أتفق مع الاخت >< ساره >< في كلامها ليس دفاعاً عن باسم عبدالأمير و عن أسلوبه , بالعكس باسم المفروض يتحلى برحابة الصدر وتقبل الإنتقادات بجميع أشكالها و أنواعها ويكون أسلوبه أرقى من هذا الأسلوب .. لكن بصراحه مثل ما قالت الاخت ساره ... أغلب الإنتقادات في الصحافة الكويتية والخليجية والإعلام متركزة على مسلسل (بو كريم) وعلى الكاتبة هبه مشاري حماده بالتحديد و كأنه ماكو مسلسل غيره في رمضان هذي السنه !! ومع الأسف هذا مو شيء جديد ولا غريب .. دائماً الشخص الناجح يكون محارب !! .. يعني أحس من كثرة الإنتقادات على المسلسل وعلى الكاتبة إنها حملة لتشويه صورة الكاتبه ونجاحاتها خلال السنوات الأخيرة لا أكثر ولا أقل بستثناء بعض الإنتقادات البناءة والموضوعية فقط .. وبالنسبة لك عزيزي (الشبل) لحد الحين ماكو دليل قاطع يثبت سرقة هبه مشاري حماده ... الكلام كله عن تشابه بعض أفكارها مع أفلام مصرية قديمة و حالة التشابه هذي أنا أشوفها شيء طبيعي جداً ممكن تكون توارد خواطر وهذا شيء يقع فيه جميع المؤلفين بدون إستثناء .. خصوصاً أن أكثر الأفكار في الوطن العربي متقاربة في العادات والتقاليد والأسلوب .. واذا كان بالفعل هناك تعمد فالموضوع يعتبر مجرد (إقتباس) لا أكثر ولا أقل ... والإقتباس انا اعتبره نوع من أنواع الفنون ... بحيث تقتبس فكره قديمه وتقوم بتطويرها والإضافة عليها ... مع العلم عدد كبير من المسرحيات والمسلسلات القديمة والخالدة لكبار الفنانين مقتبسة من مسرحيات مصرية أو عالمية قديمة وعلى سبيل المثال (على هامان يا فرعون) , (مراهق في الخمسين) , أغلب مسلسلات الأطفال التراثية الكويتية القديمة مثل (علي بابا) , (مذكرات جحا) , (علاء الدين) , (بدر الزمان) , (الغرباء) , (زمان الإسكافي) , كلها قصص مقتبسة من الأساطير الشعبية و التراث العربي القديم .. لكن فيها إبداعات لمؤلفين وكتاب قامو بتطويرها والإضافة عليها بشكل رائع جداً !!
|