عرض مشاركة واحدة
قديم 25-01-2011, 10:28 AM   #2 (permalink)
أحمد سامي
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,098
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

محمد القفاص: المشاهد الخليجي متعطش للرومانسية الجديدة




فرغ المخرج البحريني محمد القفاص، من الانتهاء من تصوير حلقات الجزء الثاني من مسلسل «قصة هوانا»، والذي يمثل كما اكد القفاص تجربة جديدة في مجال الدراما الرومانسية واشار القفاص في تصريح صحافي ان العمل الجديد يختلف شكلا ومضمونا عن الجزء الأول، نظرا لتميزه في التناول، والمعالجة، والعرض، والتصوير، والاخراج، وطريقة الكتابة، مشيرا الى سعيه مع الكاتب، أحمد الفردان، الى نسج تجربة رومانسية خليجية جديدة تنافس ما يسمى بالرومانسية في المسلسلات التركية التي حققت نسب مشاهدة عالية في الخليج والوطن العربي بشكل عام.

واستطرد القفاص أن المشاهد الخليجي متعطشٌ للرومانسية بدليل نجاح المسلسلات التركية، ولكن الرومانسية الخليجية هي التي يحتاجها في الوقت الحالي، موضحا أنه ربط بين قضايا المجتمع الخليجي والرومانسية بأسلوب جديد يجعل التجربة متميزة في الجزء الثاني من العمل.

وأوضح القفاص أن «قصة هوانا 2» مكون من حلقات منفصلة، وكل حلقة بها أغنية في النهاية، مشيرا الى أن الحلقات المنفصلة تتيح عرض العديد من القضايا وتضفي نوعا من التميز والاختلاف على التجربة باعتبارها تجربة رومانسية خليجية جديدة.

والمح المخرج البحريني القفاص الى أن قصص الحب التي تُقدم في الحلقات المنفصلة مختلفة عن بعضها وتعالج الأحداث من خلال حبكة درامية تختلف تماما عن الحلقات المتصلة، موضحا أن المشاهد سيجد في كل حلقة وجبة دسمة من الدراما الرومانسية، وفي نفس الوقت لم نخرج عن اطار الواقعية والمشاكل التي يعانيها المجتمع الخليجي.

وأكد القفاص أنه سعى الى ترك بصمة في كل حلقة منفصلة من خلال تغيير المصور والاستعانة بأكثر من واحد، موضحا أن كل مصور يتميز ببصمة مختلفة عن الآخر، وان كان المخرج واحداً، وهذا يجعل التجربة في «قصة هوانا 2» مختلفة ومتميزة.

فيما كشفت الفنانة باسمة حمادة، أنها تشارك في ثلاث حلقات منفصلة، بثلاث شخصيات مختلفة، منها دور زوجة تشك في زوجها وتغار عليه، فتجعل احدى السيدات تتعرف عليه لتعرف مدى حبه لها.

وأضافت أن الشخصية الثانية تجسد فيها دور زوجة طلقها زوجها ثلاث طلقات، ولا يمكن الرجوع اليه شرعا الا بوجود محلل، أما الشخصية الثالثة فهي الأم التي تندب حظ ابنها الذي لا ينجب وتتذكر عندما كانت حاملاً به وتدعو الله أنْ تزرق بولد.

بينما اشار الفنان الشاب، عبد الله بهمن، إلى أنه يشارك في عدد من الحلقات منها حلقة بعنوان «شكرا للأشواك»، التي يجسد فيها دور الزوج الذي يُصدم عندما يعرف أنه لا ينجب بعد زواجه الثاني، وذلك بعد حالة من الصراع بين والدته وزوجته الأولى التي تتعرض للظلم، مضيفا أنه يجسد دور مخرج في حلقة أخرى يتميز بالانحراف والأخلاق السيئة، ولكنه يخشى ردود الأفعال من الجماهير.

بينما تجسد الفنانة، وفاء مكي، في نفس الحلقة زوجة الفنان، عبدالله بهمن، التي تتعرض للظلم من قبل والدته، ويتزوج عليها لانجاب طفل، ولكن يتضح من الكشف الطبي أن العيب في زوجها فتتحول الى شخصية شريرة تنتقم من والدة زوجها.

كما تستمر في المشاركة في الجزء الثاني من «قصة هوانا» الفنانة، مروة محمد، التي أكدت أنها تتواجد في ثلاث حلقات منفصلة وتجسد في كل حلقة شخصية مختلفة عن الأخرى، مضيفة أنها سعيدة بالتعاون مع المخرج، محمد القفاص، في حلقات الجزء الثاني من العمل.

وأوضحت أن الشخصية الأولى تجسدها في حلقة «مازال يسكن أهدابي» واسمها «ريم»، بينما الشخصية الثانية في حلقة «جنون الحب» واسمها «ياسمين» التي تحب رجلاً متزوجاً ولكن يعود الى زوجته الأولى ويتركها، أما الشخصية الثالثة فهي المرأة التي تُضحي باحساس الأمومة من أجل زوجها الذي لا ينجب.

كما يشهد الجزء الثاني مشاركة الفنان، عادل محمود، كممثل، اضافة الى تقديمه في كل حلقة أغنية من ألحانه وبصوته، ومن تأليف الشاعر عارف الهاشل، الى جانب نخبة من نجوم الغناء في الخليج.

ومن بين الوجوه البحرينية الشابة التي تشترك لأول مرة في الجزء الثاني من «قصة هوانا» الفنان البحريني الشاب، خالد فؤاد، الذي يشارك في خمس حلقات بالعمل موضحا أن هذه هي التجربة الأولى له في الدراما بعد عدد من المشاركات في الأفلام السينمائية القصيرة، مبديا سعادته بالفرصة التي أتاحها له المخرج البحريني محمد القفاص.

والجدير بالذكر أن الجزء الثاني يضم عددا من نجوم الخليج الذين لم يشاركوا في الجزء الأول كالفنانة هيفاء حسين، وزهرة عرفات، وفاطمة عبد الرحيم، وهبة الدري، وهيا عبد السلام، وابراهيم الزدجالي، وسعيد قريش، ووئام الاماراتية، وابتسام العطاوي، وزهرة الخرجي، ومحمود بوشهري، وابراهيم الحربي، ومحمد الصيرفي. وهناك نجوم مستمرون في الجزء الثاني بعد مشاركتهم في الجزء الأول كعبد الله بهمن، وحسين المهدي، ومشاري البلام، وغازي حسين، وباسمة حمادة، وخالد أمين، ويعقوب عبد الله، وصلاح الملا، وسعاد علي، وأنور أحمد، ومروة محمد، ووفاء مكي، وعبد العزيز الجاسم، وغيرهم..


المصدر / جريدة النهار

تنويه " لا يلزم وضع رابط المصدر "

 

 

__________________

 


أحمد سامي غير متواجد حالياً  
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292