عرض مشاركة واحدة
قديم 09-07-2011, 02:55 AM   #12 (permalink)
sara.kbz
عضو شرف
 
الصورة الرمزية sara.kbz
 
 العــضوية: 13280
تاريخ التسجيل: 25/05/2011
الدولة: الكويت
المشاركات: 154
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي مشاهدة المشاركة
أشكرك على الصور الخاصة وعلى وضعها هنا

تبدو الاجواء مبهرة .. أتمنى أن تكون القيمة المقدمة كذلك وأن تكون بعيدة عن الابتذال

أو الاستخفاف بعقول الاطفال

محمد الحملي يقال أنه مخرج مسرحي متميز ويبدو هذا واضحا ولكن كممثل !

للأمانة حين يتحدث لا أفهم مالذي يقوله فكيف به وهو يتقمص أدوارا ً ؟


شكرا مرة أخرى .

بأمانة السنة التي ودعت فيها مسرح الطفل - عام 1997 - وبعدد المرات التي حضرت المسرحية >> 8 مرات عرض + بروفات ..
لم اشاهد ولو لجزء من الثانية اي ابتذال في الفكرة او القصة .. حتى أداء الفنانين على المسرح كان مختلفا ..

قصة المسرحية مستوحاة من أسطورة قصصية عالمية ( نارنيا ) التي حولت الى فلم عام 2005 تحت عنوان ( The Chronicles of Narnia: The Lion, the Witch and the Wardrobe ) .. على نفس عنوان احدى قصص المجموعة ..

والتي تحكي - ايام الحرب العالمية الثانية - عن اربعة اخوة يكتشفون عالما غريبا اثناء اختبائهم داخل خزانة الملابس .. شتاؤه دائم وتحكمه ساحرة شريرة سيطرت عليه .. هنا تبدأ مغامرة الاخوة مع باقي الحيوانات الناطقة للبحث عن الاسد المنقذ ( اسلان ) ليساعدهم في القضاء على الساحرة الشريرة ..


اما نسبة الاستخفاف في هذه المسرحية = صفر

العمل .. غنائي استعراضي بحت .. سوى 3 دقائق من لوحة واحدة ( بلاي باك )
وما لاحظته من محمد الحملي هي دقته على مطابقة شفاة الفنانين للكلمات المسجلة .. وحرصه على ان يؤدي جميع الطاقم أدائهم بأمانة وقوة ..

خصوصا عندما انضمت هبة الدري لفريق العمل .. كان تركيز الحملي اثناء البروفات ينصب عليها .. وكثيرا ما يطلب منها تكرار ادائها .. فقط لانه حركة شفتيها لم تتماشى مع الكلمات .. او انها اخطأت بأداء حركة معينة !!..

معك 100% بانه يصلح مخرجا اكثر من ممثل .. فهو يملك المؤهلات التي تجعله مخرجا محترفا اكثر من ممثل !!..


وشكرا لك اخي احمد سامي على الرد

الشكر ايضا لجميع من وضع رده ونسيت شكره

بحر الحب .. The Red Blue .. الصراحة .. كلمة حق .. bos3yd

 

 

sara.kbz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292