إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-08-2010, 04:46 AM   #1 (permalink)
 
 العــضوية: 1922
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
المشاركات: 605
الـجــنــس: ذكر
العمر: 30

افتراضي *مملكة سليمان*:مفاجأة السينما الإيرانية خلال شهر رمضان





ايران الدولة الاسلامية الوحيدة التي تنبأ بتقدم كبير في شتى المجالات من بينها السينما. فبعد مسلسل النبي يوسف عليه السلام هاهو فلم جديد من الطراز الراق يشمل حياة النبي سليمان عليه السلام.
مر بمراحل عدة، و استغرق العمل على إنتاجه تسعة شهور وتبلغ مدة الفلم 115 دقيقة ويتوزع على جزأين.وبلغت تكاليف إنتاجه خمسة ملايين دولار و تم الانتهاء منه في 20 من ديسمبر 2008م.




في ظل المعركة السينمائية التي تجتاح العالم بأسره، لاسيما بلداننا العربية والإسلامية، خصوصا مع النجاح الكبير الذي حققته السينما التركية، والتي اكتسبت حضوراً كبيرا وفاعلاً في الأوساط العالمية والعربية من خلال ما تنتجه من مسلسلات وأفلام ، إلا ان السينما الإيرانية تبقى رقماً صعباً ومميزاً في عالم السينما والإنتاج، لأن بصمات السينما الإيرانية أصبحت واضحة للمتابع من خلال ما تعرضه عبر شاشات التلفزة.

ولأن السينما الإيرانية تتميز بالقوة والخبرة في عملها، وفي كيفية إنتاج مسلسلات رائعة تجسد للمشاهد وبصورة عصرية وسهلة، ولكي تتناغم مع التطور الحاصل في العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات ، وكما انها تتميز بخبرة نقل الأحداث والوقائع التاريخية التي مرت في ذلك الزمان.

وقد حصلت الأفلام والمسلسلات الإيرانية في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية جوائز متميزة وكبيرة.



وما مسلسل نبي الله يوسف (عليها السلام) وباقي المسلسلات الأخرى التي أنتجتها السينما الإيرانية إلا دليلاً واضحاً على عراقة وخبرة هذه السينما.

و لقد لقي مسلسل النبي يوسف (عليه السلام) ـ يوزر سيف ـ وغيره من المسلسلات الإيرانية إقبالاً واسعاً سواء في داخل إيران، أو في خارجها.

وفي الوقت الحالي تعتبر السينما الإيرانية منافساً قوياً في عالم السينما، ولا يكاد أي مهرجان دولي يخلو من حضور السينما الإيرانية، والأعمال الإيرانية الأخرى التي تشارك في تلك المهرجانات والندوات التي تعقد في إيران وخارجها، بل تكتسب جوائز كبرى وثمينة في تلك المهرجانات نتيجة للعطاء المتواصل والرائع في مجال السينما.

مسلسل النبي سليمان عليه السلام




وبعد النجاح الكبير الذي حازت عليه السينما الإيرانية في إخراج مسلسل نبي الله يوسف (عليه السلام)، والذي لاقى إقبالاً غير مسبوق في العالم، أعلنت السينما الإيرانية أنهى انتهت من إعداد وإنتاج مسلسلاً يحمل عنوان " الملك سليمان"، الذي يتناول السيرة التاريخية للنبي الكريم سليمان بن داوود عليهما السلام .. وذلك وفق الرؤية التاريخية الإسلامية وما تناوله القرآن الكريم عنه، والروايات الواردة عن النبي (صلى الله وعليه وآله) وأهل بيته الطاهرين، وهذا وقد نشرت بعض القنوات الإيرانية إضافة إلى الصحف الإيرانية والتي تهتم بمجال السينما، نبذة عن هذا الفلم.

ويشير موقع " سوره سينما" الإيراني الذي يهتم بآخر أخبار وتقارير السينما الإيرانية، ان المسلسل مر بمراحل عدة، وقد استغرق العمل على إنتاج هذا المسلسل الذي يحمل عنوان " الملك سليمان" تسعة شهور وتبلغ مدة الفلم 115 دقيقة ويتوزع على جزأين.



الجدير بالذكر ان هناك عدة مواقع إيرانية تقدم خدمة تحميل المسلسلات والأفلام الإيرانية، لعل أبرزها وأهمها موقع ـ حبيب دي في دي ـ هذا الموقع يقدم خدمة تحميل الأفلام والكليبات والكاسيتات الإسلامية والأفلام الهادفة والكوميدية، كما سيقدم القراءة النقدية لهذه الأعمال، وكل ذلك بجودة عالية..

من هو شهريار بحراني؟








ويعود المخرج والكاتب شهريار بحراني بفلم جديد يحكي سيرة النبي سليمان ، هذا الفلم الذي بلغة تكاليف إنتاجه خمسة ملايين دولار تقريباً. “مملكة سليمان” وقد تم الانتهاء منه في 20 من ديسمبر 2008م مستوحى من قصص القرآن الكريم، ويتوزع على جزأين.

مولود في عام 1951م في مدينة طهران، وأنهى دراسته في قسم التصوير السينمائي في لندن، له مشاركات عديدة في القنوات الإيرانية، بدأت في عام 1989 م بدأ بفلم تحت اسم (فيلم مهاب).

ويشارك في ادوار البطولة نخبة من الممثلين والمبدعين الإيرانيين ، وهم : الممثل المبدع (أمين زندگاني (والذي يمثل دور النبي سليمان) محود پاك نيت (يازار) الهام حميدي (ميريام) حسين محجوب (آصف) علي رضا کمالي نژاد (آدونيا) زهرا سعيدي (ميكال) مهدي فقيه (يوهان) جواد طاهري) آبشالوم ) سيروس صابر (يوآب.

نظرة سريعة على إنتاج السينما الإيرانية


فقد أنتجت السينما الإيرانية الكثير من الأفلام والمسلسلات وفي مختلف المجالات والأحداث، لكنها أعطت اهتماماً كبيراً وواضحاً للمسلسلات التاريخية والإسلامية والتي تحكي وتنقل لنا صورة ذلك التاريخ والعالم والبيئة بمشهد حي ومتطور وعصري.

ولعل المسلسلات التاريخية الإسلامية كان لها الحظ الأوفر، فقد أنتجت السينما الإيرانية ـ لا على سبيل الحصر ـ مسلسلاً يحكي ويروي لنا حياة شهيد الولاء الصحابي حجز بن عدي ، وكما انها أنتجت مسلسل الإمام علي عليه السلام والذي يسرد لنا الأحداث والوقائع التي عاصرت الإمام علي عليه السلام ، وكما أنتجت مسلسل جسد حياة وسيرة الإمام الحسن عليه السلام، ومسلسل يروي قصة ما جرى في واقعة الطف الأليمة، ومسلسل آخر جسدت سيرة وتاريخ الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام بعنوان غريب طوس، وكذلك مسلسل مريم العذراء (عليها السلام) الذي حمل عنوان مريم المقدسة، ومسلسل أهل الكهف، ومسلسل النبي أيوب، ومسلسل النبي إبراهيم.

كل تلك المسلسلات شاهد العالم بعضها عبر فضائية سحر سابقاً، وفضائية الكوثر الإيرانية حالياً ، وتم عرضها تلك المسلسلات في عدة مناسبات.

ولا تزال السينما الإيرانية تنتج أفلاماً ذات مستوى فني عالي، ولدى إيران أسماء لامعة في مجال التمثيل والإنتاج وإعداد الأفلام.</B>



قصة العمل
* مملكة سليمان *
يتناول الجزء الأول من الفلم حياة النبي سليمان عليه السلام والذي يلفظ اسمه بالعبري “شلومو” ويترجم إلى “سِلمّي” الماخوذة من كلمة شالوم أي السلام .. في مدينة القدس (اورشليم) التي ولد فيها ، وكان آخر ملوك وحكام بني اسرائيل قبل ان ينقسم اليهود إلى قسمين ، لذا كان صاحب ثروة وسلطة ونفوذ امتد حتى جنوب اليمن ، كما عرف عن النبي سليمان حكمته واحكامه العادلة ، ويدحض الفلم وبالروايات المستندة على النصوص الاسلامية وايضا الكتب المقدسة لدى اليهود فكرة بناء هيكل سليمان في نفس المكان الذي يوجد به المسجد الأقصى حالياً .. كما يتناول الفلم ايضاً معجزات النبي سليمان ومواقفه مع الجن والحيوانات .. حيث عرف عن النبي سليمان قدرته العجيبة في فهم لغة الطيور والحشرات والتخاطب معها ومعرفته بخبايا الأمور في العالم بفضل من الله ، وهذا ما ابدع مخرج الفلم في عرضه ، فيما تناول الجزء الثاني من هذا العمل قصة النبي سليمان مع بلقيس ملكة سبأ ويستعرض بشكل فني متقن مختلف الأحداث التي اعقبت ذلك..

وفي هذا الفلم الذي قام بإخراجه الاستاذ شهريار بحراني ويشارك في ادوار البطولة فيه نخبة من الممثلين الإيرانين ، وهم : امین زندگانی (نبي الله سلیمان) ، محود پاک نیت (یازار) ، الهام حمیدی (ميریام) ، حسین محجوب (آصف) ، علي رضا کمالی نژاد (آدونیا) ، زهرا سعیدی (میکال) ، مهدی فقیه (یوهان) ، جواد طاهری (آبشالوم) ، سیروس صابر (یوآب) ..

تجدر الاشارة إلى أن النبي سليمان هو احد الملوك الأربعة الذين حكموا العالم ولم تأتي الأرض بملك مثله عليه السلام و لن تأتي ربما .. حيث أن الله تعالى قد سخر لنبيه سليمان كل شيء .. فقد سخر له الجن والإنس .. وعلمه لغة الحيوانات وأخضع له الوحوش وجعل الرياح تحت أمره ، وكل هذا كان من ضمن ملك سليمان عليه السلام ، وقد كان ايضاً يكلم الطير ويفهم لغتهم ، فيما لم يكن والده النبي داوود سوى فاهماً للغة الطير لكنه لم يكن يستطيع الكلام معهم ، أما نبي الله سليمان فقد زاد على أبيه بقدرته على الكلام مع الطيور ، وليس هذا فقط بل كان قادراً على فهم لغة النمل وسماع كلامهم ، إضافة إلى تحكمه بحركة الرياح ، وكان يركبها مع جنوده ، كما سخر الله له الجن والشياطين ، وأعطاه القدرة على تشغيل الجن و تعذيبهم إن عصوا أمره بل وأعطاه القدرة على ربطهم بالسلاسل ، لذا فقد كانت الشياطين تبني له القصور والمحاريب و تستخرج له اللؤلؤ من قاع البحر ومن يعصي أمره كان يربطه ويقيده في السلاسل.. وكل هذا جزء صغير من ملك سليمان عليه .. وسوف تستمتعوا كثيراً في التعرف على اسرار وتفاصيل حياة النبي سليمان عبر هذا الفلم الرائع والمميز .

سليمان كان حكيم زمانه، وكان اختياره من قبل والده النبي داوود لخلافة العرش وقد كان عمره حينئذ 9 سنوات، وقد تنصب الملك بعد وفاة والده وقد اختاره الله ليكون نبياً، وقد طلب منه الله عز وجل ان يؤسس مملكة السماء (المملكة الهية)، وقد سخر له الله الجن والشياطين لتكون تحت امره لتبني المملكة، وقد كان من ضمن مهامة الرسالة توجيه الدعوة للمملكات التي حوله بالدخول في ديانة توحيد الله، وقد استمر في ذلك ودعى الملكة بلقيس الى التوحيد وقصتها معروفة لدى المسلمين، وبعد موت سليمان عاد الجن والشياطين الى سابق عهدهم.
ووفقاً لرواية القرآن فإن احداً لم يعلم بموته إلا عندما اكلت دودة الارض عصاه فوقع بعد ان كان قائماً وعندها علمت الجن بموته وانها كانت تعمل بأمره وتحت سلطته بعد ان مات حتى ان كشفت الدودة عن موته.

 

 

*هاشم العلوي* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2010, 10:14 AM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية عاشقة الهرم وسندريلا
 
 العــضوية: 7903
تاريخ التسجيل: 13/02/2010
الدولة: ~~ الْكُويِتُ ~~
المشاركات: 77

افتراضي

واااااااااااااو انشاء الله بطالعة
وصراحة كل المسلسلات اللي ذكرتهم أول مرة أسمع فيهم
ما عدا غريب طوس و يوزر سيف طالعته مرتين على قناة الكوثر وعلى قناة المنار
مشكور هاشم العلوي على الموضوع الرائع فدتني وايد وانشاء الله اللي ما طالعتهم بروح ايبهم dvd

 

 

عاشقة الهرم وسندريلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2010, 04:21 PM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 5414
تاريخ التسجيل: 14/09/2009
المشاركات: 8

افتراضي

مشكور وماقصرت عزيزي

 

 

rayvon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2010, 05:59 PM   #4 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 1860
تاريخ التسجيل: 14/01/2009
المشاركات: 862
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اشكر لك جهودك الرائعه جدا

موضوع جميل
ولكن ينقصه بعض التسيق ليكون اجمل

شكرا لك

 

 

الذهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2010, 08:31 PM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الملك بو عدنان
 
 العــضوية: 6804
تاريخ التسجيل: 21/11/2009
الدولة: دولتي الكويت
المشاركات: 18

افتراضي

شكرا لك أخي هاشم العلوي على هذا الموضوع الجميل

و أنا بانتظار فلم مملكة سليمان بفارغ الصبر

و تحياتي لك

 

 

الملك بو عدنان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2010, 08:58 AM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 1919
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
المشاركات: 63

افتراضي

قال إيراني قال .. آخر زمن أتابع فلم إيراني

 

 

ملكـ الفن خالد عبدالرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2010, 10:16 AM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 10079
تاريخ التسجيل: 26/07/2010
المشاركات: 2

افتراضي

الف شكر لك على الموضوع الجميل

 

 

البحريني73 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2010, 05:36 PM   #8 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية همس الوجدان
 
 العــضوية: 4524
تاريخ التسجيل: 11/08/2009
المشاركات: 172

Wink

مشكور هاشم علوي على نقل الرئع
شكلها حلو زي نبي يوسف علية السلام وبقية المسلسلا ت ....روعه الأخراج فيها على مستوى

 

 

همس الوجدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2010, 05:47 PM   #9 (permalink)
 
 العــضوية: 1922
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
المشاركات: 605
الـجــنــس: ذكر
العمر: 30

افتراضي

مساء الحب ..

وهذا مصدر مفصل وصلني عبر الإيميل الخاص عما يتعلق بالعمل الضخم " ..









المخرج الايراني شهريار بحراني اثناء تصوير أحد مشاهد الفلم




الممثل الايراني المبدع امين زندكاني الذي قام بدور نبي الله سليمان في الفلم




و لا بد لنا من الاشادة بما تقوم به الجمهورية الاسلامية الايرانية من جهود كبيرة وطيبة في نشر الوعي الديني ، والاهتمام بالتراث الاسلامي من خلال القيام بهذه الأعمال السينمائية الرائدة والانتاجات التلفزيونية المميزة التي تطرح سير وقصص الانبياء والمرسلين وأئمة أهل بيت النبوة ، وكل ذلك وفق ما يطرحه القرآن الكريم عنهم ، إضافة إلى تناول سيرة صحابة النبي محمد عليه الصلاة والسلام واتباع اهل البيت بالإضافة إلى العلماء المكتشفين واصحاب الاختراعات في مختلف العلوم ، والشخصيات الرائدة في العالم الاسلامي ..


فقد قامت ايران بانتاج العديد من هذه الأعمال وكان منها : مسلسل اهل الكهف ، ومسلسل مريم العذراء ، وفلم النبي ابراهيم ، ومسلسل النبي أيوب ، وفلم السيد المسيح ، ومسلسل النبي يوسف ، وأخيراً فلم النبي سليمان عليهم السلام جميعاً .. إضافة إلى : مسلسل الإمام علي ، ومسلسل الإمام الحسن بن علي ، وعدة افلام ومسلسلات تخص واقعة الطف ، ومسلسل علي بن موسى الرضا "غريب طوس"، ومسلسل حجر بن عدي ، ومسلسل مصعب بن عمير ، وفلم الدرة السوداء الذي يتناول قصة الصحابي الجليل بلال الحبشي ، ومسلسل ابن سينا ، ومسلسل جابر بن حيان

كما أنه هناك عدد من الأعمال الموجودة على قائمة الانتظار ، حيث تم الانتهاء من كتابة النصوص واعداد السيناريوهات الخاصة ببعضها ، فيما تم الوصول إلى مراحل متقدمة من التمثيل والإعداد والانتاج لبعض هذه الأعمال ومنها : مسلسل أبو طالب ، وفلم النبي موسى ، و مسلسل النبي يونس، ومسلسل سلمان الفارسي ..

 

 

*هاشم العلوي* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
*مملكة, السينما, الإيرانية, جمال, رمضان, سليمان*:مفاجأة, شهر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السينما الإيرانية تحقق العالمية دون ابتذال ومتاجرة بالجسد ! ممثل الشعب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 7 12-10-2010 05:35 PM
العمل الضخم (مملكة سليمان) بنجاح أكبر و أوسع من يوسف الصديق *هاشم العلوي* الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 10 12-07-2010 01:38 PM
جمال سليمان يناقش قضايا التعليم الأنين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 10-04-2010 05:14 AM
جمال سليمان: لم ارفض اللقاءات الصحفية ولكن! الأنين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 08-11-2009 01:34 AM
جمال سليمان بين سحر العشق وصدام حسين الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 23-07-2009 04:11 AM


الساعة الآن 05:48 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292