عرض مشاركة واحدة
قديم 09-07-2011, 01:04 PM   #6 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,517

افتراضي «الفيل في المنديل» أول هزائم فناني القائمة السوداء

«الفيل في المنديل» أول هزائم فناني القائمة السوداء


ملصق الفيلم

القاهرة - ا. ف. ب- استطاع الجمهور المصري ان يحقق اول انتصار له على فناني القائمة السوداء، عندما قاطعوا حفلات فيلم «الفيل في المنديل» بطولة طلعت زكريا احد الذين هاجموا متظاهري التحرير واساؤوا إليهم في مقابلات تلفزيونية.
لم يستطع الفيلم ان يجتذب الجمهور رغم كثافة الدعاية التي رافقته، وذلك استجابة من الجمهور لموقف متظاهري ميدان التحرير الذين اعتبروا الفنان الكوميدي طلعت زكريا على رأس فناني القائمة السوداء.. هؤلاء الذين هاجموا متظاهري التحرير واساؤوا اليهم، الى جانب مساندتهم الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك.
أرقام حقيقية
ورغم رفض شركات التوزيع والمنتج محمد السبكي اعلان الارقام الحقيقية حتى الان، فان الرقم كما يؤكد بعض متابعي ايرادات السينما لم يتجاوز 350 الف جنيه (55 الف دولار)، في حين يؤكد اخرون انه لم يتجاوز سقف 100 الف جنيه (18 الف دولار)، وذلك بعد مرور ثلاثة اسابيع على بداية عرضه التجاري.
واعتبر الناقد السينمائي طارق الشناوي ان «ما جرى بالنسبة لايرادات فيلم «الفيل في المنديل» هو نوع من العقاب الجماهيري العادل لطلعت زكريا لاساءته لثورة 25 يناير وللجماهير المشاركة».
وكانت مطالبة بمقاطعة الاعمال الفنية للاسماء التي تضمنتها القائمة سينمائيا وتلفزيونيا، بالإضافة إلى مقاطعة سوق الكاسيت الخاص بالمطربين الذين تضمنتهم القائمة.
فدفع ذلك بمنتجي ومخرجي فنانين أدرجت اسماؤهم في القائمة السوداء، الى تأجيل عرض افلامهم كما حصل مع الفنانة غادة عبدالرازق التي تم تأجيل عرض فيلم «كف القمر» الذي تشارك في بطولته من إخراج خالد يوسف وانتاج كامل ابو علي، اكثر من مرة.
حاجز المقاطعة
بالنسبة إلى الشناوي «سينتظر خالد يوسف حتى يتم عرض مسلسلات غادة عبدالرازق في رمضان. اذا كانت المقاطعة شديدة لها، فسيؤجل عرض الفيلم. أما اذا استطاعت ان تكسر حاجز المقاطعة فانه سيطرح الفيلم للعرض في موسم عيد الفطر».
وتابع «الا ان نجاح المسلسل الذي سيعرض لن يشكل مقياسا مهما، خصوصا ان هناك فارقا بين مسلسلات مجانية تطرحها التلفزيونات وبين افلام يدفع الجمهور لقاء مشاهدتها، يضاف الى ذلك ان المسلسل الذي راهنت عليه غادة سيعرض على قناة خليجية».
وعلى صعيد المسلسلات ايضا، تراجع الفنان عادل امام والمنتج صفوت غطاس عن استكمال العمل في مسلسل «فرقة ناجي عطاالله»، فتم تأجيله إلى العام المقبل خصوصا ان التلفزيون المصري اكتفى بدفع 12 مليون جنيه من قيمة انتاج المسلسل، وقد توقف عن دفع الالتزامات الاخرى في ما خص الانتاج.
قائمة سوداء
على الصعيد الغنائي، فان حجم المقاطعة التي يتعرض لها تامر حسني اول مطربي القائمة السوداء، يشير الى ان البومه الجديد «اللي جاي احلى» لم يحقق نجاحا يذكر، إذ لم يجمع في الايام الاولى لطرحه في السوق اكثر من 150 الف جنيه مصري (27 الف دولار)، في حين كان يحصد في السابق ملايين الجنيهات في الايام الاولى لطرح الالبوم.
وهذا يشير الى ان حجم مقاطعة تامر حسني ستأتي كبيرة في ما خص اول مسلسل يؤدي فيه دور البطولة «ادام». ويتوقع الا يجمع اعلانات كافية لتغطية تكلفة انتاجه. الا ان الناقد طارق الشناوي يشير الى «اختلاف ما بين مقاطعة الممثلين من جهة والمطربين من جهة اخرى».
واوضح ان «الاختلاف يأتي من ان المطربين يتتبعهم عادة عشاق خاصون بهم يصل عشقهم لمطربهم المفضل لدرجة الجنون، مثل مجانين عبدالحليم حافظ وفريد الاطرش. وهنا يمكن ان يكون تأثير المقاطعة اقل بالنسبة للمطربين مقارنة مع الممثلين».


جريدة القبس

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292