وجهة نظر بالنسبة لي كخليجي لا يوجد اداء تمثيلي متكامل في المسلسلات او المسرحيات
اعمال ارتجالية .
في مسلسلات عبدالعزيز المسلّم تشعر انك بين احدى حالتين . الاولى ممثلون لا يحفظون النصوص ( ان كان هنالك فيه نصوص مكتوبة ) ويرتجلون الباقي من عندهم بلغة ركيكة ليس لها معنى . الثانية ممثلون يحفظون النصوص ولكنها نصوص تصلح لمسلسلات الاطفال فدور الشرير يؤديه الممثل بشكل مصطنع فاضح ولم يبقى الا ان يقول للمشاهدين : انا اؤدي دور الشرير في هذا المسلسل . وقليلا تشعر بأن المسلّم سيقول للمشاهدين : انا اؤدي دور الطيب البطل الرومانسي الوطني المتدين .
اعلم ان المسلّم يحمل في مسلسلاته افكارا رائعة لكنه لا يعرف كيف يوصلها بشكل احترافي .
اما طارق العلي فالفن يطلب منه ان يغوص في بعض المحظورات الاجتماعية لكي يأتي بمالم يأت به غيره قبله ولكي يكسب الاغلبية الشبابية . سواء هو او العملاق حسين عبدالرضا او نجوم مصر لابد لهم خاصة في مسرحياتهم من الكثير من القفشات السياسية او الدينية او الجنسية لكي يحركوا مشاعر المتلقين .
مجال الفن يفرض على بعض الممثلين القيام بأمور قد لا يكونون مقتنعين او محبين لها وقد يكون متوافق مع اهواء بعض الممثلين وهكذا.
انصح بعض الممثلين بالاستفاده من فنان الخليج الذي تأخر بزوغه هو _ جابر نغموش _
|