عرض مشاركة واحدة
قديم 03-11-2010, 12:57 PM   #46 (permalink)
يخليك ربي
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 3454
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 205
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احتضار الشمس مشاهدة المشاركة
سؤال ماذا قدم حسين عبد الرضا من عام 2000 الى 2010 ؟
أكررها للمرة الثانية عبدالحسين عبدالرضا مقل جداً في أعماله التلفزيونية و المسرحية مقارنة بأبناء جيله فمن 2000 إلى 2010 لم يقدم سوى أربع أو خمس مسلسلات فقط و عمل مسرحي واحد و لكن بما أنك طلبت بعض إنجازات أبو عدنان في الألفية فإليك ما طلبت :-

(سوق المقاصيص) من أروع المسلسلات الكوميدية التي عاد من خلالها الثنائي الأبرز عبدالحسين عبدالرضا و سعد الفرج بمشاركة كبار نجوم الكويت ولا أحد ينكر نجاح هذا المسلسل و أنه من أجمل المسلسلات الكوميدية في العشر السنوات الأخيرة !!!

(الحيالة) صحيح أن النص و القصة مستهلكه و ليست بالمستوى المطلوب , لكن مع ذلك المسلسل لاقى نجاح واسع و حظى بمتابعة كبيرة و الجميع يشهد بذلك !!!

(التنديل) تجربة ممتازة جداً في عالم التراث و قد جمع من خلالها أبو عدنان بين التراجيديا و الكوميديا و هو عمل رائع جداً و صاحبته لمسات مذهلة للمخرج محمد دحام !!!

(حبل المودة) , (الحب الكبير) أعمال ليست بالمستوى المطلوب و أتفق معك في أن هذين العمل لم يضيفوا أي شيء لعبدالحسين عبدالرضا و هي من أسوأ الأعمال و لكن لكل جواد كبوة و هذا الوضع يمر فيه جميع الفنانين بدون استثناء و لكن لا يعني تراجع فنان في عمل أو عملين أو ثلاثة أن ننسف تاريخه و مجهوده لعقود من الزمن !!!

و بقي السؤال الذي أوجهه إليك ماذا قدمت الدراما البحرينية و أقصد هنا (الإنتاج البحريني الخالص) الإنتاج البحريني التابع لوزارة الإعلام و هيئة الإذاعة و التلفزيون , ماذا قدم الإنتاج البحريني في العشر السنوات الأخيرة غير مسلسل (نيران) ؟؟؟؟

لا تقل لي أعمال المقلة و القفاص , لأن مسلسلات المقلة و القفاص هي إنتاج مؤسسات خاصة في الخليج مثل شركة المنار في قطر التابعة للفنان عبدالعزيز الجاسم , و مؤسسة الباشا في قطر و مؤسسة سكوب التابعة لفجر السعيد , و بالإضافة إلى ذلك هذه المسلسلات تندرج تحت إطار الإنتاج الخليجي المشترك و هي من بطولة كوكبة من نجوم الخليج الكبار و الشباب و (بعض) فنانين البحرين !!! و اللهم الكاتب و المخرج و طاقم العمل الفني من مصورين و مونتاج يكون بحريني كما هو حال مسلسلات القفاص , أما مسلسلات المقلة فحالياً أغلبها للكاتبة القطرية وداد الكواري !!!

لكن أنا هنا أسألك هل يوجد إنتاج بحريني خالص من جميع النواحي , كاتب , مخرج , ممثلين ظهر بمستوى قوي بعد مسلسلين (سعدون) أو (نيران) ؟؟؟؟

لست هنا لأقلل من شأن إنتاجنا البحريني أو فنانين البحرين , لكن ما وددت أن أقوله , أن البحرين حالياً لا يوجد فيها إنتاج بحريني خالص لكي نستطيع أن ندخل من خلاله في مقارنة مع الإنتاج الكويتي , يا أخي بالأول خلنا نشوف دعم من وزارة الإعلام البحرينية لإنتاج أعمال فنية وإثراء الدراما البحرينية و خلنا نحس أن عندنا أعمال بحرينية قوية بمعنى الكلمة بدون الإستعانة بنجوم من الكويت أو الخليج و بعدين تعالو قارنو أعمالكم مع أعمال الكويت !!!

لكن في مثل هالوضع الحالي , وزارة الإعلام متوقفة عن الإنتاج و كل همها شراء المسلسلات و الحصول على مسلسلات بالتبرعات , و المبدعين البحرينيين من الممثلين متوقفين عن العمل , و المخرجين يعملون خارج البحرين , و الكتاب البحرينيين يعملون خارج البحرين , و حالتنا يرثى لها و أنتوا قاعدين تدخلون لي بمقارنات و مع منو ؟؟ مع رموز الفن في الخليج و العمالقة أمثال عبدالحسين عبدالرضا و غانم الصالح .

يجماعه ترى بهالشكل تضحكون علينا العالم والله و تخلونا أضحوكه و مهزله , يا أخي خل يصير عندنا دعم للفن البحريني بالأول , و خل تصير عندنا وزارة إعلام مثل الأوادم بالأول , و خلو فنانين البحرين يثبتون ولو جزء بسيط من أقدامهم , خلو تصير عندنا ثروة من الإنتاج الدرامي البحريني الخالص بمقدار نصف ثروة الإنتاج الفني الكويتي الخالص , و بعدين تكلمو و قارنو , على الأقل عندكم شيء تقنعون فيه الآخرين .

لكن الحين شنو عندنا ؟؟؟ (سعدون) و (نيران) و جم مسلسل قديم كسر القاعدة و اثبت نفسه و انتشر في الخليج ؟؟؟ طيب و بعدين ؟؟؟ و كم مخرج مبدع يعملون في قطر و الكويت مثل المقلة و القفاص و جمعان ؟؟؟ طيب و بعدين ؟؟؟ هذا لا شيء مقابل ما قدمه عبدالحسين عبدالرضا أو ما قدمه غانم الصالح خلال أربعين سنة و أكثر , و أنا هنا أتحدث عن عبدالحسين و غانم فقط , فما بالك لو تطرقت للفن الكويتي و الإنتاج الكويتي بصورة عامة !!!

يا عزيزي الخلاصة لا مجال للمقارنة حالياً , خلو البحرين و الإعلام البحريني و الإنتاج الفني البحريني يثبت نفسه بمعنى الكلمة و بعدين خلونا نتكلم !!!

لكن علشان كم مسلسل و كم ممثل متميز عندنا و أعمالهم قليلة جداً و بروحهم المساكين يبحثون عن الدعم و التوظيف الصحيح لموهبتهم , و علشان كم حاجه حلوه نجي نقارن نفسنا بالفن الكويتي هوليود الخليج و رموزه أساتذة الفن الخليجي فهذا أمر مرفوض !!!

لا يعتقد البعض أن هذه مجاملة مني للأخوان الكويتيين , لا أبداً , هذا الواقع و هذه الحقيقة التي يجب على الجميع الإذعان لها دون تعصب أو عنجهيه !!!

 

 

يخليك ربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292