إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-2010, 04:10 AM   #1 (permalink)
مــجــرد إنــســان
 
الصورة الرمزية فارس العنزي
 
 العــضوية: 10389
تاريخ التسجيل: 04/08/2010
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 439
الـجــنــس: ذكر
العمر: 20 سنة
إرسال رسالة عبر MSN إلى فارس العنزي
افتراضي الحشاش: اللي ماعنده حيلة في الوسط الفني يفكر له في مصيبة.


عبدالحميد الخطيب
أكد الفنان الشاب يوسف الحشاش انه يسعى لأن يترك بصمة في الوسط الفني، وان يكون قدوة حسنة لغيره في ظل التردي الذي تشهده بعض الاعمال الدرامية مؤخرا، مشددا على ان مهنة الفن محترمة ويجب على كل ممثل محب لعمله ان يعي ذلك ويقدم ما يفيد الناس، خصوصا ان الفنان عندما يصل الى مرحلة النجومية يكون مثل الوزير مسؤولا عما يقدمه لأن كثيرا من الناس تقتدي به.

وأضاف الحشاش في لقاء مع «الأنباء» قائلا: للأسف هناك بعض الفنانين الشباب الموهوبين لا يجدون فرصة لإثبات ذاتهم والوصول الى الحد الادنى من النجومية وفي المقابل نجد العمل ينهال على أشخاص ليس لهم علاقة بالتمثيل، مرجعا ذلك الى بعض شركات الانتاج التي تبحث عن الوجوه الجديدة بغرض التسويق لأعمالها الفنية والتوفير المادي نظرا لقلة أجور هذه الوجوه عن غيرها.

واستطرد: لا أنكر ان هناك بعض المواهب دخلت المجال الفني بهذه الطريقة، لكن الغالبية ليست لها علاقة بالفن ووجودهم فقط من اجل المادة أو الشهرة وهؤلاء عمرهم قصير، ويشنون الهجوم ويروجون للإشاعات حتى ينالوا من نجاحات غيرهم.

وتابع الحشاش: سأتحدث بصراحة أكثر، اعتقد ان اللي ما عنده حيلة في الوسط الفني يفكر له في مصيبة ويضرب في هذا ويتكلم عن هذا، وأكثر ما لمسته في هذا المجال ان هؤلاء لا يفقهون غير القيل والقال من اجل الحصول على مزايا الشخص الآخر، وهو ضعف منهم وعدم ثقة في أنفسهم، خصوصا انهم لا يمتلكون موهبة يقنعون بها الناس، ملمحا الى انه عانى من هذا الامر لكنه تغلب عليه بجده واجتهاده في عمله ومحبة الجمهور لكل ما يقدمه.

وزاد: أتذكر أنني «طالعت» التلفزيون فوجدت عملا قديما للفنان داود حسين وكان به عدد كبير من الممثلين يرقصون معه في لوحة غنائية وكانت ملاحظتي ان بعض المشاركين ومنهم داود نفسه أصبحوا نجوما والبعض الآخر اختفى، وهذا هو الفرق بين الفنان الحقيقي الذي يحب فنه وعمله بنية صافية وبين الذين يهتمون فقط بعورات الناس وينسون تطوير أنفسهم فمصير هؤلاء البيت.

وعن العنصر النسائي وهل اثر في فرص الشباب قال: الخليج يعاني من ندرة هذا العنصر لذلك لابد من تشجيعه، وأعتقد انه لم يؤثر على فرصنا، مشيدا بمسلسل «أم البنات» الذي استطاع جمع العنصر النسائي الموهوب في عمل واحد.

وبسؤاله عن أعماله المسرحية أجاب: لقد استمتعت بتجربتي مع الفنان عبدالعزيز المسلم في مسرحية «ليلة رعب»، ويكفي أنني شاركت فيها مع فنانين كبار مثل المسلم وعبدالرحمن العقل وباسمة حمادة وأمل عباس وهبة الدري وعبدالله البدر وأتيحت لي الفرصة للاستماع لملاحظات تصب في مصلحتي الفنية، كذلك وقفت خلالها امام جمهور من كل الفئات وكان هذا اكبر انتشار لي، مؤكدا انه يتعب أكثر في المسرح الاكاديمي لكنه يصقله كممثل.

وحول ما يتردد عن وجود خلافات بينه وبين فرقة «الجيل الواعي» قال: أنا احترم «الجيل الواعي» وكل فريقها، والموضوع أنني كنت مرتبطا بأحد الأعمال وفي نفس الوقت طلبوني لأشارك في مسرحية فاعتذرت وقلت لهم إنني لن أستطيع ان أشارك معكم هذه الفترة لكن أنا جاهز في الأيام المقبلة.

وأضاف: كيوسف الحشاش أريد ان اشعر بأنني أحقق طموحاتي بمفردي بعيدا عن أي جهة والآن لدي عدة نصوص اثنان منها من تأليفي وسأخرج أعمالا للمسرح الاكاديمي والتجاري، اعتقد أنني أمتلك مشاريعي الخاصة ولفرقة «الجيل الواعي» مشاريعها أيضا.

وعن السينما قال: لدينا تجارب ناجحة مثل فيلم النجم طارق العلي، اعتقد أن وضع السينما في الديرة حساس لأن جمهور الكويت ذكي ولا يرحم، كما أنه متشبع من الأفلام العالمية، لذلك لابد أن نقدم له عملا بالمستوى المطلوب حتى يتابعنا.
المصدر
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...&zoneid=15&m=0


 

 

فارس العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماعنده, مصيبة., له, الأخ, الحشاش:, الفني, الوسط, خدمة, يفكر, في


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إبراهيم الحربي: الوسط الفني أصبح سيئا بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 11 27-07-2010 06:19 PM
الفنانون: الوسط الفني أصبح «شبرة خضار» جنون أنثى && الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 06-07-2010 10:25 PM
أمل عبدالكريم: الوسط الفني.. سوق سمك محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 04-04-2010 09:42 PM
نادية الجندي: الوسط الفني تغير إلى الأسوأ محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 08-11-2009 01:17 AM
الشطي: أنا محارب من الوسط الفني.. ومن وقفت معه أول من طعنني الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 12-02-2009 12:44 AM


الساعة الآن 07:57 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292