عرض مشاركة واحدة
قديم 28-04-2011, 08:27 AM   #21 (permalink)
متذوق
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 12317
تاريخ التسجيل: 28/11/2010
المشاركات: 15
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

موضوع الفلاشباك من اقوى الاساليب اذا تم توظيفه بشكل جيد
يعني تخيل فلاشباك داخل فلاشباك ومن ثم فلاشباك الى الزمن الحاضر الى ان تصل للحظة الحدث
لكن هذا لايحصل عندنا في الدراما للاسف، وهبة حمادة لاتعرف من الفلاشباك الا وجه واحد اسهبت في استخدامه بكل اعمالها تقريبا لذلك اسلوبها احترق.
وبالنسبة للراوي هو اسلوب جيد للسينما ويجب ان يتم توظيفه بشكل جيد لا بطريقة كانك تشاهد مباراة وتستمع الى معلق او كانك تشاهد فيلم وثائقي وكثرة استخدامه دون توظيف جيد هنا يكون ضعف كبير وعجز في ايصال الفكرة .
هناك افلام اجنبية ناجحة استخدمت اسلوب الراوي لكن تم توظيفه بشكل جيد وهو ان يكون الراوي شخصية محورية وتكون في زمن متقدم عن الاحداث التي نشاهدها ويروي لنا بالتدريج وتتصاعد الاحداث مع روايته لها. لا ان يكون شخصية تتكلم عن الحدث الذي تعيشه الان كما حصل في زوارة خميس وهذا من افشل الاساليب، لأن هكذا لايكون راوي بل معلق والراوي يروي، لذلك اسمه راوي فسبب وجوده ان يكون راويا لحدث بعيد عن زمانه الفعلي واذا كان يعيش الحدث ويرويه فمن الافضل ان يعيشه ونراه دون ان نسمع روايته لانه ان روى في هذه الحالة سيكون معلق او راوي اذاعي .

وبالنسبة لهبة حمادة انا اراها محظوظة جدا وهذا سبب انتشارها
بالنهاية شكرا على الموضوع الجميل

 

 

متذوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292