jpg



بعد مشاركة الفنانة هدى صلاح في عدد من الاعمال الدرامية التي شاركت بها ومنها «محال» و«توم الغرة» و«عطرالجنة» و«يا مالكا قلبي» و«ظلال الماضي» والتي تم عرضها على مختلف الفضائيات الخليجية وتنوعت بالشخصيات التي قدمتها ومسارها المختلف فلكل عمل قصة وخط .

وعن تلك المشاركات قالت : وجدت ردة فعل طيبة جدا من المتابعين والجمهور الذي رأى أعمالي أشاد بالشخصيات التي ظهرت بها وقد لمست ذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي واتصال بعض الزملاء ومن الاعمال التي كان لديها تأثير مسلسل «توم الغرة» خاصة انه كان بدويا ولعل تلك الشخصية البدوية هي الأولى لذلك كانت محط أنظار المشاهدين واما «عطر الجنة» كانت ردة الفعل عن نجاح الدور عندما أديت دور «شهد» وقد كرهوني في الشخصية ووجدت التعاطف التام في «محال» وايضا ردة فعل جميلة لمشاركتي في «يا مالكا قلبي» وانا راضية كل الرضا عما قدمته من أدوار في الاعمال التي شاركت بها ويبقى الحكم للجمهور وحاليا أقضي اجازتي للراحة من بعد التعب وسأرجع قريبا الى العمل .



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=406722&date=23082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 02:52 PM
بالصور: شيلاء سبت تحتفل بعيد ميلادها في أجواء عائلية


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/404580--_1_~1.JPG




احتفلت النجمة البحرينية شيلاء سبت أول أمس بعيد ميلادها في أجواء عائلية بحضور شقيقتها وابن خالتها.
ونشرت شيلاء على حسابها بموقع " انستجرام " صورا من عيد الميلاد، ووجهت الشكر إلى شقيقتها، التي قامت بالإعداد لهذا الحفل.. شاهد الصور وشاركنا بانطباعاتك حولها.


المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/404580/24-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 03:11 PM
عهود تغازل الفلكلور المغربي بـ «امركتشي»


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/404596-104554.jpg
بعد النجاح الكبير الذي حققته أغنيتها «رأيك كذا»، والتي لفتت الأنظار إلى صوت سعودي قادم من أعماق القبيلة، اطلقت الفنانة السعودية الشابة «عهود» أغنية جديدة من الفلكلور المغربي بعنوان «امركتشي» توزيع عمر بن اسماعيل، مكس وماسترينج ماجد صالح، وإيقاعات محمد أبوسيف، وإشراف عام محمد صالح.. وأكدت عهود أنها من عاشقات الفلكلور المغربي الأصيل، وأنها أرادت من خلال «امركتشي» أن تثبت قدرتها على الغناء بأكثر من لهجة، وأن الفنانة السعودية قادرة على تحقيق التميز إن أتيحت لها الفرصة. وعبرت عهود عن سعادتها بالحفاوة التي استقبل بها الجمهور أغنية «رأيك كذا»، وتوقعت أن تحصد نجاحا أكبر من خلال أدائها لأغنية «امركتشي».. كما أكدت عهود أنها تعمل حاليا على تحضير ألبومها الغنائي الأول، الذي يتضمن العديد من المفاجآت التي ستصنع منها واجهة مشرفة للفنانات السعوديات قاطبة. وعن سبب غيابها خلال الفترة الأخيرة، أكدت أنها ترفض تسويق نفسها بين الوسائل الإعلامية بدون داع، وأنها تترك أعمالها تتحدث عنها وتعكس موهبتها.
المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/404596/24-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 03:12 PM
نورة العميري لـ «الأنباء»: خالد أمين «وايد دلعني» في المسرحية


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/404423-104115.jpg
أكدت الفنانة الشابة نورة العميري ان تجربتها للعام الثاني على التوالي في البرنامج المنوع «واي فاي» الذي بث عبر قناة «ام بي سي» كانت ناجحة بكل المقاييس، خصوصا انها وجدت ردود أفعال رائعة نظير هذه المشاركة في الجزأين الأول والثاني وقلدت العديد من الشخصيات من الفنانات وأبطال ومشاهير برامج التواصل الاجتماعي.
وأشارت العميري خلال حديثها لـ «الأنباء» إلى انها لم تكن متابعة للشخصيات التي قامت بتقليدها في البرنامج، لافتة الى ان متابعتها لمواقع التواصل الاجتماعي تقتصر على «الانستغرام»، وفي بعض الأحيان «تويتر» لكنها ليست متابعة لبرنامج «keek» الذي قلدت من خلاله السعودية لوجين والتي تتمنى ان تأخذ تقليدها لها بروح رياضية.
وأضافت العميري انها تابعت فيديوهات لوجين بعد ان تم إبلاغها بانها ستقوم بتقليدها وبدأت بالعمل، أما تقليدها للفنانة الإماراتية شما حمدان، فقالت انها ركزت في تقليدها على صوت وحركات حمدان، خصوصا انها لا تشبهها في الشكل وعلى حد وصف نورة فشما بيضاء البشرة وعيناها رزقاوان، وقالت: شتان بيننا في الشبه مهما كان شكل ولون وإمكانيات المكياج. وفيما يتعلق بتأديتها دور امرأة مسنة في الوقت الذي لا تتجاوز نورة العشرين عاما من عمرها، ذكرت انها اكتفت بتقليد المرأة الكبيرة في الحركة، وانها كانت مقنعة، كما أوضحت العميري انها ترفض مبدأ ان تكون محسوبة على احدى الفضائيات او الجهات الإنتاجية أو اي شلة فنية، مؤكدة ان تواجدها مع قناة الـ «ام بي سي» لا يعني انها محسوبة على اي شخص يكون وراء ترشيحها للعمل في برامج القناة الأشهر والأقوى انتشارا بين الفضائيات، معلقة بالقول: «أنا مع أي جهة إنتاجية تطلب نورة لدور مقنع في عمل ناجح وهذا مبدأ كنت ومازلت اعمل به واحب ان أكون حرة».
وعن كثرة أدائها لأدوار التقليد ذكرت ان عملية التقليد ليست جديدة عليها فقد كانت منذ صغر سنها تعشق هذا النوع من الفنون وغالبا ما كانت تقلد والدتها وصديقاتها، كما ان العمل في الكوميديا يتطلب منها تأدية جميع الأدوار بما فيها التقليد الذي يعتبر أحد أبرز ما يميز الكوميديان الناجح.
وعن مشاركتها في مسرحية الأطفال «محبوبة» مع الفنان خالد أمين ذكرت ان العمل حظي بإقبال كبير من الجمهور طوال فترة عرضه وأنها تعلمت الكثير من النجوم المشاركين في العمل لاسيما الفنان خالد أمين الذي كان ولايزال يعمل المشاركين في العمل لكونه أكاديميا فنيا، وأشارت الى ان تجربة العمل في هذه المسرحية أضافت لها الكثير، وقالت: استفدت من نجومية خالد أمين الذي كان «مدلعني».
المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/404423/23-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 03:16 PM
يركز في الدراما التلفزيونية ودوره في «توالي الليل» أبرز قدراته


ميثم بدر: مسلسل «القياضه» الإماراتي من أهم تجارب حياتي


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/306355_e.png

كتبت غادة عبدالمنعم:
يشارك الفنان الشاب ميثم بدر في مسلسل جديد من انتاج اماراتي، كما يشارك في الجزء الثاني من المسلسل التراثي «القياضة» المقرر تصويره خلال فبراير المقبل مع المخرج سلوم حداد.
وعن «القياضة» صرح بدر لـ«الوطن»: «شجعني الاشتراك في الجزء الثاني، ردود الأفعال الايجابية التي لاقاها جزؤه الأول خليجيا، وخاصة من الجمهور الاماراتي واعتبر هذا المسلسل من أهم التجارب لي».
وحول دوره الصغير في مسلسل «توالي الليل»، قال: «بالعكس حاولت ان تكون مشاركتي في العمل من خلال شخصية تبرز قدراتي الفنية، من دون النظر لكبر مساحة الدور من عدمه، فضلا عن رغبتي في ان أزرع الثقة بيني وبين المنتجين خلال الفترة المقبلة».
ومن الدراما التلفزيونية الى المسرح خلال الفترة المقبلة، أكد بدر أنه لا يوجد لديه حاليا ارتباطات مسرحية، لأنه فضل الابتعاد نوعا ما عن المسرح خلال هذه الفترة لكثرة الارتباط به طيلة العام، وأحياناً اضطر للسفر، والمشاركة في المهرجانات المسرحية الخارجية، ما ينعكس على ارتباطاتي الدرامية، وفترات التصوير في المسلسلات التي أشارك بها».

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=299430&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 03:18 PM
ألبوم جديد من انتاج روتانا


طلال سلامة يعيّد على جمهوره في العيد القادم

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/306356_e.png

http://alwatan.kuwait.tt/images/bullet.png الفنان طلال سلامة - الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن




كتبت دلال العياف:

الفنان السعودي «طلال سلامة» يعيش حالة من النشاط الفني حيث انتهى من تسجيل اغلب اغاني البومه القادم ووضع اللمسات الاخيرة عليه حيث من المتوقع صدوره في عيد الاضحى المقبل والذي يعتبره بمثابة عيدية لجمهوره الذي يتشوق لسماعه ومتابعة جديده.
الألبوم يضم 15 اغنية وسوف تصور منه اغنيتان لم يتم تحديدهما حتى الآن من قبل شركة روتانا.
سلامة يتعاون في ألبومه الجديد مع كوكبة من الكتاب والملحنين الكبار وعلى رأسهم «الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن» في اغنية باسم «كل ما دعاني الشوق» وهي من ألحانه، ويقول مطلعها:
كل ما دعاني الشوق للقلب الأول.. ألقى مكان القلب بالصدر تنهيد
وطيوف ذكرى بالحنايا تجول.. تجمع صور وأوراق من باقي العيد
مادري سبقني الوقت ولا تحول.. أخلص ربيعي وأذهرن المواعيد
أحبابنا ليت الذي راح طول.. ولكن اللي باقي لما فات تجديد
أنتم مثل قلبي عرفته من أول.
ومن أغنيات الالبوم (الله يعينك عالسهر كلمات «خالد المريخي والحان فيصل الراشد، و«اناديلك» كملمات «تركي المشيقح والحان ناصر الصالح، و«حاسب الوقت» كلمات قوس والحان وتوزيع ياسر ابو علي، ويقول مطلعها:
حاسب القلب الي حبك انت.. لا تحاسب الي مغلوب على أمره
حاسب القلب اللي ظمك انت.. واهدالك العمر كله حلوه ومره
وانا قلبي وين ما يروح اتبعه.. كل شي (ن) لي يقوله اسمعه
انا بس ألبيله ولا اقدر أمنعه.. بين ايدين قلبي انا وتحت أمره
وسلامة أعلن انه سوف يشارك في حفل مهرجان صلالة بتاريخ 22 من الشهر الجاري وسوف يغني فيه عدة أغان من جديده وقديمه.
يذكر ان اخر البوماته مع شركة روتانا قبل سنتين بعنوان «الحب والغيرة».

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=299431&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 03:24 PM
راغب علامة بخير ولم يتعرض لحادث سير

http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/24/1364403602_2.jpg




نفى الفنان راغب علامة الأخبار التي انتشرت عن تعرضه لحادث سير أمس، مشيراً إلى أنه استيقظ اليوم وعلم بالشائعة التي اطلقها "بعض الحاقدين " كما قال.
وقال راغب :" صباح الخير.. صحيت من النوم ولقيت مئات الاتصالات من اصدقاء للاطمئنان عني..ﻷن بعض الحاقدين اطلقوا اشاعة بأني تعرضت لحادث سير. الخبر عار من الصحة".
وأضاف:" الحمدلله انا بخير ولم اتعرض ﻷي حادث..بشكر كل اللي سألوا واطمئنوا..وللذين اطلقوا الشائعة اقول الله يسامحكم".


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=50806)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 03:29 PM
روجينا: متفائلة بمستقبل مصر رغم الكابوس الذي عشناه


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/24/S1220083015146.jpg



قالت الممثلة المصرية روجينا إن "الله سيحفظ مصر وشعبها، وسينصر الجيش والشرطة على أعدائهما، وتفاءلوا بالخير تجدوه".
وأضافت "رغم أنه لم يسلم مكان في مصر من أعمال التخريب وبطش الارهابيين، إلا أنني متفائلة بالمستقبل رغم الكابوس المخيف الذي شهدته مصر من الارهابيين، الذين حاولوا تدميرها وترويع شعبها، حيث أن اعمال العنف والتخريب التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة أصابت الجميع بحالة من الرعب، خصوصاً بعد فرض حظر التجول، ولكن رجال الأمن والجيش تصدوا بكل قوة لكل من يحاول إشاعه الفوضى والتدمير".
كما أشارت الى أن "مصر بإذن الله ستعود وستظل بلد الأمن والأمان، كما كانت في السابق".



المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=50808)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 03:31 PM
مي عز الدين تقضي إجازتها في بيروت



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/24/ZNUPBXBYTAHNJFTKJMKHGRTU.jpg


قررت الممثلة المصرية مي عز الدين الحصول على إجازة طويلة، لمدة شهر من الأعمال الفنية خلال الفترة الحالية، من أجل قضائها في بيروت.
وكانت عز الدين أعطت كل المساعدين لها إجازة طوال هذه المدة، في الوقت الذي رفضت فيه اصطحاب أي محمول معها، باستثناء هاتف واحد بحوزة شقيقتها التي رافقتها في الرحلة .
ومن المقرر أن تبدأ بعد عودتها إلى مصر، التحضير لفيلم سينمائي مع المنتج محمد السبكي.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=50837)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 03:34 PM
بين الأمس واليوم

خُدع طلال في «عملة مغشوشة» ومحمد ضحية زمن متطور.!


http://s.alriyadh.com/2013/08/24/img/479468985603.jpg
طلال ومحمد عبده قبل حفل افتتاح الجنادرية
تقرير - عبدالرحمن الناصر
"وحدة بوحدة".. لم تكن هي الأغنية التي مرّت مرور الكرام كغيرها من الأغاني السطحية والتي يقدمها المطربون تباعاً, حتى وان كان صوت مؤديها محمد عبده, جمهوره لم يتركها تتجاوز هذا التاريخ والخمسين عاماً! الا وكان سلاحاً مضاداً امام حجم هذا التاريخ المشرق ل"فنان العرب". تدور اخبار قبل عدة ايام عن محاولات محمد عبده لوقف بث هذه الأغنية وعدم عرضها عبر "الفيديو كليب" المُعَري لتاريخه الفني, الا أن هذه المحاولات باءب بالفشل لاسيما ان الجمهور يحظى بمشاهدة الأغنية في جميع السبل المتاحة من شبكة تواصل اجتماعي واليوتيوب ومشاهدتها في القنوات التي لا تعي حجم التأثير الذي قدمته هذه الأغنية من تشويه لمحمد عبده.!
هذه الحادثة أعادتنا سريعاً لما قدمه الراحل الكبير طلال مداح في أغنية – عملة مغشوشة - بداية التسعينيات الميلادية بعد ذاك التعاون مع الدكتور محسن حسان الشيخ الذي يعمل مساعداً لوكيل الوزارة المساعد لشؤون التلفزيون حينها الدكتور على النجعي.
طلال مداح سجل الأغنية ربما مجاملة للدكتور حسان وللملحن حمدان بريجي, لم يكن مقتنعاً نهائياً بكلمات الأغنية الا أن اللحن كان مختلفاً عن الكلمة وزادها نوعاً ما لأن يقدم طلال مداح صوته ويؤديها بكل حرفية.
"عملة مغشوشة" هذه الأغنية التي يردد البعض بأنها تشويه لتاريخ الراحل طلال مداح, لها دراما مختلفة عن ما قدمه محمد عبده في أغنية –وحدة بوحدة- وتبعاتها من أغاني الألبوم حتى وان تميز عدد ضئيل من الألبوم لحنياً.
في ذلك الحين وبعد ان تم تسجيل اغنية – عملة مغشوشة - راح طلال مداح ليقدمها لحسان الشيخ كإهداء من محب فقط دون أن يروجها للغير, غير أن في تلك السنوات كانت بداية إذاعة "mbc" تأخذ مكاناً لدى المستمع وتستقبل أي عمل يقدم لها.
الشيخ أستغل الظرف وساهم في ترويج – عملة مغشوشة - بعد أن قدمها أهداء "mbc-fm" والتي فور استلامها في بداية التسعينيات بثتها كإهداء ايضاً للمستمعين.
سقطة طلال مداح لم يكن له ذنب الا أنه قدم أهداء لصديق, بعد بث "mbc-fm" سارع طلال مداح وهو متفاجئ من سماع الأغنية ليوقفها بعد أسبوع من رواجها على اعتبار انها تشويه لتاريخة الطويل.
هذا العمل بالذات لم يبث بعد تلك السنين بشكل نهائي ولم تصور ولم يعمل لها أي دعاية فرضية, طلال لم يعاتب أحداً الا انه لام من رواجها لمحطة”mbc-fm" فقط.
اليوم لا يستطيع فنان العرب محمد عبده ايقاف هذا الزحف الفضائي والإذاعي وتناولها عبر اليوتيوب ووسائل الاتصال الفضائي, لا يمكن بشكل تام ايقاف هذا الغضب الجماهيري كلما ظهرت لهم في الفضاء, المقارنة بين الأمس واليوم ربما تكون ظالمة.
الراحل الكبير طلال مداح قدمها بشكل شخصي لصديق والآخر محمد عبده روجها كاسيت وفيديو كليب ومؤتمر صحفي, بين"عملة مغشوشة" و"وحدة بوحدة" ذكريات ودراما وزمن متطور و أختلاف في المعالجة من الفنانيين فيما أعتبراه سقوطاً!.
المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/08/24/article861890.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 03:35 PM
سميرة توفيق إثارة لجيل المخضرمين!

http://s.alriyadh.com/2013/08/24/img/824767203234.jpg
سيمرة توفيق متوسط السبعينيات -فيلم عنتر
في نهاية عام "1398 - 1977" ظهرت اشاعة زواج الفنانة الشهيرة سميرة توفيق "شفاها الله".
تلك الأيام كونت هذه الفاتنة قاعدة جماهيرية مهولة وكبيرة في الوطن العربي وخاصة في الخليج؟!، انتشر جمالها متوازياً مع اعمالها، في تلك الأثناء وايام الزمن الجميل! تداولت هذه الإشاعة وسائل الإعلام واهتم الناس بها؟! بل أخذوا يعلكون - سالفة - زواجها في "الرواشين الطينية".
جميع المخضرمين يعرفون قيمة هذه المطربة الكبيرة يسلطنون حين سماعها ويستمتعون بمشاهدتها عبر الشاشة.
جمال سميرة توفيق و"غمزتها" الشهيرة! جعل الزوجات في حيرة من أمرهم لما تمثله سميرة توفيق من كابوس تعتبره الزوجات رهيب ولعَّ أزواجهن "كبار السنّ – الشيبان" منذ انطلاقة بث التلفزيون متوسط الستينيات وسميرة توفيق مَلَذةُ السهرة وغنجها/ تلك هي التي يتذكرها المخضرمون، ومازال تصريح فاتنتهم سميرة توفيق بعد نفي خبر زواجها من أحد المخرجين في سوريا مقيد في ذكرياتهم الجميلة.


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/08/24/article861892.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 03:37 PM
بين الأمس واليوم

زواج حسين النجار أولى خطوة محمد أمان


http://s.alriyadh.com/2013/08/24/img/862846297865.jpg

محمد أمان في تسجيل «وتر وسمر» بداية الثمانينيات
الرياض - مساحة زمنية
يأمل الجسيس محمد أمان, أن يكون من القلائل الذين يتمتعون بتقديم المجس على الأصول التي بني عليها.
ربما هذا الاسم لا نذكره في ظلّ سُرعة الأداء والابتعاد الإعلامي عنه وجيله من أساطين -المجس- والذي قارب على التلاشي.
بداية السبعينيات الميلادية من القرن الماضي احتفل الإذاعي الشهير حسين نجار بزفافه من كريمة أحد الاسر في مكة, هناك في الحجاز يهتمون في افراحهم بهذا التراث الجميل -المجس- والزفة وغيرها.
محمد أمان يعلم أن هذا الحفل الكبير سيتواجد فيه حشد كبير من الاعلاميين والفنانين, قدم وصلاته المهولة من المجس وتعرف حينها على الاعلامي الراحل محمد رجب والذي كان يُعد برنامجاً لمسرح الإذاعة والعيد. قال له محمد: "هل تستطيع ان تشارك معنا في مسرح الإذاعة وتقدم بعض المجسات وشيئاً بمناسبة العيد", ابدى أمان استعداده لتقديم المجسات الا انه قال ليس لدي ما يناسب لعيد الفطر!
التعاون بين الفنانين في ذاك الزمن مُمتع, الراحل محسن شلبي أمنَّ مجساً من شعر قديم "هذا السرور وقد لاحت بواديه - ياسعد عرج به وأنزل بواديه"..تلك هي الخطوة الأولى التي انتفض معها محمد أمان في السبعينات ونجم في الثمانينات, لكن التغير العام والذي ساد العمل الفني في انتشار القنوات الفضائية ساهم ايضاً في خفوت هذا اللون والجسيس محمد أمان.
المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/08/24/article861889.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 03:38 PM
أصالة تزور فلسطين وتستنكر شائعة سجنها




http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/asalh_776792507.jpg



صرحت الفنانة السورية أصالة نصري عن عدم صحة الشائعات التي تشير إلى صدور حكم بسجنها 3 سنوات بسبب مشاركتها في مهرجان غنائي في بيت لحم بالضفة الغربية، حيث شاركت الفنانة السورية في اختتام مهرجان«ليالي برك سليمان»، ثالث أيام عيد الفطر السعيد، كأول فنانة سورية تزور الأراضي الفلسطينية، منذ احتلالها عام 1967، اذ تمنع السلطات السورية زيارة فنانيها ومواطنيها للضفة الغربية، تحت ذريعة "التطبيع مع الاحتلال" وصرحت في حديث خاص لـ"اليوم" وقالت: لم اقترف أي ذنب ليتم الحكم علي بالسجن وغير صحيح ما أشيع عن صدور حكم بسجني وأنا شاركت لأول مرة بمهرجان ليالي برك سليمان كفنانة سورية وسعيدة بهذه المشاركة وبوجود العديد من الفنانين والفنانات، وأشارت إلى أنها لا تلتفت للشائعات التي تصدر بين فترة وأخرى لأنها لاتعيرها أي اهتمام، وأحيت أصالة نصري حفلة غنائية كبيرة ضمن المهرجان تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس في قصر المؤتمرات ببيت لحم، واختارت نصري قبلها ان تمضي عيد الفطر في فلسطين، وقدمت خلال الحفلة مجموعة من الأغاني على مدى ساعتين والتي تتناسب مع عراقة المهرجان الذي يكرس روح الانتماء الى فلسطين والحفاظ على الأرض والتراث، في ليلة طربية فنية مميزة، وشارك في المهرجان نخبة من النجوم الفلسطينيين والعرب، أبرزهم نجم أراب آيدول 2013 الفلسطيني محمد عساف الذي انطلق المهرجان بغنائه، والفنان الأردني حسين السلمان، والفنان الفلسطيني المقيم في لبنان فادي اندراوس الذي يحيي حفلته الأولى في فلسطين، والفنان الفلسطيني هيثم الشوملي، والفنان هاني متواسي، وكان اختيار الختام في ثالث ايام العيد على الفنانة أصالة نصري، يذكر أن عددًا من الفنانين السوريين غنوا في فلسطين قبل احتلالها، من أبرزهم فريد الأطرش وأسمهان وفهد بلان وغيرهم.
عن كيفية توصيل الاحساس إلى ضيوفها اجابت اصالة: البرنامج حتى اللحظة بدون معدين، واتفقت مع المخرج على أن تأتي الأسئلة بطريفة عفوية جدًا
وعن ألبومها الأخير أشارت أصالة أن الألبوم سيطلق للجمهور على الأغلب في عيد الأضحى المبارك، وذكرت أنه سيكون مفاجأة لجميع محبيها حيث تعاونت مع أشهر الشعراء والملحنين الخليجين والعرب ليكون الألبوم مناسبًا لما يتطلع له الجمهور، وعن تقديمها للبرامج التلفزيونية أشارت بأنها تحضر للموسم الثالث من برنامجها "صولة" والذي ستستضيف فيه نخبه من الفنانين وسينقل حصريا على قناة "osn" وقناة أبو ظبي.
وعن برنامجها صولة قالت اصالة نصري: برنامج صولة برنامج حواري فني خفيف، ليس فيه تعقيدات الأسئلة المعدة سلفًا، ويتميز بأنه عفوي جدًا في طريقة تقديمه، هو يشبه الجلسات التي المنزلية الاعتيادية، وأحرص على عدم إحساس ضيوفي أننا أمام كاميرات ومعدين ومخرجين، وأنما أؤكد عليهم أننا في جلسة عادية جدًا.
وعن كيفية توصيل الاحساس إلى ضيوفها اجابت اصالة: البرنامج حتى اللحظة بدون معدين، واتفقت مع المخرج على أن تأتي الأسئلة بطريفة عفوية جدًا، دون إعداد سابق كما يجري في بقية البرامج الحوارية الأخرى، وهذا في حد ذاته، يطمئن الضيف، ويشجعه على أن يكون بطبيعته معي، دون تحفز أو عصبية ناتجة من حالة التأهب لأي أسئلة مفاجئة.
الجدير بالذكر أن أصالة شاركت مؤخرًا بالعديد من الحفلات الغنائية في عيد الفطر المبارك وكانت آخرها في مهرجان موازين بالمغرب وشارك في المهرجان كل من الفنانة أحلام والفنانة شذى حسون والنجمة دنيا بطمة والعديد من الأسماء العربية.


المصدر : جريدة اليوم (http://www.alyaum.com/News/art/92217.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 03:40 PM
الهارون: انتظروني في «أي دمعة حزن لا»


http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/alharwn_147241062.jpg





كشفت الممثلة والمذيعة الكويتية سوسن الهارون عن سر دخولها مجال التمثيل وهو تشجيع ودعم الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا لها، مشيرة في الوقت نفسه الى أن التمثيل لن يأخذها عن تقديم البرامج الفنية.
"اليوم" التقتها في دردشة سريعة عن ظهورها مؤخرا في مسلسل "محال"، واليكم ما قالت:
  ما اخر نشاطاتك الفنية؟
- جديدي مسلسل «اي دمعة حزن لا» اخراج محمد القفاص تأليف احمد الفردان "بطولة سوسن هارون, خالد امين, مروة محمد, عبدالمحسن القفاص, غازي حسين, زهرة عرفات, ملاك، امل عوضي".. وكذلك عرض لي مؤخرا في شهر رمضان الماضي مسلسل يحمل اسم "محال" من اخراج سلطان خسروه تأليف وائل نجم بطولة محمود بوشهري, جاسم النبهان. منى شداد. مها محمد. مشاري البلام.
  لماذا لجأت للتمثيل، لاسيما بدايتك كانت مذيعة؟
- بدأت مذيعة في قناة الراي الكويتية، ثم انتقلت الى قناة فنون وقدمت عدة برامج جميلة، اما بالنسبة لخوضي تجربة التمثيل فالفضل يعود الى الفنان عبدالحسين عبدالرضا هو من أقنعني بدخول هذا المجال واعطاني الفرصة.
  هل ستتفرغين للتمثيل وتتركين لتقديم البرامج؟
- لا طبعا سوسن الهارون موجودة في التمثيل وفي التقديم ايضا.
  كيف تقيمين تجربتك في مجال التمثيل؟ وهل انت راضية عنها؟
- لا أستطيع ان اقيم نفسي "الجمهور والمخرجون هم من يقيمونني" ولكن انا راضية عن نفسي.. وانا اصعد السلم خطوة خطوة وهذا هو الطريق الصحيح.
  ما طموحاتك الفنية والاعلامية؟
- اطمح ان اقدم فوازير ترضي المشاهدين وترضيني، بالاضافة الى ان امنيتي ان اقدم ادوارا صعبة كـ دور المجنونة او الفتاة التي تواجه معاناة.
  كلمة اخيرة؟
- شكرا لجريدة "اليوم" وقرائها الاعزاء على هذه الاستضافة الخفيفة.


المصدر : جريدة اليوم (http://www.alyaum.com/News/art/92219.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 03:43 PM
محمد حماقي: موقف خادم الحرمين لن ننساه جميعاً


http://www.al-jazirah.com/2013/20130824/at_30_1.jpg
القاهرة - سجى عارف:


أشاد الفنان المصري محمد حماقي بكلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، والتي جاءت لدعم مصر ومساندتها ضد الإرهاب، وكتب حماقي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: قال فيها: «موقف خادم الحرمين من الأزمة في مصر موقف لن ننساه جميعاً.. هكذا عاهدناكم دائماً رجالاً في الشدة قولاً وفعلاً.. شكر كبير للسعودية ملكاً وشعباً».


وتابع حماقي في تغريدة أخرى قائلاً: «على فكرة.. لسنا نحن من أدخل مصر في هذا النفق المظلم، ولا من حوّل حلم الثورة إلى كابوس نعيشه الآن، من يدافع عن فكره ضد وحدة وطن هو من يفعل ذلك».





المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130824/at1.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 03:44 PM
الفنانة السعودية عهود تغني «امركتشي»


http://www.al-jazirah.com/2013/20130824/at_32_1.jpg
الجزيرة - فن:


أطلقت الفنانة السعودية الشابة «عهود» أغنية جديدة من الفلكلور المغربي بعنوان «امركتشي» توزيع عمر بن إسماعيل، مكس وماسترينج ماجد صالح، وإيقاعات محمد أبو سيف، وإشراف عام محمد صالح، وأكدت عهود أنها من عاشقات الفلكلور المغربي الأصيل، وأنها أرادت من خلال «امركتشي» أن تثبت قدرتها على الغناء بأكثر من لهجة، وأن الفنانة السعودية قادرة على تحقيق التميز إن أتيحت لها الفرصة.


وعبّرت عهود عن سعادتها بنجاح أغنية «رأيك كذا»، وتوقعت أن تحصد نجاحًا أكبر من خلال أدائها لأغنية «امركتشي».. كما أكّدت عهود أنها تعمل حاليًا على تحضير ألبومها الغنائي الأول، الذي يتضمن العديد من المفاجآت التي ستصنع منها واجهة مشرفة للفنانات السعوديات قاطبة.


وعن سبب غيابها خلال الفترة الأخيرة، أكّدت أنها ترفض تسويق نفسها بين الوسائل الإعلامية بدون داعٍ، وأنها تترك أعمالها تتحدث عنها وتعكس موهبتها.





المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130824/at3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 03:46 PM
هاني سلامة يستعد لاستئناف تصوير "الراهب"



http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4712/24--36.jpg
هاني وبسمة في مشهد من "الداعية"




القاهرة: محمد عوض 2013-08-23 10:43 PM
جلسات عمل مكثفة يعقدها الفنان المصري هاني سلامة والمخرجة هالة خليل والمؤلف مدحت العدل، لتحديد الموعد المناسب للبدء في استئناف تصوير أحداث الفيلم السينمائي الجديد "الراهب"، وذلك بعد أن توقف التصوير بسبب انشغال هاني بمسلسل "الداعية"، والذي عرض في شهر رمضان الماضي.
وقال مؤلف الفيلم الكاتب مدحت العدل لـ"الوطن" إن فريق العمل كان قد بدأ بالفعل في تصوير الفيلم، إلا أن التصوير توقف تماماً خلال فبراير الماضي، لانشغال هاني سلامة بمسلسل "الداعية"، مشيراً إلى أنه من المقرر البدء في استئناف تصوير "الراهب" مع منتصف شهر سبتمبر المقبل، لحين هدوء الأوضاع في مصر.
وتدور أحداث فيلم "الراهب" في إطار اجتماعي رومانسي، حول شاب مسيحي يتعرض للعديد من المشكلات، والأزمات في حياته من قبل المقربين له، حتى يقرر الابتعاد عنهم والعزلة في أحد الأديرة، وتتصاعد الأحداث إلى أن يعود للواقع من جديد.
الفيلم بطولة هاني سلامة والفنان السوري جمال سليمان والفنانة صبا مبارك ورشوان توفيق وضياء الميرغني، والفيلم من تأليف مدحت العدل وإخراج هالة خليل.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=157137&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 03:47 PM
بن أفليك.. "الوطواط الجديد"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4712/24--37.jpg
بن أفليك



بعد تحقيقه نجاحاً باهراً في فيلم "أرجو"، يطل الممثل الأميركي بن أفليك، في دور الرجل الوطواط "باتمان" في الجزء الثاني من سلسلة "الرجل من حديد"، التي يجتمع فيها للمرة الأولى بالرجل الخارق "سوبرمان" على شاشة السينما، حسبما أوردت وكالة "يو بي آي" أمس.
وأعلنت شركة "تايم وارنز" للإنتاج أن أفليك، سيؤدي دور "باتمان" إلى جانب الممثل هنري كافيل، الذي يؤدي دور "سوبرمان" في السلسلة للمخرج، زاك سنايدر.
وعلق سنايدر على اختيار أفليك لأداء الدور، قائلاً إن "بن يشكل مقابلاً مثيراً للاهتمام لدور سوبرمان الذي يؤديه هنري".
ويذكر أن أفليك أدى دور بطل خارق في فيلم "ديردافيل" الصادر عام 2003. ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم عام 2014، على أن يصل شاشات السينما عام 2015.
وكانت شركة (وارنر براذر) أعلنت في يوليو المنصرم أن سوبرمان وباتمان سيطلان معاً للمرة الأولى في فيلم على شاشة السينما، في فيلم لم يعرف اسمه بعد.
وكان الممثل كريستيان بيل، الذي أدى دور باتمان، في 3 أجزاء من سلسلة "فارس الظلام" لكريستوفر نولان، أكد أنه لن يعود لتأدية الدور مجدداً، فيما يعود للفيلم الممثلون لورنس فيشبورن، وإيمي أدمز، وديان لاين.
يذكر أن فيلم "رجل من حديد" حقق إيرادات تجاوزت الـ630 مليون دولار حول العالم.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=157138&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 03:48 PM
راغب علامة يتحدى "التوترات" التونسية



http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4712/24--12.jpg
راغب علامة


أحيا الفنان اللبناني راغب علامة مساء أول من أمس، حفلا غنائيا في مدينة الحمامات بتونس، على الرغم من أن البلاد تشهد حاليا حالة من التوتر السياسي. وغنى راغب الكثير من أغنياته الشهيرة، فيما يستعد للسفر بعد ذلك إلى العراق، وتحديدا مدينة أربيل وذلك في زيارة رسمية.
وكان راغب قد علق أمس على بعض الأحداث الجارية في سورية ولبنان من خلال صفحته الرسمية على موقع "تويتر" إذ قال: "أشاهد الأخبار، انفجارات الغوطة فى دمشق، قتل الأبرياء مدان، وقتل الأطفال مدان وبحرب الكبار ما ذنب الطفولة؟ والله حرام اللي بيحصل بحق الإنسان". كما انتقد ما يحصل من تفجيرات في لبنان، مشيرا إلى أن الزج بالأطفال في هذه الحروب كمشاركين فيها أو مستهدفين يعد جريمة لا بد أن يحاسب مرتكبوها.
يذكر أن علامة يستعد لطرح أغنية منفردة خلال الفترة المقبلة، وأنه لن يطلق ألبوما كاملا في هذه المرحلة، بل سيكتفي بالأغنيات المصورة ريثما تهدأ الأوضاع الإقليمية العربية بشكل تام.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=157139&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 03:50 PM
توابل / سيلين ديون تطلق حساباً على «تويتر»
سيلين ديون تطلق حساباً على «تويتر»



http://www.aljarida.com/files/news/2012620/images/435x245/1377257047645961200.jpg (http://www.aljarida.com/files/news/2012620/images/435x245/1377257047645961200.jpg)




أنشأت المغنية الكندية الشهيرة سيلين ديون حسابا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».
ويبدو أن ديون (45 عاما) كانت متوترة في تعاملها الأول مع «تويتر»، إذ كتبت في أول رسالة لها على حسابها أمس الأول: «أهلا تويتر! كيف حالك؟ أنا مرتبكة خلال الحديث معك».
وبعد أقل من يوم واحد بلغ عدد المتابعين لديون على «تويتر» 37 ألفا،
ونشرت على صفحتها الجديدة مقطع فيديو دعائياً لألبومها الجديد «لافد مي باك تو لايف»، المقرر طرحه في الأسواق الخريف المقبل.
(لوس أنجلس - د ب أ)



المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012619115/%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%8A%D9%86-%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%AA%D8%B7%D9%84%D9%82-%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D9%8B-%D8%B9%D9%84%D9%89-%C2%AB%D8%AA%D9%88%D9%8A%D8%AA%D8%B1%C2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 03:56 PM
العوضي يغني كلمات البلوشي


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/08/23/478462.jpg
بعد انتهائه من توزيع الموسيقى لمسرحية الأطفال الاستعراضية «عالم فن رن»، التي كتبتها زوجته الفنانة هند البلوشي، عاد المطرب الشاب مشاري العوضي الى الساحة الغنائية من خلال ألبوم جلسة غنائية حملت عنوان «رومانسيات»، وهو تجربة جديدة بالنسبة له بعد عدة تجارب له في أغاني السنغل وألبوم غنائي.
الألبوم الجديد للعوضي حمل إطار الجلسة الغنائية على آلة «العود»، وضم عدة أغان منها «أنا خاين» من كلمات الشاعر عوض نفاع وألحان المطرب فيصل الراشد، الى جانب مجموعة من الأغاني.
على صعيد آخر، بدأ العوضي التحضيرات لألبومه الغنائي الثاني في مشواره الفني الذي يتوقع أن يطرحه في عيد الأضحى المبارك من العام الجاري، ويتضمن عشر أغان وهو من إنتاجه الخاص وتوزيع روتانا، ويشهد تعاون العوضي مجددا مع الفنان فيصل الراشد على صعيد الألحان إضافة الى حمود ناصر، جاسم محمد وعدد من الأسماء الأخرى.
على صعيد الكلمة يتعاون العوضي مع زوجته الفنانة هند البلوشي التي كتبت كلمات إحدى الأغاني، كما يتعاون مع أحمد الصانع، عوض نفاع، عبدالله الشامي، مصعب العنزي، محمد الشريدة، حمد القطان، عبدالله عباس.
كان العوضي قد قام بتصوير أكثر من فيديو كليب خلال الفترة الماضية وتعاون مع المخرج اللبناني بسام الترك في فيديو كليب أغنية «رحت فيها»، وسيجمعه تعاون جديد مع الترك خلال فيديو كليب إحدى أغاني ألبومه الغنائي الجديد.
المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/791950)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 04:00 PM
مونيا: «الزوجة الثانية» انطلاقة عربية لي


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/08/23/478458.gif
نيفين ابولافي

في ظل الاعمال الدرامية التي باتت تضم الكثير من الاسماء الفنية، وخصوصا في شهر رمضان، أطلت علينا الفنانة مونيا الكويتية من خلال مسلسل «الزوجة الثانية»، الذي لعبت بطولته الفنانة علا غانم وآيتن عامر وعمرو واكد، وعدد من نجوم الشاشة المصرية، مما أثار الانتباه لكونها قدمت دورا جريئا وفاعلا في مجرى الحدث الدرامي، وهو يعتبر نقلة نوعية لها من الحدود الخليجية إلى العربية.
مونيا موجودة حاليا في لندن لظرف عائلي صحي، وقد أجرينا معها الحوار التالي:
● ما سبب تواجدك خارج البلاد؟
- أرافق والدتي حاليا في رحلة علاج في لندن منذ مدة، ومن المتوقع أن أعود للبلاد قريبا.
تجربة مهمة
● كيف هي ردود الافعال حول مشاركتك في مسلسل «الزوجة الثانية»، باعتبارها المشاركة العربية الاولى لك؟
- بالتأكيد هي تجربة جديدة ومهمة في حياتي العملية، وقد تلقيت اطراءات عدة على أدائي ومشاركتي في عمل عربي كفنانة خليجية، وإن كانت التجربة محدودة، لكن ظهوري فيها كان بمساحة لا بأس بها، وبدور رئيسي مهم من حيث الحدث الدرامي، مما سيشكل لي خطوة مهمة مستقبلا للمشاركة في الدراما العربية.
● هل ستغير هذه المشاركة مجرى حياتك العملية؟
- في البداية اود ان اشير الى أنني فنانة معروفة في الخليج، ولي وضعي الفني الذي يميزني، لكن الانطلاق من الحدود الخليجية إلى العربية نقطة تحول في حياة أي فنان على الصعيد العملي والفني، لما لها من أثر ايجابي من حيث التعرف على افق جديد في عالم الفن، وقد سعدت كثيرا بهذا العمل، لكوني فنانة خليجية شاركت مع نجوم عرب في عمل يحمل في طياته هدفا وفكرة وقضية، وحقق نسباً عالية من المشاهدة خلال شهر رمضان.
سعي إلى الأفضل
● هل قبلت العمل لمجرد المشاركة في عمل عربي؟
- بالتأكيد لا، فلا يمكن لي ان اقبل عملا لمجرد الظهور، وهذا أمر طبيعي لأي شخص يسعى دوما للأفضل، ولم أوافق على المشاركة في المسلسل إلا بعد ان عرفت الاحداث والنجوم المشاركين معي، وتفاصيل الدور والشخصية التي سألعبها بالعمل، حيث كانت التجربة بالنسبة لي هي مناسبة سعيدة للتعرف على النجوم في مصر، وهم أيضا تعرفوا علي وعلى قدراتي كفنانة خليجية، وبالتأكيد العلاقات طيبة فيما بيننا.
● هل هذه المشاركة قد تؤدي إلى خلق بعض العداءات لك او الغيرة من قبل البعض؟
- انا لا افكر في العداء او من يغار مني أولا، فالفرص متاحة للجميع، واتمنى الخير للكل، ولا علاقة لي بأحد، ولا وقت لدي ابدا لهذه القصص، فلدي ما يشغلني، ومن الطبيعي ان يكون للآخرين ما يشغلهم.
تأجيل المشاريع
● هل لديك جديد على مستوى الغناء او الفيديو كليب؟
- في الفترة الحالية لا يوجد لدي ما يمكن أن اصرح به حتى أعود إلى البلاد، وسيكون لكل حادث حديث.
● وماذا على الصعيد الدرامي الخليجي والعربي؟
- هناك بعض المشاريع، لكن لا شيء مؤكد حتى الآن لكوني منشغلة مع والدتي، وأجلت كل الامور الفنية والعملية حتى أعود الى ارض الوطن الحبيب.
المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/791948)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 04:02 PM
عز لا يريد «بين السما والأرض»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/08/23/478465.jpg
خالد بطراوي

الفنان أحمد عز متردد هذه الأيام في قبول فيلم المخرج شريف عرفه، الذي يحمل عنوان «بين السما والأرض»، وسبب تردده يعود الى تشابه دور البطولة مع أدوار سابقة قدمها من قبل، حيث يدور حول فكرة الانتقام، التي سبق أن قدم من خلالها شخصيات لا تزال في اذهان المشاهدين، يشارك في بطولته أيضا محمد رجب وخالد الصاوي، وتجري أحداثه بين العديد من الدول العربية، وتم رصد ميزانية ضخمة له، ومن المتوقع أن يبدأ تصويره اوائل العام المقبل، على ان يعرض خلال الموسم الشتوي المقبل.
من جانبه، أكد المخرج شريف عرفه انه لم يحسم امره حتى الآن على المفاضلة بين كل من النجمة زينة والمطربة روبي، لتكون احدى بطلات الفيلم التي ستقوم بتجسيد شخصية زوجة الفنان محمد رجب ضمن الاحداث.
المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/791952)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 04:10 PM
نقاد صغار: «السنافر 2» خالف توقعاتنا



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1945187.1377037789%21/image/4140485252.jpg





امتلأت قاعات السينما في دبي بالمرح بعد عرض الجزء الثاني من "السنافر"، الفيلم الذي طال انتظاره من قِبل الكبار والصغار. ولارتباط الجمهور بالسنافر، فقد تفاعلوا مع الفيلم على الرغم من تخييبه لآمال الكثيرين منهم.
أتى تقييم الفيلم من قبل جمهور الأطفال متبايناً، فبعضهم استمتعوا بمشاهدته،وبعضهم رأى أن الجزء الأول أفضل من الثاني.
الطفلتان آية وكاتياأصرتا على حضور الفيلم، وعبرتا عن استمتاعهما به، لدرجة أنهما ستشاهدانه مرة أخرى، فيما رأت مجموعة أخرى من الأطفال بأن الفيلم "لا بأس به"، إذ علق عبود على أن الجزء الأول كان أفضل.واختلفت معه عذاري ومهرة ومريم اللواتي تحيزن للجزء الثاني، مشيدات بلقطة الشجار بين السنافر والمشاغبين، وضحكة الساحر الغريبة.
قصة الفيلم
يبدأ الفيلم بحلم سنفورة بأنها تخون أهل قريتها فتسلمهم للساحر الشرير، وقد صادف ذلك محاولات السنافر لإعداد مفاجأة لها بمناسبة عيد ميلادها، وقد تحاشوا الحديث معها طوال فترة الاستعداد للاحتفال بالعيد،ما تسبب في حساسية غير مقصودة بين الطرفين. وفي الوقت نفسه، كان الساحر الشرير يدهش الجمهور في فرنسا بحركاته، ولكنه في قلق متزايد لأن إكسير السنافر ،الذي يمنحه القوة، بدأ مفعوله بالتناقص وقارب على الانتهاء،فقام بخطف السنفورة،ولحسن الحظ أن أحد السنافر شاهد عملية الاختطاف، وأسرع بإبلاغ "بابا سنفور"، الذي تمكن بمساعدة "باتريك"و"غرايس" من استعادة السنفورة. مدة الفيلم ساعة ونصف،وحصل على 5 من عشر درجات في موقع "IMDB" لتقييم الأفلام.
المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/cinema/2013-08-21-1.1945049)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 04:12 PM
غادة عبد الرازق تستعد لـ"حجر أساس"


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/d8ef7f22-01a7-495e-85ea-f98e0c86b4f2/316/235


تستعد الفنانة المصرية غادة عبد الرازق للبدء بتصوير مشاهد وأحداث فيلمها السينمائي الجديد "حجر أساس" خلال الأيام المقبلة، حيث تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي مغلف بالأحداث السياسية التي تشهده مصر الآن وتجسد غادة فيه شخصية مدرسة ثانوي، وقال السيناريست ناصر عبد الرحمن مؤلف "حجر أساس": انتهيت من كتابة الفيلم بالكامل منذ أكثر من شهرين وقمت بتسليمه للفنانة غادة عبد الرازق والمخرج محمد ياسين لكنهما فضلا تأجيل تصويره حتى ينتهيا من أعمالهم الرمضانية، وأضاف عبد الرحمن: الفيلم اجتماعي لكنه في نفس الوقت مرتبط بالواقع على الساحة السياسية وليس بالضروري أن يكون أحداث رابعة والنهضة هي ما تشغل فقط اهتمام الناس ونستطيع أن نقول أن أي مواطن مصري مهما كان بسيطاً أصبح متأثراً بما يحدث في الشارع وأصبح يتحدث في السياسة مثل أي سياسي بارع، ومن الجدير بالذكر أن الفيلم من بطولة غادة عبد الرازق منه شلبي وخالد صالح وإخراج محمد ياسين وتأليف ناصر عبد الرحمن وانتاج وليد صبري.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/aaa9f0fb-22d4-42cc-90b1-3788355538dd)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 04:16 PM
إيناس عز الدين تعود بـ"سلسال الدم"


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/a68b6247-d529-4ba5-8a08-c3a4d8bc0313/316/235


كشفت الممثلة إيناس عز الدين عن وجود مسلسل مؤجل من العام الماضي هو "سلسال الدم" بطولة عبلة كامل وإخراج مصطفى الشال، تنتظر عرضه فى يناير المقبل على شبكة التلفزيون المصري وتقدم خلاله شخصية "فكرية"، وهي امرأة صعيدية قوية الشخصية ومجنونة بحب نفسها تترك بلدتها للهروب من فكرة الثأر.
أعربت أن الأجواء التي تعيشها مصر حاليا تسببت في كسر فرحتها بأعمالها التي شاركت فيها في الموسم الرمضاني الماضي خاصة مسلسل "الزوجة الثانية " فبالرغم من النقد اللاذع الذي وجه إلى أبطال العمل إلا أن النقاد أشادوا بشخصية "فهيمة" وأكدوا أنها قدمت الدور بشكل رائع لدرجة أن الجمهور شعر بأنها فلاحة حقيقية.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/50c14c0e-bffe-4f34-9ee7-5a9600915962)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 04:17 PM
يوسف فوزي ينضم لأسرة "سرايا عابدين"


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/2676976a-2f0a-45b2-ae68-3192709fc12f/316/235


انضم الفنان يوسف فوزي إلى أسرة مسلسل "سرايا عابدين" للمخرج عمرو عرفة ومن بطولة يسرا وليلى علوى، وقال فوزي أن ترشيحه جاء من مخرج العمل، مشيرا إلى أنه على الرغم من صغر حجم الدور إلا أنه يترتب عليه العديد من الأحداث، مشيرا إلى أن الجلسات التحضيرية الخاصة بالمسلسل توقفت منذ بدء فرض حظر التجوال بالبلاد.
ومسلسل "سرايا عابدين"، ليس الاسم النهائي للعمل، فقد كان يحمل في البداية اسم "الخديوي إسماعيل"، ولم يتم الاستقرار على اسمه بشكل نهائى حتى الآن.
والجدير بالذكر أن يوسف فوزي شارك في عدة مسلسلات خلال شهر رمضان الماضي، منها "تحت الأرض"، من بطولة أمير كرارة، للمخرج حاتم علي، و"العراف" للنجم عادل إمام، من إخراج رامي إمام، بالإضافة إلى الجزء الأول من مسلسل "أدم وجميلة"، من بطولة حسن الرداد ويسرا اللوزي، من إخراج أحمد سمير فرج.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/6872aad6-779a-4ea8-a3bb-ed696a7c694b)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 04:22 PM
مروة محمد: لدي ثلاثة أعمال وسأختار الأفضل بينها

http://alayam.com/Issue/2013/8902/pic/p15-2.jpg


تبحث الفنانة مروة محمد حاليا في ثلاثة نصوص لأعمال درامية عرضت عليها لاختيار الانسب من بينها لتصويره في الفترة المقبلة، حيث من المنتظر ان تشارك النجمة السعودية بعمل واحد وتترك البقية.
وبحسب «الأنباء» أكدت من مكان اقامتها حاليا في دبي انها تعكف حاليا على قراءة الاعمال الثلاثة لاختيار الانسب من بينها وترى ان هناك عملا هو الانسب بينها وقد تعلن موافقتها على المشاركة فيه وتصويره في الامارات بحسب ما ذكر لها القائمون على العمل.
واشارت مروة الى ان مشاركتها في مسلسل «هذا حنا»، والوقوف أمام الفنان عبدالله السدحان وكذا محمد العيسى والعديد من نجوم العمل يعد مكسبا لها خصوصا ان العمل كان فرصة لمشاركة هؤلاء النجوم والاستفادة من خبراتهم.
وكشفت عن حدوث العديد من المواقف الممتعة في كواليس العمل بينها وبين السدحان والعيسى وكانت أكثر من رائعة.
وعن ضعف نسبة المشاهدة للعمل ذكرت مروة ان العمل كان متكاملا من حيث النص والفنانين المشاركين والرؤية الإخراجية لكن قد تكون عملية اختيار القناة العارضة لعبت دورا، كذلك في ظهور كم كبير من نجوم الكوميديا والدراما الخليجية في رمضان الماضي، وقالت «كان هناك تنافس كبير بين الاعمال والنجوم كما ان نسبة المشاهدة لم تكن قليلة بل حظي العمل بنسبة مشاهدة لا يمكن وصفها بالقليلة».



المصدر : جريدة الايام (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/177017)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 04:23 PM
بدايتها ضحك وآخرها بكاء على الواقع المر

«المشكلجي» يطير إلى واشنطن بعد نجاحه في المنامة

http://alayam.com/Issue/2013/8902/pic/p15-1.jpg



علي إبراهيم:
لمدة ثلاث ساعات متواصلة كانت الصالة تضج بالضحك والتصفيق، فالمشاهد لم تنتزع الابتسامة من وجه الحضور فقط بل تعدت ذلك بكثير، فماذا يعني أن تضحك وتبكي في آن واحد؟
لقد تمكن الكاتب علي آل حمادة والمخرج حسين العويناتي بمشاركة طاقم العمل من تسليط الضوء على العديد من المشاكل الاجتماعية والمعيشية والاقتصادية التي يمر بها المواطن الخليجي والعربي من خلال مسرحية «المشكلجي» والتي عرضت طيلة أيام الأسبوع الاول من شهر شوال والأيام التي تلته.
ربما تساءل البعض عن الفكرة التي أراد أن يوصلها كاتب فصول «المشكلجي» وعن الرسالة والهدف الأكبر الذي يبغي المخرج الوصول إليه؟ وهل تم تناول هذه القضايا والمشاكل بالصورة المطلوبة؟
آخرون قالوا ان هناك استهلاكاً وطرحاً متكرراً تناولته المسرحية في جميع فصولها وأن مدركات العمل قد تم اشباعها في أعمال سابقة، اذاً ليس هنالك طرح جديد! هكذا تم وصف العمل.
أتفق بشدة مع ما قيل وأراني أميل بشكل او بآخر مع ما طرحه عدد من النقاد والزملاء وحتى الحضور، لكنني أختلف أيضاً مع من يصف العمل بأنه أقل من المستوى!
الملاحظ أن الأعمال المسرحية التي تم تناولها في الثلاث سنوات المنصرمة لم تخلو من تكرار في الأفكار وطرح ذات القضايا التي يعاني منها المواطن البحريني والخليجي بشكل عام، فقضية الرواتب والاسكان والمحسوبيات والفساد والطائفية وغيرها لم تكن جديدة أو عابرة بل هي قضايا مهمة ومفصلية مازالت الشعوب تعاني منها وتقاتل من أجل اصلاحها.
وأرى ان الايجابية هي أن تضرب على ذات الوتر والمشكلة وأن يعاد طرحها في كل عمل ومسلسل فلربما تجد صوتاً مسموعاً أو آذاناً صاغية من قبل المسؤولين، وما جاء به آل حمادة في سياق فصول المشاهد هو عين القضايا التي اختار ان يطرحها في قوالب كوميدية ساخرة لم تخلو من قفشات ثقيلة جسدها ممثلون من مختلف الأطياف وتناولوها بأسلوب مسرحي وفكاهي هادف لا تصنع فيه.
لقد جسد ممثلو مسرحية «المشكلجي» أدوارهم المختلفة بصورة عفوية صادقة وشفافة، وطرح النص أيضاً بوجه مباشر وجريء جداً لم يخلو من سقطات هنا أو هناك، لكنهم أشاعوا حالة من الفرح والبكاء في ظل تفاقم موجات الحزن والفواجع المؤلمة التي ضربت الدول وأضاعت الأوطان في أتون المحارق السياسية.
وفي ذات السياق، أجاد كاتب النص إحكام النهاية وجعل من الفكرة مبهمة نوعاً ما حتى الفصل الثاني من المسرحية، حيث ان الفصل الأول كان بمثابة مدخل عابر تمثل في حدوث مشاكل متفرقة داخل البيت الذي يسكنه رجل صاحب ثروات مليونية لا يرى إلا المال، الأخير الذي لم يعلم كيف دخلت المشاكل إلى منزله بصورة غريبة، ليكتشف أن الفتنة والتمزق الأسري والانانية كانتا أسباباً لخسرانه أمواله الطائلة ووجاهته وحتى عائلته ووطنه أيضاً! ثم ينطلق الكاتب عبر مشهده الأخير إلى ثيمة مهمة ومشكلة كبرى بدأت تنهش الأوطان وهي الطائفية، التي حولت المجتمعات والشعوب والطوائف إلى أناس لا يجيدون إلا لغة الدم والقتل والعنف، بدءاً من قضية فلسطين إلى ما يسمى بالربيع العربي حيث دفعت الأوطان ضريبة هذه الحروب والفتن التي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الأبرياء.
على هامش العمل ومن خلف الكواليس كان لي حديث خاص ومتنوع وشيق مع مخرج العمل حسين العويناتي، حيث أكد أن ما قدم على الخشبة لم يكن عملاً كوميدياً فقط بل كان يحمل العديد من الرسائل المهمة وتسليط الضوء على مجموعة من المشاكل التي يعاني منها المواطن البحريني والخليجي بشكل خاص في قالب ساخر.
وقال العويناتي ان طموح الفنانيين الخليجيين هو البدء في انتاج أعمال مسرحية خليجية تنطلق من الخشبة لتكون بذرة للاتحاد الخليجي، داعياً المسؤولين وأصحاب الشأن إلى الاهتمام بالكوادر الشبابية ورعايتها ودعهما من قبل الدولة.
وأكد العويناتي في محضر حديثه إلى أن «المشكلجي» لن يقتصر عرضها على مملكة البحرين فقط وانما ستعرض على أحد المسارح في ولاية واشنطن بالولايات المتحدة الامريكية بدعم من السفارة الكويتية هناك خلال الأشهر المقبلة للطلبة والطالبات، كما ستعرض المسرحية في مهرجان الدوخلة بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية من دون العنصر النسائي.
من جانب آخر صرح الفنان الكويتي وبطل المسرحية شهاب حاجية لـ «الأيام»، أن المسرحية حققت نجاحاً على الصعيد المحلي وذلك من خلال حجم العروض التي بلغت 15 عرضاً بمعدل عرضين لليوم الواحد، مشيراً إلى أن إقبال الجمهور وطلبهم بتمديد العروض كان دافعاً أيضاً لتقديم الأفضل وبذل المزيد من الجهود.
وأكد حاجية أنه سيتم عرض المسرحية في واشنطن بدعم من السفارة الكويتية في نهاية العام الجاري إلى الطلبة العرب والجاليات العربية كما وستعرض المسرحية بعدد من دول الخليج، منها سلطنة عُمان، السعودية، وكذا دبي.




المصدر : جريدة الايام (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/177016)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 04:26 PM
اختيار كريستوفر ماكواري لإخراج الجزء الخامس فيلم «المهمة المستحيلة»






أعلن المخرج كريستوفر ماكواري، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بأنه سيقوم بإخراج «المهمة المستحيلة» الجزء الخامس.
وأعرب الممثل توم كروز عن سعادته لمشاركة المخرج كريستوفر ماكواري في إخراج الفيلم، وقال إنه قام بإنتاج سلسلة أفلام «المهمة المستحيلة» بهدف أن يقوم بإخراجها مخرجون مختلفون، كل واحد منهم في جزء من الفيلم يعبر عن رؤيته المختلفة.
وأضاف توم كروز أن المخرج كريستوفر هو مخرج متميز لديه القدرة على توصيل فكرة الفيلم والعمل على الإثارة والأكشن، وهو ما يتوقعه وينتظره الجمهور من أفلام «المهمة المستحيلة».
الجدير بالذكر أن فيلم «المهمة المستحيلة» الجزء الخامس ليس أول فيلم لتوم كروز مع المخرج كريستوفر ماكواري.
ومن المنتظر أن يعرض فيلم «المهمة المستحيلة» الجزء الخامس في عام 2015، وسيشارك في بطولته الممثل جيريمي رينير والممثلة بولا باتون.



المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12925/article/41932.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 04:29 PM
The Lone Ranger جوني ديب هندي احمر بملامح قرصان الكاريبي





تماماً، كما للقصص المصورة شخصياتها البطولية مثل سوبرمان، لعالم الوسترن شخصياته الاسطورية، مثل جون ريد المحامي السابق الذي تحوّل حارس العدالة المقنّع على طريقة «زورو» في شريط ديزني الجديد The Lone Ranger. الفيلم وسترن، مليء بالمغامرات والحركة والطرافة والترفيه، من انتاج واخراج وبطولة فريق سلسلة Pirates of the Caribbean ، اي المنتج جيري بروكهايمر ومخرج الاجزاء الثلاثة الاولى غور فربنسكي، واشهر قرصان في السينما، جوني ديب الذي رغم تحوله هندياً اميركياً وانتقاله من بحر القرصنة الى صحراء الغرب الاميركي، لا يزال يحافظ على ملامح جاك سبارو، بشعره الطويل واكسسواراته وطرافته الغريبة الاطوار ونبرة صوته الخاصة.
جوني ديب هو الهندي الاحمر تونتو، راوي قصة «الحارس الوحيد» الذي ولد في برنامج اذاعي العام 1933 وتحول مسلسلاً تلفزيونياً حقق نجاحاً شعبياً في الخمسينات، قبل ان تقتبسه السينما في افلام عدة. الحارس الوحيد هو المحامي جون ريد (أرمي هامر) الذي فقد شقيقه على يد عصابة باتش كافينديش (ويليام فيشنر)، والذي ستتقاطع طريقه رغم انفه مع الهندي تونتو الهائم في الغرب بحثاً عن الانتقام من قتلة قبيلته. الحارس الذي يضع على وجهه قناعاً مصنوعاً من سترة شقيقه، والهندي الذي يضع على رأسه غراباً أسوداً نافقاً يرمز للقوة، سيجبران على العمل معاً من اجل وقف مؤامرة من الجشع والفساد تشعل الحرب ما بين البيض والهنود الحمر بهدف سرقة الفضة، في فترة انشاء خطوط سكك الحديد.
معاً سيفجر هذا الثنائي، الاستثنائي والمتناغم جداً بتناقضاته، شرارات من الطرافة والاكشن والمفاجآت المتلاحقة من خلال مغامرة كانت لتكون اقوى بكثير لو كانت اقصر ومشدودة اكثر (مدة الشريط ساعتان ونصف الساعة تقريباً). مشكلة الفيلم انه طويل وضائع لجهة كونه شريطاً للعائلة كلها، فهو يحتوي عدة تشعبات (انشاء السكة الحديد والحرب بين البيض والهنود وسرقة الفضة) ارهقت القصة الكلاسيكية من دون داع. وهذا حتماً ما ساهم في جعل الفيلم «يقصّر» على شبابيك التذاكر العالمية، مع ارباح لم تتعد 133 مليون دولار، رغم ميزانيته الضخمة التي بلغت 250 مليون دولار.
كما انه لا يخلو من العنف والمواقف المأساوية التي لا تناسب شريطاً مخصصاً للعائلة كلها. الاولاد سيجدون صعوبة في البقاء مسمّرين ساعتين ونصف الساعة، رغم امتلاء الشريط بالمغامرات الترفيهية وبالحركة الاستعراضية والمؤثرات المتقنة والديكورات الطبيعية والازياء والماكياج والاحصنة والطرافة التي يفجرها الثنائي جوني ديب وأرمي هامر، مع باقة من النجوم وابرزهم هيلينا بونهام باركر صاحبة الحانة، وصاحبة القدم الاصطناعية التي تتحوّل سلاحاً يطلق الرصاص.
جوني ديب، الذي رغم كونه يروي قصة بطل اسطوري، تحوّل هو البطل المطلق وسرق الوهج كله من أرمي هامر، وهذه نقطة ليست في صالح فيلم معدّ ليمجد اسطورة الحارس المقنّع. جوني ديب، الذي يعشق التنكر، أشرف بنفسه على مظهره الاستثنائي الذي استلزم ساعة ونصف الساعة يومياً لوضع الماكياج الخاص المكوّن من مواد اصطناعية تلصق على الانف والوجه.
واللافت أن جوني كان يبقي الماكياج على وجهه لثلاثة ايام متواصلة من دون ان يزيله بعد التصوير، بهدف كسب الوقت، وايضاً لأن ابقاءه طويلاً على الوجه يعطيه منحى طبيعياً اكثر. مظهر ديب الذي جعلنا نشعر وكأنه تكريم لشخصية جاك سبارو، ليس وحده الآسر في الشريط. الفيلم يحفل بفائض رائع من الديكورات المذهلة والضخمة التي احترمت مختلف تفاصيل واكسسوارات وعناصر الوسترن، واعادت بناء مدن كاملة وحقيقية مئة في المئة، تمتلئ بالكاوبويز والهنود الحمر والصحاري والمتاجر والصالونات والحانات والمناجم ومكتب الشريف ومحطة القطار، القطار الذي استخدم بحجمه الطبيعي لتسهيل تصوير عمليات المطاردات والسقطات.
بدورها مشاهد الحركة والانفجارات مبهرة وممتعة ومشوقة رغم مبالغاتها، وهي تعد بقضاء وقت ترفيهي مسل، خصوصاً في القسم الاخير الذي تحرر من التشعبات المرهقة، وانطلق خالياً من الوقت الميت ومليئاً بالموسيقى الحماسية والدينامية المنعشة.




المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12925/article/41934.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 04:30 PM
فيلم بونام باندي يسقط أمام الشباك التذاك






يبدو أن الدعاية الساخنة الممزوجة بالإثارة الجنسية لنجمة بونام باندي في أولي محاولاتها السينمائية في بوليوود «ناشا» قد باءت بالفشل، حيث لم يحقق الفيلم عقب عرضه نتائج جيدة في شباك التذاكر.
يأتي هذا علي الرغم من انتشار مقطع جنسي مأخوذ من الفيلم، أثار ضجة كبرى واجتذب الكثير رغم مدته القصيرة التي لم تتعد دقيقة و16 ثانية وظهرت فيه بونام شبه عارية أثناء الاستحمام حيث شاهده ما يقرب أكثر من 200 ألف مشاهد على مدى الأسبوعين الماضيين.
وذكرت تقارير أن «ناشا» حصلت علي ما يقرب من 1.2 مليار روبية في اليوم الافتتاحي، وهي أرقام كبداية ليست جيدة. حتى أن ما جمع بنهاية الأسبوع هي أيضا أرقام ليست كبيرة. في ذات السياق أعربت نجمة العمل باندي عن استياءها وانزعاجها من أداء فيلمها الأول، ووصفت الموديل التي تحولت إلى ممثلة أنها تعرضت إلي عملية إجحاف وظلم «حيث كانت ضحية لسياسات دور الإنتاج الكبير» وذلك علي حد وصفها.
وخلافا لادعاءات بونام حول نظرية المؤامرة التي تعرضت لها، أكد بعض نقاد السينما أن فيلم «ناشا» عمل لم يقدم بشكل جيد، مما تسبب بردود الفعل السلبية من الناس.
حيث أشار العديد من النقاد لتلك الطريقة التي تناولتها الكاميرا حيث حامت في أنحاء جسم بونام مرارا وتكرارا.


المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12925/article/41935.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 04:33 PM
الفضائيات تبدأ فى عرض أغنية "ست ستات" لإيهاب توفيق غدا

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s3201018141526.jpg
تبدأ القنوات الفضائية غدا الأحد فى إذاعة الأغنية الوطنية الجديدة "ست ساعات"، للمطرب إيهاب توفيق والتى يشاركه الغناء فيها النجم الكويتى فيصل الراشد، حيث انتهى من تسجيلها وتم توزيعها أمس على جميع القنوات.


والأغنية كلمات باسم عادل وألحان مدين، ومن توزيع مدحت خميس ومونتاج وإخراج ماريو مجدى، وتقول كلمات الأغنية:

الله اكبر مين هيقدر إنه يكسر شعب حرر بلده فى ظرف ست ساعات
الله أكبر مين هيقدر إنه يجبر شعب أكبر نيل بيجرى وأهرامات

وعن الأغنية قال إيهاب توفيق إنها أقل شىء يمكن أن يقدمه، ويشارك فيه تعبيرا عن حبه وتقديره لبلده وتقدير الشعب كذلك للجهد الكبير الذى بذلته الشرطة المصرية والجيش المصرى، وتضحيتهم بأرواحهم لعودة الاستقرار والأمان لمصرنا الحبيبة.
المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1218605&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 04:35 PM
رامى صبرى: ألبومى الجديد "وأنا معاه" حقق انتشارا كبيرا بالإنترنت



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s620132811285.jpg




صرح المطرب رامى صبرى لـ"اليوم السابع" أن ألبومه الجديد حقق انتشارا كبيرا رغم قلة الدعاية التى قدمت له والتوقيت غير المناسب الذى طرح فيه فى 30 يونيو بعد تسريب أغانى الألبوم، إلا أن الجمهور أقبل على سماعه وتحميل أغنياته عبر مواقع الإنترنت، وتعدت نسبة تحميل بعض أغنياته 11 مليون مرة مثل أغنية "مش فاكر ليك"، ولم يستطع أى نجم مصرى تحقيق ذلك فى مشواره الفنى، وهى الأغنية التى قدمها مع النجمة الكبيرة أصالة، بالإضافة لأغنية "ماتسيبنيش" وأغنية "يرتاح" و"مش فارق"، مضيفا أنه أراد أن يحقق حالة مختلفة وجديدة عليه تماما فى ألبومه الجديد تميل للطابع الرومانسى، وبعيدا عن الإيقاعات التى تعود على تقديمها فى ألبوماته السابقة، مشيرا إلى أنه قدم أيضا فى الألبوم أغنية تحث على التفاؤل وهى "حاول دايما" ولم أقدم مثلها سابقا.

وأوضح أيضا أنه لم يقم بتقديم أى تترات لمسلسلات رمضان هذا العام، لأن الأفكار التى عرضت عليه لم تنل إعجابه مثل تتر مسلسل "سر علنى" الذى قدمه العام الماضى، مضيفا أنه أعجب كثيرا بتتر مسلسل "حكاية حياة" للنجمة شيرين عبد الوهاب فى رمضان، بالإضافة لتتر مسلسل "الداعية" لآمال ماهر.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1218602&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-08-2013, 04:38 PM
رامى صبرى: ألبومى الجديد "وأنا معاه" حقق انتشارا كبيرا بالإنترنت



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s620132811285.jpg


صرح المطرب رامى صبرى لـ"اليوم السابع" أن ألبومه الجديد حقق انتشارا كبيرا رغم قلة الدعاية التى قدمت له والتوقيت غير المناسب الذى طرح فيه فى 30 يونيو بعد تسريب أغانى الألبوم، إلا أن الجمهور أقبل على سماعه وتحميل أغنياته عبر مواقع الإنترنت، وتعدت نسبة تحميل بعض أغنياته 11 مليون مرة مثل أغنية "مش فاكر ليك"، ولم يستطع أى نجم مصرى تحقيق ذلك فى مشواره الفنى، وهى الأغنية التى قدمها مع النجمة الكبيرة أصالة، بالإضافة لأغنية "ماتسيبنيش" وأغنية "يرتاح" و"مش فارق"، مضيفا أنه أراد أن يحقق حالة مختلفة وجديدة عليه تماما فى ألبومه الجديد تميل للطابع الرومانسى، وبعيدا عن الإيقاعات التى تعود على تقديمها فى ألبوماته السابقة، مشيرا إلى أنه قدم أيضا فى الألبوم أغنية تحث على التفاؤل وهى "حاول دايما" ولم أقدم مثلها سابقا.

وأوضح أيضا أنه لم يقم بتقديم أى تترات لمسلسلات رمضان هذا العام، لأن الأفكار التى عرضت عليه لم تنل إعجابه مثل تتر مسلسل "سر علنى" الذى قدمه العام الماضى، مضيفا أنه أعجب كثيرا بتتر مسلسل "حكاية حياة" للنجمة شيرين عبد الوهاب فى رمضان، بالإضافة لتتر مسلسل "الداعية" لآمال ماهر.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1218602&SecID=48&IssueID=0)