شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الصحافة الفنية > الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 23/1/2014م
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-01-2014, 09:01 AM   #19 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 23/1/2014م

حضر إلى الكويت خصوصاً للرد على اتهامات أبطال «أي دمعة حزن لا»
حسن مرادي لـ «الأنباء»: رهنت بيتي لاستكمال تصوير المسلسل بعدما تخلت الشركة المصرية عن إنتاجه.. و«حطيت» ديون على نفسي والجميع يعلم بذلك!







حرص المنتج البحريني حسن مرادي على الحضور الى الكويت للرد على أبطال مسلسله «أي دمعة حزن لا» الذين اتهموه في الخبر المنشور في «الأنباء» الأحد الماضي وهددوه باللجوء للمحاكم البحرينية للمطالبة بحقوقهم المادية بعد ان نفد صبرهم حسبما ذكروه في الخبر المنشور.
المنتج حسن مرادي الذي غادر الكويت مساء أمس متوجها الى ابوظبي لاستكمال تصوير مسلسله الجديد «هواجس» الذي يتصدى لإخراجه السوري عمار رضوان ويشرف عليه فنيا المخرج المبدع محمد القفاص ويشارك فيه نخبة من الممثلين الخليجيين، جاء محملا بالعديد من المستندات المهمة «تحتفظ «الأنباء» بصور منها» والتي تبين قيمة الديون التي تحملها لاستكمال تصوير المسلسل وبلغت أكثر من 300 ألف دينار بحريني من بينها قرض من أحد البنوك مقابل ورقة بيته في البحرين، وذلك بعد ان تخلت الشركة المصرية عن إنتاج المسلسل الذي دفعت له دفعة أولى بقيمة 170 ألف دولار لكونه المنتج المنفذ للعمل وبعد تصوير 8 حلقات من العمل توقفت الشركة المصرية عن دفع باقي الدفعات لتضعه في موقف محرج في استكمال التصوير أو التوقف لإيجاد ممول للعمل الأمر الذي قرر استكمال التصوير وتحمله ديونا كثيرة بما فيها رهن ورقة بيته لدى أحد البنوك حتى لا يذهب جهد أبطال مسلسله هباء منثورا، ويقول المنتج حسن مرادي لـ «الأنباء» انه حريص على إعطاء كل ذي حق حقه وانه فجأة تحول من منتج منفذ للعمل إلى منتج ورغم الصعوبة إلا انه تحمل ذلك بمفرده حتى لا يخذل أبطال المسلسل الذين كانوا يعلمون عن كل صغيرة وكبيرة حدثت في تنفيذ هذا المسلسل ولكنه فوجئ بتهديدهم باللجوء إلى المحاكم للمطالبة بحقوقهم المادية وكأنه يتهرب من ذلك، ويضيف قائلا: من حقهم اللجوء للمحاكم إذا كنت «منحاش» من دفع حقوقهم، خصوصا ان أبطال المسلسل شاركوا في جميع أعمال المؤسسة لأنني أعتبرهم «عيالي» وهم يعلمون جيدا ماذا فعلت لهم وحققت جميع رغباتهم من ناحية تذاكر السفر والسكن كل على حسب اختياره وهذا لأنني أعتبرهم عيالي وأعزاء على قلبي ولكن ما أزعجني لغة التهديد وكأنني «حرامي» وأنا عمري ما أزعل عليهم ومسامحهم ليوم الدين وحقوقهم ستصل لهم قريبا والمسألة مسألة وقت بعد إتمام بيع المسلسل إلى تلفزيون قطر والبحرين وإن شاء الله تلفزيون الكويت الذي سلمهم الأشرطة وهم بصدد تشكيل لجنة لرقابة المسلسل واعتماده، خصوصا ان نجوم المسلسل من الكويت ويتمنون عرضه على شاشة بلادهم.
وأشار المنتج البحريني حسن مرادي إلى انه حريص على الرد على جميع اتصالات التي تصله ولكن شريحة الرقم البحريني «مكسورة» منذ وصوله الى ابوظبي الأمر الذي فسره البعض بانه يتهرب من اتصالات بعض نجوم المسلسل، مشيرا ان هذا الأمر ليس من طبعه كما تم الترويج له بطريقة غريبة وعجيبة.

وذكر مرادي انه لم يبع مسلسله إلى 3 قنوات كما ذكر أبطال المسلسل في الخبر المنشور في «الأنباء» وإنما فقط على تلفزيون أبوظبي وبعد تسلمه المبلغ منهم كان ينوي دفع الدفعة الأولى للممثلين من أجورهم إلا ان إدارة المؤسسة وبالتنسيق مع مخرج العمل محمد القفاص طلبوا دفع أجور السكن والسيارات والفنيين والكومبارس وعدد من الممثلين الذين كانوا بحاجة ماسة لمبلغ مادي نظرا للظروف التي كانوا يمرون بها وتم دفع دفعة من أجورهم للتغلب على الظروف التي يعانون منها.
وقال: أبطال مسلسل «أي دمعة حزن لا» ستدفع لهم حقوقهم المادية خلال الفترة المقبلة لأنه من طبعي «ما أحب آكل حق أحد» لأنني لست منتجا خبيثا، خصوصا ان هناك بندا في العقد الذي أوقعه مع الممثلين لم ينتبه إليه المتذمرون من تأخري في دفع حقوقهم وهو انه في حالة الخلاف يتم حلها وديا وإن لم تحل فمن خلال وسيط وإن لم تحل التوجه إلى المحاكم «اللي طريجها يبيله صبر»، للأسف بعد كل الذي عملته من أجل المسلسل ومن أجل أبطاله ان يكون الجزاء بهذه الطريقة، خصوصا انني سعيت لوحدي للتسويق لهذا العمل من بلد الى بلد بعدما تخلى من وعدوني من الممثلين في تسويق العمل في بلدانهم ولكن الحمد لله استطعت ان أسوقه وأسد الديون التي تراكمت على كاهلي بسبب إصراري على استكمال التصوير الذي تسلفت من أجله الكثير، فهل يكون جزائي بهذه الطريقة غير المهذبة والبعيدة عن الأخلاق المهنية والجميع يعرفني انني لم أقصر مع أي فرد في طاقم العمل؟
ونفى المنتج حسن مراد بيع المسلسل على محطة «osn» لأنها تقدمت بمبلغ زهيد للحلقة مع حصرية العرض الأول الأمر الذي رفضه ووفقه الله في بيعه لتلفزيون أبوظبي قبل ان أسجن بعد ما رفع صاحب المسكن الذي كان يسكنه طاقم العمل.
وأطلع المنتج حسن مرادي «الأنباء» على جميع المستندات الخاصة بالمسلسل بما فيها العقد الذي وقعه مع الشركة المصرية المنتجة للمسلسل والذي يدل على أن حسن مراد ليس المنتج للعمل بل هو منتج منفذ قبل ان تخذله الشركة المصرية بعد ان دفعت له الدفعة الأولى للمسلسل، كما كشف لـ «الأنباء» انه قام بالاتصال على عدد من ممثلين «أي دمعة حزن لا» الذين تعاونوا معه في أعماله السابقة مثل «لو باقي ليلة» و«الحب المستحيل» و«أوراق الماضي» للمشاركة معه في مسلسله الجديد «هواجس» الذي يصور حاليا في ابوظبي مثل محمد الرمضان وحسين المهدي وعبدالمحسن القفاص وعبدالله الطليحي إلا ظروفهم لم تسمح بذلك واعتذروا.
وتابع قائلا: «لو أنا مابي أعطيهم حقوقهم ليش اتصل فيهم علشان يشاركون في أعمالي، كان أحسن لي عدم الاتصال بهم ولكن لأني أعتبرهم عيالي أحب تواجدهم في أعمالي فهل اللي سويته يسويه «حرامي»؟ ويتهدد في المحاكم، الله يهديهم ويرجعهم لرشدهم بس الظلم مو زين والا يعني يبون يشوهون سمعتي والله شي ينفرز».
أخيرا.. حضور المنتج البحريني حسن مرادي للكويت ليوم واحد فقط للرد على من يريد ان يشكوه في المحاكم أمر يحسب له ودليل واضح انه من المنتجين الذين يخافون الله في إعطاء كل ذي حق حقه ولكن الظروف التي مر بها وحولته من منتج منفذ إلى منتج حتى لا يتوقف تصوير المسلسل جعلته في موقف محرج أمام ممثليه الذين يعتبرهم «عياله» والذين لم يقصر معهم بشيء حسب المستندات التي تحتفظ بها «الأنباء» لذلك يجب ان يصبر الممثلون الرئيسيون في العمل لفترة بسيطة جدا حتى تتم بيعة المسلسل على تلفزيون قطر والبحرين وان شاء الله الكويت ايضا حتى يتسلموا حقوقهم المادية كاملة دون نقصان، فالمسألة مسألة وقت، كما ذكر المنتج حسن مرادي.. اصبروا فالصبر جميل.


المصدر : جريدة الانباء

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-01-2014, 09:03 AM   #20 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 23/1/2014م

أكد أن الأفلام القصيرة لا تقل أهمية عن الأفلام الطويلة ومطلوبة من الجمهور
صادق بهبهاني لـ «الأنباء»: «السجادة» عمل إنساني درامي بقالب تراثي.. وسيتم ترشيحه للمهرجانات السينمائية المقبلة







  • أرفض تجاوز الخطوط الحمراء في أفلامي.. وهناك رمزيات بالفن بالإمكان استغلالها لإيصال رسالتنا للناس
عبدالحميد الخطيب
انتهى المخرج والفنان صادق بهبهاني خلال الفترة القليلة الماضية من تصوير فيلمه السينمائي الجديد «السجادة (الزولية)» تآليف هيثم بودي، وبطولة الفنان خالد أمين، غدير السبتي، نوار القريني، علي بولند، فهد البلوشي.
وعن قصة الفيلم قال بهبهاني في تصريح خاص لـ «الأنباء»: هي عبارة عن قصة قصيرة كتبها الكاتب الروائي هيثم بودي وكانت في أحد إصداراته السابقة، وتناقش قضية مهمة نعيشها حاليا وهي التطاول على المال العام، حيث تتحدث عن رجل يدعى «حمود» يعمل بمخازن السجاد التابعة لإحدى الدوائر الحكومية في عام 1956 مع بدايات ظهور النفط بالكويت، فيرى من يعملون معه بالمخزن وهم يسرقون السجاد فيقوم هو الآخر بسرقة سجادة لا يحتاجها ولن ترضي عائلته، وهنا يبدأ الصراع بينه وبين السجادة وعائلته ونفسه، لافتا الى ان الفيلم يدور في إطار انساني درامي بقالب تراثي، وسيتم ترشيحه للمهرجانات السينمائية المقبلة.
وبسؤاله عن رأيه في الآراء التي تقول ان صناعة الافلام القصيرة تراجعت الفترة الاخيرة في الكويت، أجاب بهبهاني: بالعكس، الافلام القصيرة لم تتراجع، لاسيما انها مطلوبة من الجمهور بشكل كبير، خصوصا في المهرجانات، هي لا تقل أهمية عن الفيلم الطويل، وأعتبرها أصعب لأننا من خلالها نوصل الرسالة في دقائق معدودة، وللعلم كبار مخرجي هوليوود يعملون بها، مضيفا: كما أنني أتلمس أهمية الافلام القصيرة لدى الناس من خلال تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها، فهم يبحثون عنها ويتداولونها بشكل واسع، لافتا الى ان مدة فيلم «السجادة» ربع ساعة.
وحول بعض الافلام التي تتجاوز الخطوط الحمراء، رد: أنا ضد هذه النوعية من الافلام، خصوصا اننا في مجتمع محافظ، لكن هناك رمزيات بالفن بالإمكان استغلالها لإيصال رسالتنا بسلاسة للناس بدون أن نجرح أحدا أو نخدش الحياء.
وفي سياق منفصل كشف الفنان الشاب عن تلقيه عدة عروض تمثيلية، وقد اختار منها بالفعل وسيعلن عن التفاصيل في الايام القليلة القادمة، وقال: أنا جدا متحمس للتمثيل، ومشتاق للقاء جمهوري الذي أسعى لأن أرضيه من خلال أدوار تكون متميزة ومحترمة خالية من أي إسفاف أو ابتذال، متمنيا التركيز على النصوص القوية والتي بها فائدة للمتلقي.
يذكر ان فيلم «السجادة»من تأليف هيثم بودي وإخراج صادق بهبهاني وبطولة الفنان خالد أمين، غدير السبتي، نوار القريني، علي بولند، فهد البلوشي، ومساعدي المخرج رازي الشطي، نوار القريني، عبدالله البصيري، موسيقي ومونتاج عبدالعزيز بهبهاني، مدير التصوير والإضاءة حاتم محمود، ديكور حسن النجادة، اكسسوارات عبدالعزيز السيار، مدير الإنتاج احمد محمدي، جرافيكس سيد نوران الشامي، تصحيح الألوان بدر المهنا، انتاج مؤسسة آرتست للانتاج الفني.



المصدر : جريدة الانباء

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-01-2014, 09:06 AM   #21 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 23/1/2014م

قدرة عالية على تجسيد عدة كاركترات بشحنة مشاعر عالية وصدق
«مايا» الجزائري.. أذهل الحضور بأداء الممثلة جناتي سعاد





الفجيرة ليلى أحمد:

العرض الجزائري لفرقة «موزاييك» الجزائري اسمه «مايا» أذهل الحضور من خلال اداء الممثلة جناتي سعاد.. حكايتها تبدأ من عندك حيث انت، او هناك حيث يعيش الاخرون حيوات اخرى لكن جوهرها واحد، حيث شحنة عذابات انسانية لحالة الغربة.
أخرج العرض بوسهلة هواري هشام وهو مؤلف العرض ايضا، والمبهر هو قدرة الممثلة «جناتي سعاد» على تجسيد عدة كاركترات بشحنة مشاعر عالية، وصدق في تجسيد مشاعر «مايا»، وهو ما شد الحضور على الرغم من صعوبة اللهجة الجزائرية واللغتين الاسبانية والفرنسية اللتين تحدثت بهما.
«مايا» تعمل في مهنة متواضعة «فراشه» تكنس وتمسح الارض، وتحلم بتحسين وضعها، في ظل ظروف اقتصادية صعبة، وتبدأ سفر الاحلام.

غربة

تبدأ رحلة «مايا» الخيالية من مرورها بالاندلس، فتعيش في بلد الغجريات، ومن شارع الفنانين في بلاد الفنانين، الى شارع الرمال ببرشلونة، من معهد صغير هو بيت العالم تحكي «مايا» حكايتها.
كيف غامرت بالحلم، وعاشت تفاصيله؟.. تعذبت بمشاعر الاغتراب من بلد الى بلد غنت ورقصت الفلامنكو، بمرونة جسدية عالية، وتتكلم بكل اللغات لبلاد «حلمت» بزيارتها بكل شحنات الصدق والمشاعر.
تضحك.. تبكي.. تمثل، تتحول الى كلب ينبح، بشكل تنسى به سعاد لتعيش حكاية وحكايات «مايا» المبهرة الاداء.. الحالمة بالسفر مع مشاعر حنين عالية لموطنها، تتقاذفها على صخرة الواقع.
استخدم المخرج بدءا خيال الظل و«مايا» تتحرك خلف ستارة بيضاء، سرعان ما التفت عليه، لتقف بمواجهة الجمهور.. لتريه غربته.


المصدر : جريدة الوطن

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-01-2014, 09:10 AM   #22 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 23/1/2014م

مهرجان القرين الثقافي العشرون
فرحان الفرحان: التجارة في الديرة ليست وليدة اليوم بل من القدم





الجهراء قديما كانت تسمى بكاظمة وبها دكاكين وتجار وأسواق لأنها عقدة المفاصل بين الطرق التجارية

«الفرضة» ظهرت من 300 سنة بها وكانت عصب الحياة لأن السفن الكويتية كانت ترسو في الميناء محملة بالخيرات


متابعة سهام سالم:

ضمن فعاليات مهرجان القرين، أقيمت محاضرة للكاتب والمؤرخ فرحان عبدالله الفرحان صاحب كتاب «الأزمنة والأمكنة»، بعنوان (جولة في الأسواق القديمة في الكويت) في المدرسة القبلية.
تحدث الفرحان في البداية عن المدرسة القبلية وتاريخ انشائها الذي يرجع الى بداية القرن العشرين، ثم تطرق الى موضوع المحاضرة، وهو الاسواق القديمة، قائلا: «ان الكويت مرت عليها ثلاثة عصور الاول عصر كاظمة، وهذا العصر المعلومات عنه قليلة وضئيلة جدا اللهم ما نلتقطها من الشعراء والادباء، والثاني هو عصر القرين، وهوعصر الخوالد الذي سجلته الكتب القليلة الذين كانوا يحكمون المنطقة الشرقية ابتداء من عمان حتى الحدود الشمالية الكويتية، وقد اطلقوا على هذه المقاطعة اسم الكويت وكانت عاصمتها القرين التي هي قريبة من الاحمدي اليوم».
وأضاف: «هذه المنطقة من عمان الى الكويت نسميها الآن مجلس التعاون وفي عصر كاظمة كانت القبائل العربية في تلك المنطقة هي تنوخ التي سيطرت على المنطقة قبل حوالي 1700 سنة، وجاءت من بعدها قبيلة بكر بن وائل في منطقة الضباعية، فمنطقة ام قصر والقصبة او القصيبة في التاريخ البعيد (منطقة ميناء عبدالله حاليا)، وبعدهم قبيلة تميم التي سيطرت وكانت منها جماعة الفرزدق على ملح، ثم سكن المنطقة من يسمون ببني بلعدوية، ومنطقة الوفرة التي سكنها فرع من فروع بني تميم، اذن كان هناك تجمع سكاني اقتصادي في تلك المنطقة».

عقدة المفاصل

وتابع: «في كتاب «بلاد العرب» للحسن بن الاخضر الاصفهاني يصف الطرق بالكويت قبل 1300سنة كأنها اليوم، عندما تعبر منطقة الصمان وتمر الى منطقة الدو ونحن نسميها القرعة تمر على منطقة اسمها الصبيحية، وتأتي الى منطقة اوارا التي نسميها وارة اليوم وتوصل الى ملح ومنها الى منطقة ام الركبان ومنها الى مغوا وهي اليوم امغرة، وتواصل رحلتك الى منطقة اسمها الرحا ثم تصل الى منطقة اسمها كاظمة وهي الجهراء، ويقال انها كانت بها دكاكين وتجار وفيها اسواق وفيها نشاط، لانها ملتقى طرق من الكويت الى جنوب العراق ثم الى ايران او من منطقة الاحساء والمنطقة الشرقية، ثم تأتي الى الكويت وتتوجه الى الجزيرة العربية او العراق فهذه المنطقة هي عقدة المفاصل بين هذه الطرق اذن هذه التجارة ليست وليدة اليوم بل كانت منذ القدم».
واستطرد: «وفي الكويت بعد ان انتهى عصر كاظمة وعصر الخوالد منذ 350 سنة بدأ الاقتصاد يتحرك بفضل الامان والاطمئنان فكان هناك منذ 300 سنة الفرضة التي هي منطقة المناخ، وسوق يسمونه اليوم (سوق الداخلي) وهو عصب الحياة في تلك الحقبة من الزمن لان السفن الكويتية عندما ترسو في الميناء تنزل الخيرات من الاطعمة والاخشاب وكل البضائع تنقل الى ان توزع الى الجزيرة العربية، حيث تأتي الجمال وتنوخ في منطقة منطقة المناخ وتنزل كمية كبيرة من الدهن العداني والقرب والحطب والصوف وهذه هي المواد الرئيسية التي كانت تباع وينقلون الشعير والقمح والقهوة والملابس وغيرها لكي تنتقل الى الحجاز ونجد الكويت في سنة 1985 كانت عندنا جماعة يسمونهم العقيل وقد اشتهروا بنقل البضائع من شبه الجزيرة العربية الى بلاد الشام وكانوا ينقلونها الى منطقة يسمونها الشامية لهذا اطلق عليها الشامية نسبة الى بلاد الشام، ومن الشام تنقل بضائع اخرى وكان الكويتيون يتفردون بتجارة اللؤلؤ وهي التجارة المرغوبة في اوروبا وكانت تسمى(تجارة القماش)».

توسع عمراني

ومع التوسع العمراني، تحدث فرحان عن التغير الذي حدث، قائلا: «مع زيادة العمران بني السور الثاني والشارع الذي بين السور الاول والسور الثاني سموه سوق الداخلي لانه داخل السور الثاني وكان يوجد به بياع الصوف والشعير والقطن والفحم، ثم سوق تجارة اللؤلؤ وسوق الداخلي في القرن التاسع عشر كان عبارة عن مستشفى حيث يعالج المرضى بواسطة ابناء البادية حيث كانوا يملكون معلومات طبية مهمة وبعد سوق الداخلي سوق الماء الحلو وهو عصب الحياة وكانوا يأتون الحمارة ينقلون الماء من عند سينما الحمرا، ويبيعونه، وفي نهاية القرن التاسع عشر بنوا على اطراف السورالثاني كشكين من طابقين يعيش فيه حاكم المدينة في منطقة الصفاة ويتابع اخبار الدولة وسميت المرقب ومنها سميت المرجاب، ومع الاسقرار اتسعت الاسواق لتشتمل على سوق اللحم وسوق السمك وسوق المجني لتصليح اواني المنزل من الفخار او من الصيني والاستكانات، وهناك سوق الواقف وهو لبيع الاغراض التي يحضرها البحارون بعد عودتهم ويضعونها في صناديق ويقفون بجانبها».


=========


ليلة سينمائية بـ«ليلى جاليري» عرضت ستة «أفلام قصيرة من الكويت»

د.العجمي: «الوطني للثقافة» يروج لـ«الإنتاج السينمائي» في الكويت

«موطني» صرخة ضد مظاهر الظلم والاستبداد.. و«الهوا على نيتنا» يعرض بطولة النوخذة عباس بن نخي

د.النجار: «القرين» نافذة جيدة لإطلاع الجمهور على نتاجاتنا





متابعة فضة المعيلي:
تأكيدا للاهتمام الذي يوليه المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب بالسينمائيين الشباب، وتحفيزاً لابداعاتهم، نظم المجلس ليلة سينمائية كويتية في سينما «ليلى غاليري»، بعنوان «أفلام قصيرة من الكويت» تضمنت عرض ستة أفلام من احدث النتاجات السينمائية وذلك ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي الـ20، بحضور مدير مهرجان القرين د.سهل العجمي.
بدأت الامسية السينمائية التي تراوحت مدة عرض الافلام، فيها 80 دقيقة، بالفيلم الوثائقي «الهوا على نيتنا» اخراج شاكر أبل، ومدة عرضه 22 دقيقة، وهو يوثق حادثة وقعت في العام 1910، اذ استطاع النوخذة عباس بن نخي الوصول بشحنة الأسلحة الى شواطئ الكويت بعد مطاردة عنيفة، وتمتزج أحداث الفيلم بالصور لتعطيها قوة أكثر.

التحرش العائلي

والفيلم الروائي الثاني بعنوان «البيجامات الثلاث» اخراج الكاتبة خلود النجار، التي تتناول فيه ظاهرة التحرش العائلي، من خلال قصة درامية عن فتاة تجد الحل المناسب لتحمي نفسها من التحرش الذي تواجهه داخل العائلة، وعلى الرغم من أنها قصة استثنائية فانها باتت موجودة في مجتمعاتنا، ومدة عرض الفيلم 3.30 دقائق.
فيما يحكي الفيلم الروائي «موطني» للمخرج عبدالمحسن التمار وهو من تأليف عبدالكريم الهاجري، وعبدالمحسن التمار، وبطولة فهد المغربي، وعبدالمحسن التمار، وعبدالكريم الهاجري، وأحمد هاني، عن مظاهر الظلم والاستبداد، ومدة عرضه 5.25 دقائق، أما الفيلم الرابع «وردة والأزرق» للمخرجة خلود نجار فيتعرض الى ظاهرة التمييز بين الأبناء والبنات، ومدة الفيلم 8 دقائق.

فانتازيا شبابية

ويسقط الفيلم الروائي «بلاد العجائب» - وهو فيلم واقعي روائي للمخرجة دانة المعجل بروح كويتية - الوضعين الاجتماعي والسياسي في الرواية الاصلية بشكل خيالي، على الواقع الكويتي، بأسلوب واقعي فانتازي شبابي.
يبدأ الفيلم الذي تدور أحداثه في الكويت بأليس التي لا تفهم لماذا يساوي الآس في لعبة الورق 11 بينما هو 1 فقط؟ ومن هنا تبدأ مهمة أليس التي تأخذها الى هرمية التغيير في الكويت، وفي طريقها الى هذه المهمة، تلتقي لحسن حظها أو لسوئه بالقط تشاير، وماد هتر، ومسعد مساعد، كما تلتقي باليرقة، والجوكر، والملكة، الذين يحددون نتيجة رحلتها، ومدة الفيلم 38 دقيقة.
وأخيرا الفيلم السادس «غرفتي زهرية اللون» للمخرج فاشان شارما، وهو من تأليف هدى الشوا، ويناقش الفيلم تأثيرات الأزمة السورية في أحد الأطفال من خلال دراما اجتماعية وسياسية، ومدة الفيلم 4.10 دقائق.

ترويج

وعلي هامش الليلة السينمائية، قال مدير مهرجان القرين د.سهل العجمي: «الهدف من هذه الليلة السينمائية الكويتية هو اتاحة الفرصة للجمهور الكويتي للاطلاع على الابداعات الكويتية الشبابية، والتعرف الى صناعة السينما، فضلا عن تشجيع الشباب لابراز ابداعاتهم للجمهور، والاسهام في خلق دور ثقافي من خلال السينما التي أصبحت ذات انتشار واسع، ولا شك ان الانتاج السينمائي في الكويت يحتاج الى ترويج وتعريف الناس به، ونحن كمجلس وطني للثقافة والفنون والآداب نقوم بهذه المهمة من خلال البرامج الثقافية التي ينظمها المجلس، وخاصة مهرجان القرين الثقافي».

نافذة جيدة

وبدورها، قالت د.خلود النجار التي شاركت في الأمسية بفيلمين: «مهرجان القرين في دورته العشرين نافذة جيدة أتاحت للجمهور الاطلاع على الأفلام، أما عن فيلمي «البيجامات الثلاث» فهو قصة حقيقية تعكس واقع التحرشات الجنسية داخل الأسرة الذي يعتبر كارثة، ولكن للأسف الكثير من الضحايا لا نكون بجانبهم ونساعدهم بسبب عدم البوح بهذه الجريمة، لأن مجتمعنا محافظ ومنغلق على نفسه، وغالبا ما يلقى اللوم على الضحية المتحرش بها، أما فيلمي الآخر «وردة والأزرق «فهو يلقي الضوء على واقع مرير نعيشه كل يوم والتفرقة على أساس الجنس بين الولد والبنت، وقدمت في الفيلم قصة الفتاة الكويتية في كل بيت، وبنفس الوقت تعرضت الى الازدواجية في المعاملة بين الولد والبنت في مجتمعنا الذي يسمح له مالا يسمح لأخته».
وأخيرا عن رأيها في تجربة الاخراج، قالت د.النجار: «تجربة جميلة سأستمر فيها، ولن أتوقف».


==========


في محاضرته عن الثقافة المعمارية في المدرسة القبلية

البروفيسورتلفزيان: ابداعات الجادرجي مزيج من الأصالة والمعاصرة


متابعة سهام سالم:

في اطار فعاليات مهرجان القرين، قدم البروفيسور في العمارة ليون تلفزيان مدير مؤسسة جادرجي للعمارة والمجتمع، محاضرة في الثقافة المعمارية، والفنان العراقي رفعة الجادرجي كنموذج لها، وذلك في المدرسة القبلية.
تحدث البروفيسور تلفزيان في المحاضرة عن موضوع المحافظة على المباني التراثية في منطقة الشرق الاوسط، فقال انها تمثل التاريخ والحضارة والارث الانساني فمنها تتعلم الاجيال وهي بمثابة سجل لتاريخ الانسان بوجه عام.

أصالة معاصرة

ثم تحدث عن الفنان التشكيلي والمعماري العراقي رفعة الجادرجي، الذي وصف اعماله بأنها تتميز بنزوع الى الحداثة مع المحافظة على السمات الفنية للتراث الاسلامي في مبانيه التي هي مزيج من الاصالة والمعاصرة، حتى وصل بتصاميمه المعمارية لحد المستوى الشكلي التجريدي، فاصبحت على مستوى المنحوتات من المستوى الرفيع للكتلة والفراغ، ولكنه في النظرة الفنية للمعمار لم يلتزم بالخطوط التقليدية، وانما اتسم بالحداثة ومسايرة العصر.
وأشار الى ان الجادرجي تأثر بالمباني العراقية، فمعظم واجهات المباني كانت تتحلى بالشناشيل العراقية تلك العناصر التقليدية التجريدية الاشهر في العراق، ومن ابرز أعماله (نصب الجندي المجهول المشهور في ساحة الفردوس ببغداد، نصب الحرية في ساحة التحرير ببغداد)، وحصل على جائزة اغا خان للعمارة في عام 1986.



=========



أحدث ديوان للشاعر عصام أبو زيد

«أكلت ثلاث سمكات وغلبني النوم».. شعر من واقع الحياة

23 قصيدة بلغة شعرية سهلة عميقة الدلالات




إعداد يحيى عبدالرحيم:

أصدر الشاعر المصري عصام ابو زيد ديوانه الشعري الجديد بعنوان «أكلت ثلاث سمكات وغلبني النوم» عن «دار روافد للنشر والتوزيع» بالقاهرة، وجاء الديوان في «67 صفحة» من القطع المتوسط، وضم «23 قصيدة» بلغة شعرية سهلة في مفرادتها، ولكنها تعكس عمقاً كبيراً في المعاني والدلالات، ونضجاً كبيراً في تجربة الشاعر.
ويسير ابو زيد في ديوانه من صور شعرية ساحرة لأخرى مفعمة بالخيال وتضج بالحياة، ومنها مايصور المستحيل ممكناً.
جدير بالذكر ان الشاعر أصدر ثلاثة دواوين شعرية من قبل، هي «النبوءة» عن الهيئة المصرية العامة للكتاب العام 1990، و«ضلوع ناقصة» عن الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة العام 1996، و«كيف تصنع كتاباً يحقق أعلى المبيعات؟» عن دار روافد للنشر والتوزيع العام 2012، كما أصدر رواية بعنوان «يوميات ناقل اسرار» عن مطبوعات نادي الجوف الأدبي الثقافي السعودي العام2011.




فعاليات اليوم

< معرض المطبوعات والاصدارات الحكومية في مكتبة الكويت الوطنية
< حفل توزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية الساعة 7 مساء، في مسرح الكويت الوطني
< العرض المسرحي «من منهم هو» فرقة المسرح الشعبي الساعة 8 مساء في مسرح الدسمة




المصدر : جريدة الوطن

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-01-2014, 09:15 AM   #23 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 23/1/2014م

شذى حسون: ألبومي الجديد فيه نضوج فني أكبر من السابق


قالت الفنانة العراقية شذى حسون انها لن تتمكن هذا العام من تصوير مسلسل آخر لشهر رمضان لانها تحضر لالبومها، اما العام الماضي كان لديها الوقت وكانت تطلق اغنيات منفردة.
وتابعت حسون في حديثها لمجلة «نادين» قائلة:» الالبوم يحتاج الى التركيز والى تصوير والى اطلاقه في مؤتمرات صحافية والبومي الجديد فيه نضوج فني اكبر من البومي السابق، واتأنى باختيار كل اغنية فيه، واستمعت الى كل الالبومات الصادرة حديثا لفنانين آخرين، واخترت للمرة الاولى اغنية باللهجة المغربية وقد اختار اغنيات باللهجتين المصرية واللبنانية».


المصدر : جريدة الصباح

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-01-2014, 09:16 AM   #24 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 23/1/2014م

فارس كرم: لا أحب التلفزيون وأخجل من طرح الأسئلة

اكد الفنان اللبناني فارس كرم أنه لن يخوض تجربة تقديم البرامج كما فعل بعض الفنانين لأنه لا يحب التلفزيون، والفنان الذي تكون إطلالاته متكررة يشعر الناس بالملل.
وفي حديث لمجلة نادين، قال كرم «أحب أن يتشوق الناس لرؤيتي حتى إذا حكيت كلمة تسمع، وأنا أخجل من طرح الأسئلة، وكل واحد له مهنته.


المصدر : جريدة الصباح

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-01-2014, 09:17 AM   #25 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 23/1/2014م

سيرين عبد النور: ليست لي علاقة بتفكير نانسي وشيرين

اكدت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور أنها ليست نادمة على زواجها، خصوصاً أنها متعلقة بإبنتها جداً «الزواج استقرار، وأنا شايفة بنتي ومش مصدقة، ولو لم أكن تزوجت لما رزقت بابنتي».
وعند سؤالها عن سبب عدم نشر صور إبنتها كما تقوم الفنانة نانسي عجرم والفنانة شيرين عبد الوهاب، قالت عبد النور لمجلة زهرة الخليج «ليست لي علاقة بكيفية تفكير نانسي وشيرين وغيرهما. في النهاية أنا فنانة والناس لهم الحق في التعرف إلى ما أقدمه فنياً، أما على الصعيد الخاص فأنا من أقرر قديش بدي دخل الناس عحياتي، خاصة أنني لا أحب أن تكون إبنتي مشهورة».



المصدر : جريدة الصباح

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-01-2014, 09:18 AM   #26 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 23/1/2014م

الآلاف يحضرون حفل أمينة في ثاني أيام مهرجان الغردقة


الالاف من جمهور مدينة الغردقة حرصوا على حضور حفل الفنانة المصرية أمينة التي أشعلت المارينا السياحي بأغانيها حيث قدمت العديد من الأغاني منها الحنطور ويا مراكبي وأغنية مش بتاع جواز كما قامت بغناء موال بدون موسيقي بعد أن طلب منها الجمهور. فعاليات اليوم بدأت بعروض لكازاخستان وروسيا ثم عرض مميز لفرقة جميزة وحرص علي حضور الفعاليات اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.
كما كان من بين الحضور تامر نبيل رئيس لجنة المهرجانات في جمعية مستثمري البحر الأحمر. وفوجئت أمينة أثناء غنائها بصعود الفنانين عمرو عبد العزيز وأبو الليف وسوسكا وشريف باهر وقاموا بالرقص معها مما ألهب حماس الجمهور الذين حرصوا علي متابعة المهرجان والمشاركة في فعالياته.


المصدر : جريدة الصباح

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-01-2014, 09:20 AM   #27 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 23/1/2014م

خالد أبو النجا في فيلم «قدرات غير عادية»







يبدأ الفنان خالد ابو النجا في تصوير أولي مشاهده في فيلمه الجديد "قدرات غير عادية" حيث تدور أحداث الفيلم، حول كيفية تقبل الآخر من الآراء والافعال، ويشارك ابوالنجا بطولة الفيلم النجم محمود الجندي وحسن كامي والفنانة نجلاء بدر ويخرجه داوود عبد السيد.
يذكر أن فيلم "قدرات غير عادية" قد رصدت له ميزانية "15" مليون جنيه، وحدد موعد عرضه في الصيف المقبل.


المصدر : جريدة الرياض

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
23-1-2014م, ليوم, الأخبار, الموافق, الخميس, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 22/1/2014م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 22-01-2014 09:11 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 21/1/2014م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 21-01-2014 09:54 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 20/1/2014م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 20-01-2014 09:06 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 19/1/2014م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 1 20-01-2014 12:48 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 18/1/2014م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 18-01-2014 09:11 AM


الساعة الآن 12:58 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292