عرض مشاركة واحدة
قديم 22-11-2010, 02:11 AM   #41 (permalink)
يخليك ربي
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 3454
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 205
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي مشاهدة المشاركة
المسألة ببساطة تعتمد على إختلاف ردات الفعل لدى عامة الناس بالواقع

فمثلا ً قد تصاب أحد النساء بمرض فتجدها تجزع بل

بينما أخرى تكون صابرة ومحتسبة .. وأخرى تكون ردة فعلها شبه باردة .. وهكذا



هنالك بعض المفاهيم شبه الخاطئة لديكم .. أنه لكي يكون الفنان قويا ً ومقنعا ً

يجب أن يحرق نفسه بالمشهد ويمثل بردة فعل قوية جدا ً مليئة بالتعابير والانصهار

بالدور .. هذه مدرسة في الآداء

لكن التمثيل يرصد واقع الناس والناس مختلفين بردات أفعالهم فقد تستفز شخص ويكون

باردا ً في ردة فعله وقد تمازح آخر فيغضب غضب جنوني

أنا أخذتها من هذا الجانب .. وسعاد مثلت المدرستين

مدرسة ردة الفعل المبالغ بها .. ومدرسة البرود في الآداء بشكل مقنن

حتى تلامس الواقع بشكل أكبر .
كلام كبير و مقنع جداً من الأخ العزيز و الأستاذ أحمد سامي , بالفعل قوة الأداء و التعبير عن الحالة النفسية ليس فقط بالصراخ النشازي و الضرب و التكسير و القذف و سحب الشعر , أحياناً التعبير عن الحالة النفسية و الغضب بالصمت يكون أقوى و أصعب من الكلام !!!

و في النهايه كما قلت في ردي السابق عامل التقدم في العمر يلعب دور رئيسي في مستوى بعض الفنانين و من الطبيعي أن لا نجد أداء الفنان في الستين من عمره بمثل نشاطه و أداءه وهو في الثلاثين و الأربعين من عمره , إلا ما نذر من حالات إستثنائيه !!!

نفس الكلام ينطبق على العملاق عبدالحسين عبدالرضا فأين نشاطه و حيويته في (درس خصوصي) و (العتاويه) و (قاصد خير) وووو القائمة تطول ؟؟؟ ... أصبح التعب واضح جداً على وجه عبدالحسين و أداءه و لكن هل هذا معناه أن عبدالحسين لا يمتلك أداء حالياً ؟؟؟ طبعاً لا ,,, عبدالحسين يمتلك حالياً الأداء و القدرات الأدائية بما يتناسب مع عمره الحالي !!!

 

 

يخليك ربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292