عرض مشاركة واحدة
قديم 05-06-2011, 12:33 PM   #7 (permalink)
سيناريست مبتدئ
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 12430
تاريخ التسجيل: 24/12/2010
المشاركات: 135
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة >< ساره >< مشاهدة المشاركة
بعد ماقريت خبر التأجيل عرفت ان فجر راجعه "بعمل قوي" ، !!
ماتبي عودتها تطلع بشكل عادي أوو تختار أبطال صف ثاني او ثالث لأن النجوم مشغولين حالياً ،

خطوة صائبه "دامها قررت تنتج مسلسل قبل رمضان بشهرين" معناته تأجله وايد احسن

أوافقك وبشدة وأضن فجر السعيد عائدة وبقوة بعمل يضم نجوم كثار .. وأتوقع راح تعوض فشل وسقطات دامت سنوات من بعد عديل الروح والامبراطوة ودار الهوا .. وأضن فجر بدأت تعرف ماذا يريد الجمهور بعد خروج أقلام شبابية مثل هبة والحشاش والعليوة وكيف أخذو الأضواء من الكتاب الكبار .. واليكم مقابلة معها بأحد الصحف ..

في البداية حدثينا عن جديدك "بقايا جروح"؟ وما الرسالة التي تريدين إيصالها للمشاهد من خلال هذا العمل؟

هي ليست رسالة بالتأكيد إنما مجموعة رسائل، فلا يمكن ان أقدم عملاً دراميًّا من 30 حلقة، وأن أوصل من خلاله رسالة واحدة فقط بل جملة من الرسائل، وأتمنى من كل قلبي أن أنجح أنا وفريق العمل في إيصالها، لإن العمل الفني هو نتاج جهد مجموعة، ولا يمكن أن ينسب لفرد واحد أيًّا كان.

"بقايا جروح" هو رسالة للمجتمع تؤكد أن الإنسان بتصرفاته وسلوكياته ماهو إلا بقايا جروح قد تسوقه الى طريق الصواب، وقد تجبره على الإنحراف، وفي هذا العمل بالتحديد أقدم نماذجًا تحاكي الواقع من خلال قصة "طيبة" وهي فتاة تعدت سن الزواج ولم يكتب لها نصيب، فكيف تواجه المجتمع الذي يرفض التعامل مع إمرأه فوق الأربعين غير متزوجة، إضافه الى خطوط عديدة متشابكة أهمها تسليط الضوء على جماعة الإخوان المسلمين وبسط نفوذهم على المجتمع من خلال سيطرتهم على قطاع التعليم وتسيس هذا القطاع.
[color="rgb(65, 105, 225)"]
فجر السعيد من الأسماء التي فرضت نفسها على الساحة الدرامية لسنوات لكن ما سر هذا الانقطاع ؟ وما تبعات هذه العودة بعد انقطاع طويل ؟[/color]
إنشغلت لفترة طويلة في وضع لبنات محطة "سكوب"، وسرقني العمل السياسي من عشقي الأول وهو الدراما، واليوم أعود من جديد لأمارس هوايتي، فالعمل الفني بالنسبه لي هواية وليس مهنة، وبالتأكيد الإنقطاع أبعدني عن الساحة وعما يدور فيها، فهناك أجيال جديدة ظهرت وأسماء جديدة برزت، ويجب أن نتعامل معها كواقع مفروض علينا، في السابق كنت أسعى لخلق نجوم جدد، أما الآن فأنا كمن يبدأ من جديد علي أن أتعامل مع الموجودين على الساحة لجس نبض السوق، ثم الإنطلاق من جديد برؤية وفكر جديد يضيف للعمل الدرامي الخليجي، وما أحب أن أؤكده أن عودتي جاءت بإشتياق شديد ولهفة لتقديم عمل فني يشبع غروري الفني.

شهدت الساحة الدرامية في الآونة الاخيرة تألق بعض الأقلام النسائية مثل هبة مشاري حمادة، ووداد الكواري، وغيرهن، هل حركت هذه الاسماء قلم فجر السعيد للدخول في المنافسة النسائية لكتابة النصوص؟ وكيف تقيمين الاقلام النسائية في الساحة الخليجية؟ ومن يشدك منها؟
وداد الكواري نجمة كبيرة من قبل أن أبدأ في الكتابة، وكانت ولا تزال الأفضل في الساحة، فهي تملك من الخبرة والممارسة ما يجعلها تسيطر بقوة وحرافية على أدواتها، فالشخصيات في نصوصها كالخيوط المغزولة في نسيج من الحرير متماسكة وجميلة.

أما هبه مشاري حمادة فتتميز بحوار جميل جدًّا قل ما تجد مثله في النصوص المقدمة في الدراما الخليجية.

وأضف إلى ما ذكرت الشاب عبدالعزيز الحشاش فهذا قلم واعد ونجم كبير إذا ما قرأنا كتاباته بسنه وتجربته في الحياة، وأعتقد أن الحشاش سيكون نجم السنوات القادمة، بقليل من التجربة في الحياة مع الموهبة الفذة التي يملكها.

والحقيقه لا أجد نفسي في صدد التنافس مع الموجودين على الساحة، وكلًّا منا يكمل الآخر، لأن هدفنا في النهاية تقديم عمل فني يثري الساحة، والدراما الخليجية تحتمل الكل.

[color="rgb(65, 105, 225)"]ألا تخشين المنافسة في ظل قوة النصوص وضخامة الإنتاج ؟[/color]
طبعًا لإأنا أقيم حسابًا للمنافسة ولو لم أر في نفسي القدرة على المنافسه لما عدت، وأنا عائده لأقدم عملاً ينافس الأعمال الباقية وبقوة، ولم أعد لأتسلى، فسترون عملاً دراميًّا مختلفًا عن الأعمال الموجودة وبرؤيه فنيه متطورة

[color="rgb(65, 105, 225)"]بكل شفافية كيف تصفين الدراما الكويتية بشكل خاص؟ والدراما الخليجية بشكل عام؟ وماذا تحتاج ؟[/color]
الدراما الخليجية في أحسن حالاتها وإن كانت تواجه مشكلة في النصوص، وعلى الرغم من جمال الصورة في الاعمال المعروضة حاليًا إلا أن أغلب الأعمال تعاني من مشكلة كبيرة في النصوص، ولو توفرت نصوص جيدة لأصبحت الدراما الخليجية هي الاولى من دون منافس.

[color="rgb(65, 105, 225)"]من خلال بقايا جروح إستعنت بأسماء شابة، فهل خي قادرة على المنافسة ؟[/color]
من قال وجوه شابة؟ فالمسلسل خلطة قديم وجديد، فهل تعتبر إبراهيم الصلال وجه شاب مثلاً، أو زهره الخرجي، أو انتصار الشراح، وأحمد السلمان، وعبدالرحمن العقل، وعبدالإمام عبدالله، وزهرة عرفات، ومنى عبدالمجيد، وابراهيم القطان، هل كل هؤلاء وجوه شابة؟ أنا لم أعد الى الساحة إلا للمنافسه ولن أقبل الا بالصفوف الامامية.

[color="rgb(65, 105, 225)"]تقول الناس تقول انك تقدمين الدراما المثيرة، ونحن نرى غير ذلك، فما سبب هذا الاتهام ؟[/color]
أعترف إني أقدم دراما مثيرة ولكن الإثارة بالطرح والفكرة وليس بالمشهد، ومن يتصور أن فجر السعيد تقدم إثارة المشهد يبدو أنه لم ير أعمالي، بل شاهد أعمالاً أخرى وأختلط عليه الموضوع. الإثارة شي جيد ولصالح العمل ولكن ليس بالشكل المنفر، وأتصور أن هناك أعمالاً قدمت في المواسم السابقة على مستوى عالٍ من السخافة بطريقة الإثارة.

[color="rgb(65, 105, 225)"]ما سبب تنكر غالبية النجوم لفجر السعيد في الأونة الأخيرة؟[/color]
الحياة دولاب، فإذا كنت سيد مجالك تجد المنافقين حولك يمجدونك ويأدون لك فروض الولاء والطاعة، وإذا خفتت الأضواء من حولك إبتعدوا وتنكروا، وهذه حال الدنيا، والأمر ليس مقتصرًا على الفن أو المجال الفني فقط، فكم من مسؤول في الدولة كان حوله الكثير ومجلسه عامر وبمجرد إبتعاده عن العمل العام لا يجد من يقول له صبحك الله بالخير ..

أرى قلم فجر السعيد بدأ يعود ويحاكي الفرد والمجتمع وبدأت تهتم لقضايا المرأة كهبة مشاري حمادة ..

 

 

__________________

 




کُلنآ بأقلامنآ .. لنصنع درامآ رآقيـة

سيناريست مبتدئ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292