إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-01-2011, 11:58 PM   #1 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,657
الـجــنــس: ذكر

افتراضي طارق العلي: «لو طلقت أم محمد راح أطلق المسرح»!


انطلاقا من احترامه الواضح لفنه وطموحاته وفي ظل البعد الإنتاجي المحلي وغياب الدعم اللازم لصناعة السينما في الكويت أقام النجم طارق العلي وشركة «فروغي» للإنتاج الفني مساء امس الأول في فندق هوليدي إن السالمية مؤتمرا صحافيا تحت رعاية الشاعر الشيخ دعيج الخليفة وحضور السفير المصري طاهر فرحات، ومدير عام شركة السينما الكويتية هشام الغانم وعدد كبير من الفنانين والإعلاميين والقنوات الفضائية، للإعلان عن تفاصيل الفيلم السينمائي الجديد «هلّوو كايروو» الذي سينطلق عرضه في دور السينما المحلية بداية من 27 الجاري.

في بداية المؤتمر الذي أداره الزميل ياسر العيلة وجه الفنان المصري وأحد أبطال الفيلم، علاء مرسي، تحية وشكرا للنجم طارق العلي لاحتضانه له في العديد من الأعمال المسرحية التي لاقت نجاحا جماهيريا ملحوظا، مؤكدا ان فكرة دخول العلي الى السينما كانت حلما تحقق.

وأضاف مرسي قائلا: بعد نجاح فيلم «معتوق في بانكوك» تحمسنا لأن نقدم تجربة ثانية في ظل الدعم الكبير الذي وجدناه من شركة السينما الكويتية، وبالفعل استقررنا على فكرة «هلّوو كايروو»، وذهبنا إلى مصر وصورنا هناك حالة سينمائية جديدة أعتقد انها ستنال إعجاب كل من يشاهدها، مشددا على ان الرقابة سواء في الكويت أو مصر لم تشكل عائقا للفيلم، خصوصا انه لا يحوي أي مشاهد خادشة ويحترم الأسرة العربية.

صخرة فنية
بدوره، أوضح الشاعر الشيخ دعيج الخليفة، صاحب كلمات وألحان أغنية الفيلم الرئيسية «هلّوو كايروو» من توزيع عادل الفرحان ان العلي صخرة فنية كويتية خليجية واستعانته بالفنانين المصريين أكبر دليل على ان لمصر مكانة خاصة في قلوب الكويتيين جميعا، ملمحا الى ان شركة السينما وتشجيعا منها لنجوم الكويت اختارت 27 الجاري لبدء عرض الفيلم في جميع دور السينما ليتزامن مع إجازة نصف العام.

ومن جانبه، تحدث النجم طارق العلي عن بداياته الفنية وشراكته مع المشرف العام على الفيلم عيسى العلوي وصولا الى الإنتاج السينمائي، مؤكدا انه لم يأت بجديد للكويت وإنما جاء ليحرك المياه الراكدة وإحياء فن نام منذ زمن طويل، وقال: فن السينما في الكويت له رواده الذين أوصلوا اسم الديرة الى العالم كله، وأنا وزملائي نحاول إكمال هذه المسيرة الزاخرة بالعطاء لرموز مثل خالد الصديق والراحل غانم الصالح والقديرة حياة الفهد وغيرهم.

وتابع: لقد ذهبت الى مصر ام الدنيا ليس للمنافسة وإنما لأستفيد وأتعاون مع الأسماء الكبيرة في صناعة السينما بغرض وضع اسم بلدي في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال، مشيرا الى ان الكثيرين كانوا يخيفونه من خوض التجربة، لكنه وجد كل الأبواب في مصر مشرعة بداية من نقيب الفنانين د.أشرف زكي، ثم الرقابة وانتهاء بالتصوير والفريق المحترف الذي عمل معه على أكمل وجه.

وأشاد العلي بتعاونه مع الفنان الكبير حسن حسني وقال: رغم انني نجم في المسرح والتلفزيون، إلا انني لست نجما سينمائيا، لذلك أعتقد انني استفدت من أستاذي حسن حسني الذي شكل وجوده في الفيلم إضافة، لاسيما انه فنان صنع الكثير من نجوم الساحة الفنية حاليا.

شركة انتاج
واستطرد: «هلّوو كايروو» عمل يحمل العديد من المعاني السامية ومنها التأكيد على الاخوة بين العرب والتعاون وقت الشدائد، مشيرا الى انه أنشأ شركة إنتاج بالشراكة مع الفنان علاء مرسي وستكون معنية بإنتاج أفلام سينمائية كويتية ـ مصرية.

وعن إمكانية تركه المسرح إذا اشتغل بالسينما أوضح العلي ان طموحه لا يقف عند حد معين، لذلك يحاول الوصول الى الأفضل، خصوصا انه ممثل له خبرة فنية طويلة، وقال: أنا لم أطلق المسرح وإذا طلقت زوجتي أم محمد راح أطلقه.

وحول سبب عدم تصوير الفيلم في الكويت قال: لقد ذهبت الى مصر مصدر صناعة السينما في العالم العربي، فهناك كل شيء متوافر، ولديهم مدينة إنتاج إعلامي على أعلى مستوى والعاملون في هذا المجال محترفون جميعا، وإذا كان في الكويت نفس المستوى أعتقد انني كنت سأصور فيها، متمنيا ان يتم إنشاء مدينة للإنتاج الإعلامي تساعد الحركة الفنية الكويتية على العودة لأمجادها السابقة.

وبسؤاله عن شخصية الخليجي وكيف تناولها في فيلمه، أكد العلي انه دائما يسجل اعتراضه على الصورة السلبية التي يظهر بها الخليجي في بعض الأفلام، مشددا على ان الخليجيين ليسوا جميعا سيئين ولا رواد كباريهات وسكارى وإنما منهم الصالح أيضا، والذي يجب أن يظهر في هذه الأفلام، مشيرا الى ان هذه النماذج موجودة في كل المجتمعات.

شعور بالأمان
أما الفنانة سالي القاضي فعبرت عن سعادتها بالتعاون مع شركة «فروغي»، وقالت انها تشعر معها بالأمان، مثمنة مشاركتها نخبة من نجوم الفن الكويتي والمصري في هذا الفيلم، ومتمنية ان ينال إعجاب الجمهور.

بينما تحدث الفنان شهاب حاجية عن مشاركته في «هلّوو كايروو» وانه طلب من عيسى العلوي وطارق العلي الظهور في الفيلم ولو بمشهد واحد، لاسيما ان من أبطاله حسن حسني الذي يعشقه جدا، ملمحا الى انه في بداية التصوير وجد ان له 15 مشهدا ما أصابه بالخوف، لكنه تجاوز ذلك بمعاونة زملائه.

الجدير بالذكر ان فيلم «هلّوو كايروو» من إنتاج شركة «فروغي» للإنتاج الفني وسيناريو وحوار أحمد ثابت ومحمد الباشا وإخراج أيمن مكرم وبطولة طارق العلي، حسن حسني، محمد العجمي، احمد بدير، شهاب حاجية، علاء مرسي، سالي القاضي، سليمان عيد، وآخرين.




الرابط:http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...7203&zoneid=15

 

 

__________________

 


___________


كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات
ليس العبرة بعدد المشاركات!!
وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار
كن مميزا...
في أطروحاتك..صادقاً في معلوماتك..محباً للخير...
مراقباً للمنتدى في غياب المراقب...
مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف...






للتواصل :

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-01-2011, 12:54 AM   #2 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 1860
تاريخ التسجيل: 14/01/2009
المشاركات: 862
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

يعجبني بطارق العلي نشاطه الفني المتواصل ..

 

 

الذهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-01-2011, 08:36 AM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 12752
تاريخ التسجيل: 21/01/2011
المشاركات: 8
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

بالتوفيق لأبو محمد وأن شاء الله يكون بقوة معتوق في بانكوم وأفضل...(نحن نطمع في الجميل )

 

 

الحنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-01-2011, 09:36 AM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية مذيعة كويتية
 
 العــضوية: 11990
تاريخ التسجيل: 03/11/2010
المشاركات: 203
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

بومحمد اعمالك على كثرتها لكن على قولة المثل السوري :
مالها لا طعمية ولا مزية ,, وياليت تختار الانسب

 

 

__________________

 


مجرد رأي

مذيعة كويتية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-01-2011, 11:20 AM   #5 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,182
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

التساؤل هنا هل كثرة الأعمال والظهور كاف للثبات بالمقدمة !

 

 

__________________

 



_____

لإستقبال إستفساراتكم والتواصل المباشر من خلال

سكايب

ahmad.sami.fnkuwait.com

وبتواصلكم وآرائكم نستمد قوتنا ونستمر في العطاء

أحمد سامي متخفي   رد مع اقتباس
قديم 25-01-2011, 12:39 PM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية team rocket
 
 العــضوية: 10586
تاريخ التسجيل: 09/08/2010
المشاركات: 229

افتراضي

كبيرررررررر ياااااااااااااااابو محمد اعمالك كلها حلوووووووه بنسبه لي وخصوصا في المسرررررح
مافي مثلك اثنين لووول

 

 

team rocket غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-01-2011, 02:47 PM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 5621
تاريخ التسجيل: 20/09/2009
المشاركات: 263

افتراضي

طآرق فنآن رائع , ,

وكل يوم يقدم اليديد , ,

وهذا حنا الخليجيين , أن قدمت شيئاً أنتقدوك , وان لم تقدم أخرجوا الشائعات , ,

فنآن له ستايل معين غير عن الجميع , ويكفي انه لم ينسى من أخرجه للسآحه ,وهو حسين عبد الرضا , ,

 

 

__________________

 


أنا سني وشيعي و كلنا بقلب الآسلام , ,

آنا عربي وأعجمي آنا أجمع كل الآثنين , ,

ما تهمني عنصريه ولا طآئفيه بالآعلام , ,

كلنا وآحد والرآآس دآآيم فيه عينين , ,
أحبكـ ليــه أنــا ما دري يا بو عدنان , ,

صافيو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-01-2011, 10:33 PM   #8 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,657
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

مشكورين على المرور

 

 

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أم, محمد, أطلق, المسرح»!, العلي:, راح, «مو, طلقت, طارق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طارق العلي: بريء من إهانة العراقيين.. ولا أتسول المشاهد المصري جنون أنثى && الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 27 27-12-2010 06:55 PM
لقاء مع جوكر الدراما الخليجية غانم الصالح / طلقت المسرح بالثلاث بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 9 05-09-2010 07:27 PM
طارق العلي .. والفكاهه الهابطـه والسخريـه من خلقـة الله !! [ موضوع نقاشي عام وشامل عمّا يقدمه طارق العلي من سخرية ووضاعة على المسرح ونقاش ( بمنظور آخر ) * دعوة للجميع للمناقشة بو وليد الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 118 21-07-2010 12:10 AM
طارق العلي: المسرح لعبتي بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 15 06-03-2010 06:38 PM
طارق العلي: المسرح في الكويت يكسر الخاطر! بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 10-11-2009 06:06 PM


الساعة الآن 12:53 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292