إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-10-2013, 06:18 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي الرويشد ونوال وشعيل أعادوا بوصلة الغناء


بحضور وزير الخارجية وجمهور ضخم في صالة التزلج
الرويشد ونوال وشعيل أعادوا بوصلة الغناء




بقلوب متعطشة، وأحاسيس مرهفة، وأمسية فريدة جمعت بين ثلاثي الطرب الكويتي الأصيل: الفنانين عبدالله الرويشد ونبيل شعيل ونوال، فقد احتضنت خشبة مسرح صالة التزلج أمس الأول الآلاف من الجماهير الكويتية التي زحفت مبكرا، أملا في حجز مقاعد لحضور هذا الحفل، راسمة مشهدا فرحا مبتهجا، لم تألفه الحفلات في الكويت منذ أمد طويل.
حفل شعيل ونوال والرويشد الذي جمع هذا اللقاء الفريد من نوعه أعاد الريادة والروح مجددا الى الحفلات الغنائية، بحضور ضخم انتظر هذه الإطلالة طويلا، أيضا شهد اهتماما إعلاميا غير مسبوق من خلال التغطية التلفزيونية والإذاعية المباشرة بتوجيهات من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، والوكيل صلاح المباركي والوكيلين المساعدين يوسف مصطفى والشيخ فهد المبارك الصباح، قدم فقرات الحفل تلفزيونيا المذيعان فاطمة بوحمد ومحمد المساعيد، بينما قدمه إذاعيا عبر أثير محطة «كويت F.M» المذيعان عبدالرحمن الدين وإيمان مبارك.

حضور رسمي
دشنت اللجنة الإعلامية المنبثقة عن اللجنة العليا لمؤتمر القمة العربية الأفريقية في دورته الثالثة حفل انطلاق الأنشطة الثقافية والفنية المصاحبة للمؤتمر الذي تستضيفه الكويت بين 18 الى 20 نوفمبر المقبل بفعالية الأنشطة الثقافية والفنية وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي، ومدير عام وكالة الأنباء الكويتية الشيخ مبارك الدعيج الصباح، ومنيرة الهويدي الوكيل المساعد لشؤون الصحافة والمطبوعات، والمستشار في الديوان الأميري محمد أبو الحسن، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية وجمهور غفير.

وصلات شعبية
ألقى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة ورئيس اللجنة العليا للمؤتمرات الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح كلمة بهذه المناسبة عبر خلالها عن ترحيب الكويت باستضافة هذه القمة التي تحمل عنوان «شركاء في التنمية والاستثمار»، بعدها دشن الحفل على وقع الأنغام والفنون الشعبية الخليجية الأصيلة التي جمعت فرق معيوف مجلي والفرقة السعودية والفرقة القطرية، في إطلالة أعادت إحياء الفن الشعبي عبر وصلات متنوعة متميزة.

شعيل: ما أروعك
في الساعة الثامنة وخمس عشرة دقيقة مساء أطلت الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو د. محمد باقر وسط هتاف الحضور الحاشد، وقدمت المذيعة فاطمة بوحمد بلبل الخليج الفنان نبيل شعيل الذي قوبل بتصفيق حار وتفاعل كبير.
في البداية غنى شعيل «قولوا لها» وهي من أعماله الغنائية الجميلة، أتبعها بأغنية «يا عسل» أحدث أغانيه، وفرض حضوره القوي بأغنية «ما أروعك».
واصل البلبل تألقه اللافت ليعيد إحياء قديمه المتميز بأغنيتي «يا شمس» و«الله يا خوفي عليك»، وعزف سيمفونية مفعمة بالأحاسيس الفنية العالية في أغنية «أبنساكم»، واختتم وصلته بالأغنية الوطنية الشهيرة «يا دار» التي أشعلت القاعة بالتفاعل.

إطلالة نوال
وقدم المذيع محمد المساعيد قيثارة الخليج نوال، التي أطلت وسط ترحيب كبير من الحضور، ودخلت أجواء الحفل سريعا وغنت «تغلط» من أعمالها الغنائية الجديدة، ورسمت بصوتها العذب رومانسية حالمة ساحرة خلال أغنية «خذاني الشوق».
كان وصلة نوال هي الأسرع لكونها التزمت بتقديم خمس أغان فقط، وقدمت «أنت طيب» التي رددها الحضور معها، أتبعتها بوصلة كلاسيكية مفعمة بالعذوبة من خلال أغنية «أبيك بجنبي»، واختتمت مشاركتها المتميزة بالأغنية الوطنية «تاج الرؤوس» التي قوبلت بتفاعل وهتاف وتصفيق.

بداية المشوار
وأطلت المذيعة فاطمة بوحمد مجددا لتقديم الفنان عبدالله الرويشد الذي صعد خشبة المسرح فدوت القاعة بأكملها تصفيقا وهتافا له، وأشعل الرويشد تفاعل الجمهور بأول وصلة عبر أغنية «رمادي»، أتبعها بأغنية «تعال»، ثم أغنية «رحلتي».
وعاد الرويشد الى أجواء الطرب الأصيل ليغني «خسرتيني» وهي من أبرز أعماله الغنائية مع الملحن الراحل راشد الخضر، وجاءت وفاء من الرويشد لرفيق دربه ومسيرته الطويلة، وغنى «بتبع قلبي»، بعدها أشعل قاعة الحفل بالتفاعل والتصفيق بأغنية «الأولى انتي».

عودة الفرح
عبر الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون الشيخ فهد المبارك الصباح عن سعادته لنجاح الحفل، وأشار إلى أن التلفزيون لم يدخر جهدا في النقل المباشر للمشاهدين، لافتا إلى أن الجمهور الذي حضر كان متعطشا جدا لأجواء الحفلات ومتابعة الأهرامات الثلاثة للأغنية الكويتية، لا سيما أن الحفل كان مجانيا، مؤكدا أن أجواء الحفلات لن تتوقف وستستمر خلال الفترة المقبلة بكثافة، بدعم وتشجيع من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح.


نوال في حفلات «الكروز»
ستكون «قيثارة الخليج» نوال أول فنانة كويتية تغني في حفلات صيف العام المقبل في رحلات «الكروز» الأوروبية الشهيرة التي ستنطلق من ايطاليا في الثالث والعشرين من شهر أغسطس القادم متجهة الى اليونان وكرواتيا ومن ثم العودة الي إيطاليا مجددا. الرحلة تستمر أسبوعا واحدا وهي من تنظيم المتعهد يوسف حرب، وسيجري تصوير الحفل كاملا من قبل محطة «MBC» وسيبث لاحقا.
وستشارك نوال في «الكروز» مجموعة من أبرز نجوم الغناء الخليجي والعربي، منهم نانسي عجرم وتامر حسني وملحم زين وعاصي الحلاني وصابر الرباعي ووائل جسار ورويدا عطية ومحمد عساف، وستتخلل الرحلة إقامة عدة حفلات غنائية جماهيرية، من المتوقع أن تجتذب العديد من السياح العرب والخليجيين في الموسم الصيفي القادم.
من جانب آخر غادرت الفنانة نوال الكويت أمس متوجهة الى تركيا لتصوير الكليب الجديد «مستحيل أنساك» مع المخرجة اللبنانية ميرنا خياط، التي اختارت عدة مواقع للتصوير تتناسب مع أجواء وروح هذه الأغنية التي اختارتها نوال لتطرحها منفردة لجمهورها. ولدى نوال مشاريع غنائية على صعيد أغاني السنغل منها «لا تكلمني» كلمات الشاعر أسير الرياض وألحان حمد الخضر والتوزيع الموسيقي لوليد فايد.

المصدر : جريدة القبس


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أعادوا, الرويشد, الغناء, بوصلة, وشعيل, ونوال


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرويشد «عفس الدنيا» طرباً.. ونوال «شجن»..وشعيل غير موفق اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 26-10-2013 05:52 PM
الرويشد وشعيل «شعللوا» صالة التزلج... ونوال «تعبانة» اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 26-10-2013 05:46 PM
لا أصوات كويتية بعد الرويشد وشعيل ونوال! محمد العيدان السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 04-12-2012 01:41 PM
الرويشد وشعيل عن «ليلة وفاء» الخضر: لم نشارك لارتباطات وأسباب صحية محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 15-06-2010 07:06 AM
أين الرويشد ونبيل ونوال؟ محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 15-06-2010 07:05 AM


الساعة الآن 02:56 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292