الموضوع: لماذا ؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 26-11-2010, 09:24 AM   #1 (permalink)
ناقد سينمائي محترف
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ناقد سينمائي محترف
 
 العــضوية: 12039
تاريخ التسجيل: 05/11/2010
المشاركات: 108
الـجــنــس: ذكر

Question لماذا ؟


لماذا ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
غالبا ما نشاهد في الوسط الفني الخليجي أجندة و تصرفات و سلوكيات و أساليب و أفعال و إنفعالات و عادات و أطباع غير صحيحة او غريبة أو غير طبيعية أو تقليدية أو ساذجة أو حتى تجارية، لا يلتفت لها المعنيين لتحاشيها أو لتغييرها. لذلك كان هذا الموضوع بعنوان لماذا ؟


لنبدأ أولا بـ لماذا عامة موجهة للجميع:

لماذا القنوات الفضائية جمعيها تفتح الأبواب أمام منتجين معينين (دون غيرهم) عرفنا أهدافهم و المستوى الهابط لأعمالهم؟

لماذا تصر القنوات الفضائية على انتاج أعمال لأشباه فنانين فاشلين، رغم فشلهم و ملل المشاهد منهم؟

لماذا لا تفتح القنوات الفضائية المجال أمام المواهب الحقيقية لإنتاج مسلسلات هادفة ؟

لماذا يهتم المنتجين بالأشخاص المشهورين لا الموهبين؟

لماذا المنتجين لا يعطون فرصة للشباب و المواهب الحقيقية من كتّاب ومخرجين وممثلين؟

لماذا يلهث المنتجين وراء الكتّاب الذين ليس لديهم جديد، ويكررون اعمالهم السابقة معهم من جديد؟

لماذا تحول البنشرجية و صبابي الشاي الى مخرجين؟ مع احترامنا للبنشرجية وصبابي الشاي.

لماذا لايبالي المنتجين بمشاعر المشاهدين من ثقل دم بعض الكومبارس الذين حولوهم الى أبطال في اعمالهم؟

لماذا تركض المواهب الشابة التى برزت في السنوات الأخيرة الى منتجين يبحثون عن المادة فقط؟

لماذا يستغل جيل الرواد بعض المواهب الحقيقية من الجيل الجديد للمشاركة في اعمالهم بأدوار مساندة؟

لماذا تحول أغلب جيل الرواد الى منتجين؟

ولماذا لم يقدموا عملا متكاملا حتى الآن رغم إمكانياتهم الانتاجية العالية وعلاقاتهم الواسعة؟

لماذا اصبح العمالقة مجرد تاريخ؟

ولماذا يستغلون تاريخهم لإنتاج اعمال لا نشاهد فيها ابداعهم المعهود؟

لماذا لا نشاهد العمالقة مشتركين بعمل واحد؟

لماذا لا يبرز عمالقة من الجيل الجديد كالعمالقة من الجيل القديم؟

لماذا عندما تستيقظ الممثلة من النوم وجهها مليء بالمكياج؟

لماذا يستغل بعض مراهقي الوسط الفني شهرتهم للمغازلة واللهث وراء (........)؟

لماذا لا نشاهد صناعة سينمائية حقيقية رغم امتلاكنا كل مقومات النجاح؟



لماذا خاصة موجهة لأطراف خاصة:

لماذا يصر محمد دحام الشمري على إشراك بعض الممثلين دون غيرهم في أعماله؟

لماذا استمرت سعاد عبدالله بتجسيد شخصياتها في أعمالها الأخيرة، بنفس اسلوب شخصية فضة؟

لماذا لم ينتبه القفاص (وغيره) الى هذه النقطة؟

لماذا تحاول حياة الفهد اعادة نجاح مسلسل الفرية من جديد بعمل الجليب رغم تواضعها في الداية؟

لماذا لا تأخذ سعاد و حياة استراحة محارب كما فعل ابو عدنان؟

لماذا لا نشاهد خالد أمين وخالد البريكي وغيرهم في بطولة مطلقة؟

لماذا تستمر حليمة بولند بالتصنع رغم انكشاف اسلوبها؟

لماذا تستمر قناة فنون بإنتاج برامج سخيفة ومفبركة؟


أعزائي:
الـ لماذات كثيرة.. ولا أريد أن احرقها عليكم.. أترك لكم فرصة لمشاركتي ببعض الـ لماذا والـ لماذات.. ولا أريد أجوبة لـ لماذاتي لكني في انتظار لماذاتكم، مع السلامة.

 

 

__________________

 


من لم يستمع للنقد وهو في قمة النجاح
سيستمع للنقد وهو في قمة الفشل


نحو نقد بناء.. نحو جيل فني واعي..

ناقد سينمائي محترف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292