هناك من التقليد نوعان ..
تقليد بهدف التجسيد , وتقليد بسبب التأثر
التجسيد هو النوع الذي قدمه داود والبلام وغيرهم , لم يبدع في تقليد بوعدنان منهم الا داوود حسين .. اما البلام ودرويش فشلوا بجدارة في تقليده , والذي قلده في ( عيني عينك ) يدعى "محمد عابدين" وهو شخص فاشل مغمور يشابهه في الشكل فقط , اما مناف عبدال لم يقلده اطلاقا
النوع الثاني وهو التقليد من التأثر , فأبرز فنان تأثر ببوعدنان ويقلده في الاداء دائما هو "احمد جوهر" , يقلده دائما ويحاول ان يصنع شخصية فنية وتمثيلية مطابقة له .. ووجه له سؤال في لقاء بالتسعينات حول هذا الموضوع ولكنه تلعثم ولم يجاوب جيدا .. اذن احمد جوهر "مقلد" أكثر من ان يكون "ممثل" ,, كذلك لا انسى احمد السلمان الذي يقلده دائما في نسفة الغترة ونوعيتها ايضا __________________
حياة الفهد قالت : غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما اما عبدالحسين عبدالرضا قال : الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس محمد المنصور : لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي خالد العبيد : غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها محمد جابر : صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام عبدالرحمن العقل : غانم الصالح هو عمري الفني كله احمد جوهر : غانم الصالح فارس وترجل عن جواده محمد السنعوسي : هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟ داود حسين : كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد عبداللطيف البناي : راح الابو و العم و الفن و الفنان عبدالعزيز الحداد : غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة زهرة الخرجي : افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح باسمة حمادة : نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني خالد أمين : استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح خالد البريكي : غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم وبحر الحب يقول : شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً |