إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-2012, 08:59 PM   #1 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,178
الـجــنــس: ذكر

Exclamation توجه بمنع رجال "الهيئة" من التجول بالأسواق والمطاعم .. ( هل سنفتك منهم !! ) * متجدد للنقاش


أعضاء الشبكة الإعلامية الخليجية .. مساكم الله بالخير ..


قبل الدخول للخبر أحب أن أؤكد موضوع مهم .. نحن في إدارة الشبكة مع توجهات
خادم الخرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي
العهد الأمين الأمير نايف بن عبدالعزيز " حفظهما الله " .. في توجيههم لرئيس الهيئة
الجديد .. بضرورة الرفق واللين في التعامل مع الناس والمواطنين
.. ومن هذا المنطلق سيكون هذا الموضوع نقديًا .. لتصرفات أفراد الهيئة الهمجية
والتي تتنافى مع توجيهات القيادة الرشيدة لبلادنا الغالية ..
.. لنتابع ..
رئيس «الحسبة» لـ "الاقتصادية" : الملك أمرني باللين والرفق بالمواطنين والمقيمين




عبد السلام الثميري من الرياض
قال لـ ''الاقتصادية'' الدكتور الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ''أن الملك أكّد عليّ وأمرني أكثر من مرة أنا وجميع العاملين في (الهيئة) بحُسن التعامل مع المواطنين والمقيمين باللين واللطف، وأوصاني بتقوى الله في السر والعلن وأداء الواجب الذي يرضي الله عنا''.
وأكد أن خادم الحرمين الشريفين، أوصاه بحماية الدين والشعائر الإسلامية، مستمدين ذلك من كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم -، و''أن يكون منهجنا وطريقتنا في التعامل مع الناس منهج الرسول في النصح والإرشاد وتوعية المواطنين، واللين معهم، والرفق بهم خلال تعاملهم مع أفراد المجتمع''.
وقال آل الشيخ: ''إن هذه التوصيات العظيمة هي أولى التوصيات التي أكد عليها الملك المحب لشعبه عبد الله بن عبد العزيز – حفظه الله- خلال تشرفي بالسلام عليه، والاستماع لتوجيهاته بعد تعييني''.
ولم يخف رئيس ''الهيئة'' أنه أحد خريجي مدرسة الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع، حين كان أميراً للعاصمة الرياض، وأنه استفاد من حكمته وتعامله ورؤيته إبان عمله تحت رئاسته.
ودعا آل الشيخ الجميع إلى معاضدته بالدعاء له بالإعانة والتسديد، وأن يعينه الله على أداء مهمته، لما فيه خير البلاد وبلوغ مرضاة الله تعالى، وتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.
وكان أول قرار للرئيس الجديد بعد تعيينه، ضبط أدوات العمل الميداني ومنع المتعاونين مع الهيئة من تأدية عمل الجهاز.
في مايلي مزيد من التفاصيل:
قال لـ "الاقتصادية" الدكتور الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ، الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أكد علي وأمرني أكثر من مرة، أنا وجميع العاملين في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خلال تشرفي بالسلام عليه، والاستماع إلى توجيهاته بعد تعييني رئيسا، بحسن التعامل مع المواطنين والمقيمين بـ "اللين" و"اللطف"، وأوصاني بتقوى الله في السر والعلن وأداء الواجب الذي يرضي الله عنا.
وذكر آل الشيخ في حديثه أن خادم الحرمين الشريفين، أوصاه بحماية الدين والشعائر الإسلامية، مستمدين ذلك من كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم، وأن يكون منهجنا وطريقتنا في التعامل مع الناس منهج الرسول في النصح والإرشاد وتوعية المواطنين، واللين معهم، والرفق بهم خلال تعاملهم مع أفراد المجتمع.
وأوضح الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أن حديث خادم الحرمين الشريفين له، أشعره بثقل المسؤولية وعظمها، فهو حديث الأب لأبنائه، الرحيم بهم الذي يولي الصغير والكبير جل اهتمامه، فكان كل حديثه لنا عن الدين وتسامحه، وكيف نوصله للجميع بالطريقة السليمة، مشيراً إلى أهمية شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأنها سمة تميزت بها السعودية منذ عهد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن مؤسس البلاد، وأبنائه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد – رحمهم الله، إلى عهدنا الحالي عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي عهده نايف بن عبد العزيز - حفظهما الله. وأشار إلى أن رجال الهيئة من رجال الدولة المقدرين مادياً ومعنوياً، وأن لهم مكانتهم بين أفراد المجتمع.
ولم يخف الدكتور آل الشيخ أنه أحد خريجي مدرسة الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع، حين كان أميرا للعاصمة الرياض، وأنه استفاد من حكمته وتعامله ورؤيته أبان عمله تحت رئاسته.


المصدر /
http://www.aleqt.com/2012/01/19/article_617403.html



لننتقل الآن للخبر الرئيسي ..




الرياض-الوئام:
أكدت مصادر موثوقة أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بصدد، منع منسوبيها الميدانيين من دخول الأسواق والمطاعم والمجمعات التجارية والمنتجعات، والسبب في ذلك إلى رؤية مفادها أن التجول في تلك المواقع يعد اجتهادا وممارسات خاطئة.ويأتي التوجه الجديد للهيئة في إطار خطط جديدة تعتزم الرئاسة تطبيقها لتطوير أداء رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بما يتناسب مع المرحلة.
وأكدت المصادر أن هناك حزمة من التعليمات ستصدرها الرئاسة خلال الأيام المقبلة، لتنضم للقرارات السابقة منذ تولي الرئيس الجديد حقيبة ”الحسبة”، والتي يأتي في مقدمتها ضبط أدوات العمل الميداني، ومنع المتعاونين مع الهيئة من تأدية عمل الجهاز، إضافة لإنشاء مركز خاص وموحد لتلقي الشكاوى والبلاغات.
وأشارت المصادر إلى أن هناك تعليمات مشددة على العاملين في الميدان من رجال الهيئة لإبراز البطاقات التعريفية بشكل يمكّن الناس من تمييز الموظف الرسمي من غيره، لكي لا يمكن لأي شخص أن ينتحل شخصية أعضاء الهيئة، والقيام بمهامهم، أو مشاركتهم في ذلك.

يأتي هذا تعليقا من المصدر على ما قاله الداعية الشيخ محمد العريفي من خلال تغريده في ”تويتر” ”إن رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منع منسوبي الهيئة العاملين في الميدان من دخول مطاعم وشاليهات جدة إلا بأمر من أمير المنطقة”.

وهنا يؤكد المصدر أن الناطق الرسمي للهيئة قد رد على تغريدة العريفي، وزاد ”إن الصدق لم يحالف العريفي فيما قاله”، لكن المصدر شدد على أن دخول رجال الهيئة الميدانيين الأسواق والمطاعم والمنتجعات ممارسة خاطئة سيتم تصحيحها.
إلى ذلك بدأت رؤية وتوجهات الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، في التعامل مع المواطنين والمقيمين الحكمة واللين في التطبيق من خلال اجتماعات الرئيس الجديد مع مديري الفروع في جميع المدن السعودية، بحسب مصدر لـ ”الاقتصادية”، حيث أوضح أن هناك ارتياح بين رجال الهيئة لشفافية ووضوح الرئيس خلال لقائه بمديري الفروع.
وبين أن هناك شفافية وصراحة خلال لقاءات الرئيس مع قيادات الهيئة المتتالية خلال الأيام الماضية، وأن أول هذه المواضيع التي تتصدرها طاولة النقاش هي ”العمل الميداني لرجال الهيئة”، وأن هناك اتفاق كامل لتوجه الهيئة الجديد في التعامل مع المواطنين في الأسواق والأماكن العامة، وأن اللين والقول الطيب هو الشعار الرئيس لرجال الحسبة.
وفي السياق نفسه، يحق للرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وبحسب النظام الذي أقره مجلس الوزراء في 16 /9/1400هـ في مادته 56 إصدار لائحة داخلية لتنظيم العمل فيها وفي مراكزها المختلفة، وتحديد المسؤوليات، وعلى وجه الخصوص الاختصاصات.
وكان الدكتور الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ، قد أكد أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، أوصاه بحماية الدين والشعائر الإسلامية، مستمدين ذلك من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وأن يكون منهجنا وطريقتنا في التعامل مع الناس منهج الرسول في النصح والإرشاد وتوعية المواطنين، واللين معهم، والرفق بهم خلال تعاملهم مع أفراد المجتمع.
وقال الدكتور آل الشيخ -وفقاً لتقرير الزميلة(الاقتصادية) -إن هذه التوصيات العظيمة هي أولى التوصيات التي أكد عليها الملك المحب لشعبه عبد الله بن عبد العزيز – حفظه الله – خلال تشرفي بالسلام عليه، والاستماع لتوجيهاته بعد تعييني، وأنه أكد علي وأمرني أكثر من مرة أنا وجميع العاملين في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحسن التعامل مع المواطنين والمقيمين ”اللين” و”اللطف”، وأوصاني بتقوى الله في السر والعلن وأداء الواجب الذي يرضي الله عنا.
من جانبه، حث الدكتور عبد الله الشثري المدير العام لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض، رؤساء مراكز الهيئة على ضرورة العمل بما تمليه عليهم الأوامر الشرعية والأنظمة المرعية التي تحث على الالتزام بسلامة الإجراءات في معالجة ما يقفون عليه من ملاحظات ومخالفات، والحرص على حفظ حقوق الناس وحرياتهم التي كفلها لهم الشرع والنظام، وعدم التصعيد عند معالجة تلك المخالفات.



______

رؤيتي /
من وجهة نظري أن إقتلاعهم من الأسواق والمطاعم مطلب شعبي ووطني
فقد عاثوا بتلك الأماكن تدخلًا بشؤن العوائل وترويعًا للناس وأفسدوا على الناس
متعة التسوق أو إرتياد المطاعم

ولكن كذلك هنالك صعوبة في التطبيق وتقييد رجال الهيئة الأشاوس !!

 

 

__________________

 



_____

لإستقبال إستفساراتكم والتواصل المباشر من خلال

سكايب

ahmad.sami.fnkuwait.com

وبتواصلكم وآرائكم نستمد قوتنا ونستمر في العطاء

أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2012, 12:52 AM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13981
تاريخ التسجيل: 02/09/2011
المشاركات: 63
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

وتواصل مسلسل استفزازك يا احمد

على اي اساس حكمت انه مطلب شعبي ؟؟

ءامنا بالله ان اذا الواحد صارت وياه حرب ضد اي جهة راح يستخدم كل قواه وكل اساليبه
عشان ينتصر عليها.. وانا اشوفك مسخر مواضيعك كلها ضد الهيئة او كل ما يمس الدين بصله

ياخي حنا قلنا ان كل البشر يخطئون بما فيهم الصحابه واذا شفنا من رجال الهيئة خطا
فاشوف من الواجب انك تبلغ المسؤلين وصدقني محد يعترض عليك ومحد يقولك شي
اصلا بتصير مواطن صالح وصدقني اي تعديل او تصحيح خطا في الهيئة سواء كان كبير او صغير
من الممكن ان يتعالج وما اشوفك الا شخص تحب الخير وتحب مبدا الامر بالمعروف والنهي
واذا في اخطاء فانت ساهم في تعديلها.. حنا ترا امه ينصح بعضها بعض ومن هذا الاساس
صارت عندنا هيئة وابشرك والله كم من امور صلحت بوجود مخلصين من الهيئة صدقني..
حربك ضد هالمنظومة غلط.. وانت راح تظلم نفسك لأن الله شرع وجودها..

اما اذا انت شخص تحب تخالف وتجادل ولا تريد هذا الخير فعندك مشكلة ايمانية اتوقع
لأن النفس المؤمنة تحب الخير وتكره الشر..

بعدين عرف لي وش متعة التسوق؟؟

تجيب لي قصص ؟ جب لي قصص ..

مرة من المرات هذي قصة حقيقية على فكره..
كان في شاب خطف ولد عند السوق وكان وقت صلاة .. فلما شافوه الهيئة خاطف الصبي
والصبي يصارخ بالسيارة على طول بدؤا يلحقونه بالسيارة ويطالبونه بان يوقف السيارة

اللي كانوا في السوق يظنون ان رجال الهيئة يلحقونه عشان انه ماصلى
فصارت نظرة الناس عند السوق بأنهم يجبرونه الشباب او الناس على الصلاة غصب

فسبحان الله.. بالله هذا مو ظلم !

والقصص كثيرة على هذا النحو..

ومعذرة على الاطاله يا الغالي

 

 

كاتب نصوص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2012, 01:24 AM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية كفاح
 
 العــضوية: 5506
تاريخ التسجيل: 17/09/2009
المشاركات: 1,009

افتراضي

اولا :ماادام الخبر من وئام فهو كاذب كما كذبت في مواضيع فنيه كثيره والاعضاء يشهدوا

ثانيا : الان قبل نصف ساعه كنت في الاسواق وتحديدا في مجمع النور ومن بعد صلاة العشاء وانا هناك لم اجد جيبا واحد للهيئة وكنا منسجمين وتعشينا بعد يا استاذ احمد مع اني تمنيت تكون الهيئة موجوده لاني لاحظ شغلات ماهي طبيعيه في النور من قبل العمال لذا اقترح ايقامة مكتب للهيئة في الاسواق مثل سوق الراشد مول لدينا في المدينه المنوره.............. ودمت بود

 

 

كفاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2012, 04:41 AM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 11431
تاريخ التسجيل: 23/09/2010
المشاركات: 102

افتراضي

ههههه
قال مطلب شعبي ووطني يازينك ساكت يالأشوس << ماسمعنا بأن الشرفاء طالبوا بهذا الشئ
واشرح لنا يابو وجهة نظر متخلفه كيف تصير وجهة نظرك وجهة نظر شعب ؟
أما من عاث بالأسواق والمطاعم فهو انت ومن هم على شاكلتك ووجود رجال هيئه يخيفك انت وكل دلخ " معاكس " أو مصاحب ويفسد عليكم اهدافكم الدنيئه

اخيراً .. ماعلاقة موضوعك السخيف بالفن ؟
هل تريد استفزاز الأعضاء والزوار حتى يعود نشاط الشبكه على حساب رجال الهيئه ؟

<<<<<<<<<<<حاول مره أخرى<<<<<<<<<<<<<

 

 

الباسل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2012, 04:56 AM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية غـربه
 
 العــضوية: 11127
تاريخ التسجيل: 31/08/2010
المشاركات: 105

افتراضي

*_* ياربي وش دخل الموضوع هذا في الفن ؟؟!

بعدين ها الي يروعون الناس والعوايل ههههه حسستني اني بكابل الحمد الله ما قد شفتهم ولا انا عميا ما اشوف يمكن ؟؟^^

اسواق الرياض واسواق الشرقيه لم ارى اي مشهد مروع ؟؟!

يمكن كم مره لمحتهم بس ماكلمو احد ولا تعرضو لاحد رغم وجود اخي معنا وهو يطل كاالدنجوان المملوح هههه ونحن معه خخخخ

انا لست مع ولا ضد لكني وبالحقيقه لم اصادف شيء معهم في اماكن التسوق والمطاعم اما اذا فيه احد غيري

صادفه موقف معهم قد أكون مخطئه ^^

 

 

غـربه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2012, 06:30 AM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8932
تاريخ التسجيل: 01/05/2010
المشاركات: 130

افتراضي

هذا الخبر ملفق فقد صرح الرئيس الجديد للهيئة بأنه هذا الخبر إشاعة و لا أساس له من الصحة ..

 

 

Adnan M غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2012, 07:56 AM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8938
تاريخ التسجيل: 02/05/2010
الدولة: بلد الحرمين الشريفين
المشاركات: 599
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

حديث مرفوع) حَدَّثَنِي حَمْزَةُ بْنُ الْعَبَّاسِ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُثْمَانَ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُبَارَكِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سَيْفُ بْنُ أَبِي سُلَيْمَانَ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَدِيَّ بْنَ عَدِيٍّ الْكِنْدِيَّ ، يَقُولُ : حَدَّثَنِي مَوْلًى لَنَا ، أَنَّهُ سَمِعَ جَدِّي ، يَقُولُ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " إِنَّ اللَّهَ لا يُعَذِّبُ الْعَامَّةَ بِعَمَلِ الْخَاصَّةِ حَتَّى يَرَوُا الْمُنْكَرَ بَيْنَ ظَهْرَانَيْهِمْ وَهُمْ قَادِرُونَ عَلَى أَنْ يُنْكِرُوهُ ، فَلا يُنْكِرُوهُ ، فَإِنْ فَعَلُوا ذَلِكَ عَذَّبَ اللَّهُ الْعَامَّةَ وَالْخَاصَّةَ "

اما الليبراليين ومن هم على شاكلتهم فهم من سيعجل بالعذاب ولا حول ولا قوة الا بالله نجانا الله واياكم منه

 

 

فارس الخبر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2012, 10:57 AM   #8 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13981
تاريخ التسجيل: 02/09/2011
المشاركات: 63
الـجــنــس: ذكر

افتراضي



شوف مداخلات الناس

 

 

كاتب نصوص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2012, 12:43 PM   #9 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 5557
تاريخ التسجيل: 18/09/2009
الدولة: حائل ~ المملكة العربية السعودية
المشاركات: 82

افتراضي

الله لايقولوهـ , أبداً مهو مطلب شعبي

يكفي أني م أحب الأسواق وأرتاح وأطمئن لآنزلت أهلي بالسوق

الله يعزهم ولو أن لهم تصرفات تصدر من أفراد حمقين

ولا عمر أهلي أشتكو من مضايقات أو من الهيئة

وكذا مره أدخل مع أهلي للسوق أبدن ماتعرضت للمضايقه دامي غاظ بصري عن أعراض الناس ومنشغل ب أهلي فقط

وبعدين نفو هالخبر .

 

 

دمع الغيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دخول مباغت لرجال الهيئة لحفل روتانا الفني في برج المملكة " توجد صورة للإقتحام" أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 18 01-12-2011 06:29 PM
رقابة "الإعلام" تمنع الكوميديا الجديدة "ليتل فاكرز" بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 22-12-2010 09:07 PM
نطالب وزارة الإعلام بمنع دخول الشباب والشابات إلى مسرح ( طارق العلي ) لمن هم دون سن الواحد والعشرون " مسرح إباحي +18 " افلاطون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 17 19-12-2010 09:16 PM
محامون تونسيون يطالبون المفتي بمنع مسلسلات "إيرانية" تجسد الأنبياء نوره عبدالرحمن "سما" الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 22-08-2010 03:47 PM
محـــكمة ضد """ شيرين عبد الوهاب """ و النجم """ عمرو دياب """ !!! أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 08-01-2009 11:42 PM


الساعة الآن 06:09 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292