عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2010, 08:04 PM   #1 (permalink)
بحر الحب
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,012

افتراضي ريتشارد جير: لا مانع من المشاركة في فيلم مصري إذا توافرت أدواته


بعد مشاركاته في مهرجان القاهرة السينمائي



القاهرة- mbc.net
أكد النجم الأمريكي ريتشارد جير أنه لا يمانع في تقديم فيلم مصري، ولكن شريطة توافر أدواته؛ المتمثلة في قصة جميلة ومنتج محترف، بالإضافة إلى الإخراج الجيد.
وقال جير -في مؤتمر صحفي على هامش مؤتمر القاهرة السينمائي الأربعاء أول ديسمبر/ كانون أول- إن تقديم الأفلام أصلا أصبح وضعا صعبا للغاية، "عندما نتحدث عن فيلم جاد، فإن الأمر صعب جدا، فميزانية أي فيلم عادي مبدئيا تتجاوز في هوليود 100 مليون دولار، والإيرادات لا تغطي أبدا تلك الأرقام".
وحول القيام ببطولة فيلم سينمائي في مصر، قال النجم الأمريكي إن الأمر بالنسبة له يعتمد على سيناريو جيد وتواصل مع منتج محترف، مضيفا "أنا أرحب جدا بتقديم فيلم مصري لو توفرت قصة جميلة ومخرج جيد ومتمكن من أدواته وإنتاج قوي يوفر لي كل ما يحتاجه الفيلم"، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.




من جانب آخر، قال جير إن غالبية الشعب الأمريكي كانوا متشككين في أسباب غزو العراق التي كان التدخل الأمريكي جزءا من دمارها القائم، التي تم الكشف مؤخرا عن كونها أسبابا واهية.
وأضاف أن أمريكا كان لديها آنذاك "رئيسٌ ضعيفٌ تسبب في الزجِّ بالجيش الأمريكي في هذه الحرب، وساعده على هذا إدارة سيئة دفعت أمريكا دفعا لحرب غير مأمونة العواقب".
وأشار إلى أنه يعتقد أن لحظة خروج كل القوات الأجنبية من العراق ستكون الأهم بالنسبة لكل العراقيين، "الذين يمكنهم وقتها العيش بحرية وسلام يفتقدونه حاليا".
وأوضح أنه كان متعلقا لفترة طويلة بالسياسات في الشرق الأوسط، وأن زيارته للأراضي الفلسطينية كانت مميزة جدا، خاصةً وأنها تمت في وقت كان مفروضا فيه حظر تجوال، وأن عددا من أصدقائه نصحوه بعدم الدخول خوفا على حياته، لكنه أصرّ على إكمال الرحلة ليكتشف أن الفلسطينيين "طيبون ورائعون".
وقال إن نسبة بسيطة من الشعبين الفلسطيني واليهودي هي المسئولة عن الأزمة القائمة، بينما باقي الشعبين يريد العيش بسلام.
وكشف جير عن انتهائه من فيلم جديد بعنوان "دوبل" تجري أحداثه خلال العشرين عاما الماضية، ويقوم فيه بدور جاسوس، والفيلم يدور في عالم المخابرات والجاسوسية، وهو أول أفلام كاتب السيناريو المعروف مايكل برانت كمخرج، وتم الانتهاء من تصويره قبل شهرين، ولن يتم عرضه قبل ستة أشهر قادمة.
كما تحدث النجم السينمائي العالمي عن فيلم آخر انتهى من تصويره -لم يذكر اسمه- لكنه قال إنه فيلم ساخر يشارك فيه أكثر من 15 ممثلا، كلهم يقومون بأمور سخيفة جدا تثير الكثير من الضحك.
وحول أفضل أوقات حياته قال جير إنها كانت لحظة ميلاد طفله، مشيرا إلى أن كل من لديهم أطفال يقدرون هذا الشعور تماما، ويعتبرونه الأفضل على الإطلاق، موضحا أن تعلقه بطفله وحرصه على قضاء وقت أطول معه يمنعه من العمل بالمسرح الذي بدأ حياته فيه.

وعاد النجم الأمريكي الكبير لبداياته الأولى قائلا إنه بدأ مشواره الفني راقصا وموسيقيا، وإنه كان يحب أن يستمر كموسيقي قبل أن يحترف التمثيل، لكن لحظة التحول كانت في سن التاسعة عشرة أثناء دراسته بالجامعة عندما تلقى اتصالا هاتفيا بنجاحه في اختبار للتمثيل.

وأضاف أن الموسيقى لم تفارقه على الإطلاق رغم انشغاله بالتمثيل، موضحا أن الفضل كله ينسب لأمه التي كانت تدعمه لتعلم الموسيقى، والتي قدم بسببها عددا من الأعمال الموسيقية، لكن سعادته ما زالت أكبر عندما يعزف في منزله.


مصدر الخبر

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292