عرض مشاركة واحدة
قديم 21-11-2010, 10:39 AM   #33 (permalink)
ناقد سينمائي محترف
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ناقد سينمائي محترف
 
 العــضوية: 12039
تاريخ التسجيل: 05/11/2010
المشاركات: 108
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

موضوع شيّق

كل مخرج يتميز باسلوبه الخاص ولا اعتقد هناك مخرج افضل من آخر. بل كل فترة يتميز مخرج عن غيره ويأتي من بعده مخرج يتميز اكثر و هكذا.. و رأيي حول هؤلاء المخرجين:

احمد المقلة: ليس لديه جديد واسلوبه الاخراجي اصبح نمطي بسبب كثرة استخدامه للقطات Panorama و الـ Tracking و كذلك الايقاع البطيء، وحصر نفسه في هذه الزاوية النمطية، لكنه يتميز بإضفاء الجمالية لكادراته وجعلها شبيهة باللوحات التشكيلية.

غافل فاضل: اسلوبه الاخراجي يجب وضعه في ارشيف وزارة الاعلام مع اعماله السابقة.. لكن ان كنت منتج وتحتاج لوقت قصير للانتهاء من التصوير ، فعليك بغافل فاضل.

محمد دحام: يعتمد اعتماد كبير على النسخ و اللصق (التقليد) ، لكنه متجدد في كل عمل، لو وظف الرؤية التي ينسخها من الافلام الاجنبية جيدا ولصقها بشكل متقن في اعماله لتميز اكثر، حوّل اعمال عادية الى اعمال مميزة باسلوبه المتجدد، ميزته الهدوء اثناء العمل وتقبل آراء العاملين معه و يعتبر الأبرز خليجيا (وليس الافضل) .

عبدالخالق الغانم: من غير طاش ما يسوى شي.

محمد القفاص: يعتمد اعتماد كبير على مدراء التصوير والمصورين معه، وبعد انفصاله عن مدير التصوير عبدالنبي الفردان، فقد الكثير من تميزه، لم يتطور منذ دخوله للوسط الفني، يمتاز بالبهرجة واضفاء البهارات الفنية على اعماله.

سأصوت لأحدهم لكن لن أقول من... وشكرا على الموضوع.

 

 

__________________

 


من لم يستمع للنقد وهو في قمة النجاح
سيستمع للنقد وهو في قمة الفشل


نحو نقد بناء.. نحو جيل فني واعي..

ناقد سينمائي محترف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292