نسمي باسم الله ونفسر جمومنا ونعلق على جزئيات الموضوع ..
اقتباس:
وماأشوفهم قدرو يغطون على نجاحهم العام زوارة خميس ، باب الفرج ، ساهر الليل ! وغيرها وغيرها من الأعمال الحلوة اللي فقدتها وايد هالسّنه وبصراحه أكثر تحسّفت على "بعض" الانتقادات اللي كنت اقولها على هالأعمال مقابل اللي شفته !! |
تقصدين "أيام الفرج" .. فعلا مسلسلات هذا العام لو جمعنا الناجح والمتميز منها .. كلهم ما اشوفهم يوصلون الى مستوى مسلسل واحد من المسلسلات الثلاثة المتميزة في 2010
هذي السنة كانت فرصة كبيرة للدراما الخليجية لاثبات نفسها مع تراجع الانتاج المصري والسوري بسبب الثورات .. لكن للاسف واضح ان الفرصة ضاعت
ولو كانت هالفرصة في 2010 لكانت الدراما الخليجية الاولى عربيا وقتها
اقتباس:
ساهر الليل 2 : للأمانه الأول شدنا بزمنه وكان له رونق خاص بس مقارنة بالأحداث اشوف الثاني أفضل من الأول !! شفنا شخوص أكثر وقصص أكثر ،، بالأول حبينا اغاني عبدالحليم وهدوء المسلسل والحب البريئ ،، والثاني شدنا بالممثلين ، |
ساهر الليل في جزءه الاول نقلة نوعية في تاريخ الدراما الكويتية , في جزءه الثاني مسلسل ممتاز جدا
يعيبه بعض الاخطاء "البسيطة" في الملابس والاكسسوارات الغير مناسبة للثمانينات
اقتباس:
بوكريم : من ناحية النجاح الجماهيري "ناجح ومتابع بشكل جيّد" والدليل الناس اللي حوالينا + الاتصالات اللي تيي لبرنامج ايمان نجم !! بس من ناحية فنية اهو ومسلسل أميمة واحد ،، واضح ان هبه حماده حطّت مجهودها كله بالسرداب اللي تأجل وهالمسلسل ماأعارته اهمية كبيره !! قصّه خيالية شوي والكاتبه كانت محقّة بالبداية لما كتبت "كلمتها" لأنها تدري بتييلها كمية انتقادات بدت من الحلقة الأولى !! وللأسف في كذا حادثة "مقتبسه" من عدة مصادر ،، أفضل ما بالمسلسل الحوار : ) والجمل التعبيرية اللي تدش القلب + اداء سعد الفرج المبهررر ،، |
أختلف معاج على مستوى العمل من الناحية الفنية ..
شخصيا توقعت ان العمل راح يكون من مستوى "اميمة" ان لم يكن اسوء
لكن بدء رايي يتغير تدريجيا ابتداء من اعلانات المسلسل انتهاء بالسبع حلقات اللي شاهدتها من العمل
اميمة كان عمل تجميعي للبنات وقصة عادية مملة , اما بوكريم مسلسل انساني جدا في القصة والحوار واداء الممثلين
تقريبا منذ ظهور ليلى سلمان بالعمل , بدءت عجلة البطء تسيطر على العمل .. وهبة و"عيبها الازلي" وهو المبالغات اللي ما تدش المخ حتى وان كان العمل خيالي كما هو ذكرها في مقدمة الحلقة الاولى
وبالنسبة للخيال .. كنت قبل ايام في نقاش مع احد الاقارب عن الخيال والواقع في الدراما , قالي بأن اللي يكتب قصة واقعية ومن الواقع لا يعتبر مؤلف لانه يوثق شيء من الواقع فقط لا غير ,, اما من يكتب قصة خيالية مثل هبة حمادة فهذا فعلا من يطلق عليه مؤلف وكاتب .. وانا اقتنعت بوجهة نظره
اقتباس:
فرصه ثانيه : للأمانه قصه حلوة وماألوم سعاد عبدالله بصباح الخير ياعرب يوم تقول أفضل قصه مرت علي خلال السنين الأخيره ، ولكن عابها الإخراج !!! الاخراج وايد تقليدي ، وايد بايخ ، ماكو ابتكار لامن ناحية التصوير ولامن ناحية التشويق !! يعني لو ماإن سعاد البطله ووداد الكاتبه جان مسحته من قائمتي من اول حلقة |
باعتقادي حتى لو تسلم المقلة اخراج العمل .. ماراح يكون افضل من علي العلي
المقلة حماسه للاخراج والعمل قل بشكل غريب جدا !!
من بعد روائع مثل ( نيران ) و ( يوم آخر ) وصل مستواه الى اعمال مثل ( بنات آدم ) و ( سماء ثانية ) !!
و ( سماء ثانية ) عمله لهذا العام .. اتباعه هذه الايام , اخراج عادي جدا ومسلسل عادي ووجوه مكررة في اعماله واداء الاغلبية عادي
وبالنسبة لـ ( فرصة ثانية ) .. عندي شعور بأن الحدث المهم بالعمل انتهى !! وهو ان عبدالعزيز جاسم يصحى من غيبوبته !!
وباقي احداث المسلسل حتى الحلقة الاخيرة مجرد استعراض لحياة تركي من بعد الغيبوبة
وداد قلمها بالفترة الاخيرة ممل وخالي من المفاجآت
اقتباس:
شوية أمل : هالمسلسل اللي معلقه عليه أملي برمضان متحسفه انه موناجح جماهيرياً مع انه عمل متكامل من جميع النواحي ، قصه حلوة ، اداء ممثلين راقي ، وتشويق يخلينا ننطر الحلقه اللي وراها ، |
مسلسل ممتاز جدا .. من قصة واخراج واداء ممثلين
نجاحه الغير جماهيري يذكرني بـ ( ايام الفرج 2010 )
اقتباس:
الملكه هالمسلسل تفاجأت فيه حيل !! توقعته شي وصار شي ثاني !! كان ببالي قصة "مطربه" تبدأ من الصفر لكن تفاجأت انها اساساً مطربه مشهوره وخلاص ،،، وسألت نفسي شالفايده من العمل عيل ؟! :d صراخ هدى مزززعج حيل وصرت اقصر عالريموت لاشعورياً اذا بدت تنفعل !! وسالفة النجم الأوحد عند مصر شكلها هدى حسين بتتيناها خليجياً !!! صايره مثل مسلسل "ليلى" ماكو مشهد يمر الا بأمرها !! وطبعاً دايماً اراءها الصج والناس اهم الغلط واهي الوحيدة اللي تفهم وتعرف ، + لوكها صفر عالشمال |
أقدر أقول بانه مسلسل مخيب للامال جدا !!
اخراج قوي ممثل ممتازين .. لكن قصة عادية
لو كانت شخصية هدى دكتورة او مهندسة او مدرسة او ...الخ , لكانت 80% من احداث المسلسل ما راح تتغير
لانها مالها علاقة بالملكة وعالمها
وهذا دليل على سطحية المسلسل
اقتباس:
الجليب : للأمانه ماتابعت الــ 7 حلقات كامله !! بس هل معقوله شخص متزوج صارله 20 سنه ليلحين يفكّر بحبيبته القديمه !! ممكن يطري عليه طيفها بين فترة والثانيه آآما يصير حديث العايله اليومي ( فلانه اكيد بباله ، اكيد يفكّر فيها ) !!! وشوي مطلعين الوضع فري وعآآدي البنت زمان توقف عند الباب تكلم الشاوي |
إن صح القول .. فـ ( الجليب ) هو أفضل اعمال حياة الفهد من بعد سقطاتها الخمس اللي بدأت مع "عمر الشقا" وانتهت مع "خارج الاسوار"
بالنسبة لقصة الحب بين صلاح وحياة .. امس في برنامج (سرى الليل) متصل علق على هذه الناحية وقال بان دور حياة الفهد صغير عليها ولو احضرت ممثلة اخرى لخدمت القصة
حياة للاسف لم تحسن اختيار الممثلة الصغيرة اللي جسدت دورها لانها كانت اصغر من عمر الدور , ودورها الحالي صغير عليها خاصة ان حضورها اصبح عادي وعمليات (الشد والجذب) اثرت على ملامحها وبالتالي فقدت هيبة ادائها للاسف !!
وفعلا هناك ملاحظات على العمل مثل وقوف هند على الباب في كل حلقة
ولي عودة للتعليق على الممثلين
__________________
حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً