أيضا من خلال دراستي في مجال الإدارة توجد وظائف أخرى :
اتخاذ القرارات ، إعداد التقارير ،إدارة الأفراد و إعداد الميزانية و أعتقد أنها تقع ضمن هذه الوظائف الخمسة ، إلا أن عملية اتخاذ القرارات يتوقف عليها مصير المؤسسة و هي تقع بين كل تلك الوظائف و فعاليتها بفعاليتهم و العكس بالعكس
و اتخاذ القرارات و وظيفة الرقابة المحدد لسلامة سير المؤسسة نحو تحقيق الأهداف من خلال التغذية الرجعية و من ثم اتخاذ القرارات الملائمة للوصول إلى الواقع المأمول و هذه هي عملية دائرة تطوير مستمرة . __________________ لم يكتشف الطغاة بعد سلاسل تكبل العقول... اللورد توماس
|