04-07-2011, 01:35 PM
|
#14 (permalink)
|
عضو شبكة الدراما والمسرح
العــضوية: 5506 تاريخ التسجيل: 17/09/2009
المشاركات: 967
| اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحب
في بداية الألفية تقريبا , كانت ام سوزان هي الوحيدة من جيل الرواد التي سيطرت على الساحة الفنية والبقية بدون استثناء كانوا في اسوء فتراتهم على الاطلاق ولايقدمون الجيد .. واستمرت على السيطرة لمدة ثمان سنوات و من مسلسل ( جرح الزمن ) عام 2001 أفضل ادوارها في الالفية , حتى مسلسل ( الداية ) عام 2008 , ورغم ان مسلسل ( فضة ) كان له النصيب الاكبر من المشاهدة ذلك العام .. الى اني ارى ان ( الداية ) كان الافضل من ناحية القصة والاخراج .. بعدها تراجعت ام سوزان أو تعمدت انها تتراجع وتدمر اعمالها برغبتها , والابتعاد عن كل ماهو مرغوب من قبل الجمهور وكل ما يحبه .. والأخت "سارة" لخصت أهم أسباب تراجعها , واهمها كان اتجاه ام سوزان لاعمال (النجم الأوحد) بعد ماكانت اعمالها تتسع لكل من يشارك فيها ليبدع ويقدم افضل ادواره جميعنا شاهدنا الفرق بين ( ليلة عيد ) و ( زوارة الخميس ) لرفيقة دربها سعاد عبدالله , سعاد شاركها البطولة ما يقارب 13 فنان وفنانة وواحد فقط منهم من ينتمي لنفس جيلها وهو محمد المنصور , اما البقية فكان ظهورهم بالساحة من التسعينات وما بعد وفي ( ليلة عيد ) لم تتحمل ام سوزان ان تغيب عن الحلقات الخمس الاولى وأخذت شخصية الام , وبعد الانتقال الزمني بالاحداث كملت شخصية "لولوة" .. وكل هذا حتى ما تغيب ام سوزان عن الـ 30 حلقة من المسلسل !! وطبعا كانت شخصيتها هي حديث كل حلقة وكل مشهد وباقي الشخصيات كانت مجرد ظل لها ودمى حركتها مع الكاتب على هواهم !! ومؤخرا .. أصبحت ادوات ام سوزان لتقديم أي عمل فني معروفة قصة مأساوية مملة + دراعة قديمة + بحر من الدموع يتناثر بين المشهد والثاني اضافة الى انها تعتمد على اسمها وعلى تاريخها لانها تضمن متابعة الجمهور لها .. كان رأس مال ام سوزان هو ادائها الجبار .. ولكن من بعد علميات ( الشد والجذب ) فقدت قوة اداءها وتعبيراتها اللي كانت تغني عن ألف كلمة | نطقة بالجوهرة استاذ بحر كل ماذكرته صحيح انا اتفق معك على كل حرف كتبتها ولخصت بها وضع سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد وخصوصا ماذكر بالخط الاحمر . وحقيقتا من المؤسف ماوصلت له حياة الفهد هذا التاريخ العظيم .
|
| |