عرض مشاركة واحدة
قديم 05-06-2011, 04:40 PM   #5 (permalink)
كوكب الشرق
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية كوكب الشرق
 
 العــضوية: 10807
تاريخ التسجيل: 18/08/2010
الدولة: الكويت
المشاركات: 416
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة >< ساره >< مشاهدة المشاركة
كل وحده هرم بروحها
فاتن حمامه الليدي الهاديه وايد يعجبني تمثيلها ونعومتها ولما قريت عن حياتها الشخصية وخلافها مع "جمال عبدالناصر" وهجرتها احترمها أكثر ،
بينما سعاد حسني السندريلا مايحتاج امدحها ،

بس اذا بختار بقول سعاد حسني !
ببساطه لأنها أدت كل الالوان ( البنت الهادية ، اللعوب ، الاستعراضيه ، الشريره ، المعقدة ، الرزينه ، الطايشه ) بينما فاتن حمامه محصوره ادوارها !!
اداءها خياااال بس تظل حاصره نفسها بشخصية الرزينه ،
شكرا على مرورج اخت ساره لكن اختلف معاج في نقطه !!! قد تكون جميع ادوار فاتن حمامه ادوار البنت الرزينه لكنها قدمت هذه الادوار بشكل مختلف وبحالات مختلفه !! السينما المصريه تأثرت بشكل كبير بالتغيرات التي حصلت في مصر !! على سبيل المثال ثورة يوليو وخلع الملك فاروق وتغيير نظام البلد من مملكه الى جمهوريه احدث تغيير كبير في الحياة الاجتماعيه و السياسيه وتغيير بنوعية الافلام التي قدمتها السينما المصريه وادوار فاتن حمامه !!! على سبيل المثال فيلم الباب المفتوح!!! وايضا العدوان الثلاثي و حرب 67 وحرب اكتوبر احدثوا تغييرا في السينما المصريه و ادوار فاتن حمامه !!! وادوار فاتن حمامه في عقد السبعينات تختلف اختلاف تام عن ادوارها في العصر الكلاسيكي للسينما المصريه (الاربعينات - الخمسينات) !!!! لان الحياة الاجتماعيه و السياسيه ومظاهر الحياه و المعيشه في مصر لم تعد كالسابق!!!
ونذكر من افلام فاتن حمامه في السبعينات :
1- الخيط الرفيع
2- امبراطورية م ( الذي كان يتحدث عن المشاكل الاجتماعيه التي يمر بها الابناء في مختلف اعمارهم واسس التربيه السليمه)
3- اريد حلا !!! الذي اثار ضجه اعلاميه كبرى!!! وماله داعي اتكلم عن هالفيلم الشهير

الي ابي اوصله اخت ساره ان فاتن حمامه قدمت العديد من الادوار وكل دور يختلف عن الاخر والتغيرات التي طرأت على مصر احدثت نغييرا في نوعية الافلام التي تقدم وادوار فاتن حمامه !!!

وبالنسبه لجمال عبدالناصر !!! ليست فقط فاتن حمامه من تركت مصر في عهد عبدالناصر !!! ايضا عدد كبير من الفنانات تركن مصر لرفضهن التعاون مع المخابرات المصريه وان يتحولوا الى وسائل رخيصه للوصول الى اهداف سياسيه !!!
مثل : فاتن حمامه - شاديه - مريم فخر الدين - لبنى عبدالعزيز .......الخ !!!

وبالنسبه لسعاد حسني فقد كانت تعمل برتبه عاليه في المخابرات المصريه !!! و المخابرات المصريه هي من قامت باغتيالها في العاصمه البريطانيه لندن !!! لانها ذكرت بانها ستنشر مذكراتها !!! وايضا العديد من الفنانات المصريات عملن في مختلف اجهزة الاستخبارات في العالم !!!

1- اسمهان التي عملت مع المخابرات البريطانيه وهم من قاموا بقتلها عام 1944!!!
2- كاميليا المصريه اليهوديه التي كانت تعمل لصالح المخابرات الاسرائيليه وكانت تعاشر الملك فاروق بالحرام مقابل بعض المعلومات المهمه و الخطيره!!!
3- راقيه ابراهيم اليهوديه المصريه التي كانت تعمل لصالح اسرائيل وهي من قامت باغتيال عالمة الذره المصريه سميره موسى !!!! وهاجرت راقيه الى الولايات المتحده الامريكيه عام 1954 وعملت في المكتب الصهيوني هناك!!!!!
والعديد من الفنانات مثل: (ساميه جمال - تحيه كاريوكا - سعاد حسني ...الخ)

الفن مرتبط بالسياسه وبشكل كبيييييييييييييير جدا !!!!!!!!

شكرا اخت ساره

 

 

__________________

 


كوكب الشرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292