عرض مشاركة واحدة
قديم 19-07-2011, 01:05 AM   #15 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,517

افتراضي مسلسلات رمضان… أزمات نسائيّة وصراعٌ على الأدوار

مسلسلات رمضان… أزمات نسائيّة وصراعٌ على الأدوار



كتب : القاهرة - رولا عسران

«شارع عبد العزيز»، «سمارة»، «وادي الملوك»، «كيد النساء»… ليس القاسم المشترك بين هذه المسلسلات أنها ستُعرض على شاشة رمضان فحسب، بل الصراعات الحامية بين بطلاتها اللواتي يستحوذن على المساحة الأكبر فيها.
علا غانم طرف في أكثر من مشكلة، إذ تردّد أنها كانت سبباً في استبعاد عبير صبري من مسلسل «شارع عبد العزيز» بعد تعاقد الأخيرة عليه «رغبة من علا في اختطاف دوري»، بحسب تصريح عبير.
كذلك طلبت علا من المخرج أحمد يسري استبعاد مروى، بعدما اختيرت لأداء أحد الأدوار المهمة في المسلسل، على أن تؤدي هي دورها، وفق ما يدور في كواليس المسلسل وتلميحات مروى بعد استبعادها عنه، وهذا ما نفته علا تماماً مؤكدة أنها لم تخطف دوراً من ممثلة زميلة ولا صحة للإشاعات التي تتردّد ولا تعرف مصدرها، لذا لن تردّ عليها لأنها اعتادت مثل هذا الكلام الذي لا أساس له من الصحة، ويُسأل في ذلك مخرج المسلسل ومنتجه ممدوح شاهين.
كيد النساء
لم تشتعل الخلافات بين لوسي وغادة عبد الرازق في مسلسل «سمارة»، لحرص الأخيرة على استكمال التصوير في هدوء مكتفية بالهجوم الذي تعرّضت له نتيجة تصريحاتها المسيئة للثوار، إلا أن اقتسام غادة ولوسي الأغاني والرقصات أشعل حساسية في التعامل، وهذا ما تردد في كواليس العمل، خصوصاً أن كلاً منهما نجمة لها اسمها في الوسط الفني ويتم تسويق الأعمال به.
شهد مسلسل «وادي الملوك» قبل الثورة خلافات بين سلاف فواخرجي وصابرين وسمية الخشاب، اللواتي تقاسمن البطولة فيه، على أولوية وضع اسم كل واحدة منهن في المقدمة، بحسب العاملين في المسلسل، وقد انتهى باقتراح المخرج حسني صالح بوضع الأسماء الثلاثة في بداية التيتر بالخط والحجم نفسيهما.
إلا أن اعتذار سلاف عن العمل واستبدالها بريهام عبد الغفور أحدث حساسية من نوع جديد، إذ لم ترضَ سمية وصابرين بتطبيق اقتراح صالح مع ريهام كبطلة ثالثة، وانتهى الأمر بأن يتصدّر إسما صابرين وسمية التيتر على أن يتبعهما اسم ريهام.
بدوره شهد مسلسل «كيد النساء» أزمة مشابهة عندما اختلفت فيفي عبده وسمية الخشاب على ترتيب الأسماء على التيتر، بحسب ما يتردّد في كواليس المسلسل أيضاً، ولم تُحسم بشكل نهائي لغاية اليوم.
نجا مسلسل «آدم» من الخلافات بين بطلاته لأن مي عز الدين اختارت أن تظهر فيه، كضيفة شرف، في دور فتاة مسيحية تربطها علاقة صداقة مع تامر حسني، لذا لم يكن ثمة خلاف بينها وبين درّة سواء على زيادة مساحة الدور أو ما يتعلّق بترتيب الأسماء، إذ ستحظى مي بمكانة متميزة على الأفيش كضيفة شرف.
إشاعات مغرضة
ترى سمية الخشاب أن كل ما يُكتب في هذا الإطار إشاعات مغرضة، وألا خلافات بينها وبين فيفي عبده واصفة العلاقة بينهما بأنها «سمن على عسل»، مشيرة إلى أنها تعرف مصدر هذه الإشاعات وهم بالتأكيد أعداء النجاح، كذلك لا خلافات بينها وبين غادة عبد الرازق والعلاقة بينهما جيدة.
بدورها تؤكد مروة أن تصرّف علا غانم في حقّها تكرّر مع أكثر من ممثلة ما يعني أن ثمة شائبة يجب معالجتها.
تضيف مروة: «لاحظت منذ البداية أن علا ترغب في «تطفيشي» من «شارع عبد العزيز» وهذا ما حدث بالفعل بعدما اتفقت مع المخرج والمنتج على الحصول على دوري».
من جهتها توضح عبير صبري أنها لا تعرف تفاصيل الخلاف بين مروى وعلا لكنها تعرّضت لموقف مشابه بعد انقطاع الاتصال بينها وبين الشركة المنتجة واكتشافها أن الدور الذي تعاقدت عليه ذهب إلى علا.
معظم الخلافات نسائية بالدرجة الأولى ولن تنتهي إلا بانتهاء تصوير المسلسلات وبداية شهر رمضان، لتبدأ سلسلة جديدة من الخلافات على الدعاية في الشوارع كما هي العادة كل عام.

جريدة الجريدة

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292