عرض مشاركة واحدة
قديم 17-08-2011, 08:06 PM   #14 (permalink)
بحر الحب
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,006

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صف النيه مشاهدة المشاركة
أتفق مع الاخت >< ساره >< في كلامها

ليس دفاعاً عن باسم عبدالأمير و عن أسلوبه , بالعكس باسم المفروض يتحلى برحابة الصدر وتقبل الإنتقادات بجميع أشكالها و أنواعها ويكون أسلوبه أرقى من هذا الأسلوب ..

لكن بصراحه مثل ما قالت الاخت ساره ... أغلب الإنتقادات في الصحافة الكويتية والخليجية والإعلام متركزة على مسلسل (بو كريم) وعلى الكاتبة هبه مشاري حماده بالتحديد و كأنه ماكو مسلسل غيره في رمضان هذي السنه !!

ومع الأسف هذا مو شيء جديد ولا غريب .. دائماً الشخص الناجح يكون محارب !! .. يعني أحس من كثرة الإنتقادات على المسلسل وعلى الكاتبة إنها حملة لتشويه صورة الكاتبه ونجاحاتها خلال السنوات الأخيرة لا أكثر ولا أقل بستثناء بعض الإنتقادات البناءة والموضوعية فقط ..


وبالنسبة لك عزيزي (الشبل)

لحد الحين ماكو دليل قاطع يثبت سرقة هبه مشاري حماده ... الكلام كله عن تشابه بعض أفكارها مع أفلام مصرية قديمة و حالة التشابه هذي أنا أشوفها شيء طبيعي جداً ممكن تكون توارد خواطر وهذا شيء يقع فيه جميع المؤلفين بدون إستثناء .. خصوصاً أن أكثر الأفكار في الوطن العربي متقاربة في العادات والتقاليد والأسلوب ..

واذا كان بالفعل هناك تعمد فالموضوع يعتبر مجرد (إقتباس) لا أكثر ولا أقل ... والإقتباس انا اعتبره نوع من أنواع الفنون ... بحيث تقتبس فكره قديمه وتقوم بتطويرها والإضافة عليها ... مع العلم عدد كبير من المسرحيات والمسلسلات القديمة والخالدة لكبار الفنانين مقتبسة من مسرحيات مصرية أو عالمية قديمة وعلى سبيل المثال (على هامان يا فرعون) , (مراهق في الخمسين) , أغلب مسلسلات الأطفال التراثية الكويتية القديمة مثل (علي بابا) , (مذكرات جحا) , (علاء الدين) , (بدر الزمان) , (الغرباء) , (زمان الإسكافي) , كلها قصص مقتبسة من الأساطير الشعبية و التراث العربي القديم .. لكن فيها إبداعات لمؤلفين وكتاب قامو بتطويرها والإضافة عليها بشكل رائع جداً !!
هبة من الواجب عليها الظهور للاعلام لكي تبين وجهة نظرها ..
بغض النظر ان كان الامر اقتباس او سرقة او توارد خواطر ,, فهبة تأخذ في اعمالها مواقف واحداث درامية تكون في اعمال اخرى , او الديكور العام لقصص بعض اعمالها يكون من اعمال اخرى ..
لكن السيناريو والحوار كله يكون من جهدها وابتكارها واتحدى من يثبت عكس ذلك ..
وهذا سر ابداعها من ناحية , وعدمه من ناحية ثانية

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292