إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-02-2014, 05:59 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي نجوم الدراما يتنافسون على تقديم البرامج


نجوم الدراما يتنافسون على تقديم البرامج


في الفترة الماضية اتجه عدد كبير من النجوم إلى تقديم البرامج وحققوا نجاحاً كبيراً، منهم الفنان أشرف عبدالباقي الذي قدم العديد من البرامج، منها (مقلب دوت كوم) وبرنامج (دارك) ويقدم حاليا برنامجا جديدا، وأحمد آدم الذي قدم برنامج (بني آدم شو)، وهاني رمزي الذي قدم برنامج (الليلة مع هاني)، أيضا الفنانة هند صبري التي قدمت برنامج (الشقة)، والفنانة غادة عادل التي قدمت برنامج (أنا واللي بحبه)، والفنانة سمية الخشاب التي سبق أن قدمت برنامج (سمية والستات) في شهر رمضان الماضي، والمخرجة إيناس الدغيدي التي قدمت برنامج (هو وهي والجريئة)، وهو الأمر الذي جعل غيرهم من النجوم يقدمون على تلك التجربة. بجانب ذلك هناك العديد من النجوم الذين بدؤوا حياتهم الفنية كمقدمي برامج قرروا العودة إلى تقديم البرامج مرة أخرى، وهو ما توضحه السطور التالية.
يأتي في مقدمة النجوم الذين قرروا تقديم برامج للمرة الأولى الفنانة الكوميدية مها أحمد، حيث تستعد لتقديم برنامج (ربع دستة ستات) خلال الفترة المقبلة، وتناقش مها في البرنامج مجموعة من قضايا المرأة والمجتمع والمنزل المصري والأطفال، كما ستقوم من خلال البرنامج باستضافة مجموعة من الأطباء في الفقرات الطبية.
البرنامج كان من المقرر تقديمه في شهر يونية من العام الماضي إلا أن مها قررت تصويره بعد انتهاء شهر رمضان الكريم حتى يستمر عرضه دون توقف، خاصة أنه برنامج غير مجهز لرمضان، ومن المفترض أن يقدمه معها اثنان آخران ما زال البحث عنهما لأن اختيارهما يكون من الوجوه الجديدة. مها أعلنت أنها قلقة جدا وتشعر كأنها في امتحان من كونها تقدم برنامجا لأول مرة، إلا أنه برنامج طبيعي جدا وأنها لن تكون عمرها مذيعة بالورقة والقلم.
أيضا الفنانة ريم البارودي تستعد حالياً لتقديم برنامج جديد بإحدى الفضائيات الخاصة، لتخوض من خلاله تجربة التقديم البرامجي للمرة الأولى ولكن لم يتم الإعلان عن تفاصيل البرنامج حتى الآن، ولكن هناك مفاوضات جادة تجري معها في الوقت الحالي، على أن يتم الاستقرار على تفاصيل البرنامج الذي ستقدمه خلال الأيام القليلة المقبلة، وقد أعلنت البارودي أن برنامجها سيكون فنياً اجتماعياً.
كما يقدم كل من ماجد المصري وعبير صبري الموسم الثالث من برنامج (stars on vacation) لصاحبه ومنتجه يوسف حرب، الذي يعرض كل عام على قناة MBC، ومن المقرر أن يكون عدد حلقات هذا الموسم 13 حلقة، وقد صُور البرنامج مع عدد كبير من الفنانين والنجوم لهذا الموسم، منهم نانسي عجرم ووائل كفوري، ومن المقرر أن يذاع البرنامج بداية من شهر مارس القادم.

العودة إلى تقديم البرامج
من ناحية أخرى، هناك العديد من نجوم الفن قرروا العودة إلى تقديم البرامج، ويأتي في مقدمتهم الفنان أمير كرارة، حيث بدأ تصوير حلقات برنامجه الجديد بعنوان (الخزنة)، يعتمد البرنامج على استضافة ضيوف من المشاهير وإجراء حوارات معهم عن أهم الأسرار التي يحتفظون بها في خزنتهم، والبرنامج من إخراج محمد بكير، وقام أمير بتصوير الأفيشات الدعائية الخاصة بالبرنامج، والمقرر طرحها في الميادين والشوارع خلال أيام، ويمثل البرنامج عودة كرارة لتقديم البرامج مرة أخرى بعد تقديمه برامج (مين بيقول الحق) و(ستار ميكر)، حيث تخرج كرارة من كلية السياحة والفنادق ثم أصبح لاعباً للكرة الطائرة ضمن الفريق القومي وشارك في العديد من المباريات المحلية والدولية، حتى اكتشفه الإعلامي طارق نور، وهو مَن قدمه لعالم الإعلانات وتقديم البرامج، فكانت بدايته في مجال الإعلانات، ومنها انتقل إلى التقديم التلفزيوني، ويعتبر برنامج «ستار ميكر» هو بدايته الحقيقية، فقد أسهم أمير في انتشار البرنامج وأسهم هو أيضاً في انتشاره جماهيرياً، ففي نفس العام، اقتحم كرارة عالم التمثيل من خلال ست كوم (شباب أون لاين) عام 2002، وبدأت بعدها انطلاقته الفنية في عالم التمثيل أيضا ليصل إلى تقديم بطولات منفردة.
كما يعود الفنان عمرو يوسف مجددا إلى عالم تقديم البرامج من خلال برنامج تلفزيوني جديد بعنوان (بشبه عليك)، حيث بدأ عمرو تصوير برنامجه الجديد ما بين مصر ودبي وبيروت، وتتنوع ضيوف البرنامج بين المصري واللبناني والخليجي، وبدأ عمرو منذ أيام تصوير البرنامج في بيروت، على أن يعود إلى مصر الذي سيستمر التصوير بها لمدة 10 أيام ثم يتوجه بعد ذلك إلى دبي، ويستكمل تصوير البرنامج هناك لمدة 10 أيام أخرى.
وقد بدأ عمرو يوسف مشواره الفني في عام 2002 بالعمل كموديل في إعلانات تلفزيونية، وفي عام 2005 انضم إلى شاشة قناة روتانا سينما وعمل بها كمذيع لمدة عامين، وفي عام 2007 قدم عمرو يوسف أول أعماله التمثيلية من خلال الجزء الأول لمسلسل (الدالي) مع الفنان نور الشريف، وبدأت بعدها انطلاقته الفنية في عالم التمثيل، ليقوم بتقديم بطولات منفردة في أعمال مثل (المنتقم)، وبطولات جماعية في (المواطن إكس)، و «نيران صديقة». وعن سبب عودته إلى تقديم البرامج مرة أخرى، صرح عمرو يوسف بأن فكرة البرنامج جديدة، خاصة أنها لا تعتمد على التقديم بالشكل المتعارف عليه، وهو ما جذبه للعودة مجددا لتقديم البرامج التلفزيونية. أما الفنانة هالة صدقي فقد وافقت على الظهور في شهر رمضان المقبل كمقدمة للنسخة العربية من برنامج مسابقات الطبخ الأميركي «chopped». وتدور فكرة البرنامج حول إجراء مسابقة يومية بين أربعة طهاة، يقدمون أكلات مختلفة، وتختار لجنة التحكيم أحدهم للفوز بجائزة يومية، قدرها 10 آلاف دولار. وتتكون لجنة تحكيم البرنامج من عمرو فهمي (فود ستايسلت)، ومهندس الديكور عمرو عبدالله، وإحدى نجمات الفنّ، وشيف محترف، ويعد البرنامج نسخة عربية من البرنامج الأميركي الشهير (chopped) من إنتاج شركة (تو أيه استوديو مصر)، وإخراج محمد هاشم، وإدارة إنتاج أحمد السيد، وأيمن شوقي، وعادل عبدالله. وقد وضعت الشركة المنتجة للبرنامج الإمكانات اللازمة لخروجه بشكل لائق، هالة كانت قد قدمت قبل ذلك برنامج نواعم وبس.

تجربة مفيدة
يرى العديد من النجوم أن تقديم البرامج يفيد الفنان بغض النظر عن الجانب المادي، ففي البداية تقول الفنانة سمية الخشاب: قيام الفنان بتقديم برامج ليس معناه إفلاسا فنيا أو البحث عن المال، فأنا مثلا لست في حاجة لتقديم برنامج والسلام أو للتواجد، لأن لدى مسلسلين، ومنذ سنوات يعرض عليّ تقديم برامج وكنت أعتذر عنها، ولكن عندما جاءت الفرصة من خلال فكرة جديدة وافقت.
أما الفنانة هالة صدقي فتقول: الفنان يتميز بأن له جماهيرية كبيرة ويستطيع توصيل رسالة البرنامج أسرع من المذيع الذي قد يفشل في ذلك، خصوصا إذا كان غير مؤهل للعمل بالمهنة، كما نرى البعض الذي يفتقد للكاريزما والحضور على الشاشة ويفتقد أحيانا ميزة التواصل بينه وبين مشاهديه، كما أن البرامج التلفزيونية لها أهمية كبيرة في الحياة خلال الوقت الحاضر، خصوصا أنها مرتبطة بكل ما يدور من حولنا من أحداث، وهي لا بد أن تقدم بشكل إيجابي يخدم الناس بعيدا عن الإثارة وافتعال الأزمات فهي ضد هذه السياسة الإعلامية.
أما الفنانة نشوى مصطفى فتقول: تقديم البرامج يضيف للفنان فأنا مثلا عندما قدمت برنامج (كاش تاكسي) أحسست بفرحة كبيرة لأنني استطعت أن أرسم الابتسامة على وجوه المشاركين في البرنامج، بالإضافة إلى فرحتهم بالجوائز المالية التي قد يحصلون عليها إذا ما عرفوا الإجابات الصحيحة على الأسئلة.
أما الفنان أشرف عبدالباقي فيقول: كنت من أوائل الفنانين الذين قدموا برامج ولا أرى في ذلك عيبا، فتقديم البرامج أضاف لي الكثير كما أن معظم هذه البرامج كان يقدم أشياء مفيدة للجمهور مثل برنامج (ج سؤال) الذي كنت أقوم فيه باستضافة بعض الشباب وأتحدث معه عن كيفية مواجهة المشاكل الموجودة في المجتمع خاصة البطالة.


المصدر : صحيفة العرب القطرية


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البرامج, الدراما, تقديم, يتنافسون, على, نجوم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدراما الكويتية تستقطب نجوم قطر محمد العيدان السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 11 03-05-2012 09:48 AM
أفضل نجم من نجوم الدراما القطرية زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 20 25-03-2012 11:36 PM
نجوم على طريق الدراما المحلية بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 12-09-2009 03:48 PM
وجبة متكاملة من البرامج والمسلسلات ما بين الدراما والكوميديا والبرامج الدينية الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 13-08-2009 11:48 AM
أبرزهم منى واصف ويسرا وحياة الفهد نجوم الدراما العربية يتنافسون في دبي وهج الامس الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 12-07-2009 04:53 PM


الساعة الآن 07:51 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292