15-02-2011, 08:19 PM
|
#12 (permalink)
|
عضو شبكة الدراما والمسرح
العــضوية: 1633 تاريخ التسجيل: 11/12/2008
المشاركات: 492
| اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة البحرينية
معك تماماً في كل ماذكرته
ولاكن اختلف معك في احمد جوهر
فالفنان له اعمال عديدة ولاكنه ابدع في دور الشر واصبحت ادواره الشرية ملفته لنظر
بامكانك تتابع اعماله اكثر لكي تستطيع الحكم عليه
مسرحية سيف العرب: رجل استخبارات يؤدي واجبه مثلما يؤدي اي رجل امن دوره.
مسلسل طش ورش: دوره ابن طيب ومحبوب ، وعصبيته تخرج لأخيه فقط ويخاف كثير من والده ويحترم والدته ويحترم الناس
مسلسل دلق سهيل: محب للاموال وبخيل واستطاع ان يمزج الكوميديا والشر في لون مميز
مسلسل لاهوب: انسان حييال وخداع ومنافق وحرامي ونصاب وبخيل ، مزج مابين الكوميديا والشر
مسلسل المنقسي: انسان طيب جداً من عائلة معروفة
مسلسل الظل الابيض: رجل امن متنكر - بعيداً عن اجواء الشر وانما يقوم بدوره كرجل أمن
كل عمل له لون يختلف عن الآخر ، فكيف تقول بان اغلب اعماله شريرة ؟؟ |
اضيفي لهم دور العضب كان شرير وبعد ذلك اصبح طيب.
لا ارى مشكلة في تجسيد الفنان لدور الشر بالذات دون غيره لأن ملامح الشخصية تفرض بعض الأحيان ذلك.
يعني القدير خالد العبيد احتكر هذه الادوار ومع ذلك يعتبر المبدع الأول في صفة ادوار الشر.
القدير الله يرحمه علي المفيدي مع تعدد ادواره إلا أنه لا تذكر صفة البخل الا وذكر ابو حسين الله يرحمه.
المرحوم خالد النفيسي دائماً ما كانت ادواره متشابهة حول انه والد وله سلطة والضرب في معظم الاعمال ولكننا نلمس التميز في كل شخصية يؤديها وكأنها شخصية لأول مرة يجسدها العملاق الراحل.
التميز في الصفات السيئة اراها صفة حسنة في الفنان لحتى لو تكررت ولكن نراها تجسيد متميز.
ولكن مسألة الرومانسية هذه الا ما اطيقها لأنه لا يتطلب التجسيد الممتاز للشخصية ولكن هذا ما استغله المخرجين وسامة الشخصية هي التي تحتم ذلك.
تحياتي.
|
| |