عرض مشاركة واحدة
قديم 02-12-2010, 12:42 AM   #1 (permalink)
بن عـيدان
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,560
الـجــنــس: ذكر

افتراضي صالح الباوي... مطلوب للتمثيل حالاً


منذ ان وطأت قدم الفنان صالح الباوي ساحة الفن وهو يعتبر ظاهرة فنية بكل ما تحمله الظاهرة من تناقضات, فكل من تابع ادواره التي قدمها سواء في التلفزيون او المسرح يخرج بقناعة تامة ان هذا »الباوي« يحمل في داخله كتلة من المواهب غير المسبوقة ربما تمثلت في تجسيده الكثير من الادوار المركبة او الغريبة الى درجة ان البعض اعتبره »غريب الاطوار« ومسكون بالجنون التمثيلي الذي لو اتيحت له الفرصة المناسبة لأصبح واحدا من الفنانين الذين يشار اليهم بالبنان, لكنه انسحب تدريجيا من الساحة الفنية, وفضل العيش في عزلة فشلت معها الكثير من المحاولات لاعادته الى عشقه الاول »الفن« وان كان الاخير لم ينصفه ويعطيه المكانة التي يستحقها كممثل موهوب.
قبل فترة ليست قصيرة قرر المنتج الشاب مزيد المعوشرجي البحث عن الباوي من أجل اعادته الى الفن الذي افتقده
وبذل جهودا كبيرة من اجل التوصل اليه لكنه عجز بسبب »الغموض« الذي اكتنف غياب الاخير منذ اخر عمل قدمه للساحة الفنية عام 2005 وكان مسلسلاً كوميدياً بعنوان »واو موتيل«... المعوشرجي لم ييأس واستطاع الوصول الى رقم هاتف منزل الباوي عن طريق طرف ثالث, لكنه عرف ان صالح »رافع الجام« عن التمثيل ولن يعود اليه لأن الصورة التي رسخت في اذهان المشاهدين كانت غير جيدة وربما مسيئة له في بعض الاحيان, فعندما تكون في عيون الناس "غريب الاطوار, فاصل, ضاربة فيوزاتك" فالامر بحاجة الى التوقف والتفكير ملياً حتى لا يصدق الاخرون انك »مصاب بمرض نفسي. هذا ما قد يكون السبب الرئيسي لابتعاد صالح الباوي الذي تسبب في غياب عنصر تمثيلي مهم جداً. يقول المعوشرجي عندما شرعت في كتابة نص مسلسل »باب الفرج« ظهرت امامي صورة الفنان صالح الباوي وتركيبة شخصيته وخفة دمه التي عرف بها, والتي تتناسب مع قصة المسلسل الانسانية والكوميدية التي تشبه الى حد كبير مسلسلات »السيت كوم« لكن بأسلوب فنتازي جديد يجعل المشاهد في حالة تعاطف مستمرة مع الشخوص.
ويضيف: بصراحة حاولت التوصل الى الباوي لكنني عجزت عن ذلك, فهو ابتعد عن الساحة الفنية وغير هاتفه النقال وفشلت في اكثر من محاولة, لكن يوجد صديق يجمعنا سيبذل قصارى جهده لاقناعه بالعودة الى التمثيل خصوصا ان المسلسل يطرح العلاقة الانسانية الصادقة بين الاخ وشقيقه... واتمنى ان يكون هناك بصيص امل في مشاركة الباوي الذي ابتعد عن الساحة لظروف واسباب مختلفة. وأشار المعوشرجي الى ان من الاسماء التي تم الاتفاق مبدئيا على تمثيل ادوار البطولة الفنانة الهام الفضالة التي ستجسد دور الشقيقة, الى جانب مجموعة من الممثلين المرشحين منهم جمال الردهان, ابوهلال وغيرهما.
اما عن قصة المسلسل فيقول المعوشرجي: الفكرة بسيطةوجميلة وهي تعتبر التجربة الاولى لي في عالم الكتابة, حول اسرة متوسطة الحال تمر بالكثير من الظروف المادية الصعبة, ويعمل الشقيق جاهداً على مواجهة مشكلات الحياة التي تزداد صعوبة بسبب ابن عمه وزوج شقيقته ما يضطره الى تأجيل زفافه تعاطفا مع الحالة النفسية التي تمر بها شقيقته, وتشاء الظروف وتقف الشقيقة الى جانب اخيها ومساعدته للنهوض من ازمته المالية, وفعلاً يتمكن من ذلك لكنه يتعرض الى ازمة اقتصادية اخرى تنكس به وتعيده الى البداية, وهكذا تدور الاحداث حتى يأتيهم »الفرج«.
وألمح المعوشرجي الى أنه لن ييأس وينتظر بفارغ الصبر »بشرى الواسطة« من الباوي لايمانه المطلق ان الاخير من الفنانين الذين يمثلون ثقلا فنيا في كل عمل يقدمونه وقال: لن اجعل الحالة تقف حجر عثرة في طريقي.
واستدرك قائلاً في حال منيت المحاولات مع الباوي بالفشل فستتجه الى الفنان عبدالناصر درويش الظاهرة الكوميدية الخطيرة خصوصا ان مشاركة درويش في المسلسل ستكون دعماً قوياً واسماً تسويقيا كبيراً.
واوضح المعوشرجي ان تشابه اسم مسلسله الجديد »باب الفرج« مع المسلسل الذي قدمه الكاتب عبدالعزيز الحشاش »ايام الفرج« لا يحرجه, لأن كل كاتب يضع الاسم الذي يختاره بحسب طبيعة النص الذي يكتبه.
من جهة اخرى قال المعوشرجي إنه يتم التحضير الى جزء ثان من المسلسل التاريخي »اخوان مريم«. يذكر ان من اهم اعمال الفنان صالح الباوي مجموعة من المسلسلات منها »للحياة بقية, مرآة الزمان, اثنان على الطريق, سفينة الاحلام, مخلط ,90 واو موتيل, المسلسل الكارتوني قطعة 13", ومن مسرحياته "فرحة امة, غريب عجيب, هالو بانكوك, الكرة مدورة" وغيرها.




الرابط:http://www.al-seyassah.com/AtricleVi...6/Default.aspx

 

 

__________________

 


___________


كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات
ليس العبرة بعدد المشاركات!!
وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار
كن مميزا...
في أطروحاتك..صادقاً في معلوماتك..محباً للخير...
مراقباً للمنتدى في غياب المراقب...
مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف...






للتواصل :

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292