10-11-2010, 08:54 AM
|
#11 (permalink)
|
عضو شبكة الدراما والمسرح
العــضوية: 2473 تاريخ التسجيل: 09/03/2009
المشاركات: 875
الـجــنــس: ذكر | اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجهر
في لقاء قديم للفنان عبدالحسين عبدالرضا يقول ليس من المفترض من الفنان أن يقوم بتغيير آدائه
أو تغيير نبرة صوته بل هو بشخصيته وآدائه .. ولكن يجب أن يعطي كل دور حقه وكل شخصيه معطياتها
هل تريد يا بحر الحب من الفنان أن يظهر بك ملسل بصوت مختلف أو بطريقة آداء مختلفة
أو أن يتلون ويتشكل بكل مسلسل !!
هذا غير مقبول وغير منطقي | بالعكس هذا شيء أساسي على الممثل أن يتلون ويتشكل مع دوره في العمل .. والا مافائدته اذا كان فقط يقرأ الحوار ويؤديه بشخصيته الحقيقة ..!!!
أما بالنسبة للأداء ونبرة الصوت هذا شيء غير أساسي لتغييره في كل عمل فالمهم هو التلون مع الشخصية ..
وبالنسبة بوعدنان كلامه سليم فليس مطلوب الزاماً على الفنان تغيير أداءه وصوته لكي يصبح فنان فبوعدنان في جميع أعماله لايهتم بهذه الأشياء فقط يركز على التلون مع كل دور
وكون تغيير الأداء غير مهم ليس بمعنى انه لايضيف للفنان بالعكس فلدينا أقرب مثال الراحل غانم الصالح بتغييره صوته وأداءه وشكله في أغلب عماله
لنتمعن وننظر الى دوره في مسلسل الغرباء وننظر الى مسلسل أبو الفلوس أو خالتي قماشة أو زارع الشر أو العقاب وغيرها الكثير ...
فلو نظرنا لرأينا تنوع الراحل في كل عمل على حسب الدور فهذا الشيء أضاف له الكثير
وعلى هذا لُقب بالجوكر
|
| |