المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 16/10/2013م ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 02:13 PM
خالد بوصخر لـ «الراي»: «في إيه»... بنكهة خليجية مصرية


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/16/6e826704-91de-4e36-94b3-1f5ee861fa15_main.jpg




| كتب حسين خليل |

يشارك الفنان الشاب خالد بوصخر في مسرحية «عاشقة الجن» التي تعرض على مسرح الدعية، إلى جانب تواجده في برنامج «سواعد» الذي يتطرق إلى الأيدي العاملة.
وعن مسرح العيد؛ قال بوصخر لـ «الراي»: «عدنا من جديد لمسرحية «عاشقة الجن» بعد نجاحها في عيد الفطر الماضي وقدمنا 15 عرضاً، وجميع عروضنا كانت ممتلئة بالكامل». وأضاف: «أجسد بالمسرحية شخصية (بدر) الذي يكون (دلوع) والدته الفنانة أمل عباس، كما أعيش قصة حب من أجل الحصول على المال».
المسرحية من تأليف وإخراج عادل المسلم، وبطولة عادل المسلم، عبد الإمام عبد الله، أمل عباس، محمد باش، المهرة وفرحان العلي.
وعلى صعيد البرامج؛ قال بوصخر: «انتهيت من تصوير 15 حلقة من برنامج (سواعد) الذي يحكي عن الأيدي العاملة، وتم تصويره في أكثر من مكان، منها مطار الكويت الدولي والجمارك وبرج المراقبة، وهو للمنتج مزيد المعوشرجي».
وعلى الجانب الغنائي، أوضح: «سأطرح أغنية (سنغل) بعد العيد مباشرة بعنوان (قمر عسل) من كلماتي وألحاني، توزيع ومكس صهيب العوضي، كما سيكون هناك (ديو) جديد سيجمعني مع نجم (ستار أكاديمي 5) المصري أحمد مصطفى بعنوان (في إيه)، وهي بنكهة خليجية مصرية».
يذكر أن خالد بوصخر تم تكريمه أخيراً كأفضل ممثل دور أول في مسلسل «جار القمر» والذي عرض على تلفزيون «الراي» في شهر رمضان الماضي.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=471179&date=16102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 02:15 PM
يوسف الحشاش لـ «الراي»: خدع جديدة في «مصاص الدماء 3»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/16/6f04728d-66e0-4d22-a55f-c0e0f5529a0c_main.jpg

| كتب حسين خليل |

تحدث المخرج يوسف الحشاش عن مسرحية «مصاص الدماء 3» التي تعرض في هذا العيد بحلة جديدة من خلال إضافة الخدع المسرحية للساحر البحريني علي الثامر.
وأوضح لـ «الراي»: «تنقسم المسرحية إلى ثلاثة أجزاء وهي الرعب والكوميديا والرومانسية، وتتناول السلوك الإنساني وسنكشف عن مصاصي دماء الشعب الذين تاجروا بأرواح أبنائنا».
يذكر أن «مصاص الدماء 3» تعرض حالياً على مسرح دار الأوبرا في منطقة السالمية، وهي من إنتاج الفنان عبد العزيز المسلم، بطولة جمال الردهان، حسن البلام، مشاري البلام، مشعل شايع، منى حسين، عبدالله عبدالعزيز المسلم.
وفي سياق آخر، أشار الحشاش إلى أنه يقرأ حالياً نصي مسلسلين وسيختار الأفضل بينهما ليبدأ العمل به بعد العيد مباشرة.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=471178&date=16102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 02:17 PM
هروب كريم وغادة ومنى... وظهور حورية وسعد الصغير
سينما «الأضحى» في الصالات المصرية ... الشباب يقودون والكبار خارج الخدمة


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/16/9be57d78-530b-42cb-886f-5d8ad23f71ce_main.jpg



| القاهرة - من جوليا حمادة |

بالرغم من التحدي الكبير الذي يواجهه صنّاع السينما المصريون في موسم عيد الأضحى هذا العام، خصوصاً في ظل وجود حظر التجوال وتطبيق قانون الطوارئ، وهو ما يقلص عادة زيارات الجمهور لدور العرض السينمائية، حرص صنّاع الأفلام على عرض أفلامهم مع هروب الكثيرين أيضاً خوفاً من ضعف الإيرادات بسبب الظروف الأمنية.
وبات واضحاً أن الكبار فضّلوا الاختفاء نسبياً في موسم الأضحى المهم سينمائياً في مصر، ولكن الشباب تصدروا المشهد بمحاولات في الغالب تحمل الإثارة والكوميديا، مسايرة للأوضاع الحالية، وحتى لا تخلو دور العرض من الجمهور.
النقاد من ناحيتهم، رأوا أنه سيكون هناك إقبال، خصوصاً من الأعمار الصغيرة من المشاهدين، وأن نوعية الأفلام المعروضة، تلعب في هذا الاتجاه، خصوصاً خلطة «آل السبكي» الإنتاجية، التي تعتمد على الإثارة والأكشن.
ومن الأفلام التي تحضر موسم عيد الأضحى، فيلم «القشاش»، الذي يعد أولى تجارب البطولة السينمائية للفنان الشاب محمد فراج، ويشاركه البطولة حورية فرغلي ومروة عبد المنعم ودلال عبد العزيز. وأكد بطل الفيلم فراج أن الفيلم ليس عن البلطجية، مثل موجة أفلام البلطجة التي ظهرت في الفترة الأخيرة، خصوصاً بعد ثورة 25 يناير، ولكنه اتجاه آخر، وهو من إخراج إسماعيل فاروق وتأليف محمد سمير مبروك.
وينافس في هذا الموسم فيلم «عش البلبل» الذي يعود به الفنان الشعبي سعد الصغير والذي غاب عن موسم عيد الفطر الماضي، بعد أن اعتاد أن يكون بطل أفلام العيد على مدار السنوات الثلاث الماضية. وتدور الأحداث في إطار كوميدي غنائي استعراضي، والفيلم من إخراج حسام الجوهري وتأليف سيد السبكي.
ويأتي فيلم «8 %»، ليكون بداية انطلاق فريق المهرجانات والأفراح الشعبية أوكا وأورتيجا وشحتة لعالم التمثيل، بعد مشاركتهم في أكثر من عمل سينمائي في الفترة الأخيرة، ولكن في شكل فريق غنائي وليس كممثلين. وشارك في البطولة المغنية مي كساب، في أولى تجاربها في البطولة المطلقة، وتقف أمامها وجوه جديدة، وهو من إخراج حسام الجوهري. وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي مشوّق لا يخلو من أغاني المهرجانات، التي حققت رواجاً كثيراً الفترة الأخيرة، واعتمدت عليها الأفلام في الفترة الأخيرة لإقبال الجمهور عليها.
وهناك فيلم «هاتولي راجل»، الذي تم تأجيله أكثر من مرة، ولكن صنّاعه وجدوا أن الأضحى هو الموسم الأنسب له، ويضمّ أيضاً وجوهاً جديدة على البطولة المطلقة، ومن بينهم الشاب شريف رمزي وأحمد الفيشاوي ويسرا اللوزي وإيمي سمير غانم، وتدور الأحداث في إطار كوميدي حول علاقة المرأة بالرجل والنظرة الذكورية التي تسيطر على العلاقات بينهما في مجتمعنا.
وبهذا يكون هرب النجوم الكبار من السباق السينمائي كالعادة في أوقات الأزمات، بعد أن فشل صنّاع الأفلام ومنتجوها في الضغط على حكومة الببلاوي لتقليص ساعات الحظر قبل موسم عيد الأضحى. فقد تراجع الفنان كريم عبد العزيز عن طرح فيلمه «الفيل الأزرق»، وكذلك الأمر بالنسبة إلى فيلم «جرسونيرة» للفنانة غادة عبد الرازق، وهو من تأليف وإخراج هاني جرجس فوزي.
والفيلم الثالث «أسوار القمر» للفنانة منى ذكي وآسر ياسين، وإخراج طارق العريان، وفيلم «الحرب العالمية الثالثة» للثلاثي: شيكو وماجد وأحمد فهمي، وفيلم «رغم أنفه» للفنان الشاب رامز جلال.
ويستند صنّاع السينما على وجود عدد من الأفلام في دور العرض السينمائية سوف تستكمل المنافسة في موسم عيد الفطر المبارك، ومن بينها فيلم «قلب الأسد» للفنان الشاب محمد رمضان وحورية فرغلي، وفيلم «كلبي دليلي» للفنانة مي كساب والفنان سامح حسين.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=471180&date=16102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 02:29 PM
هيفاء وهبي لمنتقدي إطلالتها في «ستار أكاديمي»: «اتحرقوا»

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415958-133398.jpg


بدأت الفنانة هيفاء وهبي بتصوير أول مشاهدها في فيلم «حلاوة روح» الذي تلعب بطولته إلى جانب نخبة من النجوم المصريين على رأسهم الممثل باسم سمرة، صلاح عبدالله، محمد لطفي وغيرهم. والفيلم سيناريو وحوار علي الجندي وإخراج سامح عبدالعزيز وهو البطولة الثانية لهيفاء بعد فيلم «دكان شحاتة». وسيستمر التصوير نحو شهرين بشكل متواصل ليتسنى على القيمين عرض الفيلم خلال العام المقبل في مختلف الصالات المصرية والعربية. من ناحية ثانية وبعد بدء عرض الإعلان الخاص بالفيلم وصل عدد المتابعين على الصفحة الخاصة بهيفاء وهبي على «يوتيوب» وخلال أقل من 24 ساعة إلى نحو مائة ألف متابع.
وعلى صعيد متصل وردا على انتقاد بعض الصحف والمواقع الإخبارية، على ملابسها التي ظهرت بها خلال ظهورها على مسرح برنامج «ستار أكاديمي» الخميس الماضي، علقت هيفاء وهبي قائلة بالإنجليزية: Stay burning، أي «اتحرقوا».
وفي تغريدة على حسابها على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» قالت: «أيتها الصحف الصفراء، لا ترسلوا لي مقالاتكم الحقيرة على حسابي».






المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415958/16-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 02:31 PM
هكذا أبكى يعقوب المهنا صابر الرباعي


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415965-133394.jpg

كشف المخرج الكويتي يعقوب المهنا على صفحته الخاصة على الـ «فيسبوك» عن بعض تفاصيل الكليب الجديد الذي صوره بعدسته لصابر الرباعي في دبي خلال الايام الماضية، حيث غرد المهنا كاشفا عن دموع انهمرت من عيني الفنان التونسي خلال تصوير احد المشاهد وكتب المخرج: «في كليب صابر الرباعي الجديد.. دمعت عينين خفيه لمشهد اتقنه صابر باحساس.. تحيه لصابر الرباعي وجمهوره.. واتمنى ان يعجبكم». وتعاون المهنا الذي نشر بعض الصور من كواليس الاغنية التي صورها للرباعي - ليس هو الاول مع الفنان التونسي، حيث اجتمعا مؤخرا من خلال أغنية «لا أنت حارس للنجوم» من دون أن يكشف عن اسمها، وكان غرد أيضا حول عمله كمخرج وكتب: «المخرج كما الملاكم....طالما هو في الحلبة يجب ان يحافظ على توازنه.. ويتلقى ضربات.. والجمهور لا يرحم.. ولا يقف عن التصفيق او الهتاف ضد او مع حتى يدق جرس الجوله.. وهو جرس الحياة.. عدستى قفازي.. وجمهوري طاقتي.. بعد لم يدق الجرس.. سأستمر لكي امتعكم».






المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415965/16-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 02:32 PM
المشترك الكويتي عيسى مجدداً في دائرة الخطر بـ «ستاراك».. ونوال الزغبي تحيي البرايم الرابع

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415957-133395.jpg


حل الفنانة نوال الزغبي ضيفة على البرايم الرابع من «ستار اكاديمي»، حيث المنافسة الشبابية ستكون محتدمة بين النومينيز الثلاثة الذين وقعوا في دائرة خطر التسميات لهذا الاسبوع، فقد خضع طلاب «ستاراك» لاختبار «الإيفال» الثالث، والذي كان موضوعه اداء اغنية من اختيار كل طالب واهداءها لشخص اثر فيه. وبعد تقييم رئيسة الأكاديمية كلوديا مرشيليان، والأساتذة خليل أبو عبيد، هشام بولس، ماري محفوظ، وبيتي توتل لأداء الطلاب، أطلت «درة» (الممثلة ختام اللحام) لتعلن أسماء النومينيز، وهم نور من سورية وهي المرة الاولى له في دائرة الخطر ومجددا عيسى من الكويت وطاهر من مصر وهي المرة الثانية لهما. ومصير الطلاب الثلاثة بيد الجمهور الذي سيحدد من خلال تصويته من سيعود الى الاكاديمية ومن سيغادرها بعد صدور النتائج في ختام البرايم، حيث ستقدم اجمل اللوحات الاستعراضية. وقد باشر طلاب الاكاديمية التمارين على أغنيات نوال الزغبي القديمة ومنها «بعينك يا حبيبي»، هذا وستقدم نوال ميدلي من أرشيفها الفني، كما ستقدم نوال أغنيتها اللبنانية «غريبة هالدني»، لتأتي إطلالتها المنفردة مع أغنيتها العراقية الجديدة «غازلني» والتي أطلقتها منذ شهرين تقريبا قبيل حلولها ضيفة على برنامج «أراب أيدول». وكانت الزغبي غردت على صفحتها على «تويتر» بمعايدة بمناسبة عيد الاضحى وكتبت: «بكل الحب أهنىء أحباب قلبي بعيد الأضحى المبارك.. فكل عام وانتم جميعا بألف خير أعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركات».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415957/16-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 02:33 PM
أكد أن تقديمه للبرامج ليس عيباً.. وهدفه من «هب السعد» التوثيق
بلال الشامي لـ «الأنباء»: بعد 25 سنة في المجال الفني الإذاعة ساعدتني على نقل خبراتي للأجيال الجديدة

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415961-133427.jpg

عبر الفنان الشعبي بلال الشامي عن سعادته بالاصداء الكبيرة التي يحصدها برنامجه «هب السعد» الذي يبث مساء كل سبت على محطة «كويت اف ام» ويشاركه تقديمه المذيع مشعل الشايع ويخرجه علي البلوشي، مؤكدا أن الحلقات المقبلة للبرنامج ستشهد العديد من المفاجآت لإرضاء الجمهور الذي يبحث عن القيمة والمعلومة في الاذاعة.
وتابع الشامي في تصريح لـ «الأنباء»: بعد 25 سنة في المجال الفني كان لابد ان اجد نقلة تساعدني في نقل خبراتي للاجيال الجديدة وهذا ما وفرته لي الاذاعة من خلال «هب السعد» والذي لا ينفصل في محتواه عن حبي للفن الشعبي التراثي الذي يفوح بعبق الماضي الجميل، قبل ان يضيف: هدفي من البرنامج التوثيق، خصوصا ان ضيوفه من عمالقة الفن الذين يملكون معلومات غزيرة مفيدة للناس، مؤكدا في نفس السياق ان تصديه لمهنة التقديم ليس عيبا، لاسيما انه يعتبر نفسه هاويا ومن حقه ان يخوض اي مجال يحبه، مستدركا: كثير من الناس لديها هوايات مختلفة وتمارسها كلها في نفس الوقت وهذا ينطبق على المجال الفني ايضا، فما دام هناك موهبة فما المانع من التجربة والحكم في النهاية للجمهور، مكملا: عندما وجدت التشجيع خضت مجال التقديم واتمنى ان اكون عند حسن ظن الجميع فيه. من جانب اخر، قال الشامي انه يباشر هذه الفترة عرض مسرحية الاطفال «عايلة فن رن» من تأليف هديل المرجان، إخراج عبدالعزيز المسلم وبطولته إلى جانب عبدالرحمن العقل، انتصار الشراح، باسمة حمادة، سعاد علي، عبدالله الخضر، بدور عبدالله، جمال الشطي، ناصر الدوب، ضاري الرشدان، ريتاج العلي، وفرقة مسرح السلام الاستعراضية، مشيرا الى ان المسرحية حققت نجاحا ساحقا في عيد الفطر الماضي وتعاد في «الاضحى» بشكل جديد من اجل زيادة جرعة المتعة والابهار ليستمتع الجمهور.





المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415961/16-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 02:37 PM
يعودان معاً لبرنامج المسابقات «شطر بشطر»
وليد سراب: المستمعون «الشياب والعيايز» يحبون دغيشم


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/317720_e.png



كتبت آلاء الوزان:
بعد انقطاع دام ثلاث سنوات عاد المخرج وليد سراب، مع المذيع محمد الدغيشم الى تقديم برامج المسابقات الاذاعية، في «شطر بشطر» ابتداء من أول أيام عيد الأضحي.
وعن فكرة البرنامج، صرح سراب لـ «الوطن»: «فكرته غنائية موسيقية بحتة، نضع «الكوبليه» الأول من «الغناية»، ليكمل لنا شطرها الآخر، ولن نجبر المتصل على ان يغنيها، يكفينا كلماتها، والبرنامج ايقاعه سريع بأجواء من الأكشن والحماس فسنضع للمتسابقين أجمل أوبريتات الزمن الجميل مثل أوبريت «شهر العسل» و«شيلي قشج» و«بساط الفقر» وكذلك الأغاني الكويتية القديمة، والوطنية، وأغاني من مسلسلات زمان ك «خالتي قماشة» و«على الدنيا السلام» و«الغرباء» بالاضافة لـ «السناغل» والأغاني الشبابية الجديدة «وعن وجود دغيشم لتقديم البرنامج، أجاب سراب: «الدغيشم حس كويتي قريب للمستمعين حتى «الشياب والعيايز» يحبونه، وأعتبره كارتا رابحا لي كمخرج، وللبرنامج أيضا».
»شطر بشطر» إعداد خديجة دشتي، يبث على اذاعة «كويت أف أم» 103.7 من السبت الى الأربعاء من الساعة 7 حتى 8.30 مساء.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=311246&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 02:37 PM
أكدت أن الأيام علمتها ما لم تعلمها المدارس والجامعات
نوال العامر: مبارك الحشاش خالي وأبوي وحبيبي.. لكنني مختلفة


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/317721_e.png


http://alwatan.kuwait.tt/images/bullet.png - نوال العامر - مبارك الحشاش




لا أحب الظهور الإعلامي فأنا كاتبة و«أطلع» لو شي يستحق

ما في اهتمام بنا.. ولا مكان يحمي حقوقنا ومؤلفاتنا

أميل للقصص الإنسانية.. إنما المنتجون «ما يبون» مواضيع اجتماعية بحتة!

ليس لدينا من «يتكفل» بنا أو يظهر ما نكتبه فنضطر لأن «نخش» نصوصنا

ما زالت لدينا عقول «صخرية» لا تتقبل الجرأة بالطرح

قبل كان الفن رسالة أما الآن فصار تجارة




حاورها حمود العنزي:
الكاتبة نوال العامر احدى المؤلفات المتميزات..قدمت عدة أعمال أكاديمية وتلفزيونية بجانب عدد من المؤلفات، الا أنها بطيئة بخطواتها، وبررت ذلك بأنها متأنية بما تقدمه، وليس لديها هوس الظهور لمجرد الظهور، وتتمني ان تكون هناك «نقابة» للكُتَّاب، كي يبدعوا أكثر..
وفي حوارها مع «الوطن» أكدت أنها تهوى تسليط الضوء على كل ما يتعلق بالجانب الإنساني، وأنها لم ولن تنسى دور خالها الكاتب مبارك الحشاش الذي وصفته بالأب، وأنها تعلمت منه منذ الصغر، فالي التفاصيل الحوار مع نوال..
- لك «سنين وبين» بالمجال الفني لكن الى الآن خطواتك بطيئة؟
- التأني باختياراتي لنوع المادة التي أقدمها هي التي جعلتك تقولين انني بطيئة لكن اعتبره ليس بشي خطأ، ومُقِلَّة لأنني لا أحب الظهور الإعلامي فأنا كاتبة، و«أطلع» لو شي يستحق، وان لم يكن فالأفضل أكون مبتعدة.
- ما أبرز الصعاب التي تواجهك؟
- ليست صعابا، فأنا عن نفسي أتكلم، لكن عدم الاهتمام من قبل المسؤولين أو المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وعدم وجود مكان نلجأ له يحمي حقوقنا أو مؤلفاتنا، فنحن لسنا منتجين كي ننتج أعمالنا، لذلك نضطر لأن نخبئ كتاباتنا في الأدراج !
- تعنين أنك غير قادرة على انتاج الأعمال؟
- بالضبط، نحن كتاب نكتب نصوصنا وهم ينتجون، وكوننا ليس لدينا من «يتكفل» بنا، أو يظهر ما نكتبه، نضطر لأن «نخش» نصوصنا.

عقول «صخرية»

- كيف تنظرين الى الحرية؟ والى مدى ترين سقف التعبير في الطرح الدرامي؟
- احنا مجتمع اسلامي خليجي، ولكن ما زالت لدينا عقول «صخرية» لا تتقبل الجرأة بالطرح، وعرض مواضيع أكثر واقعية.
- عيل اللي نشوفه من البعض شنو..مخدرات وأماكن مشبوهة وشذوذ كل هذا ولا يعتبر جرأة؟
- هناك جرأة لكن بالدراما، أو السينما العربية، ومهما حدث فان مجتمعنا محافظ ويحدث «لغط» لو طرحنا الجرأة، لذا أغلب ما يقدم يكون ايحاءً، وأنا لست ضد الجرأة لكن ان تكون واقعية، وليست التي تشوه سمعتنا ومبالغا بها، ولأكن دقيقة فالصحف اليومية تكتب بالعلن، وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة تكتب عن أمور واقعية، فلا نستطيع حجب الحقيقة، أما بالدراما فللاسف رقابة لا نستطيع ان نتخطاها، وهذه أحد الأسباب التي جعلتني اتأنى بما أكتب.

الإنسانية

- وما أبرز القضايا التي تستهويك؟
- ما أحب السياسة، وأميل الى الإنسانية التي تلمس روح المتلقي،، لكنني اسمع أمورا، وحالات أسرية تحرك شعوري، وقصصا لناس عايشين بيننا، وهنا دورنا ان نسلط الضوء عليهم، مثل الأيتام والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة، فأحب أبرزهم بما أكتبه، لكن للاسف، وبين قوسين، المنتجون «ما يبون» مواضيع اجتماعيه بحتة !

تجارة

- طبيعي المنتج الآن لا يريد أي نص لا يفيده ماديا!
- قبل كان الفن رسالة أما الآن فصار تجارة ويسوقون أعمالهم تجاريا ومنهم من يربح أكثر من الثاني.
- هل لديكِ خطوط حمراء في كتاباتك؟
- أكيد عندي..كوني بمجتمع خليجي ولست بجزيرة «عايشه» فيها بروحي، لا أتعدى ولا أحب ان تكون كتاباتي تجرح المشاعر أو «قلة أدب» أو استهزاء بالإنسانية.
- هناك كتاب جيدون لكنهم اختفوا وبعضهم غرتهم الشهرة واصبحوا بعالم النسيان؟
- كل واحد له ظروفه، لا نحكم عليهم معا، انما كل يجتهد ولكل مجتهد نصيب، وكي لا نعمم أقول «قلة تشجيع وما في دعم» لذلك اختفى من اختفى.

أنا مختلفة

- خالك الكاتب الغائب الحاضر مبارك الحشاش هل له دور في حياتك العملية؟
- طبعا حبيبي..وهو خالي وأبوي وكثيرا أحبه، فمنذ صغري يأخذني معاه للمسرح، وكنا بمنطقة شرق، وأشوفه وهو يكتب، وهو ليس كاتبا فقط، بل أيضا فنان رسام مبدع لذلك اخذت منه هذه الصفة، أرسم لكن ليست بنفس جودته، وتأثرت به، ولكن خطي مختلف عنه، والحق يقال هو من الكتاب الذين تشترى أعماله شفهيا، وهذا دليل على أنه حاز ثقتة الناس.
- خجولة وحذرة ودقيقة..أبرز صفاتك التي لمستها فيك
- صح..(تضحك).
- الايام علمتكِ ان تتمسكي بهذه الصفات أم أنه طبع فطري؟
- طبعي هكذا لكن بعض الأيام علمتني أمورا أخرى كون الحياة مدرسة، وعلمتني ما لم تعلمني اياه المدارس والجامعات، والخجل والحذر والدقة مطلوب للمرأة.
- هل من كلمة ختامية؟
- كلنا نحبك يا «الوطن» وشكرا للجريدة والقناة على جهودهم، وأتمنى لكم كل التوفيق.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=311247&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 02:38 PM
«شيطان» الألحان العصرية كشف في «الديوانية» أنه يحلم بالعالمية
فيصل الراشد: أنا كويتي أبّاً عن جد.. وأفتخر



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/317722_e.png



يشرفني المشاركة في «هلا فبراير».. لكنني لا أطلب شخصياً

«أتشيطن» على ألحاني ولا أحبها من «الانتروا إلى القفله» بنفس الرتم

روتانا لا تصنع نجما وتأخذ الجاهز

تكفلت بعمل وطني من الألف للياء ولم يذع للآن.. إحباط!!

«دشاديش» البنات في كليبي لا تستحق كل هذه الضجة على «يوتيوب»

وعد فنانة رائعة خرجت من جلسات الوناسة بالتعاون معها


أعشق السيارات الـ«سبورت» والتقحيص.. لكن كبرنا الحين

أدارت الديوانية دلال العياف:

مطرب «متسلطن» في فنه، وملحن «متشيطن» على لحنه.. لايبحث عن الأضواء.. فرض نفسه على الساحة الفنية.. يتمتع بذوق رفيع.. وفيه «عفرته» في ألحانه، يسير في غناويه على المثل القائل «خالف تعرف».. لا يقر في مكان في حفلاته.. يصول ويجول ولا يهدأ.. يبحث دائما عن كل ماهو غريب في الكلمة واللحن.
يقول لكل من يتساءل عن جنسيته انه كويتي حتى النخاع.. ينتمي لاحدى القبائل العريقة في الكويت.. اضافة الى أنه واسع الافق، ويفقه في بحور الشعر، واذا أحيا حفلة ساهرة في أحد الأعراس يشعل القاعة بلهب فنه ولفتاته المميزة.
أثار لغطا كبيرا في الاونة الاخيرة حول أغانيه التي لمعت وفرضت وجودها بين الأغنيات وضربت فنيا، ووصلت نسبة عدد مشاهدي كليبات اغانيه للملايين، في مختصر الحديث هو مطرب وشاعر وملحن استطاع ان يمزج جميع هذه المواهب وهو فيصل الراشد الذي حل ضيفا على ديوانية «فنون الوطن»، ليكشف عن مسيرته واعماله وأسراره، والتفاصيل في السطور التالية:
- كثير من اللغط والتساؤلات دارت حول جنسية الفنان «فيصل الراشد».. فما جنسيتك؟
- صحيح، سئلت كثيرا حول هذا الموضوع، وأكيد أنا كويتي أبا عن جد.. وأفتخر، وتمتد عروقي الى قبيلة من أشهر القبائل في الكويت وأتشرف بذلك، وأشعر بانتمائي لهذا البلد الحبيب.
- الشاعر الغنائي «علي مساعد» شكل مع سفير الأغنية الخليجية «عبدالله الرويشد» ثنائيا ناجحا وعمل طفرة في مشواره ولكن لا نرى الا عملا واحدا جمعكما.. لماذا؟
- الشاعر «علي مساعد» ابن عمي، لكنني أفصل تماما بين علاقاتي العائلية، والفنية، فهو كشاعر لايختلف عليه اثنان، وعمل بالفعل مع «الرويشد» أعمالا تركت بصمة جميلة جدا، وأول أغنية نجحت لي كانت من كلماته وهي «جنون»، وهو التعاون الوحيد بيننا، ولم يأت بعد عمل آخر ليجمعنا، وهو بالفترة الأخيرة تفرغ للكتابة الصحافية وابتعد قليلا عن الساحة الفنية.

هوس

- معروف عنك هوسك بالسيارات الرياضية.. ما أحب أنواعها لقلبك؟ وهل اقتنيت منها؟
- نعم أعشقها بشدة، وقد اقتنيت سيارتي «بورش»، و«رنج سبورت»، وفي السابق كنت أهوى سيارات الـ«الزد»، والـ«جي تي» القديمة والتقحيص، لكن كبرنا الحين(يضحك).
- أغنية «طيارة» لها قصة معك.. حدثنا عنها.
- فعلا، في البداية كان كلام الأغنية عندي وعزمت على تلحينه، لكن تأخرت قليلا على الشاعر «سعد المسلم»، فلحنها أخوي الملحن «فهد الناصر» وكان لحنا جميلا جدا، ولاقت النجاح، لكن حبيت «اتحرش بالكلام» فأخذت «افيه طيارة»، ولأنه يجب ان يكون في مكان معين في اللحن لكي يردده الجمهور، فقلت لهم: «سوف أعطيكم فترة سنة، والسنة التي تليها سوف أعيد تلحينها»، وبعد ما أصدرت ونزلت الأغنية، أخذت التنازل من سالم الهندي ولحنتها، ووزعتها بالشكل الذي يناسبني، ولله الحمد لاقت نجاحا.

أعداء النجاح

- الفيديو كليب الذي صورته لأغنية «أهل نجد» أثار ضجة كبيرة وحصد نسبة تفوق المليون مشاهد على اليوتيوب.. حدثنا عن ذلك؟
- الفكرة بالأساس رؤية المخرج، وهي بالواقع غريبة وجديدة، وكون البنات ارتدوا «الدشاديش»، فهذا زي مصري، لكن مع «الشماغ واللثمة» زاد الكلام، وللأمانة ان اردنا التحدث في هذه المواضيع والأزياء فلماذا لا نتكلم عمن يرتدي القصير والعاري في الكليبات؟!، بالنهاية الموضوع لا يحتاج لكل هذه الضجة، وكل ما في الأمر ان أعداء النجاح يعترضون طريقك.
- نراك اجتمعت بالفنانة السعودية «وعد» قريبا.. فماذا تم في اللقاء؟
- التقيت «وعد» في جلسة وناسة وجمعتني بها أغنية، وكانت أول مرة في حياتي التقيها «لايف» في هذه الجلسة، وأراها فنانة رائعة، ولديها صوت أروع، وفي هذا اللقاء قالت لي: «أبغى يكون بيننا تعاون في أغنية»، وبالفعل انتهينا من أغنية «بعض الناس»، صدرت «سنغل» وسنصورها، كما سأتعاون معها في ألبومها الجديد.
- في الفترة الأخيرة شكلت ثنائيا ناجحا وقويا مع الشاعر خالد المريخي أثمر أحلى الاغنيات.. فما سر هذا الالتصاق الفني؟
- تربطني بالمريخي علاقة قوية مبنية على الصداقة منذ العام 1995، وكان أول تعاون بيننا في أغنية «أهل نجد «وتوالت التعاونات، التي لن يكون هناك ما يمنع من استمرارها، لكن «الصدف» تلعب في حياتي الفنية دورا كبيرا.

سرقة!

- هناك من سرق أكاونتك على «تويتر» و«انستغرام» وتقمص شخصيتك حدثنا عن ذلك؟
- اييييه، هذي قصتها قصة، فأنا من الأشخاص الذين ليس لديهم المام كبير بأمور التكنولوجيا الحديثة، وجديد على وسائل الاتصال الاجتماعي وهناك أمور أجهلها، ففي مرة من المرات أرسل لي أحد الاشخاص رابطا ومكتوب عليه: «فيصل شوف وشكاتبين عنك ومعه ضحكه» فأثارني الفضول، وفتحته وياريتني ما فتحته، ووضعت بعدها الباسوورد والايميل و«طلعني بره الدنيا».. (يضحك)، فبعدها أخذ هذا الشخص الباسوورد الخاص بي وسرق كل حساباتي على مواقع التواصل، بعدها كرهت التواصل عن طريق كل هذه الوسائل، ولكن نزولا لرغبة الجمهور أرجعتهم وقبل شهر رمضان بثلاثة أيام، أضافني السارق في الـ«بلاك بيري»، وبعث لي برسالة، قال فيها: «أنا من سرقت حسابك»، فرددت عليه: «باقٍ 3 أيام على رمضان فاذا كنت تريد رضا الله، احذف كل الأشخاص عندك ولا تشتم الناس.

احباط

- نراك في جلسات غنائية ببلدان خليجية مثل «الدانة» و«وناسة».. فأين أنت من الجلسات الفنية الكويتية ومهرجان «هلا فبراير»؟!
- نتكلم بكل صراحة، فأنا مثلا لو أردت ان اشارك في جلسة أو مهرجان هل ملزم بأن أدفع نصف أجر الفرقة وأشارك؟! يعني اذا كلموني وقالوا لي: فيصل نحن وضعنا ميزانية مثلا 2000 دينار وأنا أجر فرقتي 3100.. هل يفرض على ان أدفع باقي الأجر لأشارك في تلفزيون الكويت، على الرغم من أنني ابن الديرة، وللعلم هذا حصل معي ثلاث مرات، ولكن عندما شاركت في مهرجانات مثل صلالة، والدوحة لاقيت الكثير من التقدير، وأعطوني حجمي، غير الماديات، أما عن مهرجان «هلا فبراير» فيسعدني ويشرفني وحاضر لأي عمل يخص الكويت، ولكنني لا أطلب شخصيا، وبالنسبة للأعمال الوطنية قدمت من قبل عملا وطنيا تكفلت به من الألف للياء، ومع ذلك لا أراه مذاعا فلماذا هذا الاحباط!!
- «طيارة» الى القاهرة لمشاركة الفنان المصري ايهاب توفيق في أغنية وطنية بعنوان «ست ساعات».. حدثنا عن هذه التجربة.
- هو عمل وطني يتكلم عن الاحداث التي وقعت في مصر الحبيبة بنزول الشعب المصري الى الشارع لاسقاط الرئيس، فشاركت بهذا العمل، وكان المفترض ان انزل الى القاهرة ولكن الظروف السياسية حاليا منعتني من الذهاب.

»أتشيطن»

- بطلب من الفنان ماجد المهندس غادرت الى القاهرة في ابريل الفائت للاشراف على ألبومه الخاص كاملا.. فما سر اختياره لك؟
- ماجد المهندس من الفنانين الأذكياء، ولولا ذكاؤه الفني ما وصل لتلك المكانة المتقدمة الآن، وقد يكون اختياره لأنه راني فكرا جديدا، وأنا «أتشيطن» قليلا على اللحن، فلا أحب ان أعمل عملا عاديا من «الانتروا الى القفله» بنفس الرتم.
- الخروج عن المألوف عادة التصقت بفيصل الراشد في العديد من أغانيه مثل «الخيزرانه» التي بها كلمات غير مفهومة حتى شبهها البعض بـ«زار» وأغنية «شو بدوا هذا؟!» الغريبة.. فما القصة؟
- في «الخيزرانة» رحلت الى «وادي الدواسر» بالسعودية، وأحببت ان أطلع على جملهم الموسيقية، وكيف يوظفون الكلمة واللحن، فرأيت شبابا سُمْرا هناك - تقريبا 900 شاب - الفن لديهم غير طبيعي وجملهم غريبة، فطلبت من كبيرهم «محمد بو ناجع» ان أعمل أغنية جديدة وجماعية، فكلمتهم وذهبنا الى البحرين، وايقاع «الخيزرانة».. «لايف» ليس تركيبا، وكلنا مع بعض «1 شوت»، فقد كنت أريد الجودة، بعدها أخذ مني كبار الفنانين هذا الايقاع، ويستخدمونه الآن، وبالنسبة لاغنية «شو بدوا هذا؟!» فسالفتها ان واحد من الربع قطها «بدليه» أثناء وجودنا في بيروت، فحولناها لأغنية.

النجم الجاهز

- صرحت في أحد اللقاءات بأن شركة روتانا غير قادرة على صناعة نجم وتبحث عن نجم جاهز لتقدم له ألبومات غنائية.. هل هذا صحيح؟
- نعم روتانا تأخذ النجم الجاهز، ولا تصنع نجما، ليس قصورا فيهم ولكنها الحقيقة، فهم ينظرون للساحة وبمجرد ما يظهر نجم يتعاقدون معه!!
- هل تحيي الأعراس؟ وهل هناك أجر معين تتقاضاه بالكويت أو خارجها؟
- نعم، أحييت كثيرا من الأعراس بالداخل والخارج بمقابل مادي، لكن خارج الكويت يكون المبلغ أكثر بصراحة.
- ما سبب انتاجك أعمالك على حسابك الخاص؟
- لا أحب الارتباط مع أي شركة، مع ان هناك الكثير من العروض عرضت علي، وحتى الحفلات أيضا، لان هناك هدفا لدي هو أنني أسعى للعالمية لذا لابد ان أكون حرا طليقا.
- ماجديدك؟
- أغنيات من تلحيني لماجد المهندس، ووعد السعودية، وراكان، وبالنسبة للغناء أجهز لـ«ميني ألبوم» خاص بي، وهناك مفاجأة أجهزها لجمهوري.






لقطات

- حضر الضيف للديوانية قبل موعده بنصف ساعة ومعه صديقه الـ «دي جي» فيصل الوزان.
- حضر زملاء من قسم فنون.
- مداخلة من الفائز ببطولة نجم الخليج السعودي للسنة الأولى عادل حسين، قال فيها: «أنا دائما متابع لك، وأحبك في الله، والله لا يحرمنا من حسك الراقي، ونجوميتك يفخر فيها كل فنان».

المتصلون

نور – أمل – محمد – صفية مهدي - سالم – نادية – مريم بنت ناصر – لطيفة – حمد – منيرة – مبارك - غازي – وداد – جود – رهف – فيصل – مشاري – فاطمة – جاسم – مريم – نورة محمد – فجر يوسف – أنفال – مشعل – تركي.

الشيخ دعيج الخليفة: أنا من جمهورك

في مداخلة للشيخ دعيج الخليفة قال: «أرحب بطيارة الفن الخليجي النفاثة الفنان المحبوب الجميل فيصل الراشد فأنت مكسب لنا، ويكفي شهرتك في الخليج، حتى انني في زياراتي الخارجية المختلفة رأيت مدى انتشار أغنياتك هناك، ما يدل على مكانة الفن الكويتي وليس بغريب عليك حب الناس لك لأخلاقك الطيبة، وأنا شخصيا من جمهورك».

فهد الناصر: قمة العطاء الفني ونجاحات لا متناهية

قال الملحن فهد الناصر في مداخلة: «يجب ان أقول كلمة صدق بحق هذا الفنان، فهو من الفنانين الذين كافحوا الى ان وصلوا لقمة العطاء الفني والنجاحات اللامتناهية، وقد عملت مع الراشد، منذ البدايات عندما لم يكن نظام التوزيع، ويرافقنا ربيع الصيداوي وكنا حزمة واحدة، وسجلنا ألبوم «خاربة.. خاربة» والى الآن لم يسجل مثل هذا الألبوم الذي نجح بفضل الصدق والأخوة والألفة بيننا، كما ان الراشد متذوق للشعر ويفقه في أوزانه الميزان وجمله الشعرية تماما ويتمتع بثقافة فنية عظيمة».

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=311249&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 02:42 PM
هيفا وهبي تبدأ تصوير فيلم «حلاوة روح»


http://s.alriyadh.com/2013/10/16/img/715108042078.jpg


بدأت اللبنانية هيفا وهبي تصوير أول مشاهدها في فيلم "حلاوة روح" الذي تلعب بطولته إلى جانب نخبة من الممثلين المصريين على رأسهم الممثل باسم سمرة وصلاح عبدالله ومحمد لطفي وغيرهم. ويستمر تصويره نحو شهرين بشكل متواصل ليتسنى عرض الفيلم خلال العام المقبل في مختلف الصالات المصرية والعربية. فيلم "حلاوة روح" سيناريو وحوار علي الجندي وإخراج سامح عبد العزيز، وتعتبر البطولة الثانية لهيفا وهبي بعد نجاحها في فيلم "دكان شحاتة".



المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/16/article875972.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 02:43 PM
الحرية هي سمائي ومن يحكمني
لمى سعود.. المجتمع يتقبل وجود المرأة في الإعلام بشكل طبيعي.!



http://s.alriyadh.com/2013/10/16/img/599897020086.jpg

حوار - مشعل العنزي
اعلامية سعودية "لمى سعود" تطل عبر أثير "بانوراما fm" دائماً.. متجددة في العطاء, تشعر وأنت تستمع لها؟ بان هذه المذيعة قضت سنوات عديدة وكونت خبرة طويلة في عالم الأستديو والتعامل مع المايك والمتصلين والضيوف واختيار المواضيع التي تطرحها عبر الأثير.
لمى سعود.. نلتقيها لنكشف بعض الجوانب الجديدة في كيانها الإعلامي.
*هل أنت راضية عن أدائك وماتحققينه عبر"Panorama fm" ؟
- راضية أكثر كوني أسير في الطريق الصحيح، أما طموحاتي فهي دائماً بتحقيق المزيد وعدم الرضا بالوصول لمرحلة معينة فقط.
*الإعلامي المميز هو من يعرف كيف يتخطى الخطوط الحمراء بذكاء هل تعتقدين أن هناك خطوطاً حمراء في برامجك؟
- كإعلامية انظر لمسألة الحرية كسماء لا سقف لها، بالإضافة إلى أن طبيعة البرنامج والمواضيع التي اطرحها خلال البرنامج تتيح لي فرصة التركيز في العمل وعدم الاهتمام بوجود خطوط حمراء.! باستثناء الحدود التي يفرضها الأدب والتربية التي نشأت عليها.
*قبل سنوات كان الاستنكار لحضور المرأة في وسائل الإعلام والآن تحظى برواج وتأييد الكثيرين كيف ترين واقع الإعلام بحضوركن ك"إعلاميات سعوديات"؟
- دخول المرأة لأي مجال عمل جديد هو مسألة تثير الخوف لدى البعض. لكن عندما تبدأ بعض الفتيات في شق طريقهن ويثبتن أن هذه المخاوف "لا داعي" لها ويتقبل المجتمع وجود المرأة في هذا المجال بشكل طبيعي، وفي الإعلام تحديداً استطاعت مجموعة ممن اعتبرهن أستاذات لنا اختراق هذا المجال وتحقيق النجاح فيه من سنوات طويلة وأنا وزميلاتي اليوم نكمل المشوار، وهو واقع جميل جداً مليء بنجاحات الإعلاميات السعوديات.
* لديك رغبة بتقديم برنامج تلفزيوني, كما ذكرت في برنامج "نورت" فما هو نوع ما تريدين طرحه تلفزيونياً؟
-حالياً ربما كانت برامج الترفيه غير التقليدية والتي تضيف للمشاهد أفكاراً جديدة للتجديد في الحياة والخروج من روتينها الممل.!, هي ما أفكر فيه لأنها تناسب طبيعتي من حيث كوني أكره الروتين والأمور التقليدية واعشق المغامرات والتجديد، بالإضافة لتوارد الكثير من الأفكار لمثل هذه البرامج التي قد تعزز روح التآلف والتقارب داخل الأسرة وهو أمر يحتاجه المجتمع بشدة.
*باعتقادك ماهي أهم الصعوبات التي تواجه المذيعات داخل الإذاعة ؟
- هناك صعوبات وعوائق تواجه كل مذيعة وهذا شيء مؤكد, ولكن كل مذيعة لديها أسلوب خاص في تجاوز هذه المحطات الصعبة.
*عدد من مذيعات "بانوراما FM " و"mbc fm" قدما مسلسلات إذاعية, ما عدا انت, هل سنسمع مسلسلاً من بطولتك لآحقاً؟
-حالياً لا أفكر في هذا الموضوع, وهو على أقل تقدير، بسبب أن طموحي هو تكملة النجاحات الإذاعية إلى نجاح عبر الشاشة.!, ومن ثم أفكر في الخطوات التالية.


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/16/article875970.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 02:44 PM
يصور حالياً في الكويت
أربع فتيات في «صديقات العمر» تقدمتهن بثينة الرئيسي



http://s.alriyadh.com/2013/10/16/img/881110333514.jpg






يصور المخرج منير الزغبي المسلسل الجديد "صديقات العمر" من تأليف الكاتبة أنفال الدويسان وبطولة فاطمة الصفى وبثينة الرئيسى وصمود وهنادى الكندري بالإضافة لعدد بارز من نجوم الدراما الكويتية كالفنان سليمان الياسين وباسمة حمادة وشهاب حاجية وطيف وامل عبدالكريم واميرة محمد وعبدالله الطراروة وغادة السنى وعبدالله بهمن.
ويقدم المسلسل في تفاصيله العديد من المواضيع المهمة في اطار المجتمع الخليجي ولترسيخ كم كبير من القيم الجليلة، من خلال حكاية وظروف أربع فتيات يطوفون في انحاء متعددة من المضامين الاجتماعية والعادات والتقاليد.
هذا وبينت الفنانة العمانية بثينة الرئيسي والتي تتصدر بطولته: انها امام شخصية فتاة عاشت في ظروف اسرة ملتزمة، وهو ما يمثل أهم الخطوط الرئيسية للشخصية الملتزمة التي اقدمها. واشارت الى ان شخصية "عائشة" تمر بمراحل ومحطات خلال احداث المسلسل الثري بالحكايات والتفاصيل الاجتماعية.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/16/article875958.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 02:45 PM
أكدت أن الدراما في حالة انتقالية
أميرة محمد: ثقافة الإنتاج ودور«المرأة» يعطي ثراءً للعمل الفني.!

http://s.alriyadh.com/2013/10/16/img/602784267778.jpg






عبرت الممثلة أميرة عن سعادتها بعد عرض مسلسل "السلطانة" في قناة "ons" والذي يمثل انعطافاً مهماً للدراما الخليجية "حسب قولها"، والتي استمرت سنوات كثيرة في إسناد دور البطولة المطلقة ل"الرجل" ما يعني تهميشاً لدور المرأة في خيوط العمل الفني ودورها أيضاً في المجتمع، وأضافت أن مسلسل "السلطانة" لمرأة أحبت الجاه والثراء والسلطة والمال، تتنقل في الخليج وتسكن أفخر القصور وتركب أفخم السيارات والطائرات الخاصة والمروحيات ولها مجموعات هائلة من الشركات المنتشرة حول العالم وقد جمعت ثروتها من التجارة بتعاملات تجارية مشبوهة وعلاقات مع عصابات عالمية تجند لحسابهم ما يتطلب منها الظهور باستمرار كامرأة صالحة في طريق الهداية ويد بيضاء على المحتاجين.
وبينت أميرة محمد، أن ردود الفعل من القائمين على القناة بعد عرض المسلسل السعودي "السلطانة" يعطي انطباعاً جيداً، بسبب ارتفاع نسبة المشاهدة بشكل مذهل على حسب ما ذكرته مديرة القناة، وهو ما يدفع المنتجين إلى الاتجاة للضفة الأخرى في مجاراة مستوى العمل الفني في مصر وسوريا والذي يعطي الممثلة حقها في قيادة دفة المسلسلات، وتشير أميرة محمد إلى أن نجمات كثيرات في الساحة العربية وجدن فرصتهن من خلال الرؤية الإنتاجية التي لا تفرق بين الرجل والمرأة، خاصة في ظل التنافس الكبير بالتسويق عبر القنوات.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/16/article875956.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 02:46 PM
مخاطباً مسؤولي هيئة الإذاعة والتلفزيون..
طلال السدر: لماذا لايكون لدينا قناة «دراما» تفسح لنا الإنتاج بشكل مختلف.؟

http://s.alriyadh.com/2013/10/16/img/435311907273.jpg




استغرب الممثل السعودي طلال السدر تأخر المسؤولين في هيئة الإذاعة والتلفزيون من تنفيذ خططهم المستقبلية في صناعة الدراما السعودية وفتح المجال لعرضها عبر قناة متخصصة ايضاً للدراما اسوةً بغيرهم في الأقطار العربية.
وقال طلال السدر: من هنا يجب أن ينتبه المسؤولون في هيئة الإذاعة والتلفزيون أن الدراما لم تعد فناً يقدم فقط عبر الشاشة وللتسلية, بل بات سلاحا ثقافيا وحضاريا مهما وتجاريا!؟ يجب أن يستغل بشكل جيداً.!.
ويؤكد على ذلك بأن الدراما التركية خير مثال بعد انتشارها وعلو كعبها ومدى ما حققته من ترويج للسياحة وحضارة الإنسان في تركيا حتى وصلت لاستعراض الأزياء الفلكلورية وانتشارها عربياً.
وقال السدر: أتمنى أن يضع المسؤولون في الهيئة إستراتيجية واضحة لصناعة الدراما السعودية الحقيقية التي تنتمي للفكر الشبابي وفسح المجال لنثر إبداعه في مساحة كافية, خاصةً وأن غالبية المجتمع السعودي هم من نفس الشريحة الشبابية. ولن يكون قريبا منهم في الخطاب الإعلامي إلا شباب يعرف افكارهم ولسان مخاطبتهم؟!. مؤكداً على مقولة سيدنا علي بن أبي طالب "رضي الله عنه": لا تعلموا أولادكم بطرقكم أو أخلاقكم، لأنهم خُلقوا لزمنٍ غير زمنكم".
وينوه الممثل طلال السدر: أن نجاح أعمال اليوتيوب الشبابية المتنوعة ووجود شعبيتها وتقبلها من الجمهور, ما هو إلا دليل واضح على صحة هذا المبدأ.
وبيَّنَ السدر ان الإنتاج المحلي للأعمال الدرامية والتي تنتج سابقاً كانت صور مكرره من بعض, والمشاهد لايريد أن يستمتع بالكوميديا فقط وبشكلها التقليدي.!, بل يريد أن يتنقل حسب ما يريد من تنوع الأعمال الدرامية عبر الشاشة, بدليل ماعرض في رمضان الفائت عندما ظهرت الدراما المصرية والسورية بشكل مختلف رغم المناخ غير الجيد في نظرية الإبداع باسباب الأوضاع السياسية والعسكرية, الا أن الجمهور الخليجي تحول لمشاهدتهم نظراً للعجز وقلة الأفكار والأعمال المتكررة والتي أتت بشكل مخجل. وكان لابد وأن تتنوع الأفكار والأطروحات على الأقل في كل عام مابين الكوميديا والتراجيديا والتاريخية أو التراثية والبيئة السعودية.
وقال: إن من يحددها هُم المسؤولون في هيئة الإذاعة والتلفزيون ومن نقدر طموحهم وعملهم الدؤوب.
ونوه السدر: أن هذا التنوع في الطرح مازال خصبا محلياً ولم يطرق بشكل جيد, وهو بدوره ما يجعلنا في حاجة ماسة لقناة متخصصة لنقدم الدراما الحقيقية والتي تحقق أمانينا وتطلعاتنا وتكون المساحة فيها أكبر لصناعة درامية حقيقية تتيح لنا إنتاجاً مميزاً على المستوى المحلي والخارجي.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/16/article875954.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 02:49 PM
أنجلينا جولي تشرك المغني الياباني ميافي في فيلم «أنبروكن»



http://www.al-jazirah.com/2013/20131016/ms_6_1.jpg


اختارت المخرجة أنجلينا جولي عازف الجيتار والمغني الياباني ميافي لتجسيد دور حارس سجن شرير في الفيلم الدرامي «أنبروكن» الذي تدور أحداثه إبان الحرب العالمية الثانية، حسبما ذكر موقع «ديدلاين دوت كوم» الإلكتروني المعني بأخبار السينما.
ويحكي الفيلم قصة العداء الأمريكي الأسطورة لو زامبيريني الذي وقع في أسر اليابانيين بعد 47 يوماً قضاها في عرض البحر إثر تعرضه لحادث تحطم طائرة، وعانى من التعذيب لسنوات على يد حارس السجن الذي يعرف باسم «ذا بيرد»، وبعد انتهاء الحرب كان زامبيريني على استعداد ليسامح معذبه، ولكن الرجل الياباني رفض مقابلته.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131016/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 02:50 PM
كيت وينسلت مشغولة بقدوم طفلها الجديد


http://www.al-jazirah.com/2013/20131016/ms_7_1.jpg


يبدو أن المولود الجديد الذي من المنتظر أن تضعه نجمة هوليوود الشهيرة كيت وينسلت قريباً يشغل انتباهها عن إمكانية حصولها على جائزة أوسكار ثانية.
وقالت وينسلت (38 عاماً) خلال عرض فيلمها الجديد «يوم العمال» في لندن في تصريحات إلى بوابة «سكاي نيوز» الإلكترونية: «لم يخطر على بالي ذلك مطلقاً، أنا منشغلة جداً بالطفل الجديد».
وذكرت وينسلت أن موسم الجوائز على أية حال ممتع بشكل كبير، سواء كان الممثل سيفوز بجائزة أم لا، وقالت: «من المثير دائماً أن ترى أي الأفلام ستفوز، وأي المواهب الجديدة ستظهر».

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131016/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 02:52 PM
بيل موراي يشارك في فيلم جديد للمخرج كاميرون كرو


http://www.al-jazirah.com/2013/20131016/ms_8_1.jpg


ذكر موقع «هوليوود ريبورتر» المعني بأخبار السينما الاثنين، أن الممثل بيل موراي سينضم إلى برادلي كوبر وإيما ستون في فيلم جديد للمخرج كاميرون كرو.
ويحكي الفيلم قصة متعاقد عسكري (كوبر) وطيارة تابعة للقوات الجوية (ستون) يشكلان فريقاً لإحباط خطط رامية لتدشين قمر صناعي عسكري خطير، ولم تتضح بعد الشخصية التي سيجسدها موراي في الفيلم الجديد.
وكانت آخر مرة ظهر فيها موراي، بطل فيلم وستباسترز»، في فيلم «هايد بارك أون هدسون»، أما الظهور التالي لموراي على شاشة السينما فسيكون في فيلم «ذا مونيومنتس مين» الذي يتولى إخراجه النجم جورج كلوني وتدور أحداثه في الحرب العالمية الثانية، ومن المقرر أن يطرح الفيلم في دور العرض عام 2014 .

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131016/ms4.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 03:19 PM
حسني يتجاوز دياب على "يوتيوب"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4765/28AW28J_1610-12.jpg


تخطى المطرب تامر حسني، زميله عمرو دياب على موقع "يوتيوب"، وذلك بعد أن جذبت أغنيته الجديدة "سي السيد" مليوني مشاهد، مقابل مليون ونصف المليون مشاهد لأغنية دياب الأخيرة "الليلة".
وأشاد متابعون بأغنية "سي السيد" التي حرص حسني على تقديمها بأسلوب مختلف عما قدمه، لا سيما بعد مشاركة المطرب الأميركي "سنوب دوج" في الكليب وهو يتحدث العربية.
في المقابل تعرض كليب "الليلة" لعمرو لكثير من الانتقادات من قبل المتابعين، وانتقد أحد المتابعين تأخر إصداراته وعدم التنويع في أعماله.
في سياق آخر، يستعد كل من الفنانين لإحياء حفلاتهما الغنائية في مصر بعد توقفها لمدة عام، بسبب الأحداث التي شهدتها مصر مؤخراً، إذ يستعد دياب لإحياء حفل بالساحل الشمالي اليوم، بينما يحيي حسني غدا حفلاً بالعين السخنة.




المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx?issueno=4765)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 03:20 PM
الشطي تقدم مسرحية "طرزان"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4765/28AW28J_1610-10.jpg


تشارك الفنانة الكويتية فوز الشطي في المسرحية الكوميدية "طرزان" والتي تعرض خلال أيام العيد على مسرح تنمية المجتمع بمنطقة الزهراء، وهي من تأليف عبدالعزيز القعود، وإخراج بدر البلوشي، وبطولة زهرة الخرجي، وحسين المهدي، ونواف القريشي، وناصر البلوشي، وثامر الشعيبي، وشوق الهادي، وزين البندر.
وقالت فوز لـ"الوطن" إن المسرحية تم عرضها في عيد الفطر الماضي، وحققت نجاحا كبيراً، مما استدعى القائمين عليها لإعادة عرضها خلال أيام عيد الأضحى.
وأضافت أن "العرض عبارة عن عمل استعراضي موجه للأطفال، وتدور أحداثه في إطار كوميدي تربوي حول عدد من القضايا كحب الوطن، والوفاء له، والأمانة".
وعن دورها، قالت الشطي: "أقدم شخصية باحثة تحاول جاهدة اكتشاف بيئة مختلفة مناسبة لحياة المجتمع الصالح، وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي يحمل الكثير من التشويق".
وعن أعمالها الدرامية، قالت فوز "فور انتهائي من عروض العيد سأنضم إلى فريق مسلسل "أيام حبك"، والذي سيبدأ تصويره في غضون الأيام المقبلة، وهو مأخوذ عن رواية لعبدالعزيز الحشاش، مستوحاة من واقع المجتمع الكويتي، ويشارك في بطولته إبراهيم الحربي، وخالد أمين، وإلهام الفضالة، وشيلاء سبت، وفاطمة الصفي، وبثينة الرئيسي.




المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx?issueno=4765)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 03:20 PM
"دهشة" يعيد الفخراني إلى الدراما الصعيدية

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4765/28AW28J_1610-7.jpg

الفخراني في "شيخ العرب همام" (الوطن)







القاهرة: الوطن 2013-10-16 12:04 AM
جلسات عمل مكثفة يعقدها الفنان يحيى الفخراني حالياًّ، مع المخرج شادي الفخراني، والمؤلف عبدالرحيم كمال، للوقوف على التفاصيل النهائية للعمل الدرامي الجديد "دهشة"، والذي سيخوض به يحيى السباق الرمضاني المقبل، بعد غيابه العام الماضي.
المسلسل يعد عودة للفخراني إلى الأعمال الصعيدية التي برع في تقديمها خلال السنوات الماضية، وكان أبرزها مسلسل "شيخ العرب همام"، آخر ملوك الصعيد، وقدم في العام قبل الماضي.
وقال شادي لـ"الوطن"، إن أحداث العمل تدور في إطار اجتماعي حول واقع أهل الصعيد، ويتخلله بعض من القضايا الإنسانية، ويقدم الفخراني فيه شخصية ثري صعيدي. وأضاف أنه من المقرر البدء في تصوير المسلسل بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة، مشيراً إلى أنه تم بناء الديكورات اللازمة في مدينة "الإنتاج الإعلامي"، إلا أن غالبية المشاهد ستصور في إحدى قرى الصعيد.
وأشار شادي إلى أنه يعكف على اختيار بقية الفنانين، ممن سيشاركون في العمل الدرامي، ومن الأسماء المرشحة لطفي لبيب، وصابرين، وحسن حسني، وسوسن بدر، وأحمد فؤاد سليم.
"دهشة" من تأليف عبدالرحيم كمال، وإنتاج شركة "صباح إخوان"، وهو العمل الثاني الذي سيجمع بين الفخراني وشادي وكمال، بعد أن قدموا سوياًّ مسلسل "الخواجة عبدالقادر" في شهر رمضان قبل الماضي.
من ناحية أخرى، يقدم الفخراني جزءا رابعا من مسلسل "أحسن القصص من القرآن"، يكتبه الدكتور محمد بهجت، ويخرجه مصطفى الفرماوي.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx?issueno=4765)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 03:21 PM
نقاد: أفلام العيد أخطر من "المخدرات"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4765/28AW28J_1610-9.jpg


موجة من الانتقادات الحادة وجهها نقاد ومثقفون إلى صناع أفلام العيد هذا الموسم، نظرا لما تتضمنه تلك الأفلام من مشاهد خادشة للحياء، وهي التيمة التي اعتمد عليها المنتجون في أعمالهم، خاصة بعد ثورة 25 يناير.
وتحمل أفلام العيد هذا العام طابعا شعبيا خالصا، اعتمدت فيه بشكل كبير على المشاهد الخارجة، وخلت من أية أفكار جادة، الأمر الذي دعا عددا من الهيئات، أبرزها المجلس القومي لحقوق المرأة، إلى المطالبة بوقف عرضها، نظرا لخطورتها على المجتمع.
وتعرض هذا الموسم ستة أفلام سينمائية فقط، نتيجة للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها صناعة السينما، منذ أكثر من عامين، مقارنة بنحو11 فيلما كانت تعرض في نفس الموسم قبل ثلاث أعوام، أي أن الإنتاج تراجع إلى النصف.
المنتج أحمد السبكي، قال لـ"الوطن": "لا أهتم بما يقوله النقاد، والإنتاج مهنتي، وأركز فقط على الإيرادات، وتقديم أعمال تعجب الجمهور، والفن في النهاية ما هو إلا متعة".
أما الناقدة الفنية نهى جاد، فأكدت أن "الجمهور بات مجبرا على السير في اتجاه واحد، فكان المشاهد في الماضي يختار ما بين الفيلم الكوميدي، أو السياسي، أو الرومانسي، إلا أنه وفي ظل كساد الإنتاج أصبح المنتجون يفرضون وجهة نظرهم".
فيما حذر المخرج محمد فاضل من نوعية الأفلام التي تقدم، مشيرا إلى أن تأثيرها أخطر من المخدرات، معتبرا أن من أبرز أسباب تعثر صناعة السينما هو هجرة النجوم الكبار إلى التلفزيون، جريا وراء الأجور العالية.
ورغم اعتراض الناقد طارق الشناوي على ما يقدمه "السبكي" من أفلام، إلا أنه قال "إنه ذكي؛ لأنه نجح في اجتذاب الجمهور، في الوقت الذي توارى فيه معظم المنتجين عن الساحة"، في الوقت نفسه قال طارق، إن تلك النوعية من الأفلام لا تظل في الذاكرة كثيرا.
ومن أبرز الأعمال المعروضة هذا الموسم، "هاتولي راجل" بطولة شريف رمزي، وأحمد الفيشاوي، وإخراج محمد شاكر، وفيلم "8%"، الذي يجمع نجوم الطرب الشعبي أوكا، وأورتيجا، ومي كساب، وهو من تأليف وإخراج أحمد أمير، و"القشاش" إخراج إسماعيل فاروق، وبطولة حورية فرغلي، ومحمد علي، و"عش البلبل" تأليف السيد السبكي، وإخراج حسام الجوهري، وبطولة سعد الصغير، وكريم محمود عبدالعزيز، ودينا. هذا بالإضافة إلى عدة أفلام أخرى من موسم "عيد الفطر" الماضي، قرر منتجوها عرضها مرة أخرى، ومنها "قلب الأسد" بطولة محمد رمضان، وحسن حسني، وإخراج كريم السبكي، و"نظرية عمتي" لحورية فرغلي، وحسن الرداد، وهو من إخراج أكرم فريد.




المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx?issueno=4765)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 03:31 PM
«يا بدر» و«أصلي» تعيدانه إلى الساحة الفنية

عادل عبدالله: خياراتي في الغناء تشبهني









http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1980135.1381873363%21/image/1835509033.jpg




ما إن تلج مكتب المغني الإماراتي، عادل عبدالله، حتى تستشعر بمدى عشقه العود والغناء، فعلى جدران مكتبه في استوديو السفير بمنطقة القرهود بدبي، يعلق عادل نحو ستة أعواد، بعضها سوري الصنع والآخر عراقي، إلى جانب مجموعة أخرى يمتلكها في بيته. وفي الوقت نفسه، لا تكاد الأغاني تتوقف في أجواء الاستوديو.
عادل عشق الغناء والتلحين منذ نعومة أظفاره، وشب على تقديم الأغنية الإماراتية ورفد الأغنية الوطنية بعديد الاوبريتات، كما غنى الكثير من قصائد الشاعر حسين لوتاه، وآخرها بعنوان "يا بدر"، التي مثلت هديته إلى الجمهور في عيد الفطر، كما تألق باللون البحري من خلال تتر مسلسل "القياضة".
ويؤكد عبدالله في حواره مع "البيان"، أن غناء تتر "القياضة" البحري، كان بمثابة مغامرة بالنسبة له، مشيراً إلى استعداده لتكرار التجربة مستقبلاً في حال أتيحت له الفرصة، وموضحاً في حديثه عن عودته إلى الساحة بأغنيتين جديدتين هما "يا بدر" باللون الشعبي الإماراتي، والثانية باللون اليمني، وعنوانها "أصلي"، أنه لا يتعامل مع الأغنية من ناحية جماليتها فقط، بقدر ملاءمتها لشخصيته لحناً وشعراً". كما يبرر غيابة الطويل عن الساحة بعدم وجود ما يناسب صوته وشخصيته.
أسباب وخيارات
شهدت الفترة الواقعة بين 2007 و2009، نشاطاً مكثفاً لعادل على الساحة الفنية، فإذ صدر له آنذاك، سبعة كليبات مصورة، وعدد وفير من الأغنيات الأخرى، حققت نجاحاً جيداً، إلا أنه غاب بعد ذلك، عن الساحة طويلاً، لأسباب عزاها إلى "ظروف خاصة ألمت به"، ويضيف في هذا الصدد: "لم أشعر خلال الفترة الماضية بوجود شيء جيد لأطل به على جمهور.. تعودت التروي في اختياراتي، بحيث تكون مناسبة لصوتي ولشخصيتي، فأنا لا أتعامل مع الأغنية من ناحية جماليتها فقط، بقدر ملاءمتها لشخصيتي لحناً وشعراً".
ويلفت عبدالله إلى أنه يبذل حالياً جهداً كبيراً للعودة مجدداً، كاشفاً عن تحضيره لأغنية جديدة باللون اليمني عنوانها "أصلي" يفترض أن تكون في الأسواق خلال هذه الفترة. ويتابع: "اختياري للون اليمني لقربه مني، لا سيما أنني تربيت على أغنيات الفنان محمد عبده، وأبو بكر سالم، وعبد المجيد عبد الله، الذين أبدعوا في هذا اللون، فضلاً عن أن هذا اللون مرغوب به في الخليج، ولم يسبق لي تقديمه بشكل رسمي باستثناء الجلسات التي شاركت فيها".
"ثنائي" جميل
"يا بدر" هو عنوان الأغنية التي أصدرها عادل عبدالله أخيراً، بلحن من اللون الشعبي الإماراتي، أبدعه الاستاذ السامي، وهي الأغنية التي أسهمت في إعادة حبل الوصال بين عادل والشاعر حسين لوتاه، إذ يعدهما البعض "ثنائياً" جميلاً، لا سيما أنه سبق أن قدما معاً مجموعة أغنيات حازت إعجاب الجمهور. وهي علاقة يفسرها عادل : "إنه تجانس حدث بيننا، وكلانا فهم الآخر، وبالنسبة لي، شعرت بمعظم القصائد التي غنيتها له، ومن بينها: (ذكروها) و(الذكرى الجميلة) و(عيون الوحش). ويضيف: "هذا التعاون سيستمر بيننا، بالتأكيد. وبدأنا وضع خطة تضمن تعزيزه مستقبلاً".
تجربة القياضة
لم تكن تجربة غناء تتر "القياضة" أمراً هيناً بالنسبة لعبدالله، فهي المرة الأولى التي يقدم فيها التراث البحري، كما يبين. ورشحه لأدائها، الملحن إبراهيم جمعة، الذي طالما شعر بقدرة عادل على الإبداع في هذا اللون. ورغم ذلك، كان عادل، حسب تعبيره، متخوفاً من التجربة، لقلة عدد الذين يتقنون هذا اللون، إلا أن ثقة إبراهيم جمعة في قدرته، أمر دفعه إلى المضي نحو أدائها.
ويشرح ذلك : "استمعت لإيقاع النهمة مرات عديدة، حتى أتمكن من الحصول على تفاصيل هذا اللون الذي يختلف عن أية أغنية أخرى، ونجاح أغنية تتر (القياضة) يدعوني لإعادة التجربة مجدداً، كما أعتزم اللجوء إلى إبراهيم جمعة لاستشارته في هذا الموضوع، كونه واحداً من أولئك الذين عاصروا البحارة والنهامين، وتشرب هذا اللون لسنوات طويلة".
أغنية وطنية

يملك عادل عبدالله، تجربة طويلة في مجال الأغنية الوطنية التي قدم لها الكثير من الاوبريتات، وهو يرى أن الأغنية الوطنية الإماراتية لا تزال بخير، مقارنة مع غيرها. فهي لا تتوقف عن الصدور طيلة العام. وتبث على الإذاعات طوال الوقت، كما لا تقتصر على مناسبات محددة. ويشرح وجهة نظره: "أعتقد أن سر نجاح الأغنية الوطنية، يكمن في محاولتها خلق شيء جديد، وعدم الاكتفاء بالإيقاع الحماسي". ويلمح عبدالله إلى نيته تقديم أغنية وطنية جديدة، في مناسبة العيد الوطني الـ 43 الذي يصادف في 2 ديسمبر المقبل.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-16-1.1980148)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 03:34 PM
فنانون ومتخصصون يُطالبون الحكومة المصرية بإدراك الأهمية الوطنية للسينما


نظمت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، برئاسة الناقد الأمير أباظة، ضمن فعالياته، ندوة للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر، ناقشت موضوع كيفية تناول السينما المصرية حرب السادس من أكتوبر 1973، بحضور كوكبة من الفنانين والمتخصصين، يتقدمهم، إيمان البحر درويش، سميرة عبدالعزيز، محمود عبدالسميع، محفوظ عبدالرحمن. كما أدرا الندوة السيناريست مجدي صابر.
أكد عبدالرحمن، في حديثه، أن المبدعين متحمسون؛ لتصوير الأعمال التي تجسد بطولات جيش مصر في حرب أكتوبر، مشدداً على أن الخروج من تلك الإشكالية يحتاج إلى العودة للأرشيف العسكري والمعلومات الموثقة حول هذه الحرب، وهو أمر غير متاح أو مسموح به لصناع السينما. وأضاف: " هناك وثائق لم تخرج للنور إلى الآن، رغم مرور عشرات الأعوام.. وبالتالي الحقيقة كانت منقوصة".
ومن جهته، قال المخرج علي عبدالخالق، مُخرج فيلم "أغنية على الممر" الذي قدم في العام 1971 قبل الحرب، إن السينما أقوى من الإعلام في الوصول إلى الجمهور والتأثير فيهم، واستشهد بالجيش الأميركي الذي قدم دعماً ضخماً جداً للسينما؛ لمجرد تصوير الجيش الأميركي على أنه جيش لا يقهر، ذلك في الوقت الذي هُزموا في فيتنام والصومال، وذلك لإدراكهم أهمية السينما وتأثيرها في الشعوب.
معهد الفنون المسرحية
وأشار عبدالخالق، إلى أن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر كان أكثر الرؤساء إيمانًا بدور الفن ودعمًا له، حيث أنشئ في عصره معهد الفنون المسرحية، والمعهد العالي للسينما وغيرها. وجاءت كلمة المخرجة إنعام محمد علي؛ لتؤكد أن فيلمها الروائي "حكاية الغريب"، الذي قدمته عام 1991، يعد أكثر الأفلام اقتراباً من أحداث أكتوبر وأحوال مصر، عقب نكسة 1967، نظراً لواقعيته التي أضفاها جمال الغيطاني.
صعوبة
لفتت المخرجة إنعام محمد علي في الندوة، إلى أنها واجهت العديد من الإشكالات في تصوير فيلم "حكاية الغريب"، بفعل العقبات والإهمال، وخاصةً أن مسرح الأحداث تغير تماماً، واستعانت خلال العمل بالعديد من الأعمال التسجيلية، إضافة إلى قصص حقيقية من صناع الحدث العظيم" حرب أكتوبر.


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-16-1.1980155)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 03:36 PM
نوال الزغبي ضيفة على « ستار أكاديمي»


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1980141.1381873533%21/image/170806681.jpg

تحل المغنية اللبنانية، نوال الزغبي، ضيفة على البرايم الرابع في الحلقة المقبلة من من برنامج "ستار أكاديمي" الذي يبث على قناتي الـ LBCI اللبنانية والـ CBC المصرية، حيث المنافسة الشبابية ستكون محتدمة بين النومينيز الثلاثة، الذين وقعوا في دائرة خطر التسميات لهذا الأسبوع.
وذكر موقع جريدة إيلاف الإلكترونية، أنه خضع طلاّب "ستار أكاديمي" لاختبار "الإيفال" الثالث، والذي كان موضوعه أداء أغنية من اختيارهم وإهداؤها لشخص أثر فيهم.
وبعد تقييم رئيسة الأكاديميّة كلوديا مرشيليان، والأساتذة: خليل أبو عبيد وهشام بولس وماري محفوض وبيتي توتل، لأداء الطلاّب، أطلّت "درّة" (الممثّلة ختام اللحام)، لتعلن أسماء النومينيز، وهم: نور فرواتي من سوريا (المرة الأولى لها في دائرة الخطر)، عيسى المرزوق من الكويت، طاهر مصطفى من مصر (للمرة الثانية). وسيتحدد مصير الطلاب الثلاثة بناءً على خيارات الجمهور، الذي سيختار من خلال تصويته، من سيعود إلى الأكاديمية ومن سيغادرها، ذلك بعد صدور النتائج في ختام البرايم.


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-16-1.1980153)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 03:38 PM
زكريا :«حارس الرئيس» يتناول فترة حكم مرسي

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/c4706f34-1b05-48fa-95f1-c8c8d2f6a3a2/316/235


أكّد الفنان طلعت زكريا أن فيلمه الجديد "حارس الرئيس"، سيتناول حال البلاد خلال عام حكم جماعة الإخوان، من خلال علاقة الرئيس الشديدة بأحد حراسه، لتتصاعد الأحداث فى إطار سياسي كوميدي، وقال طلعت إنه تم الاستقرار بشكل نهائي على الفنان حسن يوسف، ليجسد شخصية الرئيس ضمن أحداث العمل، ليظهر في دور أول رئيس مصري ملتحٍ، مشيراً إلى أن الفيلم سيتم سرده بشكل طبيعي ووفقاً لما شاهدناه خلال عام حكم الإخوان، ولكن بأسماء مختلفة تماماً عن الأسماء الحقيقية.








المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/26c6d6b0-f698-49ca-81de-c32088430b95)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 03:39 PM
بالإضافة إلى تطوير موقعها الإلكتروني
صوت الخليج تجهّز 3 استوديوهات جديدة

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/2971b747-d984-4223-aedf-35532479a7c0/316/235


كتب : علي بدور: انتهت إذاعة صوت الخليج مؤخرًا من تجهيز موقعها الإلكتروني الجديد، حيث يوفر الموقع الجديد إمكانية الاستماع إلى الجلسات الغنائية الحصرية للإذاعة، هذا بالإضافة إلى تجديد النشرة الفنيّة الخاصة بالإذاعة والتي تسلّط الضوء على اللقاءات التي تجريها الإذاعة مع الفنانين الخليجيين والعرب، كذلك توفير ألبوم كبير من الصور الخاصة بالفنانين ضيوف الإذاعة والذين سجّلوا لها جلسات حصرية.
إلى ذلك كانت الإذاعة قد بدأت بتجهيز 3 استديوهات جديدة وذلك بالإضافة إلى اثنين قيد الخدمة حاليًا، ليصل عدد الاستديوهات في الإذاعة، التي انطلقت عام 2002، إلى 5 استوديوهات .
وبيّنت المصادر أن الإذاعة تعمل حاليًا باستديوهين أحدهما للبرامج التسجيلية والآخر للبرامج المباشرة مثل برنامج (طربيات وسوالف بيتنا وآمر تدلل) وكذلك برنامج فيض المشاعر وسهرة خاصة وبرنامج شوت الذي يُعرض في المواسم الرياضية .
وسيتم تخصيص الاستديوهات الثلاثة للبرامج التسجيلية، وذلك بعد أن يتم تجهزيها بأحدث التقنيات منها أحدث مكسر "شتودر 3000" حيث يعتبر الأحدث حاليًا في هذا المجال هذا بالإضافة إلى توفير الكادر الفني للعمل في تلك الاستديوهات .
يُشار إلى أنه يوجد حاليًا 16 موظفًا فني صوت يعملون وفق نظام الشفتات بما يمكن صوت الخليج من الحفاظ على موقعها المتقدّم كمحطة إذاعية رائدة على مستوى المنطقة ولها مستمعون في العديد من المحطات الخارجية حيث تنتشر برامجها محليًا وخليجيًا عبر تردّداتها في الدوحة وأبو ظبي والمنامة ومسقط وفي بغداد والبصرة والموصل وفي لندن الكبرى من خلال إذاعة (اسبكترم) كما يصل بثها إلى عدة مدن بريطانية أخرى مثل أكسفورد وبرايتون ونوتينهام.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/aef5ce86-22c4-458b-9385-07f9126c8784)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 03:40 PM
عيسى الكبيسي يُطلق أربع أغنيات

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/896548c6-6512-4ed8-b584-fbb28485ded0/316/235



كتب: علي بدور: كشف الفنان عيسى الكبيسي عن تحضيره لإطلاق 4 أغنيات منفردة جديدة خلال الفترة القادمة تعاون فيها من عدد من الشعراء القطريين والخليجيين .
وقال الكبيسي: إن أثنتين من الأغاني الجديدة حملتا توقيع الشاعر خالد البذل وخالد الملا وهما بعنوان "علامك - دقات قلبي"، ميضفًا أن هناك تعاوناً مع جاسم بن همّام كشاعر وملحن بعمل يحمل عنوان "تغلا" كذلك فإن الأغنية الرابعة تحمل عنوان "يضيق صدري ".
ولفت الكبيسي إلى أنه قام بتسجيل العديد من الجلسات حصرية الخاصة لصوت الخليج وسيتم بثها خلال الفترة القادمة عبر أثير الإذاعة والتي سبق أن سجّل لها العديد من الجلسات الحصرية .

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/10050bf8-ecf3-4efe-b9c8-1738c9a6bc3b)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 03:48 PM
«أم. بي. سي» تحول مسلسل «عمر» إلى فيلم



http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1381900514.jpg



بعد النجاح الكبير الذي حظي به مسلسل «عمر» في شهر رمضان من عام 2012، وأيضا خلال إعادته في الأشهر اللاحقة، على قناتي MBC1 وMBC دراما، والذي تم تحت طلب وإلحاح الجمهور، من محبي سيرة سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه، والراغبين في التعرف على تفاصيل حياته، التي نجح المسلسل وكاتبه، وليد سيف، بإبرازها، وتسليط الضوء عليها، وكذلك إعادته على عدد من القنوات من بينها تلفزيون قطر الذي شارك رفقة مجموعة «أم بي سي» في إنتاجه، قامت هذه الأخيرة بتحويل المسلسل إلى فيلم من جزأين تصل مدته إلى أربع ساعات ونصف، حيث قدمته لمشاهدي قناتي «أم بي سي 1» و «أم بي سي مصر» يوم الأحد الماضي وأمس الأول الاثنين, وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وتدور أحداث الفيلم الذي هو عبارة عن عملية «مونتاج» لأهم الأحداث التي عرضت في المسلسل في «31 حلقة»، كدخول عمر للإسلام، ودخول المسلمين لمكة المكرمة، والفتوحات والمعارك في عهد الفاروق، بالإضافة إلى مواقف تظهر القيم والصفات التي تحلى بها، كالعدل، والحكم الصالح، والحكمة، والتسامح، والروح القيادية والبطولة وغيرها. ومعلوم أن مسلسل «عمر» والذي عرض في الموسم الرمضاني 2012، تمكن ومنذ حلقته الأولى، من جذب المشاهدين في مختلف الدول العربية، حيث حصدت الحلقة الأولى على اليوتيوب للمسلسل، أكثر من 3 ملايين مشاهدة، كما أن المسلسل تم عرضه على قنوات إسلامية، في تركيا وإندونيسيا بعد دبلجته، وهذا مرده للمصداقية التي تمتع بها النص، ولضخامة العمل الإنتاجية.
يذكر أن المسلسل من كتابة وليد سيف، وإخراج السوري حاتم علي، وقد بلغ عدد العاملين فيه حوالي 30 ألفا، ما بين ممثلين وطاقم عمل، واستغرق تصويره حوالي السنتين، في أكثر من دولة منها المغرب، علما بأن المسلسل يعد أضخم إنتاج مشترك من نوعه, والذي يتناول سيرة ثاني الخلفاء الراشدين. يشار إلى أن المسلسل من بطولة غسان مسعود الذي أدى دور أبوبكر الصديق، وسامر إسماعيل بدور عمر بن الخطاب، ومهيار خضور بدور خالد بن الوليد، ورافي وهبة بدور جعفر بن أبي طالب وغيرهم من كبار الفنانين العرب.

المصدر : صحيقة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2137&artid=264860)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 03:49 PM
ترقب توافد الآلاف لمتابعة عروض مهرجان سوق واقف
ليلة يمنية في انطلاق حفلات «صوت الريان» احتفالاً بالعيد


http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1381900545.jpg



تنطلق ليلة اليوم الحفلات الغنائية الخاصة بعيد الأضحى والتي تنظمها إذاعة «صوت الريان» بسوق واقف وتستمر حتى يوم الأحد القادم، وذلك بساحة الأحمد التي أقامت الإذاعة بها مسرحا كبيرا يتسع لعدد كبير من الجمهور.
ويرتقب أن يقص شريط افتتاح هذه الحفلات الغنائية ثلاثة فنانين من اليمن، من خلال كل من فؤاد الكبسي وعبود خواجة وبلقيس أحمد فتحي في حفل سيكون مناسبة لتقديم مختلف ألوان الطرب اليمني خاصة أن الفنانين المشاركين معروفون في الساحة الغنائية بإتقانهم تقديم هذه الألوان الغنائية خلال مختلف المناسبات، فضلا عن أنها ليست المرة الأولى التي يشارك فيها هؤلاء الفنانون الثلاثة في إحدى حفلات «صوت الريان»، لكن ليلة اليوم تعد الأولى لهم معا على مسرح واحد بعد مشاركات عديدة لكل منهما وإن كان الفنان عبود خواجة الأكثر مشاركة من بينهم في مختلف حفلات «صوت الريان» سواء مهرجانات الأعياد أو الربيع بحكم عمله وتواجده رفقة الفنان السعودي على رأس «بيت الطرب» داخل الإذاعة والذي يهتم بتخريج أجيال جديدة من الفنانين والمواهب في مجال الطرب، إلا أن فؤاد الكبيسي سبق له أيضا أن سجل حضوره المتميز في مناسبات مختلفة، كان آخرها خلال مهرجان الفطر الماضي خلال شهر أغسطس، فيما ستكون الفنانة بلقيس أحمد فتحي على موعد مع ظهورها الثاني أمام جمهور الإذاعة بعد أن نجحت في إقناع الحاضرين خلال الحفل الذي قدمته بنفس المكان شهر فبراير الماضي بمناسبة مهرجان ربيع سوق واقف في أول مشاركة لها، حيث عبرت حينها عن سعادتها بالتواجد في المهرجان الذي كثيرا ما تمنت أن تكون أحد نجومه بعد أن سمعت به كثيرا، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته آنذاك. ومعلوم أن حفلات العيد التي تنظمها إذاعة «صوت الريان» تعرف مشاركة عدد من الفنانين المتميزين، وذلك على مدى خمسة أيام حيث سيكون الموعد يوم غد الخميس (17 أكتوبر) مع الفنانين القطري منصور المهندي والعراقي حاتم العراقي، فيما ستطل النجمة المغربية دنيا بطمة لأول مرة على الجمهور بسوق واقف بعد غد الجمعة (18 أكتوبر) رفقة الفنان السعودي عزازي، ليكون نجما رابع ليالي الحفلات التي ستقام يوم السبت (19 أكتوبر) الفنان العماني سالم بن علي والفنان الأردني عمر العبدلات، قبل أن تختتم هذه الحفلات يوم الأحد القادم (20 أكتوبر) من خلال الحفل الكبير الذي سيكون طرفاه كل من الفنانة الإماراتية ألحان بنت سالم والفنان السعودي خالد عبدالرحمن.
من جانب آخر، تنطلق اليوم أيضا بسوق واقف فعاليات مهرجان عيد الأضحى التي تنظمها إدارة السوق، وذلك على مدى خمسة أيام حيث يرتقب أن يتوافد على السوق ما يفوق 20 ألفا من الجمهور يوميا لمتابعة مختلف الفقرات التي ستنظم بفضاءات السوق سواء في الساحة الرئيسية أو في مواقف السيارات أو ساحة الأحمد أو مسرح الريان، حيث سيكون الموعد مع فرق بهلوانية ومسرحية وعروض ومسابقات مختلفة وذلك يوميا انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا.

المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2137&artid=264858)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 03:52 PM
عبادي الجوهر ينتهي من تسجيل «الجراح»

http://alayam.com/Issue/2013/8955/pic/p16-3.jpg
عبادي الجوهر

كشف المطرب السعودي عبادي الجوهر عن تسجيله لأغنية تحمل عنوان «الجراح » وسيتم طرحها في الأيام القادمة بالأسواق بنظام السنغل، حيث انتهى من تسجيلها قبل ايام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مقر إقامة الجوهر حاليا، وسجل أيضا حلقة لبرنامج حواري فني استضافة لمدة ساعة ونصف للحديث عن مشواره الفني وحمل عنوان «حلو الكلام» ومن المقرر ان تبث الحلقة في نهاية الشهر الجاري في احدى القنوات الإماراتية.
كما اعلن أخطبوط العود خلال مداخلة هاتفية قام بها بالبرنامج الاذاعي «اهل الفن» والذي يبث عبر اثير محطة الغناء العربي عن تواجده في الكويت 18 الجاري والموافق رابع ايام عيد الأضحى وذلك لإحياء حفلة غنائية برفقة عدد من الفنانين، مشيرا الى انه ينتظر بفارغ الصبر الاطلالة على الجمهور الكويتي الذي وصفه بالجمهور الذواق والعاشق للفن من خلال هذا الحفل، موجها له التهاني بمناسبة العيد.
كما تحدث الجوهر عن خط سيره في الفترة المقبلة بالقول «اقيم حاليا في دبي وانتهيت من تسجيل أغنية «الجراح» وسأبقى في دبي لحين موعد قدومي للكويت لإحياء الحفل ومن الكويت الحبيبة سوف اغادر الى العاصمة المصرية القاهرة لوضع اللمسات الأخيرة على ألبومي الذي سبق ان تم تأجيله في اكثر من مناسبة بسبب أحداث مصر الاخيرة. موضحا ان الألبوم سيشمل عددا من الأغنيات انهى تسجيلها لكنه لم يستقر حتى الان على الأغاني التي ستطرح في الالبوم والأغاني التي سيقوم بتأجيلها للفترة القادمة».
وعن امكانية القيام بحفل غنائي في القاهرة ذكر الجوهر ان الوضع العام في مصر الحبيبة لايزال يعاني من عدم الاستقرار. وتابع «متى ما سنحت الفرصة واستقر الوضع سأكون من اول الفنانين في التواجد بالقاهرة وإحياء حفل غنائي


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/189400)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 03:53 PM
شريهان تكشف عن عمرها وتنفي حاجتها للمال

http://alayam.com/Issue/2013/8955/pic/p16-4.jpg


تستعدّ الفنانة المصرية شريهان للبدء في تحضير مسلسلها الجديد «دموع السندريلا» المقرّر عرضه في شهر رمضان المقبل، وستعود به إلى شاشة التلفزيون بعد غياب لأكثر من عشر سنوات بسبب مرضها.
المسلسل ما زال في مرحلة الكتابة الأولية، وتشير شريهان إلى أن ما نشر عن قصة العمل مجرد «اجتهادات صحفية»، ونفت إجراءها أي حوارات صحفية مع أي صحف في الفترة الأخيرة، ومنذ أن توقفت عن العمل قبل سنوات، خصوصًا أنه لا يوجد عندها أي شيء تتحدث عنه للصحف، وأن هذا ما عاهدت نفسها عليه منذ دخولها الوسط الفني أن تتحدث عندما تقبل على عمل جديد، رافضة أيضًا الحديث في السياسة.
يشار إلى أن مؤلف المسلسل محمد الحناوي لم ينته منه بعد، وعدد الحلقات التي كتبت لم تصل إلى النصف، ولم يتم تحديد فريق العمل حتى الآن، كما لم يتم تحديد موعد نهائي لبدء التصوير.
وتأتي عودة شريهان عقب اكتمال رحلتها العلاجية، علمًا أنها ما زلت تخضع للفحوص، وتجري التقارير الطبية في باريس، وهي تتماثل للشفاء. وتقول شيريهان «الشكر والحمد يا رب، أشعر نفسي الآن كالتلة البيضاء، خفيفة لا يوجد عندي موازين أو ثقل على قلبي، وكل ما أحمله في قلبي حب وسلام للعالم».
إلى ذلك، أعربت الفنانة المصرية شريهان، عن استيائها من انتشار الشائعات حول تقاضيها مليون دولار مقابل نشر صور جديدة لها على أحد أغلفة المجلات الخليجية. وأشارت إلى أنها ليست في حاجة للمال ولا الشهرة بل تبغي استمرار حب الناس لها، وكشفت إن عمرها الحقيقي هو 48 عاماً وليس 50 كما كتبت بعض الصحف.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/189399)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 03:57 PM
جولي تختار مغنيا يابانيا للمشاركة في فيلم عن الحرب العالمية الثانية


http://www.akhbar-alkhaleej.com/source/12990/images/25_1.jpg






اختارت المخرجة أنجلينا جولي عازف الجيتار والمغني الياباني ميافي لتجسيد دور حارس سجن شرير في الفيلم الدرامي «أنبروكن» الذي تدور أحداثه إبان الحرب العالمية الثانية، حسبما ذكر موقع «ديدلاين دوت كوم» الإلكتروني المعني بأخبار السينما.
يحكي الفيلم قصة العداء الأمريكي الأسطورة لو زامبيريني الذي وقع في أسر اليابانيين بعد 47 يوما قضاها في عرض البحر إثر تعرضه لحادث تحطم طائرة، وعانى من التعذيب لسنوات على يد حارس السجن الذي يعرف باسم «ذا بيرد» (الطائر).
وبعد انتهاء الحرب كان زامبيريني على استعداد ليسامح معذبه، ولكن الرجل الياباني رفض مقابلته.


المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12990/article/51961.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 03:58 PM
"عش البلبل" يحصد المركز الأول فى إيرادات العيد بـمليون و400 ألف

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201322184520.jpg



حصد فيلم "عش البلبل"، بطولة سعد الصغير والراقصة دينا، إخراج حسام الجوهرى، المركز الأول فى إيرادات موسم عيد الأضحى السينمائى، حيث حقق إيرادات بلغت مليون و400 ألف جنيه فى أول يوم العيد.

واحتل المركز الثانى من إيرادات الموسم فيلم "القشاش" بطولة محمد فراج وحورية فرغلى، إخراج إسماعيل فاروق، بتحقيقه 550 ألف جنيه فى اليوم الأول من عرضه، ويليه فيلم "8%" للشعبيين أوكا وأورتيجا، حيث حقق إيرادات بلغت الـ375 ألف جنيه فى اليوم الأول من عرضه.

وجاء فى المرتبة الأخيرة من إيرادات الموسم فيلم "هاتولى راجل"، بطولة أحمد الفيشاوى وشريف رمزى إخراج محمد شاكر، بتحقيقه 222 ألف جنيه فقط فى اليوم الأول من عرضه.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1299060&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 03:59 PM
محمود حميدة يتحدث عن تكريمه بمهرجان الإسكندرية فى " نايل سينما"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s10201311175312.jpg



يستضيف برنامج "ستوديو الدراما"، فى التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، على شاشة نايل دراما، الفنانة منال سلامة، فى حوار مفتوح عن العيد وأعمالها وخططها المستقبلية، كما تتحدث عن الوضع السياسى فى مصر ووجهة نظرها فيما يحدث فى مصر الآن.

بينما تعرض قناة نايل سينما فى الثانية عشر منتصف الليل، حلقة خاصة من برنامج "ستوديو مصر"، مع الفنان محمود حميدة، ليتحدث عن تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى فى دورته الأخيرة.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1298979&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 04:00 PM
حفل عمرو دياب يبدأ فى السابعة بالتمام والكمال مراعاة لحظر التجول

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201313125941.jpg



أعلن القائمون على حفل الفنان عمرو دياب، والذى يقام اليوم فى إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالى، فتح أبواب الحفل للجمهور فى تمام الساعة السادسة مساء، ولمدة ساعة، على أن يبدأ الحفل فى السابعة مساء بالتمام والكمال، وذلك مراعاة لحظر التجول، حيث إنه فى الظروف العادية قد يبدأ الحفل بعد ذلك، ولكن حرصا من القائمين على الحفل والتزامهم بالمسائل الأمنية تم الإعلان عن هذه المسألة للجمهور، كما أعلن عمرو دياب نفسه ذلك على صفحته الرئيسية على الفيس بوك.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1298939&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 04:01 PM
"هاتولى راجل".. فيلم كوميدى فانتازى عن سيطرة النساء على مجتمع ذكورى


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1020135135311.jpg



نقلاً عن اليومى..
يخوض النجم الشاب شريف رمزى تجربة سينمائية جديدة من خلال فيلم «هاتولى راجل» الذى بدأ عرضه بالسينمات منذ أيام قليلة، وحول تلك التجربة وتجاربه الأخرى، تحدث شريف رمزى لـ«اليوم السابع»..

فى البداية ما الذى جذبك لفيلم «هاتولى راجل»، بعد غياب عدة سنوات عن الشاشة الفضية؟
- الفيلم حالة فنية سينمائية جديدة ليس لى فحسب، ولكن لكل الأبطال المشاركين فى الفيلم، فهو يعتمد على قصص اجتماعية تقترب من الفانتازيا لم يتم التطرق لها من قبل، وأنا عامة من عشاق السينما، فأبحث دائما عن الجديد، وهذا ما وجدته فى «هاتولى راجل» ولذلك لم أتردد فى قبول العمل.

العمل قائم على البطولة الجماعية، فكيف كان شكل التعاون مع باقى النجوم الشباب المشاركين؟
- أثناء تصوير العمل لم نشعر أننا فى لوكيشن تصوير فيلم، ولكن شعرنا جميعا أننا فى بيوتنا، فكانت تجمعنا روح الحب والتعاون والرغبة فى تقديم أفضل ما لدينا، ولم يبخل أحد منا على الآخر بمعلومة، وهذا ظهر على الشاشة، وأتمنى أن يكلل المجهود الكبير الذى بذلته أنا وباقى أسرة الفيلم بالنجاح، وأهم ما فى الفيلم أنه قائم على 6أبطال، وليس بطل واحد، وهذه أهم مميزات العمل السينمائى المكتمل العناصر.

كيف ترى شكل المنافسة بين «هاتولى راجل»، وباقى أفلام الموسم والتى تعتمد على أغانى المهرجانات والأغانى الشعبية؟
- الفيلم مختلف تماما عن باقى الأفلام المعروضة، وحرصنا جميعا على طرحه فى ظل هذا الموسم، حتى نكون مختلفين عن باقى الأفلام المعروضة من جهة، ولا نترك الموسم لها وحدها، فمن المؤسف أن تكون جميع الأفلام المطروحة كلها تعتمد على الأغانى الشعبية والرقص، دون تقديم قصة سينمائية مختلفة، وحتى نغزو دور العرض السينمائية التى أصبحت خاوية.

القصة السينمائية التى تدور حولها أحداث الفيلم غير موجودة على أرض الواقع، وربما لايتقبلها الجمهور، فما تعليقك؟
- العمل السينمائى قائم على فكرة جديدة تقدمها للجمهور، وإما أن يتقبلها أو يرفضها، ولكن نحن نقدم من خلال هذا الفيلم نوعا من كوميديا الفانتازيا، التى تقدم فى السينما العالمية، وتلقى قبولا شديدا، أما نحن هنا فى هذا الفيلم، نقدم عملا بالروح المصرية، وفكرة جديدة صاغها كريم فهمى بحرفية شديدة.

أعلنت فى السابق عن عدم طرح الفيلم فى ظل استمرار حظر التجوال، فما أسباب الاستقرار على طرحه فى هذا الموسم؟
- وجدنا أن الفيلم لابد من طرحه، خاصة فى ظل حالة الكساد الفنى التى تمر بها السينما، كما أن قصته المختلفة دفعتنا للجلوس مع المنتج والموزع واتفقنا على طرحه، خاصة أننا نرغب فى الدفع بالسينما إلى الامام، بعدما شهدت حالات تراجع مخيفة خلال الفترات الماضية.

يتولى إخراج الفيلم محمد شاكر وهو فى أولى تجاربه الإخراجية، ألم يكن هناك تخوفات لديك وباقى أبطال الفيلم المشاركين من هذا، خاصة أن الفيلم يحتاج لمخرج قادر على إدارة 6 أبطال بالعمل؟
- على الإطلاق.. فمحمد شاكر فاجأنا منذ جلسات البروفة بحرصه على التفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة، وسبق وعمل مع كبار مخرجى السينما، وأعتقد أنه قدم عملا مختلفا، ونجح فى إدارة فريق عمل الفيلم بشكل جيد، وسيكون له مستقبل باهر خلال الفترة المقبلة.

شاركت فى موسم رمضان الماضى بمسلسل «العراف»، للزعيم عادل إمام، فكيف جاء ترشيحك للدور من البداية، وما هى أبرز ردود الأفعال التى تلقيتها عن العمل؟
- مهما قلت لن أعطى للزعيم حقه، فنجوميته لن تتكرر، وترشيحى لدور نجله بالمسلسل جاء منه شخصيا، ولذلك لم أتردد فى قبوله على الإطلاق، وأنا بشكل عام تركيزى كله متركز فى السينما، وأنا مقل فى الدراما التليفزيونية بشكل عام، لأنها تدخل جميع البيوت المصرية والعربية، وفى حالة فشل الفنان فيها، أو تكراره لنفسه فى الأدوار التى يقدمها، سيخسر شعبية عريضة من جمهوره، ولذلك أتأنى فى اختياراتى فيها، وأبحث عن العمل الجيد فيها، فعندما قدمت حلقتين فقط فى مسلسل «الجماعة»، كان بسبب رغبتى فى تقديم عمل للكاتب الكبير وحيد حامد، فضلا عن أهمية الدور الصغير الذى لعبته فى المسلسل، وأهمية العمل ككل نظرا لتناوله فترة مهمة فى تاريخ مصر.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1298919&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 04:02 PM
"فوربس": أشتون كوتشر أعلى ممثلى التليفزيون أجراً فى أمريكا


http://youm7.com/images/NewsPics/large/3520135173421.jpg



لا يزال نجم هوليوود الشهير أشتون كوتشر يحتل المركز الأول فى قائمة أعلى ممثلى التليفزيون أجراً فى الولايات المتحدة، بحسب تقديرات مجلة "فوربس" الأمريكية.

وذكرت المجلة أن كوتشر 35 عاما حقق أرباحا من أعماله التليفزيونية خلال الفترة من يونيو عام 2012 حتى نفس الشهر عام 2013، بنحو 24 مليون دولار.
وحقق الممثل الأمريكى جون كرير قفزة إلى المركز الثانى بحصوله على 21 مليون دولار. كما ضمت القائمة نيل باتريك هاريس وباتريك ديمبسى ومايكل سى هال.
وتستند تقديرات المجلة على استطلاع بيانات المنتجين والمحامين ومديرى أعمال الممثلين وموظفين آخرين فى قطاع السينما.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1298843&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 04:02 PM
"مادونا" تطلق مشروعها الجديد "الفن من أجل الحرية"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s320121115321.jpg




أطلقت مطربة البوب الأمريكية "مادونا" مشروعها الجديد "الفن من أجل الحرية"، والتى تهدف به تشجيع شباب الفنانين فى مجال الموسيقى والفيديو والشعر والتصوير لسماع أصواتهم عبر الإنترنت.

وتعمل المطربة بهذه الطريقة على حث الجمهور بحرية التعبير، وهى تعلم جيدا ماذا تقول، حيث إنها عملت فى هذا المجال الذى تتيح الفرصة لأكبر عدد من الشباب لتجربة حظهم.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1298788&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 04:03 PM
جيمى فوكس ينفى شائعات عن ارتباطه بعلاقة عاطفية مع كاتى هولمز



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S1201313497.jpg



نفى الممثل الأمريكى جيمى فوكس شائعات عن ارتباطه بعلاقة عاطفية مع الممثلة الأمريكية كاتى هولمز. ونقلت بوابة "إنترتينمنت تونايت" عن فوكس (45 عاما) قوله إن الشائعات التى تدور فى وسائل الإعلام الأمريكية "غير صحيحة مائة بالمائة".

وأضاف فوكس: "هذا أمر غريب، كل ذلك لأننا كنا نرقص مع أشخاص آخرين كثيرين فى حفل خيرى".

يذكر أن هولمز (34 عاما) أعلنت انفصالها عن زوجها نجم هوليوود الشهير توم كروز (51 عاما) صيف عام 2012، وذلك بعد زواج دام ستة أعوام.
ولهولمز ابنة من كروز تدعى سورى (6 أعوام).

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1298766&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-10-2013, 04:04 PM
روز ماكجوان تعقد قرانها على دافى ديتيل


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/11020131631215.jpg




ذكرت مجلة "بيبول" الأمريكية، استنادا إلى تصريحات متحدث باسم ماكجوان، أن نجمة سلسلة أفلام الرعب "سكريم" ارتدت فسانا أبيض تقليديا، خلال القران الذى عقده حاخام فى لوس أنجليس أمام 60 ضيفا مطلع الأسبوع الجارى.

وكتبت ماكجوان 40 عاما، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" عقب حفل الزفاف: "رائع!... الآن أصبحت أحمل لقب سيدة".

يذكر أن ماكجوان كانت مخطوبة فى نهاية تسعينيات القرن الماضى للمغنى مارلين مانسون، ثم للمخرج روبرت رودريجيوز، الذى صورت معه فيلم "كوكب الرعب" عام 2007


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1298614&SecID=48&IssueID=0)