المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 19/9/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:01 PM
لبلبة... سعيدة بمشاركة «فيلا 69» في مهرجان أبوظبي

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/19/2_main.jpg


| القاهرة - من جوليا حمادة |

أعربت الفنانة المصرية لبلبة عن سعادتها بمشاركة فيلم «فيلا 69» في مهرجان أبوظبي السينمائي الدولي، معتبرة أن الفيلم يستحق المشاهدة.
وقالت لبلبة لـ «الراي»: «أتمنى بالطبع أن يحصل الفيلم على جائزة لأن به الكثير من عناصر التميز التي تظهر في القصة والسيناريو وأدوات المخرجة آيتن أمين، إلى جانب أداء الأبطال فكل واحد يظهر بشكل مختلف يبرزه بشكل جديد»، مضيفة «أنتظر رد فعل الجمهور على الفيلم بمجرد عرضه في دور العرض السينمائي الشهر المقبل».
وعن غيابها عن الحضور القوي في السينما خلال الفترة الماضية، قالت: «كنت أنتظر الفيلم الجيد الذي يجعلني أقوم بعمل إضافة لخطواتي السابقة».
وفي سياق آخر، قالت لبلبة إنها تحضر مفاجأة للجمهور من خلال مشروع تدرسه حاليا، وتستعد لرسم ملامحه وبمجرد الانتهاء من تحضيره سوف تكشف عن ملامحه.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=465045&date=19092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:02 PM
حوار / اعتبر أن ألبوم «بحبك إنت» محطة مهمة في حياته الفنية
تامر حسني لـ «الراي»: أعيش قصة حب مع تالية


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/19/1379428315066269200_main.jpg



| القاهرة - من عماد إيهاب |

كشف المغني تامر حسني عن أنه يحضّر لمسلسل تلفزيوني جديد سيعرض في شهر رمضان المقبل على عدد من المحطات الفضائية، موضحاً أن أحداثه تدور في إطار اجتماعي رومانسي جريء، وهو قصة وسيناريو وحوار أحمد محمود أبو زيد، وحتى الآن لم يتم اختيار اسم له.
وقال حسني، في تصريح لـ «الراي»، إنه يستعد لفيلم سينمائي من تأليفه وسيناريو وحوار محمد عبد المعطي وبسام بدرخان، وسيبدأ تصويره خلال الأيام المقبلة مع هدوء الأوضاع في الشارع.
وأشار إلى أن شخصيته تغيّرت بعد إنجاب طفلته تالية التي غيّرت أشياء كثيرة فيه، فقبلها كان كل ما يشغله نفسه وأحلامه وطموحاته فقط، لكن بعدها أصبحت تالية أميرة أفكاره وطموحاته، وأحلامه وكل ما يبذله حالياً من مجهود من أجلها، «فهي الهدف الحقيقي الذي أعيش من أجله».
ولفت إلى أنه على المستوى الفني جعلت تالية طموحاته أكبر، وخطواته الفنية أكثر تأنياً، وأصبح يدقق أكثر في اختياراته، لأنه يتمنى أن يترك لها تاريخاً فنياً مشرفاً، تفخر وتتشرف به أمام زملائها وأصدقائها في المستقبل.
وأضاف: «أعيش حالياً قصة حب رائعة مع تالية، والتي تملأ كل حياتي، وطول الوقت أفكر فيها حتى عندما أكون في الاستوديو، وأحب قضاء أطول وقت ممكن معها، ولا أفكر في أي شيء آخر غيرها».
وعما إذا كان يفكر في أخ أو أخت لابنته، اعتبر أن الوقت ما زال مبكراً لطرح هذا السؤال ولكنه يعشق الأطفال.
وحول تفكيره في تقديم أغنية أو ألبوم للأطفال من أجل ابنته، قال: «كتبت أنا والنجم العالمي ايكون أغنية بعنوان (welcome to the life)، وخلال الفترة المقبلة أفكر جدياً في تقديم ألبوم كامل للأطفال، خصوصاً أن بداخلي أفكاراً كثيرة أريد التعبير عنها».
كما أشار حسني إلى أنه أمامه الكثير من الوقت والعمل قبل أن يطلق على نفسه لقب فنان عالمي، حتى لو كان محبوه والمعجبون بموهبته يلقبونه بهذا اللقب فعلياً، وبالنسبة إليه فلقب فنان مصري عربي شرف كبير، والانتشار في خارج العالم العربي خطوة ما زالت في بدايتها وهو سيبذل قصارى جهده ليكون دائماً عند حسن ظن جمهوره الذي منحه الثقة وسانده منذ بداية انطلاقته الفنية.
وعن مدى إمكانية مشاركته في برامج اكتشاف المواهب الجديدة التي أصبحت غاية معظم نجوم الفن، خصوصاً أنهم يحصلون منها على أجور مالية كبيرة، قال: إنه اعتذر بشكل عام عن عدم تقديم أي نوع من البرامج، وبشكل خاص عن هذه النوعية من البرامج، ليس لشيء سوى أنه يخاف أن يظلم موهبة حقيقية وهو يقول رأيه التحكيمي في أحدهم، خصوصاً أنه تعرض لمثل هذا الموقف في بداية حياته.
وتحدث حسني عن ألبومه الأخير «بحبك إنت»، واعتبره محطة مهمة في حياته الفنية لأنه جاء بعد عامين من التحضير والتركيز الشديد، لا سيما بعد أن اختفت في الفترة الماضية الأغنية الشرقية عن الساحة الغنائية، واحتلت بدلاً منها الأغاني السريعة «الهاوس»، لذلك قرر مع المنتج نصر محروس السير عكس الاتجاه، ومحاولة إعادة اللون الشرقي لأغنياتنا العربية.
وأرجع سبب عدم تصويره لأغان من ألبومه الأخير للظروف السياسية الصعبة التي عاشتها مصر خلال الفترة الماضية، لكنه قال، إنه سيصور أغنيات كثيرة منه، لا سيما التي يحبها ورددها الجمهور، مثل «تعالي نعيش» و«خلينا اخوات» وغيرهما، وخلال الفترة المقبلة سيطرح أغنية مصورة بعنوان «سي السيد» مع المطرب العالمي سنوب دوج.
وأوضح، أن عودته للتعاون مجدداً مع المنتج نصر محروس وتركه لشركة «مزيكا» جاءت بعد انتهاء عقده مع المنتج محسن جابر، وفضل التعاون مع مكتشفه الأول نصر محروس الذي طلب منه العودة إلى الشركة التي قدمته، وبمنتهى السهولة وجد نفسه يوافق لأن الشركة شهدت بدايته ونجاحاته الأولى، ويرتبط معها بذكريات رائعة، بالإضافة إلى أن نصر محروس اسم كبير في عالم الإنتاج الغنائي.
وأشار إلى أن فكرة غنائه مع المطرب الشعبي بهاء سلطان في الدويو الغنائي «يا ريت يستاهل» جاءت بسبب حبه الشديد لصوت بهاء وصداقتهما الطويلة، إضافة إلى أنه يحب أن يطرح أفكاراً جديدة ومختلفة في الألبوم والبحث عن تركيبات صوتية غير متوقعة من أجل التجديد والخروج عن الروتينية المعتادة في نمط الألبوم، وهو ما فعله من قبل مع النجمة شيرين عبد الوهاب والفنان علاء عبد الخالق، وبعد ذلك اتجه للوجوه الجديدة مثل كريم محسن.
ورأى أنه لا يبالغ في الأجر الذي يحصل عليه في أعماله الفنية لأنه يحصل على ما يتناسب مع موهبته وهو مستعد لتقديم عدد من الحفلات لدعم الاقتصاد المصري. • أمامي الكثير من الوقت قبل أن أطلق
على نفسي لقب «فنان عالمي»

• لا أبالغ في أجري... ويتناسب مع موهبتي

• وافقت بسهولة على العودة إلى شركة نصر محروس... فمعها بدأت

• لن أشارك في لجان التحكيم خوفاً من ظلمي لموهبة حقيقية

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=465044&date=19092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:03 PM
كشف عن عمل جديد يجمعه بمطرف المطرف
سليمان الشلال لـ «الراي»: ماضٍ في غناء اللون العدني


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/19/1379425550015409300_main.jpg


| كتب صالح الدويخ |

أكد الفنان الشاب سليمان الشلال أنه ماضٍ في غناء اللون العدني الذي أَحَبّه منذ الطفولة، مشيراً إلى انطلاقته الفنية من خلال أغنية «هل يعود اللقا» والتي تعود كلماتها وألحانها إلى الفولكلور، والميكس لصهيب العوضي.
وقال الشلال لـ «الراي»: «لا أمانع في غناء لون آخر إن كان يضيف إليّ ويخدم أسلوبي في الغناء، بدليل أنني طرحت أخيراً اغنية بعنوان (الأناني) من كلمات وألحان علي نبيل وتوزيع موسى العيد ومكس ماجد صالح، وهي بعيدة تماماً عن اللون العدني».
وكشف الشلال عن عمل جديد سيجمعه بالفنان مطرف المطرف قريباً، كما ستكون له العديد من المشاركات في لقاءات مقبلة تلفزيونية وإذاعية على العديد من القنوات المحلية الخاصة والرسمية.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=465042&date=19092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:04 PM
في «سهرة خميس» التي تذاع الليلة على البرنامج الثاني
خالد الملا وفواز المرزوق أشعلا خشبة «الرومي»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/19/1379427195015993900_main.jpg




متابعة حسين خليل |

على أوتار عود الفنان خالد الملا اشتعلت أجواء حلقة جديدة من البرنامج الإذاعي التسجيلي «سهرة خميس» التي شهدت مشاركة الفنان فواز المرزوق، وسط حضور جماهيري غفير للحلقة التي سجلت في مسرح حمد الرومي في وزارة الإعلام وستبث الليلة على إذاعة البرنامج الثاني 97.5.
الملا غرّد بأول أغنية، وهي «قال الذي» وتفاعل معه الحضور بالتصفيق و«الشيلات»، ثم غنى «بعد التودان»، «ريم اليمن»، ثم غنى «عاد كله شباب»، «تمنيت الصبا اللي فات يرجع»، «يا المحبين»، وأخيرا «من بلى الهوى معاهم».
وقدم الفنان فواز المرزوق وصلته الغنائية التي ضمت أغنيات «بعلمك» وهي من ألحانه وغناها بلبل الخليج الفنان نبيل شعيل، «بعض البشر»، «صدق راعي المثل» للفنان عبدالله الرويشد، و«عاشق» للصوت الجريح الفنان عبد الكريم عبد القادر، وجاءت بعدها أغنية «العشق الأول»، وأيضاً غنى «سلموني»، كما شدا بعدنيات منها «متى الملتقى»، «حناينك ياما»، «يا أعز الناس».
«الراي» التقت معد البرنامج مبارك الشطي الذي قال: «سهرة خميس برنامج غنائي شعبي الهدف منه تقريب هذا الجهاز الإعلامي للمستمعين وكذلك مساعدة الشباب على الانتشار وتقديم الدعم لهم»، مشيداً بالملا والمرزوق على حضورهما لإحياء هذا الحفل للذين أمتعا الجمهور بالإيقاعات الجميلة».
وأضاف: «أبارك لفواز المرزوق على مولوده الجديد «محمد»، كما أتوجه بالشكر لطاقم العمل على الجهود المبذولة لتقديم برنامج مميز على محطة البرنامج الثاني».
وكان مذيع البرنامج مشعل معرفي حاور الضيفين، فكشف خالد الملا أنه سيقدم في شهر نوفمبر المقبل حفلا خاص لاتحاد الطلبة في الولايات المتحدة بمشاركة كل من الفنانين عبد الله الرويشد وأسماء المنور.
وعن السبب في عدم توجهه لطرح ألبوم أو أغنية «سنغل»، قال: «خلال مشواري الفني الطويل لم أطرح سوى ألبوم واحد، واتجاهي حاليا فقط للحفلات وغيرها»،
أما فواز المرزوق فأعرب عن سعادته بمولوده الجديد الذي أسماه «محمد»، كما كشف انه يحضر حاليا لأغنية جديدة سترى النور قريبا وسيطرحها في الأسواق.
يذكر أن برنامج «سهرة خميس» يبث كل يوم خميس من الساعة العاشرة مساء وحتى الثانية عشرة منتصف الليل، وهو من إعداد مبارك الشطي، تقديم مشعل معرفي، مساعد مخرج وليد العويس، إخراج طارق الفيلكاوي، إشراف بدر الطراروة.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=465041&date=19092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:06 PM
لقاء / «لم أشاهد المسلسلات الخليجية لمتابعتي المصرية»
منير الزعبي لـ «الراي»: غبتُ عن الدراما... لكلمة مع هدى حسين


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/19/1379425495015397300_main.jpg





| حوار مفرح حجاب |

أوضح المخرج منير الزعبي أن غيابه عن الموسم الدرامي نتيجة ارتباطه بكلمة مع الفنانة هدى حسين لتقديم عمل جديد، الا أنه لم يجز من الرقابة، لافتاً الى أنه رفض بعض النصوص المكررة والضعيفة.
واعتبر الزعبي - في حوار مع «الراي» - أن انخفاض عدد الأعمال بسبب عدم وجود احتراف في الانتاج، وهو ما أدى الى حالة من الفوضى والعشوائية حرم القنوات من الاستفادة من الأعمال التي أنتجتها وهو ما دفعها الى تشكيل لجان لفحص النصوص وطريقة تنفيذها، لافتاً الى أن هناك مجموعة من المنتجين حصلوا على فرص لم يستغلوها بشكل جيد وقد خرجوا من الساحة بسبب ذلك... واليكم تفاصيل اللقاء:

• مشكلة التمثيل في تحميل ممثلين أدواراً أكبر بكثير من إمكاناتهم الفنية ووصفهم بالنجوم
• عدد المسلسلات انخفض لعدم احتراف المنتجين... ما جعل القنوات تضع لجاناً لتنفيذ أعمالها

• أين أنت من أعمال الموسم الدرامي؟
- اعتذرت عن العديد من الأعمال لارتباطي بكلمة مع الفنانة هدى حسين، فقد كان من المفترض أن نعمل معاً في مسلسل، لكن الرقابة في الكويت والبحرين لم تجيزانه، أما معظم الأعمال التي شاهدها الجميع خلال رمضان فتم عرضها عليّ وكان هذا هو السبب. كذلك في نهاية الموسم اعتذرت عن مجموعة من النصوص لأنها كانت ضعيفة للغاية ومن الصعب أن أشارك فيها.
• بمناسبة مشاكل النصوص، هل لها دور في ما حدث في الموسم الدرامي؟
- اذا كنت تقصد قلة عدد الأعمال فهذا صحيح، لكن علينا ألا نحمّل النصوص وحدها المشكلة، لأن المشكلة يتحملها الكثير وخصوصاً الانتاج، فقد وجدت الكثير من القنوات أنها لم تستفد كما ينبغي من الأعمال التي أنتجتها بسب عدم المهنية والاحترافية الانتاجية. كما أن القنوات نفسها أصبحت تفرض أسماء معينة على المنتجين وهذه الأسماء تحصل على أجور مرتفعة والميزانية قليلة، فمن أين تأتي الجودة؟
• لكن الكثيرين يرون أن العملية أكبر من ذلك وهناك دور أساسي للممثلين في ما يحدث؟
- علينا أن نكون أكثر واقعية مع ما يحدث في صناعة الدراما الخليجية، لأننا في النهاية أمام عمل ابداعي وتجاري أيضاً، فالمنتج يعمل من أجل أن يربح والممثل يعمل من أجل الحصول على أجر، وأنا أعلم أن هناك الكثير من الفنانين يحصلون على أجور مرتفعة قد لا يستحقونها، لكنها في النهاية تظل أرقاماً مقبولة اذا ما قارنتها مع الأجور في الدول العربية الأخرى، لكن يجب أن يحصل الممثل على أجر يستطيع أن يعيش منه، والأجر قد يتم تعديله من خلال زيادة الميزانية.
لكن مشكلة التمثيل من وجهة نظري تكمن في تحميل ممثلين أدواراً أكبر بكثير من امكاناتهم الفنية واصرار البعض على اطلاق كلمة نجوم على هؤلاء لمجرد قبولهم الأجور التي عرضت عليهم. أما المصيبة الأكبر، فهي اصرار بعض المنتجين على مجموعة معينة من الممثلين وتكرارهم في العديد من الأعمال الى درجة أصبح لديهم عدم قدرة على التركيز أو تنظيم وقت التصوير وانعكس ذلك على جودة الأعمال الدرامية وتسويقها.
• هل تقصد أن المعلنين تضرروا مما يحدث أيضاً؟
- المعلن يرعى المسلسل من أجل أن يعود عليه بالفائدة، والقنوات تبحث عن معلن من أجل أن تستفيد، ومن هنا يفترض على المنتج أن يقدم عملاً جيداً ليظل موجوداً في الساحة ولا يقبل بميزانية تجعله يخرج من السوق بسرعة، وقد شاهدنا العديد من المنتجين الذين ابتعدوا عن الانتاج بعد تجاهل القنوات لهم، حصلوا على فرصة جيدة من قبل القنوات ولم يستفيدوا منها.
• لماذا لا يفرض المنتج أو القنوات عدم مشاركة الممثل في أكثر من عمل أو عملين خلال موسم رمضان؟
- هذا أمر من الصعب تطبيقه، لأن كل ممثل يريد أن يعمل وسيقول لك «هل تستطيع أن تضمن لي الحصول على أجر يكفيني في العمل الواحد الذي أقدمه في رمضان؟» لكن القنوات انتبهت الى هذا الأمر وكثير منها لديها لجنة اجازة نصوص وتهتم بكل التفاصيل، وعلى سبيل المثال كان هناك اتصال بيني وبين لجنة في احدى القنوات تسأل وتستفسر عن كيفية التصوير في أحد المشاهد والهدف من الدور والمشهد، وهذا أمر جيد أن تسأل القناة عن الأمور الفنية لأن هذا من شأنه أن يعيد الدراما الى ما كانت عليه.
• كيف تنظر الى الأعمال الدرامية التي قدمت؟
- لم أشاهد الدراما الخليجية خلال شهر رمضان بسبب متابعتي للدراما المصرية التي قدمت متعة بصرية وفنية، وأنا في اعتقادي أن الفن المصري عاد بقوة بسبب تطوير عملية التصوير وجودة النصوص والموسيقى ومهمة الممثل والمنتج.
• ما الذي تستعد له هذه الأيام؟
- أستعد لمسلسل «صديقات العمر» من تأليف أنفال الدويسان، ويشارك في بطولته باسمة حمادة، سليمان الياسين، طيف، بثينة الرئيسي، صمود هنادي الكندري، وتدور قصته حول أربع بنات في المدرسة لديهن العديد من المشاكل العائلية، ونحاول تسليط الضوء على هذه المشاكل ونضع المشاهد في صورة درامية جديدة.
• لكن ألا تشبه فكرته بعض الأعمال التي انتهجت الأسلوب نفسه؟
- أنا قرأت هذا النص جيداً وشاهدت الأعمال التي قدمت من قبل وهو مختلف تماماً عنها، بل انه من أجمل النصوص التي قرأتها.
• وماذا عن تعاونك مع الفنانة هدى حسين هذا العام؟
- اتفقنا على مسلسل جديد يحمل اسم «رصاصة منال»، وهو من الأعمال التي تحمل فكراً جديداً أيضاً ويتوقع ان نعمل فيه خلال الأشهر المقبلة. وقد قدمت في السابق عدداً من الأعمال الجيدة والتي لاقت أصداء ايجابية لدى المشاهدين، منها «أميمة في دار الأيتام».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=465040&date=19092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:08 PM
وعد البحري تتجه إلى الغناء الخليجي
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/19/0e27c2bf-5e29-4060-9cba-5290db12700e_mainNew.jpg

قررت المطربة السورية «وعد البحري» ان تتجه الى الغناء الخليجي في الفترة القادمة الى جانب أغانيها باللهجة المصرية، وقامت «وعد» بعقد جلسات عمل مكثفة مع المنتج «أحمد زكي البنا» وعدد من الشعراء والملحنين المتخصصين في الأغنيات الخليجية. واستقرت وعد على أغنية خليجية من كلمات الشاعر د. علي الغامدي وألحان أحمد محيى وتوزيع مدحت خميس والأغنية بعنوان «أنام شلون» وخلال أيام ستقوم «وعد» بتسجيلها في الأستوديو.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411797&date=19092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:09 PM
أمل بوشوشة تنفي مشاركتها في لجنة تحكيم «وهران»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/19/a9c493b5-2d28-4f3b-8c1c-b82c19981a37_mainNew.jpg


نفت الفنانة الجزائرية «أمل بوشوشة» خبر تعيينها كعضو في لجنة تحكيم الأفلام الطويلة للطبعة السابعة من مهرجان وهران للفيلم العربي، المنتظر اقامته خلال الفترة من 23 الى 30 سبتمبر الحالي بالجزائر.

وجاء هذا النفي، بعد ان وجه العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات كبيرة للفنانة الجزائرية، بحجة ان خبرتها لا تؤهلها لهكذا منصب، حيث وجدت «بوشوشة» نفسها في مأزق كبير أمام معجبيها بعد تداول هذا الخبر.

يذكر ان أمل بوشوشة لمع نجمها في الدراما السورية بداية من عام 2010، كبطلة لمسلسل «ذاكرة الجسد»، ثم «جلسات نسائية»، وصولا بمسلسل «زمن البرغوت»، لتتحول الى الدراما المصرية وقامت بالمشاركة في بطولة مسلسل «تحت الأرض»، الذي عرض في رمضان الماضي.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411794&date=19092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:10 PM
فيلم رعب كويتي «The boy devil»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/19/411793_2_mainNew.JPG


يستعد المخرج احمد التركيت لبدء فيلم رعب قصير بعنوان: «جسد الشيطان» The boy devil تأليف عبدالهادي بوشهري ومن بطولة نور الهدى وعبدالعزيز البلام والطفل احمد الحسيني وكشف احمد التركيت فكرة الفيلم وهو عبارة عن فيلم قصير صامت تتمحور حول قصة شاب وبنت في اول ايام زواجهما يمران بحادثة غامضة جعلت حياتهما الزوجية معقدة. بعدما كانت في السابق مليئة بالحب وتحولت الى عدم اهتمام الزوجة بزوجها . ويحاول الزوج قدر المستطاع ان يلبي جميع متطلبات زوجته التي لا تهتم في زوجها وتدور الاحداث والمفاجآت بينهما واضاف التركيت ان الفيلم سيشارك في مهرجان الخليج السينمائي 2014 وأتمنى ان ينال اعجاب الجميع في المهرجان.

وقال أطمح في المستقبل لتقديم افلام سينمائية ضخمة اسوة بالفيلم الكويتي (تورا بورا) الذي حقق نجاحا كبيرا ونال العديد من الجوائز في العديد من المهرجانات.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411793&date=19092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:10 PM
نجوم «السلطانة» جاهزون


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/19/8b148de7-8dcb-4bd8-8ca2-a877094db563_mainNew.jpg



أنهى طاقم مسلسل «السلطانة» تصوير الاعلان الرسمي للمسلسل استعداداً لبثه قريباً وبشكل حصري على شبكة قنوات شوتايم أوربت الدرامية التي اشترت حقوق عرض العمل. وتم تصوير الاعلان على مدى يومين في مدينة الرياض بمشاركة الممثل القدير محمد المفرح «أبو مسامح» وكل من؛ ليلى سلمان، علي السبع، شعيفان محمد، أغادير السعيد، أميرة محمد، شيلا سبت وعدد من الممثلين.

هذا ويتناول المسلسل قضايا اجتماعية مختلفة ويضم أكثر من 130 فناناً خليجياً ما بين وجوه جديدة ونجوم مشهورين. وتدور أحداثه حول امرأة ثرية ذات سلطة ونفوذ تدخل في صراعات شتى مع منافسيها، وذلك ضمن حبكة درامية مثيرة تعكس تأثير النفوذ والمال على شخصية الانسان.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411790&date=19092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:11 PM
آية عبدالله: تحققت أمنيتي في تمثيل شخصية رابعة


لمطربة الشابة آية عبدالله بعد انتهائها من تصوير فيديو كليب لأغنيتها «زي الفل» مع المطرب رانيم كلمات الشاعر عادل سلامة وألحان محمد نور واخراج محمد جمعة تستعد لتجسيد شخصية «رابعة العدوية» في مسلسل لأول مرة يحمل نفس الاسم حيث تلعب فترة شباب رابعة حيث تقوم بالغناء والتمثيل وهو الأمنية القديمة لها آية قدمها برنامج المسابقات الغنائي «صوت الحياة» وعرفها الجمهور من خلاله وتبناها الموسيقار حلمي بكر والفنان الكبير هاني شاكر كما تستعد لتسجل الأوبريت الوطني «في حب مصر» مع المطربين محمد عبدالقادر ومروة واسراء الجمال ومحمد الطوخي.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411798&date=19092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:14 PM
طلاق أسيل عمران وخالد الشاعر مجدداً؟

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/409815-19.jpg
بعد عودة الحياة الزوجية بين أسيل عمران وخالد الشاعر، كشفت مصادر لـموقع “أنا زهرة” أنّ الفنانة السعودية والإعلامي البحريني قد تطلّقا مجدداً وافترقا قبل أشهر، لكنّهما لم يعلنا الخبر ولا أسبابه.

ورغم أنّ القصة تحتاج إلى تأكيد من أحد الطرفين، إلا أنّ الملفت بحسب موقع " انا زهرة " أنّ كل واحد ظهر من دون الآخر في مناسبات عامة خلال الفترة الماضية.

وكانت أسيل وشقيقتها لوجين قد لبّتا دعوة عشاء في دبي أخيراً بحضور مجموعة من الفنانين وأهل الصحافة والاعلام كهيا الشعيبي، وأريام ورانيا شعبان، وماجد المصري من دون وجود خالد الشاعر الذي حضر بدوره عدداً من المناسبات منفرداً خلال الفترة الماضية.

وعندما كانوا يسألونه عن زوجته، كان يجيب بأنّها مسافرة ومستقرة حالياً في الكويت لتصوير بعض الأعمال التمثيلية. على أي حال، الأيام الآتية كفيلة بقطع الشكّ باليقين.
المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/409815/19-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:16 PM
صورة: هيفاء حسين : خدودي المنفوخة لا تعني أني حامل


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/409801-36jq5wpm.jpg


قالت النجمة البحرينية هيفاء حسين أن خدودها المنفوخة لا تعني أنها حامل.
وفي تعليق كتبته على صورة بدت فيها بخدود منفوخة على حسابها بموقع " انستجرام" : " أحلى ما في الموضوع ان معظم التعليقات على هالصورة (هيفاء حامل .. مبروك
الحمل .. منفخة خدودج .. ليش منفخة خدودج .. هيفاء ما عرفناها من خدودها .. شمسوية في خدودك " .
ونفت هيفاء أن تكون خدودها المنفوخة دليلا على الحمل، مضيفة: " يا جماعة لا تخلوني اصدق اني حامل واقول لكم الله يبارك فيكم".



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/409801/19-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:17 PM
عُرضت في «كيفان» على هامش المهرجان المسرحي لشباب الخليج العاشر
«رياح التغيير».. مشاهدة بصرية مزجت بين السينما والمسرح


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/409948-117557.jpg



ضمن أنشطة المهرجان المسرحي لشباب الخليج في دورته العاشرة شهدت خشبة مسرح التحرير بكيفان العرض المسرحي «رياح التغيير»، وذلك وسط حضور كبير رغم ان العرض مواز ويعرض على الهامش خارج المسابقة الرسمية، والعرض من تأليف عبدالكريم الهاجري وإخراج عبدالعزيز صفر وهو مشروع تخرج طلاب أكاديمية الشباب للفنون الدفعة الخامسة وشارك في بطولته كل من عبدالعزيز بهبهاني وسارة رشاد وراوية الربيعة وأرزة حنا وديكور نادين جمال وإضاءة بدر معتوق والإخراج السينمائي صادق بهبهاني والموسيقى والتدريب الغنائي الحمد العود ونورا القملاس.
يتعرض العمل لقضية الثورات العربية ورياح التغيير التي هبت على منطقتنا، حيث يرصد في البداية حالة الملل لقوى الشباب المعطلة والجالس على المقاهي بلا جدوى يتصفح الجرائد فيزداد إحباطا فيما تعاني الأسر في البيوت من ضيق العيش وقلة الموارد ويقضون نهارهم في الثرثرة وانتظار الفرج ويسخرون من الشباب الذي يجلس بالساعات على الانترنت، وفجأة يتحول هؤلاء الشباب الى قوة ضاربة في تنظيم الاحتجاجات رافضين لواقعهم المرير متحدين أدوات البطش والقمع حتى تنهار السلطة ويسقط النظام لتتدخل القوى الخارجية لحماية مصالحها وتدرك أن نجاح الشباب في ثورتهم كان بسبب اتحادهم فينجحوا في تفريقهم تدريجيا متبعين سياسة «فرق تسد» لينتهي العرض بتقديم رؤية ضبابية لهذه الثورات بعد نجاح القوى الغربية في إجهاضها.
وعلى الرغم من بساطة العرض ومباشرته، الا أن المخرج عبدالعزيز صفر نجح في تقديم مشاهدة مسرحية عبر المجاميع وحركتها على الخشبة، كما مزج بين السينما والمسرح مستغلا شاشة في عمق المسرح لتجسيد مؤامرات القوى الخارجية وتعد مشاهد الغناء هي الأعلى دراميا خاصة في أغنية محمد منير «ما نرضاش تدوس البشر بعضها»، حيث ساد الظلام وغابت الرؤية، وكانت البطاريات هي مبعث الضوء الوحيد في دلالة على حالة العتمة التي تعيشها الشعوب وسط مستنقع من المؤامرات الخارجية، فتحية لفريق العمل الذي أمتع الجمهور بعمل راق متكامل.



مسعود: عرض «عجوزان» يحمل قصة إنسانية.. ومروان صالح: تكريمي مسؤولية كبيرة .. وبو رحيمة: تحضيرات «أيام الشارقة» الخليجي جارية
عقد المركز الإعلامي مؤتمرا صحافيا للوفد الإماراتي مساء أمس الاول للحديث حول عرض مسرحيته «عجوزان»، وجوانب أخرى تتعلق بالتجربة المسرحية الشبابية في دولة الإمارات، بحضور مؤلف العرض الكاتب عبدالله مسعود، وأحد الشباب الإماراتيين المكرمين خلال أعمال الدورة العاشرة من عمر مهرجان المسرحي لشباب الخليج وهو المخرج الشاب مروان عبدالله صالح، وكذلك مدير مهرجان أيام الشارقة المسرحية أحمد بورحيمة، وقدم المؤتمر المذيع الشاب عبدالرحمن الديّن.
في البداية تحدث عبدالله مسعود عن عنوان عمله المشارك في المسابقة الرسمية المهرجان «عجوزان»، حيث قال ان احداثه تدور حول قصة إنسانية لعجوزين يعانيان من الحجر الأول يعاني من حجر أبنائه عليه، والثاني يعاني من حجر طرف معين على فكره، لافتا الى ان العمل برمته يحكي عن مفهوم الإقصاء لبعض الاشخاص الذين يقدمون خدمات كبيرة للمجتمع، وتابع: كما أن العمل نفسه يناقش الهم العربي وليس مجرد حصره في قضية محلية فقط.
أما المخرج مروان صالح فقال: تكريمي خلال هذه الدورة شرف لي، ويلقي بمسؤولية كبيرة على عاتقي، كاشفا عن استعداده لإخراج عمل مسرحي بعنوان «باب البراحة»، وسيشارك به في مهرجان لذوي الاحتياجات الخاصة في مملكة البحرين. وفي ختام كلمته أشار مروان إلى ان تجربته المسرحية مع الفنان محمد الحملي من خلال مسرحية «التريللا»، والتي قدمها في مهرجان أيام الشارقة المسرحية، وحصدت خمس جوائز منها جائزة أفضل عمل متكامل، كانت متميزة وأثبتت أن الشباب باستطاعته تقديم اعمال جميلة راقية.
من جانبه أكد مدير مهرجان ايام الشارقة المسرحية احمد بورحيمة خلال مداخلته بالمؤتمر أن القائمين على الحركة المسرحية في الإمارات فطنوا إلى عدم التحاق الشباب بالمعاهد الفنية المتخصصة، وعوضوا هذا الجانب من خلال توفير الدورات الفنية المتخصصة للشباب، كما أشار إلى الاستعدادات الجارية الآن من أجل تقديم مهرجان للشارقة على المستوى الخليجي، بجانب مهرجان أيام الشارقة ذي الطابع المحلي الموجود حاليا، وسيكون بورحيمة هو المدير لهذين المهرجانين.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/409948/19-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:19 PM
«سهرة خميس» ستبث الليلة على تلفزيون الكويت
خالد الملا بالغترة الملونة «صفطها چريمبه» على رأسه غنى وتجلى




http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/311818_e.png



متابعة دلال العياف:
تواصل اذاعة البرنامج الثاني تردد 97.5 بث برنامجها الغنائي الشعبي «سهرة خميس» والتي تم تسجيلها منذ ايام على مسرح حمد الرومي بوزارة الاعلام، بحضور جماهيري كبير.
السهرة الاذاعية تبدأ الليلة من الساعة العاشرة حتى منتصف الليل وهدفه احياء الاغنيات التراثية وتقديمها لجيل الشباب وأن يتعايش الجمهور بشكل مباشر مع فنانيهم، ففي كل سهرة يغني أحد مطربي جيل الوسط، أو الشباب بغنايات خلدت بقلوبنا ورسخت بذاكرتنا، في أجواء شعبية اتصفت بالطبيعية ودون تكلف، ومع ضيوف تميزوا بسجيتهم، وبأصواتهم التي تدخل القلب دون ان تطرق أبوابه.

الملا.. المبدع

«الوطن» تابعت تسجيل احدى سهرات البرنامج مع خالد الملا، وفواز المرزوق وكعادة الملا فقد لفت الاننظار بالغترة الملونة التي «صفطها جريمبه» على رأسه، وتوسد «المطرح» حاضنا عوده ترافقه فرقته الموسيقية واستهل وصلته بأغنية «ريم اليمن» تلتها أغنية «تمنيت الصبا اللي فات يرجع» وختامها مسك مع غناية «يالمحبين» ولم تخل السهرة من اضافات «بوحنان» فتجلى غناءً، وكان عشاقه من جيل الشباب الأكثر حضورا، فازدادت الصفقات «الشربكة» له ومعه ما اضاف حيوية بالغة على السمرة.

المرزوق.. «سلطنة»

الفنان الاسمر فواز المرزوق على وقع تصفيق الجمهور بدأ يشدو أحلى الغنايات، منها «بعلمك» و«بعض البشر» و«صدق راعي المثل» و«عاشق» و«العشق الأول» و«سلمولي» وكانت بعض تلك الأغاني من الفن العدني القريب من الوجدان الكويتي، وهي «متى الملتقى» و«حنانيك ياما» و«ياأعز الناس» وكلها امتعت الجمهور الذي تفاعل معها.
«سهرة خميس» من اعداد مبارك الشطي، وتقديم مشعل معرفي، واخراج طارق الفيلكاوي، واشراف عام بدر الطراروة.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=305276&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:20 PM
زارت الكويت في السبعينيات لتؤسس معهد الموسيقى العربية
رحيل عميدة الموسيقى العربية رتيبة الحفني زاد أوجاع تلامذتها


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/311819_e.png




أنور عبدالله: أشرفت على تخرُّجي.. وبحرها الموسيقي واسع

عالية حسين: لقبتني الراحلة بـ«أم كلثوم الكويت» وقالت لي قبل رحيلها «يا عالية نفسي أسمع موشح بصوتك»

بندر عبيد: لها دور كبير في عمل صرح لا يزال موجوداً حتى الآن

فتاة سلطان: هي أستاذتي.. ومن الأصوات الحلوة والنقية التي لن ننساها

كتبت آلاء الوزان:
الدكتور محمود الحفني، هو والد عميدة الموسيقى العربية رتيبة الحفني التي رحلت منذ ايام عن عمر يناهز 82 عاما قضتهم في جلال العلم والفن الراقي، شاركت في تأسيس معهد الدراسات الموسيقية بالكويت ومن ثم المعهد العالي للفنون الموسيقية.
رتيبة الحفني كريمة والد مصري كان عميدا لمعهد الموسيقي بمصر ووالدتها ألمانية كانت مطربة أوبرا شهيرة في عصرها، آخر منصب تقلدته كان رئيسة دار الاوبرا المصرية كما كانت من قبل عميدة المعهد العالي للفنون الموسيقية في مصر، وكانت مطربة أوبرا فذة.
اسست الحفني مهرجان الموسيقي العربية في مصر الذي وجد صدى واسعا وأبرز قدرات ومواهب فنية كما انها ساهمت في «تنظيف» الاذن العربية وسط تدهور مستوى الغناء العربي.
رتيبة كان لها بصمة في الكويت اذ انها لبت دعوة معهد الموسيقي لتكون ممتحنا خارجيا لطلاب التخرج، وقد تأثر بها عدد من تلامذتها.. «الوطن» بحثت في ذاكرة تلامذتها.. وهنا التفاصيل:

امتحنتني

من جهته عبَّر الملحن القدير أنور عبدالله عن حزنه وقال «رتيبة تعتبر أحد اعلام الموسيقى العربية بمعهد التدريس الاكاديمي وعميدة معهد الموسيقى في مصر ورئيسة دار الاوبرا، وهي ابنة الدكتور محمود الحفني، فهي احد الشخصيات التي قامت بتأسيس معهد الدراسات الموسيقية بالكويت ومن ثم المعهد العالي للفنون الموسيقية».
وأضاف أنور عبدالله: «استعان الاستاذ أحمد باقر بالدكتورة رتيبة الحفني، وكانت كل سنة توجد في المعهد وقت امتحان القبول وامتحانات التخرج النهائية وقابلتها بالسبعينيات بالمعهد وهي التي اختبرتني في امتحان القبول، وهي مَنْ أشرفت على تخرجي، فهي شخصية موسيقية فذة ولها مكانتها العالية، ومتذوقة للفن وبحرها الموسيقى واسع، خاصة الموسيقى العربية على الرغم من ان دراستها كانت في ألمانيا، «والله يرحمها»..لا نستطيع نسيانها، ومن جيلي الذي عاصرها بندر عبيد وعبدالله رميثان».

تجددت أحزاني

«خنقت العبرة» المطربة المعتزلة عالية حسين عند اتصال «الوطن» وكانت تجهش بالبكاء أثناء سرد ذكرياتها مع استاذتها رتيبة، وقالت «تأثرت جدا بسماعي خبر وفاة أمي ومعلمتي د.رتيبة الحفني، أشعر بأنني «مو على بعضي» ومو مصدقة اني فقدت انسانة راقية جدا وغالية على قلبي».

أم كلثوم

وأضافت عالية: «انهرت لفقدانها» شقول ماكو كلام يوفيها حقها احنا كبرنا على ايدها فجعت بوفاتها، ولا انسى أنني عندما كنت طالبة انها كانت تطلق علي لقب «ام كلثوم الكويت»، هي دخلت الكويت عشان عالية، وأستاذتي الاولى بعد الملحن العميد أحمد باقر واشادت بصوتي بامتحان القبول، وهي من الناس الأوائل اللي عاصرتهم في بداية دراستي، وكانت كل اسبوعين تروح مصر وترجع للديرة تقولي «أديني جايالك يا عالية كلو عشانك رايحة الطيارة وجاية بطيارة»، واسترسلت عالية في تذكر علاقة الاستاذة بتلميذتها الموهوبة فقالت: «لم أقطع تواصلي معها، حتى بعد اعتزالي الغناء، وتقاعدي عن العمل، كانت تحب صوتي كثيرا حتى أنها في آخر مكالمة بيننا قبل ان يتوفاها الله كانت تقول لي يا عالية نفسي اسمعك وانتي بتغني موشح «يا شراع يا بحر الأماني».. و«محدش عرف يغني بحلاوة صوتك».

معاصرون

وكل من عاصر عميدة الموسيقي رتيبة الحفني قالت عالية حسين: «اعتبرهم حبايبي وأبحث عنهم، وظللت لغاية منتصف الليل من اول يوم وفاتها أبحث في تلفوني عن أرقام أقاربها وأهلها في مصر للاتصال بهم وتقديم واجب العزاء لهم على الرغم من أني بحاجة لمن يواسيني بفقدانها».
وأضافت عالية: «اتصلت على سعيد هيكل لأعزيه فهو من أحد تلاميذها، كما عزيت الدكتورة نادية عبدالعزيز، وبعدها عزيت بنات رتيبة، فأشعر بالراحة عندما اتحدث مع اقاربها، أناس هم امتداد للدكتورة رتيبة».
وختمت عالية: «لن أنسى فضلها على فقد اثرت في حياتي كثيرا، وأعتبرها اما للموسيقى في المعاهد الموسيقية بالوطن العربي كله، ووالدنا الروحي هو احمد باقر وهو ابو كل الفنانين.. فاليوم اعتبر نفسي يتيمة بعد رحيل رتيبة وقبلها باقر، وبموتها تجددت كل أحزاني».

نهج ومنهج

كما قال عميد المعهد السابق الدكتور بندر عبيد «رتيبة كانت أمنا الله يرحمها، وعشت معها فترة طويلة عن قرب، وكانت توجهنا، وهي من أنشأ معهد الموسيقى في الكويت هذا الصرح الذي لايزال موجودا حتى الآن، وكانت تأتي للكويت كل سنة، وقد حرصت على ان أسير على نهجها عندما كنت عميد المعهد» وأضاف البندر: «هي عمق الثقافة الموسيقية الخطيرة واستمرت عميدة معهد الموسيقى بمصر لمدة عشرين سنة، فقد كان لها خبرتها العالية، كما انشأت القسم العربي في دار الاوبرا المصرية وكانت تدعونا لأي احتفالية».
وختم بندر: «ولها مساهمات كبيرة بالموسيقى العربية والتحليل، ومؤلفات مهمة جدا، فلها مآثر كبيرة على المستوى الثقافي والشخصي، انسانة راقية بالتعامل، وعلاقتها بالمرحوم أحمد باقر كانت قوية جدا، كما أنها أول من اكتشف الفنانة المعتزلة عالية حسين، و«البارحة» تكلمني عالية وهي منهارة تبكي.. فلا أقول سوى رحمك الله يا استاذتنا الكبيرة رتيبة الحفني».

استفدنا منها

أستاذة مادة الكورال الشرقي في المعهد العالي للفنون الموسيقية المطربة المعتزلة فتاة سلطان قالت عن الراحلة «رتيبة الحفني من الأساتذة المخضرمين، هي استاذتي ومن الأصوات الحلوة والنقية التي ما ننساها واستفدنا منها كثير، وسنظل نذكرها دائما، وأعمالها خالدة في الذاكرة فقد أسست أجيالا، ومن الذين عاصرها كان معنا الاستاذ المرحوم أحمد باقر».



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=305277&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:21 PM
الشاب خالد يحصل على الجنسية المغربية



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/18/1366632658_cheb-khaled-22-1430-3608957.jpg

حصل الفنان الجزائري الشاب خالد على الجنسية المغربية، بموجب مرسوم ملكي أصدره الملك محمد السادس في العشرين من شهر آب/أغسطس الماضي، ولم يعلن عنه سوى اليوم، بحسب المعلومات التي نشرتها احدى الوسائل الإعلامية في الجزائر.
وأشارت هذه المعلومات إلى أن "الشاب خالد كان قد اتخذ قراراً قبل عدة شهور، بمغادرة فرنسا بصورة نهائية والإستقرار في المغرب برفقة زوجته المغربية، خوفاً على أولاده الخمسة بعد أن أقرت الحكومة الفرنسية، قانون زواج مثليي الجنس".


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55358)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:22 PM
حياة الفهد تُحذّر من التصريحات المضللة بإسمها


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/18/1-270895.png


عبّرت الممثلة الكويتية حياة الفهد عن إستياءها ممن ينتحلوا شخصيتها على مواقع التواصل الإجتماعي، ويخرجون بتصريحات سياسية ويبدون رأيهم في قضايا إجتماعية، ويتبادلون أحاديث مع الجمهور بإسمها.
وقالت إنها "لا تمتلك أي صفحات خاصة على هذه المواقع، وستلجأ للوسائل القانونية ومقاضاة كل من يستغل إسمها، حسب اللوائح والقوانين".
كما أوضحت الفهد أنها "طلبت من فريق قانوني وتقني متخصص، متابعة ورصد تلك المواقع الوهمية والعمل على مقاضاتها محلياً وخليجياً وعربياً، ودعت الى توخي الحرص الشديد في التعامل مع ما يطلق على هذه المواقع من تصريحات مضللة".


المصدر : جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:23 PM
عفاف شعيب: إفتقدنا الشعور بالأمان والإستقرار في مصر


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/18/Screen%20Shot%202013-09-18%20at%2010.52.37%20PM.png

عبّرت الممثلة المصرية عفاف شعيب عن "حزنها الشديد لما حدث لمصر خلال السنة الماضية، فخلال هذه الفترة إفتقدنا الشعور بالأمن والأمان والإستقرار، ولكنني متفائلة بالفترة المقبلة مع وجود بعض الخوف على مصر، فالقوات المسلحة المصرية والشرطة يبذلون جهداً خارقاً، حتى نشعر بالإستقرار والأمن".
وكشفت شعيب عن أنها "تحضر لأكثر من عمل فني لا تريد الإفصاح عنهم حالياً، حتى تهدأ الأوضاع السياسية والأمنية في مصر".



المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55360)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:25 PM
نسمة محجوب: لم أطلب الإعتذار من أحمد حلمي ومنى زكي


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/18/Screen%20Shot%202013-09-18%20at%2010.56.58%20PM.png

نفت الفنانة المصرية نسمة محجوب ما تردد بشأن "طلبها الإعتذار من الممثلين المصريين أحمد حلمي ومنى زكي، بسبب عدم غنائها مقدمة مسلسل "آسيا"، الذي عرض في رمضان الماضي، وذلك لعدم التزام شركة "شادوز" للإنتاج الفني بالعقد المبرم بينهما، والذي ينص على غنائها المقدمة، وأن شريك أحمد حلمي في الشركة هو من مضى العقد معها، والمسؤول عن الإخلال به وليس أحمد حلمي أو أي طرف أخر".
وقالت إنها "ليست غاضبة مما حدث، لكن ما أزعجها فقط هو عدم الإلتزام".


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55362)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:27 PM
خالد يوسف: الفن بيتي الأساسي ولا أسعى لمنصب سياسي


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/19/1-khaled.PNG

نفى المخرج المصري خالد يوسف ما تردد في الأونة الأخيرة عن إعتزاله الفن ودخوله عالم السياسة، بعد إختياره ضمن لجنة الخمسين لإجراء التعديلات على الدستور".
وقال "لن أعتزل الفن فهو بيتي الأساسي وأعتبر نفسي ضيفاً على السياسة، فأنا لست سياسياً ولن أسعى ولا يغريني طوال عمري أي منصب سياسي، وعندما دخلت هذا المعترك لم يكن إلا واجباً وطنياً لا هدف لأي شيء من ورائه، لأن البلد كانت تضيع وقتها".
كما إعتبر يوسف بأنه "في مهمة ستستمر لمدة شهرين يعود بعدها إلى فنه، وهو سعيد بالإنضمام للجنة الخمسين، والمشاركة في وضع دستور يكون فخراً لكل المصريين".

المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55403)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:28 PM
أشرف عبد الباقي يستعد للمشاركة في عمل فني جديد

قال الممثل المصري أشرف عبد الباقي إن "الأحداث التي مرت بها مصر في الفترة الأخيرة منعته من تقديم برنامج خلال شهر رمضان الماضي، وهذه الأحداث لم تؤثر على القنوات أو الفن فقط، وإنما على جميع المستويات في الدولة".
وأوضح أنه "قام بتحضير أكثر من فكرة برنامج لتقديمها خلال شهر رمضان الماضي، ولكن هذه الأفكار لم تصل إلى حيز التنفيذ، ويتنظر إنتهاء حالة الطوارىء وحظر التجول حتى يعود مرة أخرى إلى العمل، على فكرة برنامج جديد أو المشاركة في عمل فني".
كما أشار عبد الباقي الى أن "هذه المرحلة التي أعقبت شهر رمضان، حرص الفنانين على القيام بإجازات خاصة بعد إستمرار تصوير أعمال شهر رمضان لفترة طويلة، مما أدى إلى صعوبة الشروع في تصوير أعمال جديدة".


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55404)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:36 PM
نانسي عجرم.. «أعمل عاقلة»



http://www.alsabahpress.com/media/cache/e5/6f/e56fc5e172c1e2181520542f4884c072.jpg


دعا موقع itivi.tv وشركة الانتاج W&P لصاحبها المخرج وليد ناصيف أهل الصحافة والاعلام لتغطية اليوم الثاني من تصوير كليب أغنية «أعمل عاقلة» للنجمة اللبنانية نانسي عجرم في وسط بيروت. وقد شاركها الكليب الشاب الكندي من أصل سوري سيف شواف بعدما حصل على أعلى نسبة تصويت على الفكرة التي طرحها لتصوير الأغنية من خلال مسابقة على الانترنت أطلقها itivi.tv وطوّرها وبلورها ونفّذها المخرج وليد ناصيف. علماً أنّ المسابقة تعّد الأولى من نوعها في العالم. وفاز سيف شواف بجوائز عدّة، بالاضافة الى بطاقة سفر تقدمة itivi.tv للحضور الى لبنان ومقابلة نانسي عجرم للمرة الأولى والمشاركة في تصوير الأغنية.
وقد تخلّل هذا النهار الفني الطويل تسليم دروع تكريمية صُممت خصيصاً من قبل itivi.tv والمخرج وليد ناصيف وقُدّمت لكل من النجمة نانسي عجرم ومدير أعمالها جيجي لامارا والشاب الفائز سيف شواف عربون شكر على تعاونهم في هذا العمل الانتاجي الأول ومشاركتهم في تنفيذ هذه الفكرة الرائدة والمتقدمة في الشرق الأوسط، مع العلم أنّ itivi.tv ليس موقعاً الكترونياً لعرض الأعمال المصوّرة فحسب بل يعتمد على استراتيجية جديدة في إنتاج الأعمال المصوّرة وغيرها في الشرق الاوسط، إذ لا تعمّم فكرة واحدة على كل الفنانين انما تخاط الأفكار على مقاسهم ومقاس نجوميتهم.
يذكر أخيراً أنّ مُنتج «نسكافيه» كان راعياً لهذا الانتاج الأول لـ itivi.tv الذي سيعرض كليب أغنية «أعمل عاقلة» حصرياً قبل توزيعه على مختلف المحطات اللبنانية والعربية.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-19/14033/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:37 PM
كارمن سليمان و أنغام .. تبادل أسرار وتقديم نصائح


http://www.alsabahpress.com/media/cache/18/3a/183a10495cce143f3afffbdeb9c9b1ee.jpg



في لقاءٍ فني وحواري شيق بين فنانتين تنتميان إلى جيلين مختلفين، إستضافت كارمن سليمان الفائزة بلقب الموسم الأول من «Arab Idol»، نجمتها المفضلة أنغام، ضمن حلقة جديدة من برنامج «محبوبي أنا» على MBC1.
وخلال اللقاء، تحدثت أنغام عن بداياتها الفنية، والشهرة المفاجئة التي حققتها مع إطلاقها لألبومها الأول، لتخرج بعد ذلك من عباءة والدها الفنية، وتدخل مرحلة «استقلالها الفني» حسب قولها.
من جانبها، كشفت كارمن سليمان عن إعجابها الكبير بـ أنغام، وسر الرابط الذي يجمعهما، فضلاً عن عدد من النقاط المشتركة بينهما على الصعيديْن الشخصي والفني.
أما في القسم الثاني من الحلقة، تشاركت النجمتان في أداء أغنيات خالدة لـ فيروز ووردة ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ، إلى جانب عدد من أغنيات أنغام. وبدورها، وجهت أنغام النصائح الفنية لـ كارمن حول طريقة اختيار أعمالها القادمة، وتكوين شخصيتها الفنية الخاصة، وغيرها من الأمور التي استقتها أنغام من خبرتها الغنائية الطويلة وتاريخها الفني الحافل.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-19/14029/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:38 PM
درة : «موجة حارة» نقلة نوعية في حياتي الفنية



http://www.alsabahpress.com/media/cache/58/af/58affd07951d63382229acb2284c1423.jpg




عتبرت النجمة التونسية درة الشخصيبة التي قدمتها في مسلسل «موجة حارة» نقلة نوعية في حياتها الفنية على الرغم من أنها شاركة كضيفة شرف، إلا أن تميز المسلسل وعناصره الفنية ساهم في وضعه على قمة المسلسلات الناجحة في الموسم الرمضاني الماضي.
درة لم تنزعج من قلة عدد مشاهدها في المسلسل، وبررت ذلك قائلة: «أنا لا أتحفظ على حجم أو مساحة الدور، بالعكس يهمنى قوة وتأثير الدور، وجاء «موجة حارة» ليثبت فعليا وجهة نظرى لأني أجده أحلى من البطولة والمساحات الكبيرة، فأنا لا يهمني الوجود لأني حققت فكرة الانتشار والناس تعرفني والآن أنا في مرحلة ماذا أقدم وكيف أوجد بشكل يترك أثرا ويضيف لي كممثلة».
الممثلة التونسة استنكرت الانتقادات التي طالت المسلسل واتهمته بالجرأة، وقالت: «الجرأة ليست عيبا طالما يتم تناولها بشكل فني محترف والمسلسل كان أنيقا في كل شىء في الشخصيات والتناول والإخراج والطرح والإضاءة والأداء، لكن موضوعه حساس إلى حد ما وقليلا ما يتم تناوله تليفزيونيا وهو عالم الدعارة والقوادين، ولكنه كان شديد التوازن وأيضا شديد العمق».


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-19/14030/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:40 PM
تامر حسني يعيش حالة من النشاط الفني




http://www.alsabahpress.com/media/cache/36/78/3678e3a9b84fac8fd01e848e8b3f1c29.jpg



يعيش الفنان الشاب تامر حسني حالة من الانتعاش الفني خلال الفترة الحالية، فهو قرر العودة إلى الأغاني المصورة بعد توقف أكثر من أربعة أعوام، وأوشك على الإنتهاء من تصوير أغنية «سي السيد» التي قام بنشر صور من كواليسها على صفحته على الفيس بوك.
إلى ذلك، يستعد تامر لأحياء أول حفلة غنائية له في مصر منذ ثورة 25 يناير، داخل مدينة بورتو مارينا الساحلية، وهي من تنظيم وليد منصور ومن المتوقع أن تكون من أضخم حفلات عيد الاضحى بعد تأجيلها عدة مرات بسبب الأوضاع السياسية.
وفي هذا السياق، بدأ جمهور تامر في الحشد لحضور الحفلة من خلال الدعوة لها عبر الفيس بوك وتويتر.
من جهة أخرى، يجري تامر مفاوضات للشروع في تصوير فيلم ومسلسل جديدين يعود بهما إلى التمثيل، لكنه يتكتم حول تفاصيل العملين لحين الاستقرار عليهما.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-19/14031/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:41 PM
ميريام فارس: لا أرتدي ملابس مفتوحة في الكويت.. لكن في لبنان «عادي»



http://www.alsabahpress.com/media/cache/57/43/574348357e38b706848b399f5240c383.jpg




«لكل مقام مقال».. بهذه العبارة أكدت الفنانة اللبنانية ميريام فارس حرصها على أن تكون ملابسها في الحفلات مناسبة للعادات والتقاليد لكل بلد تزورها، مشيرة إلى أنها ترتدي ملابس أكثر احتشاما في الخليج، بينما تترك العنان لنفسها عندما تحيي حفلا في لبنان.
ميريام قالت: «الحمد لله ما دمت موجودة في الدول العربية كافة، وأشارك في أهم المهرجانات وكذلك أظهر على أهم محطات التليفزيون من المحيط إلى الخليج، فهذا يعني أنني إنسانة قادرة على فرض الاحترام أينما كنت».
الفنانة اللبنانية أضافت: «يستحيل مثلا أن أظهر بثوب مفتوح على خشبة مسرح في الكويت، أو أبو ظبي أو دبي أو قطر أو غيرها، ولكن في لبنان نعم، فنحن نعيش حرية التعبير عن ذاتنا، أحترم العادات والتقاليد وأتمسك بها، جئت إلى الفن من عائلة محافظة جدا، لكنني امرأة «مودرن» جدا في ملابسي، وفي الوقت نفسه أحافظ على عاداتي وتقاليدي، وأحترم بقوة عادات وتقاليد البلدان كافة، لهذا، أكرر أن الرأي العام موافق وفرح بحالتي الفنية، ومن حق الآخرين أن يعبروا بما يرونه مناسبا».


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-19/14032/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:43 PM
فهد الحيان ضيف «أنا وشخصياتي»

http://s.alriyadh.com/2013/09/19/img/800542119889.jpg
تستضيف القناة الثقافية مساء اليوم الخميس الفنان فهد الحيان ضمن برنامج "أنا وشخصياتي" حيث سيتحدث عن أهم الشخصيات التي قدمها في مسيرته الفنية وظروف نشأة كل شخصية والأثر الذي تركته عند المشاهدين.
البرنامج يبث في تمام التاسعة مساء وهو من تقديم نايف المالكي وإخراج هتان الغامدي وإشراف محمد عسيري.
المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/09/19/article868789.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 02:57 PM
توابل نيللي كريم: شخصية «ذات» لن أصادفها كثيراً
نيللي كريم: شخصية «ذات» لن أصادفها كثيراً

http://www.aljarida.com/files/news/2012624/images/435x245/articles119_01171313164932.jpg





كيف تقيّمين ردود الفعل حول «ذات»؟

سعادتي كبيرة لأن المسلسل وصل إلى قاعدة جماهيرية من الفئات العمرية المختلفة، ولأن تفرغي له ومعايشة الشخصية بواقعية لم يضيعا، بل قدرهما الجمهور، ما حمّلني مسؤولية كبيرة في خياراتي المقبلة، لأن النجاح لم يكن عادياً.

ألم تقلقي من طبيعة المسلسل التي تختلف عن باقي الدراما الرمضانية؟

كان رهاني الحقيقي على المسلسل ومضمونه. ربما لم يتابع البعض حلقاته الأولى، لكن، مع مرور الوقت، تضاعفت نسبة مشاهدته، وقد ظهر ذلك في استطلاعات الرأي وإقبال محطات فضائية على شراء حقّ عرضه التالي بعد رمضان.

هل تأثر المسلسل بتأجيل عرضه لمدة عام لعدم الانتهاء من التصوير؟

كان التأجيل لظروف خاصة مرتبطة برغبتنا في تقديم أفضل صورة وعدم الاستعجال، إضافة إلى الأوضاع السياسية غير المستقرة التي أجبرتنا على توقيف التصوير أكثر من مرة، والديكورات التي بنيت وترتبط بفترات زمنية مختلفة وفقاً للأحداث... كلها أمور فنية أضافت إلى العمل، وجعلت الجمهور يصدقه ويرتبط به.

استعانت الشركة المنتجة بالمخرج خيري بشارة لتصوير الحلقات الأخيرة، ألم تشعري بالقلق من هذه الخطوة؟

اتخذ المنتج غابي خوري هذه الخطوة بالتشاور مع المخرجة كاملة أبو ذكري لرغبتنا باللحاق بالعرض الرمضاني في السنة الماضية، وحرص كاملة على تنفيذ مونتاج الحلقات بنفسها، لذا كانت الاستعانة بخيري بشارة ليتولى إخراج الحلقات الأخيرة.

هل واجهتكم مشكلة بسبب هذه الخطوة؟

لا، لاختلاف الفترات الزمنية التي كان يتم التصوير فيها، بالإضافة إلى الاتفاق على الرؤية الإخراجية في التعامل مع الممثلين.

ما رأيك بالانتقادات الحادة التي تعرّض لها خيري بشارة؟

لم يكن لخيري بشارة الوقت نفسه الذي أتيح لباقي فريق العمل خلال التحضير، ثم الفترة الزمنية التي قدمها كانت مليئة بالكآبة والحزن والظروف السياسية غير الطبيعية، وهو أمر لا دخل له فيه. لا بد من مراعاة هذه الأمور عند تقييم الحلقات التي أخرجها.

هل جذبتكِ شخصية «ذات» عند قراءتك للسيناريو؟

لم تجذبني الشخصية فحسب بل الرواية التي قرأتها قبل أن يكون ثمة مقترح بتحويلها إلى عمل درامي، فقد تناول الكاتب الكبير صنع الله إبراهيم ما يحدث في مصر بشكل معمق ودقيق، خلال مراحل زمنية مختلفة، وصاغت السيناريست مريم نعوم ذلك كله درامياً بشكل جيد. أتمنى أن تكون أعمالي على النهج نفسه لكني أعرف أن الأمر صعب.

لماذا؟

لأن العثور على عمل مكتمل الأركان ومحكم بطريقة «ذات» نفسها لا يصادفه الفنان كثيراً في مشواره الفني، لذا المسلسل إحدى المحطات المهمة في حياتي على الإطلاق.

كيف تعاملت مع المراحل العمرية التي مرت بها ذات؟

هذه النقطة بالذات حمستني للمسلسل، إذ منحني فرصة تجسيد أكثر من مرحلة عمرية في عمل واحد، وفي كل مرحلة أظهر بشكل وانفعالات وتصرفات مختلفة، أضف إلى ذلك الثراء الدرامي في التسلسل التاريخي للأحداث الذي يجعل لكل مرحلة صفات مختلفة، من حيث العلاقات الاجتماعية والعمل وغيرهما، ومنحني فرصة معايشة مراحل زمنية لم أعشها مثل الدراسة في الجامعة في السبعينيات.

يعزو البعض نجاح المسلسل إلى طبيعة النص الأدبي الذي اعتمد عليه، ما ردّك؟

لا أحد ينكر دور الرواية الأصلية في نجاح المسلسل، لكن تطرأ تغييرات على العمل الأدبي عندما يتم تحويله إلى دراما، عبر إضافة شخصيات وأحداث لإحكام الحبكة الدرامية، وهو ما نجحت فيه السيناريست مريم نعوم بجدارة، وعقدت جلسات عمل مع مؤلف الرواية لتعرف رأيه في الشكل النهائي للمسلسل.

ما ردّك على الانتقادات التي طاولت المسلسل بأنه ساير الموجة الثورية في حلقاته الأخيرة؟

انتهى تصوير الأحداث التي لم تكن في الرواية قبل ثورة 25 يناير بفترة كبيرة، أما التغيير الوحيد الذي أُدخل فهو تاريخ النهاية. كان يفترض بذات أن تخرج بتظاهرة شبابية كنوع من التمرّد على الحياة التي عاشتها، والتعديل الذي أُدخل هو خروجها يوم 25 يناير 2011 مع الشرارة الأولى للثورة.

هل ثمة مشاريع جديدة تعملين عليها راهناً؟

صوّرت دوري في فيلم «الفيل الأزرق» مع كريم عبد العزيز، وهو تجربة سينمائية مختلفة تحمست لها منذ قرأت الرواية، وأتوقع أن يحقق الفيلم نجاحاً، كذلك أقرأ أكثر من عمل ولم أستقر على أي منها حتى الآن.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012623276/%D9%86%D9%8A%D9%84%D9%84%D9%8A-%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85--%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9-%C2%AB%D8%B0%D8%A7%D8%AA%C2%BB-%D9%84%D9%86-%D8%A3%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%81%D9%87%D8%A7-%D9%83%D8%AB%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%8B)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 03:00 PM
توابل «بريكينغ باد» يتصدر ترشيحات «آيمي» للأعمال التلفزيونية
«بريكينغ باد» يتصدر ترشيحات «آيمي» للأعمال التلفزيونية


http://www.aljarida.com/files/news/2012624/images/435x245/1379500439818725600.jpg



تتجه أنظار المهتمين بعالم الترفيه التلفزيوني إلى لوس أنجلس ليلة الأحد المقبل حيث سيتم تكريم أفضل الأعمال التلفزيونية خلال حفل جوائز آيمي الخامس والستين.
وعلى عكس جوائز الاوسكار التي غالبا ما تكون نتائجها محسومة بسبب ما يسبقها من حفلات الجوائز التي تمنح للأفلام المتميزة فإن جوائز آيمي دائما ما تأتي بمفاجآت وهذا العام ليس استثناء.
وتشهد فئة المسلسلات الدرامية عودة أربعة مسلسلات كانت ضمن المنافسة العام الماضي. ولكن من غير المتوقع أن يعيد مسلسل «هوم لاند» (الوطن) الذي فاز العام الماضي فوزه في ضوء الدعم القوي الذي حصلت عليه مسلسلات أخرى خاصة مسلسل «بريكينغ باد».
ويحظى المسلسل الذي يحكي قصة مدرس كيمياء لطيف يتحول إلى تاجر مخدرات بإشادات طوال العام، كما أن معدلات مشاهدته بلغت مستويات قياسية مع اقتراب نهاية موسمه الخامس والأخير.
ويواجه «بريكينغ باد» منافسة قوية مع مسلسل الدراما الخيالي «جيم أوف ثرونس» الذي حصل على 16 ترشيحا، في حين مازال مسلسل «ماد مين» من المسلسلات التي تحقق نجاحا بين متابعي الدراما التلفزيونية.
ومن غير المتوقع أن يمثل المسلسل البريطاني «داونتون آبي» تهديدا، لأنه لم يعرض على التلفزيون الأميركي منذ بداية العام.
ومن المسلسلات الجديدة التي دخلت المنافسة هذا العام مسلسل الدراما السياسي «هاوس أوف كاردز» الذي كان يعرض على موقع نيتفليكس لمقاطع الفيديو. والمسلسل تم انتاجه بصورة جيدة ودشن اتجاها جديدا في ما يتعلق بعادات المشاهدة، إذ أزال الخط الفاصل بين المشاهدة عبر التلفزيون وعبر شبكة الانترنت بصورة لم تحدث من قبل.
ومن المتوقع أن تشهد المنافسة في فئة المسلسلات الكوميدية منافسة قوية. ويدعم موقع جولدديربي الإلكتروني للجوائز مسلسل «مودرن فاميلي» الذي حاز جوائز ثلاثة أعوام لكي يضيف مزيدا من الجوائز لرصيده. وسوف يواجه «مودرن فاميلي» منافسة من مسلسل «30 روك» الذي يعرض في موسمه الأخير ومسلسل «ذا بيج بانج ثيروي».
وتواجه هذه المسلسلات منافسة قوية من جانب ثلاثة مسلسلات أخرى جديدة هي «لوي»، وهو يدور حول الممثل الكوميدي لوي سي كيه في نيويورك، والمسلسل مرشح لجائزة آيمي لأول مرة، في حين حظي مسلسل فيب بإشادة النقاد وتقوم ببطولته جوليا لويس دريفورس التي تجسد دور نائب رئيس الولايات المتحدة الاميركية. والمسلسل السادس الذي ينافس في فئة المسلسلات الكوميدية هو «غيرلز»، وهو يحكي حياة فتيات في الثمانينيات من القرن الماضي في نيويورك بصورة جريئة.
وتعد لويس دريفورس الاقرب إلى الفوز بجائزة أفضل ممثلة كوميدية متقدمة بذلك على تينا فاي. كما من المتوقع أن يفوز لوي سي كيه جائزة أفضل ممثل كوميدي متقدما على جيم بارسونس بطل مسلسل «ذا بيج بانج ثيروي».
وحظي براين كرانستون بإشادة الجماهير والنقاد لأعوام، ومن المرجح أن يفوز بجائزة أفضل ممثل درامي عن دوره في مسلسل «بريكينغ هابت». ومن المرجح أن تفوز كلير دانيس بجائزة أفضل ممثلة درامية عن دورها في مسلسل «هوم لاند» (الوطن).
ومن المقرر أن يكرم الحفل الممثل جيمس جاندولفيني نجم مسلسل «سوبرانوس» وكوري مونتيث نجم مسلسل «جلي» اللذين توفيا هذا العام.
ومن المقرر أن يقدم الحفل الممثل نيل باتريك هاريس.
(لوس أنجلس - د ب أ)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012623297/%C2%AB%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D9%86%D8%BA-%D8%A8%D8%A7%D8%AF%C2%BB-%D9%8A%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D8%B1-%D8%AA%D8%B1%D8%B4%D9%8A%D8%AD%D8%A7%D8%AA-%C2%AB%D8%A2%D9%8A%D9%85%D9%8A%C2%BB-%D9%84%D9%84%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%84%D9%81%D8%B2%D9%8A%D9%88%D 9%86%D9%8A%D8%A9-)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 03:02 PM
توابل / مسك وعنبر / الموسم الأخير من مسلسل «ماد من» سيقسم إلى قسمين
الموسم الأخير من مسلسل «ماد من» سيقسم إلى قسمين




http://www.aljarida.com/files/news/2012624/images/435x245/1379500439818725700.jpg





سيقسم الموسم الأخير من المسلسل الأميركي «ماد من» إلى قسمين يعرض الاول في عام 2014 والثاني في عام 2015، على ما أفادت محطة «إيه إم سي» التي تعرض المسلسل في الولايات المتحدة.
وكشفت المحطة التي تتوقع أن تبلغ نسبة مشاهدي الجزء الأخير من المسلسل الذي تدور أحداثه في نيويورك خلال الستينيات من القرن الماضي مستويات قياسية أن «الموسم الأخير سيكون مؤلفا من 14 حلقة وسيقسم إلى قسمين كل منهما يتضمن سبع حلقات يعرضان خلال ربيع عام 2014 وربيع عام 2015».
وقد اعتمدت هذه الاستراتيجية أيضا لمسلسل «بريكينغ باد» الذي تعرضه أيضا «إيه إم سي» والذي من المفترض بث حلقته الأخيرة في التاسع والعشرين من سبتمبر.
وقال تشارلي كولييه مدير «إيه إم سي» إن «هذه الاستراتيجية طبقت على عدة برامج تبث على قنوات مختلفة وتكللت بالنجاح، كما كانت الحال بالنسبة إلينا مؤخرا مع مسلسل بريكينغ باد».
وأتى هذا الإعلان قبل بضعة أيام من انعقاد حفل توزيع جوائز «إيمي» التلفزيونية الاميركية في الثاني والعشرين من سبتمبر. وقد رشح مسلسل «ماد من» في فئتي «أفضل مسلسل درامي» و»أفضل ممثل» بفضل أداء جون هام الذي يلعب دور دون درايبر.
(لوس أنجلس- أ ف ب)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012623315/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84-%C2%AB%D9%85%D8%A7%D8%AF-%D9%85%D9%86%C2%BB-%D8%B3%D9%8A%D9%82%D8%B3%D9%85-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%82%D8%B3%D9%85%D9%8A%D9%86/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 03:04 PM
جيسون ستيثام يتعرض لخطر الموت أثناء تصوير The Expendables 3



http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/videos/2012/july/3_XL2/original/0ef8a39c6d6e98e2d9659451ec3f97b02e29ec47/3_XL.jpg

(حسام الدين عماد-mbc.net) خلال تصوير الجزء الثاني من فيلم الحركة The Expendables؛ تعرض أحد دوبليري الفيلم إلى حادث أدى إلى وفاته؛ بينما تعرض ثان لإصابة خطيرة، وخلال تصوير الجزء الثالث حاليًا؛ كاد حادث أخر يؤدي إلى وفاة شخص ثالث مشارك في الفيلم؛ كان هذه المرة هو النجم جيسون ستيثام.
فخلال لقاءه مع المذيع الشهير جاي لينو؛ اعترف أحد أبطال الفيلم النجم تيري كروز أن ستيثام كاد يلقي مصرعه؛ أثناء تصوير أحد المشاهد الخطيرة في الفيلم.
وأوضح كروز ملابسات الحادث قائلًا؛ أن ستيثام كان يقود شاحنة كبيرة، وكان المشهد يتطلب منه إيقافها؛ ولكن الشاحنة لم تتوقف وواصلت طريقها نحو المرفأ.
وتابع كروز؛ أن الجميع في مكان التصوير أصيبوا بحالة من الهلع عندما غاصت السيارة في قلب المياه واختفت عن الأنظار، وبدأت الصرخات تنتشر في المكان، ولكن فجأة برز ستيثام على سطح المياه سليمًا؛ وسبح في اتجاههم.
وعلق كروز على هذا ممازحًا؛ أن ستيثام أثبت أنه شخص خطير فعلًا.



المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/programs/scoopwithraya/articles/%D8%AC%D9%8A%D8%B3%D9%88%D9%86-%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%AB%D8%A7%D9%85-%D9%8A%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D9%84%D8%AE%D8%B7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%AA-%D8%A3%D8%AB%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D8%AA%D8%B5%D9%88%D9%8A%D8%B1-The-Expendables-3.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 03:18 PM
أسيل عمران: تعبت وأنا أمسح تعليقات أريام وشقيقها!



http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281062%29.png


أعربت الفنانة الشابة أسيل عمران، عن استيائها من التعليقات الساخرة التي جاءتها على صفحتها بتويتر فيما يخص الصورة التي نشرتها تظهر فيها المطربة الإماراتية أريام وشقيقها أحمد من ذوي الاحتياجات الخاصة.
أسيل قالت: تعبت وأنا امسح التعليقات في صورة أريام وشقيقها.. وحبيت أقول للي علق بقلة ذوق أحمد أخو الفناننة أريام وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة فعلاً، عيب، للأسف إعاقة الفكر أسوأ من إعاقة الجسد.. حرام عليكم.
يذكر أن أسيل التقت مع أريام خلال تلبيتهما دعوة غداء د.مجد ناجي في دبي، وحضر المصري ماجد المصري ولجين عمران وعلا الفارس وهيا الشعيبي.

الممصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98749:2013-09-18-18-52-53&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 03:22 PM
كيلسي غرامر مرتزق سابق


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/18/485216.jpg


لوس أنجلوس- يو. بي. أي- يحلّ الممثل الأميركي كيلسي غرامر مكان الممثل نيكولاس كايج في الجزء الثالث من فيلم «ذا إكسباندبلز».
وذكر موقع (دادلاين) أن غرامر (58 عاماً) اقترب من توقيع عقد ليؤدي دورا صغيرا في الفليم يجسّد فيه بونابارت وهو مرتزق سابق يأتي لمساعدة فريق من الجنود المأجورين.
وكان الدور قد عُرض في السابق على الممثل نيكولاس كيج.
ويطلّ غرامر في الفيلم إلى جانب باقة من النجوم أمثال سيلفستر ستالون، وأرنولد شوارزينغر، وجايسون ستاثام، وهاريسون فورد، وميل غيبسون، وأنطونيو بانديراس، وويسلي سنايبس وغيرهم.
يذكر أن غرامر الذي اشتهر في مسلسلات مثل «تشيرز وفرايزر» انضم إلى أفلام الحركة أخيراً، حيث سيؤدي أيضاً دور الشرير في فيلم «المتحوّلون» الجديد.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/799160)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 03:25 PM
زاك إفرون تلقى علاجاً من الإدمان



http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/18/485211.jpg

لوس أنجلوس- د. ب. أ- ذكرت تقارير إعلامية أميركية أن الممثل الأميركي الشاب زاك إفرون تلقى علاجا من الإدمان في إحدى المصحات، وأضافت التقارير أن إفرون أنهى علاجه في المصحة قبل خمسة أشهر.
وذكر الموقع الإلكتروني «تي إم زد» المعني بأخبار المشاهير أن إفرون كان مدمنا لمخدر الكوكايين، كما كان يتعاطى حبوب النشوة (اكستاسي).
ويبدو أن إفرون (25 عاما) أتم علاجه بنجاح، حيث ظهر أخيرا في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي في كندا، ولم يعلق إفرون حتى الآن على هذه التقارير.



المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/799157)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 03:29 PM
الفيلم يؤكد أن الكره لا يجلب إلا الكره
«اسمي خان».. انتصار للمضطــــهدين


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.607729.1379522888%21/image/517976926.jpg


سبتمبر شهر مثقل تاريخياً بالأحداث، وشهد كثيراً من المصائب، وكأن الخريف الذي يفصل بين الصيف والشتاء علامة شؤم، على الرغم من أجوائه التي تغنت بها الفنانة فيروز. في شهر سبتمبر وقعت أحداث دامية في مختلف بقاع الأرض، وليس انتهاء بذكرى 11 سبتمبرالتي غيرت تاريخنا الحديث وولدت مصطلحات جديدة في العالم.

«اسمي خان وأنا لست إرهابياً» جملة معبرة تلخص حالة كل من حمل صفة مسلم، وهي حكاية كل من يشعر بالاضطهاد، في الفيلم الهندي الذي تم انتاجه عام 2010 وحمل عنوان «اسمي خان» من إخراج كاران جوهر وبطولة شاروخان الذي يحضر حالياً لبطولة فيلم «رأس السنة»، الذي سيتم تصويره في دبي للمخرجة فرح خان.

كل شيء مقصود في الفيلم، بداية مع الشخصية الرئيسة واسمه (رضوان خان) الذي يعاني متلازمة «سبرغر» مروراً بظروف سفره الى أميركا التي يعيش فيها شقيقه الأصغر وزوجته (حسينة) التي تلعب دوراً مهماً في حياة (خان) مع الحبيبة (مانديرا) التي طلقها زوجها وهرب تاركاً طفلاً صغيراً اسمه (سمير) بعد زواج تقليدي، وانتهاء بوعد قطعه (خان) لحبيبته التي تزوجها، على الرغم من اختلاف الملة ويقابل رئيس الولايات المتحدة الأميركية ليقول له «اسمي خان وأنا لست ارهابياً»، هذه الجملة التي كلفته الكثير حتى أكدها، لكن مع انتهاء ولاية الرئيس السابق بوش الابن ومجيء أول رئيس من اصول افريقية في تاريخ أميركا، وهو يحكي عن كل من شعر بالاضطهاد يوماً.
لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط. (http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/09/EAY_MA_1909_30_v1.jpg)
في المشهد الأول من الفيلم يظهر (رضوان خان) وهو يجلس أمام شاشة كمبيوتر، يدون الفعاليات التي سيحضرها الرئيس الأميركي، فهو يتقن دوره كشاب مصاب بالتوحد لكنه ذكي جداً، وهذا ما اكتشفته والدته التي تعتبر المدرسة الأولى له. يرى المشاهد (خان) مع حقيبة على ظهره أمام محطة باصات، بعد أن تعرض لأعتى أنواع التحقيق وهو ينتظر الطائرة التي تقله الى كاليفورنيا، لأن الرئيس الأميركي سيكون هناك، لكنه أثناء وجوده في الطابور يقوم بقراءة نصوص من القرآن، ما يثير خوف بعض المسافرين، ويجعل شرطة المطار تلقي القبض عليه، ليفهم المشاهد فوراً أن هذا المشهد حصرياً له علاقة بأحداث 11 سبتمبر.

يتعرض خان للتفتيش والتحقيق بطرق مستفزة، حتى إن رجال الشرطة لا يعيرون لمرضه اهتماماً، فيقررون الإفراج عنه والاستهزاء منه بعد أن قال لهم إنه يريد مقابلة الرئيس الأميركي ليقول له «اسمي خان وأنا لست ارهابياً». يسخر رجال الشرطة منه ويوصيه أحدهم اذا ما قابل الرئيس أن يسأله «كيف حالك» بنبرة لها علاقة بالاستهزاء. لتعود الأحداث الى الوراء، مؤكداً أن أطفال التوحد لا يستطيعون التعبير عن المشاعر بالتحدث عنها، لكن الكتابة تسهل الأمر. وهو سيكتب لكل شخص أثر في حياته، فيعود الى طفولته التي بسبب مرضه لم يفهمها المجتمع. لكن والدته وحدها كانت تعلم أنه طفل خاص ذو قدرات عالية، وتعتني به، وتحاول تعليمه الخطأ من الصواب، خصوصاً أن أطفال التوحد يكررون الجمل أكثر من مرة كي تعلق في اذهانهم، لذلك كان حرص الأم مضاعفاً لكي لا يسمع (خان) جملاً تدعو الى الشر.

تمر الأحداث ليتعرف المشاهد على (خان) الذي يستطيع تصليح أي شيء، لكنه لم يستطع علاج والده الذي مات، هو لا يدرك معنى الموت، فيعيش مع والدته وشقيقه الأصغر (زاكر) الفاقد اهتمام والدته لأنها تركز بشكل مضاعف على (خان).

يكبر الطفلان، ويحصل (زاكر) على منحة دراسية في أميركا، وبعد مشاهد مطولة لها علاقة بحس الفيلم الهندي، لتظهر بعد ربع الفيلم تقريباً الحبكة والتي تبدأ مع وفاة الأم (راضية)، فيقرر (زاكر) اصطحاب (خان) معه الى أميركا. وفي هذه التجربة الجديدة كلياً عليه، يشعر بالخوف من ناطحات السحاب ومن اللون الأصفر الذي يكرهه والموجود من حوله بكثرة، ومن أول لقاء مع زوجة أخيه (حسينة) وهي المتخصصة بعلم النفس، والتي تكتشف علة (خان) وتحكي لشقيقه الذي يندم على بغضه له عندما كانا طفلين.

يقرر (زاكر) أن يوظف شقيقه في شركته المتخصصة بمواد التجميل العشبية، وتبدأ رحلة (خان) في التعرف إلى أميركا، من خلال عمله مندوب مبيعات وعبر كاميرا فيديو أهدته اياها (حسينة) كي يقترب أكثر من طبيعة المكان ويخزن الصور في رأسه. وهو كمندوب لا يكذب، ولذلك يستطيع جذب الكثيرين له، لكنه ودود ومحب، ويعلن عن نفسه فوراً، مؤكداً أنه رجل طبيعي لكن فوق ذلك هو مصاب بالتوحد الذي قرر تحديه من خلال التعاطي مع الآخرين.

ومن خلال عمله يتعرف إلى (مانديرا) التي تمتلك صالونا للتجميل، وهي هندوسية. ولأول مرة في حياته بعد وفاة والدته يشعر بدقات قلبه تتسارع، فيعي تماماً أن هذه الفتاة خاصة جداً، وتتطور العلاقة بينهما، وهي المنبوذة قبائليا لأنهاً مطلقة بعد زواج تقليدي اثمر ولدها (سمير). تتطور المشاعر بينهما بنسق طبيعي وغير مبالغ فيه، ويقرر (خان) الزواج منها، مع رفض شقيقه للفكرة لأنهما من ديانتين مختلفتين، لكنهما يتزوجان أخيراً، ويحمل (سمير) لقب (خان)، ويعيشان بتناغم مثير، ومحبة، وينتهي كل ذلك مع 11 سبتمبر.

ويصور الفيلم كيف كان المسلمون يتعرضون هناك الى ردود فعل غاضبة من بعض شرائح من المجتمع الأميركي، من خلال تكسير محالهم وضربهم في الشوارع. وتدور كاميرا المخرج على دواخل مسلمين هناك، فمنهم من قرر تغيير اسمه ومن بينهم (حسينة) تقرر خلع الحجاب بعد أن يقول لها زوجها (زاكر)، «الله سيفهمك لكن من في الشارع لن يفهموك أبداً». لكن الكارثة الكبرى التي تحل على (خان) حين يموت (سمير) من شدة ضرب اصدقائه له، وهو الهندوسي اصلاً، لكنه حمل اسم عائلة زوج والدته. وهذا المشهد الذي يلخص حقيقة الأشياء أن الكره لا ينتظر السؤال والتدقيق، بل يحتاج الى فعل مهما كانت نتائجه.

تتوتر العلاقة بين الحبيبين، وتحمل (مانديرا) المسؤولية لـ(خان) لأنها تزوجته ومنحت لقبه لابنها، فتطلب منه الرحيل. ولأنه لا يستوعب الغضب والحزن كثيراً، يسألها ببراءة «متى أعود؟» فتجتاحها نوبة من الغضب وتقول له «عد عندما تلتقي الرئيس الأميركي وتقول له انك لست ارهابياً واسمك خان»، فيقرر العمل على هذا الطلب كي يعود الى زوجته.

هنا تنتهي ذكريات (خان) التي يدونها في مفكرته، وتعود المشاهد آنية وليست من الماضي في رحلة (خان) نحو تحقيق هدفه، وبالفعل يستطيع أن يشارك في فاعلية فيها الرئيس (بوش الابن) ينادي عليه في غمرة الضجة «سيدي الرئيس، اسمي خان وأنا لست ارهابياً». يستطيع مصور صحافي أن يسجل هذه الجملة ولكن الجمهور يسمع فقط كلمة (ارهابي) فتعم الفوضى ويلقى القبض عليه، ويتعرض للتعذيب الى أن ينتشر الفيديو الحقيقي له من قبل المصور الصحافي، وينهي هذه الجلبة، التي يدعمها موقف (خان) من امام مسجد يحرض على القتل، فيبلغ عنه السلطات.

وتستمر رحلة (خان) في مشاهد متراكمة، لم تقدم الكثير لفكرة الفيلم السياسية سوى الحشو الزائد، لكن أهمها علاقته مع عائلة من اصول افريقية فقدت ابنها في حرب العراق، وهذه العائلة نفسها تتعرض لإعصار جورجيا، فيقرر (خان) العودة اليها ليساعدها، وتلاحقه وسائل الاعلام، كي تؤكد أن اسمه خان وهو ليس ارهابياً. هذه الجملة تكررت كثيراً في الفيلم حتى إنها اصبحت ايقونة لكل شخص يشعر بالاضطهاد، لكن يد الغدر تأتيه مرة أخرى من أتباع امام المسجد الذي بلغ عنه، فيتعرض لطعنة تقعده في المستشفى. في هذا الوقت تكون (مانديرا) حققت انتصاراً بالتعرف إلى قتلة ابنها، وتسليمهم للشرطة، وتقرر اللحاق بـ(خان)، لتعتذر له عن كلامها المسيء، ولأنها وعت أن الكره لا يجلب سوى الكره، لكن التسامح هو الذي يخلق مستقبلاً متوازناً. في هذه الاثناء تكون ولاية الرئيس بوش الابن قد انتهت، وحل مكانه الرئيس أوباما.

تتحقق أمنية (خان) في مشهد اقرب الى السينما الهوليوودية منها الى البوليوودية، فالرئيس الجديد في فرجينيا يعد الناس بإعمارها من جديد، في الوقت الذي يصل (خان) الى الفعالية، ويكون الرئيس الأميركي قد غادر، لكن الاعلام يسلط الضوء مرة أخرى على (خان) الذي لا يريد شيئاً سوى العودة الى زوجته بعد أن يفي بوعده لها في مقابلة الرئيس، لتنتقل الكاميرا الى الرئيس الذي عاد فعلاً ليسمع (خان) ويسبقه قائلاً «أنت خان وأنت لست ارهابياً».

هنا ليس تعظيماً من شأن الرئيس الحالي بقدر الأمل الذي كان مزروعاً في قلوب المضطهدين بأن رئيسا تعود اصوله إلى افريقيا التي عانت العنصرية سنوات كثيرة، يتفهم معنى أن يكون الشخص مضطهداً. هو الأمل الذي راود كثيرين في العالم.



المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2013-09-19-1.607730)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 03:30 PM
رحيل الملاكم كين نورتن محطم فك محمد علي كلاي

وفي الملاكم الشهير، كين نورتن، الذي اشتهر بتوجيهه ضربة إلى الملاكم الراحل، محمد علي كلاي، أدت إلى تحطم فكه، عن عمر 70 عاماً.
وذكرت وسائل إعلام أميركية، أن نورتن، توفي في أريزونا، حيث كان يعيش منذ إصابته بجلطة دماغية العام الماضي، علماً أن صحته بدأت تتدهور منذ فترة.
وأشارت إلى أن نورتن أصيب بعدة نكسات صحية خلال حياته، بينها جلطتان، وسرطان البروستات، وأزمة قلبية، كما أصيب بارتجاج دماغي، وتعرض لإصابة رأسية أثرت في قدرته على الكلام.
وكان الملاكم الراحل، محمد علي كلاي، هزم للمرة الثانية في حياته المهنية على يد نورتن، الذي حطم له فكه خلال مباراة ملاكمة عام 1973.
يشار إلى أن نورتن حاز على جوائز عدة خلال حياته المهنية التي استمرت 14 عاماً.


المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-09-19-1.607919)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 03:31 PM
ماري ميك برايد تحلم بحفل مفتوح للسعوديين


أملت المغنية الأمريكية، ماري ميك برايد، في إقامة حفلات موسيقية يحضرها آلاف الشباب السعوديين، بعد تقديمها 3 حفلات "محدودة" في 3 مدن سعودية الأسبوع الماضي.
وقالت برايد في لقاء خاص مع صحيفة "الشرق" السعودية نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم، "أطمح في إقامة حفلات موسيقية كبيرة يحضرها آلاف الجماهير السعوديين الشباب"، مشيرة إلى" أن الحضور في حفلاتها الـ 3 في جدة والرياض والدمام، اقتصر على عدد محدود من الجمهور".
وأضافت "أتمنى إقامة حفلات كبيرة على غرار تلك التي قدمتها في حدائق مفتوحة في العراق وباكستان".
وأكدت أن هناك انطباعاً جيداً حصلت عليه من الجمهور السعودي خلال زيارتها للمملكة للمرة الأولى، وهو ما دفعها لزيارتها مرة أخرى.
وقالت المغنية الأميركية، إن مشروعها لإقامة حفلات موسيقية خيرية للسجناء والمشردين والمعاقين، بدأته قبل 3 أعوام، حين أبدى لها عدد من المحتاجين رغبتهم في حضور حفلاتها، إلا أن عدم تمكنهم من تحمل التكلفة المادية للتذكرة حرمهم من ذلك.
وأضافت "يشكل غنائي لجمهور أذهب إليه عوضاً عن أن يأتي هو إلي، تحدياً كبيراً لي كي أحظى بقبولهم، في الوقت الذي يسعدني كثيراً تقديم موسيقاي لمن يرغب فيها، ولكن لا يستطيع الوصول إليها".
يشار الى أن برايد، زارت حتى الآن، 17 دولة، لإقامة حفلات موسيقية فيها، وستزور خلال العام الحالي كلا من ماليزيا وإندونيسيا، كما ستطلق ألبومها الخامس في أكتوبر المقبل.


المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-09-19-1.607921)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 03:38 PM
نسمة ممدوح تستعد لتقديم «شوبيز»



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1962569.1379544150%21/image/3764906277.jpg

انضمت الفنانة الشابة نسمة ممدوح أخيراً إلي أسرتي روتانا مصرية وlbc اللبنانية من خلال تقديمها برنامج Showbiz "شوبيز" وهو برنامج فني يقدم عدداً كبيراً من الأخبار واللقاءات العالمية والعربية ومجموعة من المداخلات الفنية مع عدد من النجوم، منهم أمل حجازي وجو أشقر وفارس كرم.
ويعرض البرنامج في السابعة والنصف مساءً على روتانا مصرية، وفي الثامنة والنصف مساءً على قناة LBC.
على جانب آخر، تنتظر نسمة عرض فيلمها الجديد "إلا خمسة" للمخرج هشام علي عبدالخالق، وهو قصة حب حقيقية تجمع بين شاب وفتاة تبعدهما الظروف إلى أن يتقابلا مرة أخرى.


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-09-19-1.1962696)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 03:39 PM
كشف عن مشروع فني بالتعاون مع كاتبة كويتية
الملا :نحتاج إلى رؤية واضحة للدراما المحلية

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/dd53c623-1954-4b30-ae4d-a760c1d17133/316/235


كتب: أكرم الكراد ..قال الفنان صلاح الملا إن بعض المنتجين المنفذين وخلال هذه الفترة بالذات يبحثون عن إنتاج أعمال فنية من دون التريث بمضامينها أو عوامل نجاحها، بل يريدون أن يصوروا أعمالهم بأي طريقة؛ فالمهم إيجاد شريط تلفزيوني يغطي ساعات البث الفضائي، والفضائيات والمحطات التلفزيونية هي من تشجعهم على ذلك، وهذه مشكلة كبيرة، مضيفًا في تصريحات لـ[ لقد قرأت عملين تم عرضهما عليّ، ولكني لم أتوصل إلى اتفاق مع المنتج والمؤلف لتعديل بعض القضايا المهمة لنجاح العمل، حيث تبرز دوماً مشكلة إصرار الكاتب على عدم التعديل في نصه بما يحتاجه العمل الفني، أو حتى النقاش في تفاصيله ومدى ملائمتها، وأيضاً عدم اهتمام المنتج بهذا التعاون المفترض بين مختلف عناصر العملية الفنية، على اعتبار أنه يرغب بتصوير عمله ومن ثم توزيعه على المحطات التلفزيونية والفضائيات ليحجز له مكاناً في ساعات البث أو في الموسم الرمضاني، وهذه مشكلة كبيرة كما قلت.
وتابع لذلك كنت وما زلت أتمنى أن يتولى تلفزيون قطر هذه المهمة، بأن يكون لديه توجه مختلف عن الفضائيات والمحطات الأخرى، وأن يدخل مجال الإنتاج التلفزيوني الدرامي بتوجه التميز لا أن يكون الهدف مجرد إنتاج أعمال درامية لتغطية ساعات البث، وأعتقد أن هذا الأمر يحتاج أن نجلس جميعنا مع بعض سواء مسؤولين بالتلفزيون أو منتجين أو فنانين ومختلف العناصر الفنية فلنجلس ولنتحاور ونناقش أفكار بعضنا البعض، وضمن فضاءات مفتوحة لنصل إلى تصور لما سيكون عليه حال الدراما التلفزيونية المحلية عبر شاشتنا الوطنية، فالقضية ليست مجرد تصوير عمل تلفزيوني، إذ يجب تجاوز هذه الفكرة وأن يكون لدينا استراتيجية واضحة وشاملة للدراما المحلية تتضمن الكم والكيف وماذا نريد من العمل الدرامي، وما نوعيته، وهل نحتاج لدراما قطرية صرفة، أم دراما قطرية بالتعاون مع الفنانين الخليجيين والعرب، ومن هم الممثلين القادرين على حمل هذه القضايا الفنية، ومن هم الكفاءات القادرة على تجسيد هذه الأفكار، وغيرها من الأسئلة المشروعة التي تفضي في النهاية للخروج بأفكار وخطوط واضحة لاستراتيجية درامية قطرية تمتد لسنوات قادمة، مضيفا نحن كفنانين لا نملك خطط عمل، حيث إن هذا الأمر يحتاج لأن تتوافر له عوامل طبيعية من إنتاج ومتطلبات مهنية صحية، ولكني كممثل انتظر أن يعرض عليّ عمل أستطيع أن أحقق من خلاله نسبة جيدة من الرضا وأن أحقق فيه ذاتي كممثل، ولذلك أبحث دوماً عن نص جيد، ومنتج يعي كيف يجسد هذا النص من خلال مخرج مميز، وممثلين متميزين وعبر أجواء تصوير جيدة، وفي الحقيقة هؤلاء المنتجين هم قلة اليوم، حيث لا أعتقد أنهم يتجاوزن الواحد أو الاثنين على مستوى الخليج كله.
وكشف الملا أنه ينشغل في الفترة الحالية بقراءة نص تلفزيوني جديد لم تتضح ملامح مشاركته فيه بعد، هذا إلى جانب عمله على مشروع فني خاص به يتمثل بمسلسل تلفزيوني اجتماعي بالتعاون مع كاتبة كويتية ومن المتوقع أن يتعاون فيه مع تلفزيون قطر إن تم الاتفاق على ذلك، وأكد الملا أن هذا العمل لا يزال جارياً التحضير له رافضاً الكشف عن تفاصيله إلى الحين الانتهاء من كتابته، والاتفاق مع جهة الإنتاج، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن إمكانية أن يُشارك هذا العمل في الموسم الرمضاني المقبل.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/cb555ee4-ab4c-4885-a76f-b1857f391075)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 03:40 PM
خـــالـــــد الــشــيـــخ مشموم البحـــرين في لحن..

http://alayam.com/Issue/2013/8928/pic/h-40.jpg


سكينة الطواش يصادف يوم 23 من شهر سبتمبر الجاري ذكرى ميلاد الفنان البحريني القدير خالد الشيخ وولادته فنيا أيضا لأن هذا اليوم يُتم 30 عاما من إصدار أول ألبوم له والذي كان بعنوان «كلما كنت بقربي» وكان بالفصحى وأحدث نقلة في نمط الأغنية البحرينية وروحها مكونا خطا خاصا به تأثر به العديد من الفنانين الشباب واصداراتهم. إذا تصفحنا سيرة خالد الشيخ الغنية وعطاءاته التي تنوعت بين المسرح ،الألحان الشعبية والمعاصرة، ناهيك عن تعاوناته الكثيرة والشهيرة مع أهم مطربي الخليج ،علاقته الوثيقة بالشعر والنص الشعري ،تلحينه لعدة قصائد بالعربية الفصحى بالإضافة لمقدمات المسلسلات التلفزيونية التي قدمها لحنا وصوتا ستستوقفنا أسماء كثيرة. «الأيام» التقت بمجموعة من الأسماء التي تعاونت مع الفنان القدير لتتعرف على خالد الشيخ في عيون تجاربه.

أحمد الجميري: فنك
لا تملكه ولكن يملكه الجمهور

خالد الشيخ ملحن متميز جاء إلى الأغنية الخليجية عموما وليس البحرينية فقط بلون مبتكر جديد عما كان سائدا، واستطاع ان يجذب اليه اهتمام كثير من المطربين المعروفين في دول الخليج وتعاون معهم وأعطاهم ألوانا جديدة ومختلفة عن السائد الذي كان موجودا فكان متميزا بالألحان التي تطغى عليها الحيوية والنشاط وقوة الشباب وفيها صحوة وذوق عال، فاستطاع خالد الشيخ من خلال تقديم هذه الالوان الجديدة من الالحان أن يحفر له مكانة خاصة في الخليج والدول العربية عامة، وأن يخوض عدة تجارب لحنية حتى في الآونة الاخيرة خاض تجارب لحنية مختلفة عن التي بدأ بها بالإضافة الى انه متميز فهو مجدد ومتجدد. وتحدث الجميري عن تجربته الأولى والشهيرة مع خالد الشيخ في أغنية «شويخ» فقال «ان جمال اختياره للكلمة ابهرني، خاصة أن رأس الأغنية وهو «شعلي أنا من الناس وشعل الناس مني» هو الذي أنجح الاغنية، كما أبهرتني صياغته للحن، فلقد اعتدنا على الالحان البسيطة المتواصلة النغمات، ولكن ألحان خالد فيها من القفزات مختلفة عن ما اعتدنا عليه، أولا الكلمات شدتني وأضاف لي اللحن المتميز بقفزاته فالنشاط والحيوية جددا فيَّ النشاط الغنائي واضاف لمسيرتي، ومكنني من الاتصال بجيل جديد من المستمعين، كما غنيت له سامرية جميلة جدا، بعنوان «اه من قلب تبلاه الطواري» الذي عالج اللحن بشكل عصري وبنفس خفته بالرغم من ان ايقاع السامري بطيء، وفرحت كثيرا لغنائي هذا اللون الذي أضاف لي الكثير».
همسة لخالد: الله يبعث فيك الحيوية والنشاط لتعطي محبيك ومستمعيك اكثر واكثر من فنك الذي لا تملكه ولكن يملكه الجمهور.
أحمد المقلة: جدالي
مع خالد الشيخ خلق إبداعاً

لم يؤثر في الاغنية البحرينية فقط غير لون وطعم الاغنية الخليجية ووصل للعربية ولكن الجميل أنه لم يخرج من رائحة البحرين التي يقدمها خلال اعمالها، حيث أحدث نقلة كبيرة في شكل ومضمون الاغنية، فالذي يستمع لها يشعر أنها اغنية بحرينية، حيث حافظ على اصالة الاغنية البحرينية بإضافة ابداع جديد عليها. الاغنية البحرينية مرت بمراحل بدءا بأغاني البحر، للصوت، وألحان خالد الشيخ شكلت مرحلة ونقلة جديدة في تاريخ الأغنية البحرينية.
ولا بد من الحديث عن التجارب الخالدة التي جمعت بين المقلة والشيخ فقال: التجارب التي كانت مع خالد أخذنا فيها جلسات مطولة من الجدال والنقاش، فكل جدال ونقاش معه يخلق ابداعا، وهذا متجسد في كل الاعمال التي حصلنا على فرصة الجلوس مع بعضنا البعض فيها، والنقاش حولها، ومن ضمنها مقدمة سعدون، ونيران. فالموسيقى والاغنية في العمل ليس ترفا أو كماليات وإنما عامل أساسي والتجارب التي كانت مع خالد الشيخ اتت بثمارها، فأنا أعتز جدا بتجربتي معه، وكانت آخر تجربة لي معه في «متلف الروح». وأذكر أنه في مسلسل سعدون حيث لحن مقدمة العمل وتتر النهاية ولكن كانت لدي ملاحظة في النهاية بأن العمل كان كلحن أغنية عادية وهذه كانت وجهة نظري فاقترح خالد أن يحذف التتر كله ويعيده من جديد فخرج بالصورة التي جاءت عليه وأحبها الناس.
همسة لخالد: خالد وان ابتعد ولكن حضوره طاغ، برأيي أن المجال الفني في البحرين وفي الوطن العربي بحاجة لوجود أمثال خالد الشيخ وطالما لديه الكفاءة يجب أن لا يتوقف، فلدى خالد مخزون كبير لم يخرج للناس بعد.

خليفة زيمان: ارجع بسرعة
يعتبر من الفنانين البحرينيين الذين لهم بصمات أثرت على الساحة الفنية الغنائية منذ 30 عاما واكثر فتنوعه في استخدام الثيمة الشعبية وتكوينها، واستخدامه للقوالب الايقاعية الكثيرة اعطته الكثير من اللون المميز، حيث استطاع أن يتميز بجمله العذبة وصياغته للألحان وتجاربه متنوعه مع الكثير من الفنانين البحرينيين والخليجيين، وكذلك في الدراما، حتى في أعمال الأطفال الذين باتوا يرددون الجمل نظرا لبساطتها، فهو قدم السهل الممتنع ولكنه العميق في نفس الوقت، ولكن مهما قلت عن خالد الشيخ لا يسعفني الكلام لأقيم مكانته.
ولا أنسى تجربتي معه في أوبريت ميثاق العمل الوطني في 2002 والذي كان بعنوان «تحية لبوسلمان» حيث كنت اقود الاوركسترا وكانت مكونة من عازفين جلبهم خالد من القاهرة بالإضافة لأعضاء فرقة البحرين للموسيقى، والجميل أنه أعطى كل مغن بحريني فقرة بسيطة يؤديها وفي مكانها، وكان خالد هو الدينامو الحقيقي لنجاح هذا الحفل. نحن فعلا نحتاج لدراسات وندوات عن تجربة خالد الشيخ. ويتذكر المرة الأولى التي رأى فيها خالد فيقول: كان ذلك في عام 1979، كنت ذاهبا للقاهرة لدراسة الموسيقى، وزرته عدة مرات بعدها وتعاونا، وإن كان تعاوننا بسيطا ولكنه عميق، كما تربطني به علاقة انسانية جميلة والمحبة والود.
همسة لخالد: ارجع بسرعة. وأتمنى للظروف الفنية على مستوى حركة الانتاج الفني في البحرين أن تتحسن، فنحن بحاجة لجمل خالد وألحان خالد وعذوبة وصوت خالد، فوجود خالد يكمل حلاوة الاغنية الفنية والفكرية. كما ان علاقة خالد بالثقافة عميقة وهو متمكن ثقافيا، ويتجسد ذلك في قراءته للشعر بشكل جميل، وأذكر تعامله مع الشاعر قاسم حداد في عمل «وجوه»، وتلحينه لشعراء آخرين مثل «ادونيس»، والساحة بحاجته.
خالد فنان ومن الممكن أن تكون له امزجة خاصة وهذا حقه، فهو انسان حسه مرهف ويجب ان يكون له مقامه وابرازه بالشكل الذي يليق فيه، في فترة من الفترات كانت الدراما نشطة وكذلك سوق الكاسيت. فيجب احتضانه من الجانبين، ونحتاج منه حيوية ونشاط للعمل. وأريد توجيه دعوة له بأن فرقة البحرين للموسيقى مستعدة لأن تحيي حفلة لك تليق بك لقراءة تجربتك على المسرح وتقديم أعمالك.
علي الشرقاوي: الشيخ
يغني من قلبه وليس من شفتيه

لخالد الشيخ تجارب غنية وثرية ومنها تلك التي حركت ساحتنا الغنائية منذ أوائل الثمانينات وهو لم يأت إلى الأغنية من خلال اللحن العادي، إنما من خلال تجارب مسرحية خاصة في مسرحيات الاطفال، فقد بدأ من رحلة «أبوالعلاء المعري» ثم حمامة «نودي نودي» و«حكاية بوبي» و«ليلى والذئب» و«وطن الطائر» و«ديرة العجايب» ومسرحيات أخرى.
لهذا نراه قويا جدا حين يتعامل مع الأغنية فتعامله ليس كلحن عادي بقدر ما هو لحن مختلف متمدد يشعر المتلقي أن خالد الشيخ يقوم بما تقوم به جوقة موسيقية كاملة، خاصة عندما نستمع إلى أعماله ومقدماته الغنائية في التلفزيون منها مسلسل «عيال بوجاسم»، ومسلسل «سعدون»، مقدمة «ملفى الاياويد»، «نيران» و»السديم» كل هذه الاعمال تصور لنا الاعماق الكبيرة التي طرحها خالد الشيخ، تجربة خالد الشيخ من التجارب المهمة التي تحتاج لدراسة خاصة في تعامله مع الجملة اللحنية وخروجه من لحن للاخر تحتاج لدارس حقيقي يرى هذه التجربة التي غيرت حركة الغناء في البحرين. وأذكر أن أول تعاون كان مع خالد في مسرحية «حمامة نودي نودي». الكثيرون من الجيل الجديد يغنون اغاني خالد الشيخ، ولكن ميزته أنه يغنيها من الداخل ومن قلبه على عكس الاخرين الذي يقلدون فانهم يقدمونها من شفاههم، فهناك احاسيس يقدمها نشعر ان الكلمة تخرج بصدق.
همسة لخالد: لا اعتبر ان خالد مبتعد لان عنده الكثير من الاعمال، السؤال الاساسي هل هناك منتج لأعماله؟ التي تحتاج لصرف جيد لتقديمها بصورة مختلفة ومتميزة، فخالد لا يقدم عملا سهلا، هل كلفته الاذاعة او التلفزيون أو وزارة الثقافة بتقديم افتتاحيات أو أعمال مثل «ربيع الثقافة»، و»صيف البحرين»، فخالد لديه أهمية هائلة لتقديم أعمال في هذا المستوى. حيث أعاد منذ فترة توزيع اعمال الامير بدر بن عبدالمحسن وكانت من التجارب المهمة، فأعمال كأوبريت «تحية لبوسلمان» من الاعمال الهامة التي كانت بتوقيعه، وحتى الآن يتداولها الناس، فلابد ان نعطي لخالد الشيخ الامكانية لتقديم الاشياء الكثيرة، خالد لديه عشرات الالحان تحتاج لأن تخرج للنور لا بد من وجود مؤسسة وراءه. فأنا شخصيا لدي أكثر من 100 اغنية من ألحانه، وأصر أن يخرج بصوته لتجربة جديدة.

خالد الشيخ في عيون محبيه
ولأن الفنان لا ينفصل عن جمهوره، ولأنه كون أثرا بلا شك في قلوب محبيه، من حق محبيه أن يعبروا عن مكانته في قلوبهم، هذا ممكن بالتعبير اللفظي أو من خلال تكوين روابط عبر الوطن العربي ومجموعات تزيد من تواصله مع المتلقين، ومن هنا انطلقت فكرة تكوين شبكة محبين للفنان خالد الشيخ منذ 10 سنوات. ولأن يوم 23 سبتمبر يصادف عيد مولد الفنان خالد الشيخ ومولده الفني الذي يصادف طرح أول ألبوم غنائي له حيث كان بعنوان «كلما كنت بقربي» التقت «الأيام» بمجموعة محبي خالد الشيخ الذين عرفوا عن أنفسهم بالقول «نعرف انفسنا بمجموعة محبي تجربة الفنان الرائع خالد الشيخ في الوطن العربي، حيث انطلقت فكرت تكوين شبكه لمحبي الفنان خالد الشيخ منذ 10 سنوات وذلك عبر لقاء محبي التجربة في موقع الفنان خالد الشيخ الرسمي».
في البداية التقينا المشرف العام ومؤسس منتديات محبو تجربة الفنان خالد الشيخ.. كلما كنا بقربك, زياد طارق الحسينان – محلل نظم أمنى المعلومات بالشركة السعودية للكهرباء .من المملكة العربية السعودية فقال «سمعت خالد الشيخ لأول مرة في تلفزيون البحرين سنة 1983 في لقاء للشيخ و الجميري. فقد سمعت خالد يغني البمبرة لأول مرة فشدني ذلك الفنان العظيم من أول مفردة تغنى بها من كلمات المبدع الأستاذ علي الشرقاوي ( خالد والشرقاوي كانا مثال البساطة في الكلمة المباشرة دون التفات على القلوب). رابط المنتدى: الرابط:
http://www.khalidalshaikh-fans.com
و عن أسباب اختيار الفنان خالد الشيخ وعن فكرة نشأة المنتديات أجاب «ولماذا غيره..؟ فقد وصلنا.. وأثر في مشاعرنا وإحساسنا حتى قبل أن نلتقي به شخصيا، ولما التقينا به وتعرفنا عليه كسبناه أكثر، ومنذ إنشاء المجموعة كنا نؤمن بأن التغطية للفنان تخلق المتابع، وشعرنا أن الشيخ غير متوافر إعلاميا، وأردنا من خلال هذا التجمع أن نثبت أن فن الشيخ بحاجة لإعادة استماع من قبل الجميع، وفعلا استطعنا أن نزيد من إعداد محبي الشيخ»
طبعا نحن مجموعة لسنا جميعا من البحرين فمؤسس المنتدى من السعودية فقد تكونت مجموعة في كل من البحرين ولبنان، والكويت، والسعودية، والإمارات، والأردن، ومصر وقد استطاعت هذه المجموعات القيام بعدد من الأنشطة، فقامت مجموعة الكويت باستقبال ومرافقة الشيخ أثناء تصوير كليب «أول ليلة» مع المخرج يعرب بورحمة في الكويت، كما قامت مجموعة لبنان بتصوير لقاء فيديو مصور مع الشيخ عرض في المنتديات وفي القناة الداخلية لمدينة «قب الياس» اللبنانية، كما رافقت مجموعة لبنان الشيخ أثناء تسجيل برنامج نجم النجوم الذي عرض على قناة mbc في الفترة من 1/7 إلى 30/9 2004. وبرنامج اكس فاكتور بموسميه كما شاركت المجموعة في تصوير احتفال قناة روتانا لبنان بذكرى مولد الشيخ في لبنان بتاريخ 23/9/2004 .
فمجموعة السعودية مثلّها فريد سلطان الذي قال عن الشيخ « الذي يميز خالد الشيخ «»موهبته . ذكائه. تمرده . عذوبته .محاولاته الجادة في البعد عن التقليد والتكرار. والحانه المختلفة والمتميزة دائماً وصوته المعبر».
وتابع «نحن ننظر الى خالد الشيخ كإنسان كبقية البشر لديه عائلة وابناء ونرى ايضا انه حياته الفنية ليست منفصله عن حياته العادية وهذا يعكس مدى الصدق الي يعيشه ويمثل».
وعن أنشطتهم قال «نملك علاقات عن طريق الانترنت ببعض المعجبين بالتجربة وخاصه في المنتديات، لقاءاتنا قليلة بالفنان خالد الشيخ وذلك لظروفه الخاصة التي تبقيه دائما في حالة ارتباط، وقدمنا انشطه عن طريق موقعنا « كلما كنا بقربك «لتوصيل الفكرة وتعميم التجربة لمن يحب الفن الجميل».
ووجه محبو المبدع البحريني في السعودية كلمة قالوا فيها نقول «كل عام وانت بخير وعيد ميلاد سعيد ونتمنى أن نراك في اعمال فنيه استثنائيه كالعادة، و بمناسبة الذكرى ال 30 لصدور اول البوم حيث كان بعنوان «كلما كنت بقربي» ان ذلك الالبوم اعطى مذاقا مختلفا للأغنية في الخليج».
وقامت مجموعة البحرين بعمل احتفال بمناسبة إصدار البوم الشيخ «صباح الليل» حيث استضافت الفنان والشعراء البحرينيين المشاركين معه في الألبوم، وهم علي الشرقاوي وعلي عبد الله خليفة وحصة البوعينين، والفنانين الذين شاركوا الشيخ في الغناء كالفنانة هدى عبد الله والفنان حسام احمد، في لقاء عقد في مقر أسرة الأدباء والكتاب بتاريخ 13/5/2004، وقد تم تكريم الشيخ في نهاية اللقاء من خلال تقديم درع المنتديات وذلك تقديرا لجهوده الفنية. كما أقامت المجموعة حفل تدشين البوم اسمي وميلادي آخر انتاجات الفنان خالد الشيخ .
و اتخذ تعبيرنا عن حبنا بتجربة خالد الشيخ مسارات متعددة تتطور بتطور وسائل التواصل الاجتماعي فمن خلال ارتباطنا بمتابعة أخبار الفنان خالد الشيخ بواسطة موقعه الرسمي، : http://www.alshaikh.com، ومناقشة أعماله في سجل الزوار بالموقع: http://www.alshaikh.com/guestbook.asp، تم التعرف على بعض المهتمين بتجربته ومن خلال التواصل عبر برامج الحوار «الماسنجر»، وبعد تعمق الصلات بيننا، فجاءت فكرة تأسيس مجتمع صغير يربطه تواجد خالد الشيخ في ذاكرتنا وذوقنا يرتكز على خالد كفكر وإنسانية وإبداع وينطلق لترتيب دعمه على كافة الأصعدة, فجاءت هذه الفكرة بشكل تطوعي وستبقى ضمن حدود المحبين فقط وتم إنشاء المجموعة عبر موقع مجموعات «yahoo» البريدية تحت اسم: «مجموعة محبي خالد الشيخ، خالد فن http://groups.yahoo.com/group/khalid-fans بتاريخ 14/7/2001. واستمر العمل عبر المجموعة البريدية لمدة عامين متتالين حيث استطاعت هذه المجموعة أن تنال إعجاب الفنان خالد الشيخ فقام بتشجيعها من خلال تخصيص شكر لأعضاء المجموعة على غلاف ألبومه «رحلة الغجر».
ومع تزايد أعداد المنتسبين للمجموعة، ولمحدودية انتشارها بسبب صعوبة وتعقيد إجراءات الاشتراك فيها، كان التطور مطلوبا لإبراز حيوية المجموعة البريدية لأنها لا تظهر للجميع وبالتالي جاءت فكرة المنتديات لتكون الخيار الأول والأمثل لامتداد هذا المجتمع.. واخترنا أن يكون موعد تدشين منتديات «كلما كنا بقربك.. محبو مشروع الفنان خالد الشيخ الموسيقي» هو نفس يوم ميلاد الفنان خالد الشيخ وكان في يوم 23/9/2003 كهدية وتكريم له من محبيه. فكرة المنتديات لم تكن جديدة وقبل تاريخ نشوء المنتديات كانت منتديات الفنانين تزدهر وتزداد. لكن المختلف فعليا هم من يشكلون هذه المنتديات (الأعضاء), الذين نرى فيهم انعكاس تجربة خالد من فكر وثقافة وذوق وحب للإنسانية و تطلع لدعم فنانهم المحبوب دون اضطراب المنافسة الفنية و تصعيد الحروب الكلامية، بمعنى آخر « نتطلع لأعضائنا بأنهم نخبة فكرية. كما نمتاز بجهود الأعضاء خارج نطاق المنتديات لتحقيق رسالة المنتديات.
ومع دخول عناصر جديدة ضمن وسائل التواصل الاجتماعي قامت المجموعة بتخصيص صفحة للفنان خالد الشيخ في الفيس بوك، وصفحة اخرى لمجموعة محبي خالد الشيخ على الفيس بوك ، وقام أحد الأعضاء بعمل قناة خاصة في اليوتيوب حيث تم تطويرها حاليا وتسميتها باسم استديو خالد الشيخ Khalid-alshaikh-studio، وتضم هذه القناة جميع الأغاني المصورة ، بجانب تسجيلات للبرامج واللقاءات التلفزيونية التي شارك فيها الفنان ، ونعد محبي الفنان بالعمل على تزويد القناة بتسجيلات لبرامج ولقاءات أخرى.
كما أنشأنا مؤخرا حسابا خاصة في الانستجرام باسم Khalid-alshaikh-studio1، وحسابا في التويتر باسم khalidstud(khalidstud (@ كما ننوي قريبا في يوم 23 سبتمبر الجاري والذي يصادف يوم ميلاد الفنان خالد الشيخ و مرور اليوبيل اللؤلؤي (30 سنة) على انتاجه ألبومه الأول عام 1983 وبمناسبة مرور 10 سنوات على تدشين منتدياتنا فإننا نتشرف بأن نهدي للفنان خالد الشيخ ولجميع محبيه هدية بسيطة عبارة عن أنشاء تطبيق هاتف application لأجهزة الهواتف المحمولة الاي فون والاندرويد يضم جميع أعمال المكتبة الموسيقية للفنان خالد الشيخ من ألبوماته الخاصة ، والأعمال الغنائية التي لحنها بجانب أعماله التلفزيونية والمسرحيات والاستعراضات ، كما نقوم حاليا على تطوير نسخة المنتدى ونعد محبي خالد الشيخ بأن ستتوفر خدمة المنتديات أيضا في تجربة أولى عبر تطبيق الهاتف بحيث نكون من أوائل المنتديات الفنية التي توظف تطبيق الهاتف للتواصل مع الجمهور . كما يشرفنا أن نهدي محبي تجربة خالد الشيخ أذاعة عبر شبكة الانترنت باسم استديو خالد الشيخ الذي ستدشن يوم 23 سبتمبر الحالي.



المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/183163)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-09-2013, 03:42 PM
هارى ستايل: لم أرتبط بكارا دولافينى



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s92013196238.jpg




بعد الشائعات التى أحاطته فى الفترة الخيرة أكد النجم هارى ستايل عضو فريق وان ديركشن أن شائعات ارتباطه بعارضه الأزياء العالمية كارا دولافينى ليست صحيحه، فحين تواجد هارى فى " Burberry fashion show"، ضمن أسبوع الموضة بلندن أشار أحد الموجودين تجاه كارا، وتحدث إليه بأنها فتاته فرد هارى على الفور أنها ليست فتاتى ولم أرتبط بها.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1256723&SecID=48&IssueID=0)

* Hanadi *
19-09-2013, 05:39 PM
جهد جبار تشكرون عليه

تم تثبيت اخبار اليوم