عرض مشاركة واحدة
قديم 08-07-2011, 01:46 PM   #7 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي الخيانة والغيرة والحسد والأنانية في .. «شوية أمل»

يعالج قضية التفكك الأسري

الخيانة والغيرة والحسد والأنانية في .. «شوية أمل»

المنصور يختفي في ظروف غامضة خلال الثمانينات
• مرام تغار من عرفات وتحمل العديد من المشاعر السلبية
• الحساوي منبوذ في المجتمع ومسبب العار والسخرية لأولاده
• زهرة عرفات تمر بتناقضات وتقلبات


محمد المنصور

تنكشف أحداث مسلسل «شوية أمل» من العنوان فالأبطال يبحثون عن الأمل الذي يخرجهم من يأسهم ويعبر الزمن ليأتي بالحب القديم ليضع «هاجر» التي تلعب دورها الفنانة زهرة عرفات، في مأزق بين مشاعرها وواجبها تجاه زوجها الأعور «حبيب»، وكيف لها أن تتعايش مع مشاعر الحب في قلبها وهي تأكل وتشرب في كنف رجل أخر.

الأمل
يناقش العمل العديد من الخطوط والأفكار أهمها بث الأمل في نفوس الأبطال، ويرسل للمشاهدين أن الأمل موجود لو بحثنا عنه ويعالج قضية التفكك الأسري والعديد من الأمراض التي تصيب النفوس من غيرة وحسد وأنانية ، يشارك في العمل الذي يخرجه علي العلي وكتبه حسين المهدي العديد من نجوم الدراما الخليجية في مقدمتهم محمد المنصور ومعه من الابطال خالد امين، بثينة الرئيسي، مبارك الخميس، زهرة عرفات، يلدا، ابراهيم الحساوي، خالد البريكي، وفاء مكي ومرام.
الصراع
أما عن شخصيات العمل وأدوارهم فنجد الفنان محمد المنصور يلعب دور «فالح» حبيب «هاجر» القديم الذي يستولي على مكان زوجها الذي يختفي في ظروف غامضة خلال الثمانينات ليظهر بعد ذلك ليجد كل شيء قد تغير وان «فالح» استوطن داره بينما اولاده وبناته كبروا ومن هنا يبدأ الصراع بين الشخصيات.

خيانة
اما الفنانة زهرة عرفات فتجسد «هاجر» وهي شخصية لن تستطيع أن تحدد ملامحها بسبب ما تمر به من تناقضات وتقلبات فهي تعيش بين الماضي والحاضر، الماضي بمشاعر الحب والحاضر بالبؤس والألم، اذ تحاول استعادة علاقتها بحبيبها القديم «فالح» عن طريق خيانتها لزوجها «حبيب» الاعور الذي يعيش حالة من البؤس والشقاء.

الأعور
ويؤدي الفنان ابراهيم الحساوي دور «حبيب الاعور» زوج «هاجر» المنبوذ في المجتمع ومسبب العار والسخرية لأولاده من اطفال المدرسة، وهو يشعر بالانكسار والنقص لانه ناقص في عين زوجته مقارنة بحبيبها الآخر، وهي الشخصية الانسانية التي تتوقع لها ان تكسب تعاطف الجمهور وان يتفاعل معها بشكل كبير ، والفنان مبارك خميس يجسد دور الجد، وكل ما يهمه هو سعادة ابنته «حصة» واولادها مهما كان الثمن.

الغيرة
وتشارك الفنانة مرام كضيفة شرف في المسلسل اذ تقوم بدور «حصة» اخت «هاجر» في الحلقات الاولى وهي تغار من اختها وتمثل جانب شر في المسلسل إذ انها سليطة اللسان وتحمل العديد من المشاعر السلبية بداخلها.

الفتاة الملتزمة
اما شخصية «دعاء» فتجسدها الفنانة الشابة يلدا والتي تعتبر نموذجا للفتاة الملتزمة وتتعرض لأزمة في حياتها تحولها من فتاة طيبة وملتزمة إلى أخرى جريئة ومتمردة ويقف المشاهد عاجزا أمام فهم تلك الشخصية المركبة بسهولة.


زهرة عرفات في مشهد من العمل


مرام

جريدة الدار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292