عرض مشاركة واحدة
قديم 16-09-2010, 09:21 PM   #37 (permalink)
مجهر
[قلم حاد على مواطن الخلل]
 
الصورة الرمزية مجهر
 
 العــضوية: 1518
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
الدولة: الــكويت
المشاركات: 225
الـجــنــس: ذكر
العمر: 29

افتراضي

حياكم الله يا غوالي
أشكر كل من رد على الموضوع وناقش بطريقة حضارية وما ناقش بطريقة عقيمة تعبر عن شخصية عقيمة بالمقابل
بالنسبه للاخ علي الي يقول هل أنت صاحب تخصص فني أو صحافي أو ناقد حتى أطالب فإبعاد الفنان طارق
العلي عن المسرح وإيقافه عن الفن بشكل كام , بصراحة حجيك غريب .. وأنا أسألك هل النقد مقتصر على النقاد والصحافيين والإعلاميين والجماهير مثل " البهائم " لا مؤاخذة تجي وتحضر المسرح سواء ً كان جيد أو سيء
وتحتفظ برايها لنفسها !! أنت تبي الجمهور مثل هالشكل ؟ إذا كنت تبيه بهالشكل فهذا رايك الخاص الذي
يجب أن لا يفرض على الآخرين وأن تبقيه على نفسك

أنت يا علي رضيت على نفسك أنك تكون من فئة ال .. تحضر المسرحيات ولا يحق لك تعبر عن رايك ولا بحرف , لانك غير متخصص و مهمتك تروح المسرح و " تصفق " وتلتقط صور وتنظم اليهال الي يبون يصوورن

مع طارق العلي آخر المسرحية /

لكن أنا أعتقد والجميع يوافقني الرأي بأن الجمهور كناقد هم أهم من الصحافي ومن الناقد ومن الكاتب ومن الإعلامي
جمهور الفنان رصيده جمهور الفنان هو من يصنعه .. جمهور الفنان هو من يقيمه .. جمهور الفنان هو من ينتقده
بدون الجماهير لن يكون هنالك فن .. ولا حتى نقاد ولا اعلاميين الجمهور هو أهم مايمتلكه الفنان وآرائهم أهم
من آراء أي صحافي وكاتب وناقد " صلح مفاهيمك يا أخ علي "





وبالنسبة للي يقارن العملاق عبدالحسين عبدالرضا بطارق العلي أنا أقول عادي وين المشكلة .. وليه نكترث ونسويها مصيبة وكارثة .. ماهو فيه جمهور يسمع لهيفاء وهبي ويقول أنها أحسن من أم كلثوم
وفيروز وأسمهان .. هل مثلا نذبح هالناص وهالجمهور ,, هذه هي ثقافاتهم وفكرهم وأفقهم مايتسع الا لهالشي

نفس الحكاية الي يقارن طارق بعبدالحسين هذا حد أفقه وفكره وما ناظر تاريخ 50 سنة ومسرحيات هزت العالم العربي وأعطت للكويت السيادة الفنية الي طارق الان يعرض مسرحه وكل الخليج يشوفه بسبب الرواد
الي لولاهم كان هو مغمور وما يحضر له الا طلاب المدارس


وبالنسبة للإيحاءات الجنسية وقلة الأدب المسرحية وذكر الفنان بوعدنان فيها فأنا أقول كل شخص حر في الي يبي يقوله وخلهم يذكرون بوعدنان هم أحرار / لانهم نفس الشي ما وصوا للفكر الوعي الي ممكن يفرقون
مابين أيحاء معين يخدم النص بطريقة مهذبة وهذا مايستخدمه بوعدنان /وبين إيحاءات جنسية وضرب فنانيين وديث غير لائق مع الجمهور طوال المسرحية هنالك فرق كبير جدا ً وللاسف معدومي الفكر مايدركونه

وأنا بقول أن طارق العلي صاحب مدرسة خاصة بالفن وبالمسرح نعم صاحب مدرسة ولكنها مدرسة الهبوط الفني والانحدار الاخلاقي .. فهو من اخترع الحديث مع الجمهور وقلة الأدب عليهم طوال المسرحية , وهو من اخترع ضرب الفنانيين والفنانات والسخرية من أصولهم

ونقطة أخيرة .. مسرح بوعدنان على امتداد 50 سنة كان نبراس للفن الجميل وللنقد الهادف فهو بالمسرح السياسي هادف وبالاجتماعي هادف وقوي .. وعلى مستوى الكوميديا قوي

ومن الغباء بمكان مقارنته بسرح هبوط فني ومسخرة .. خلونا نفكر صح وما نفكر بعواطفنا


أخوكم مجهر

 

 

مجهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292