مع احترامي لصاحب الموضوع والاخت ديكسون .. لكن هالحجي مأخوذ خيره
ومع احترامي ايضا لمن رد على الموضوع كأنهم اول مرة يقرأون مثل هالكلام ..
نأخذ الموضوع حبة حبة ..
مسلسل ( فضة ) قالوا بأنه مأخوذ من مسلسل ( سارة ) وغيرهم قال بأنه مأخوذ من فيلم ( تووت تووت ) و....الخ ولايوجد اجماع على عمل واحد
فكرة المرأة المعاقة تم تقديمها بأكثر من عمل ولكن عندما قدمت خليجيا استحرموها
ومسلسل ( ام البنات ) قالوا بأنه مأخوذ من مسلسل ( بين القصرين ) وغيره .. ولايوجد اجماع على عمل واحد
طيب لماذا لم يقولون بأن ( زوارة الخميس ) عبارة عن مكس ما بين مسلسلي ( خالتي قماشة ) و ( إلى ابي وامي مع التحية ) ؟!
خاصة ان هناك خطوط متشابهة بين هذه الاعمال تتمثل ببعض الشخصيات والاسرة والواحدة
أم أن السرقات لابد ان تكون من الخارج ؟! وما يعترفون بالمحلي !!
هناك فرق بين الفكرة العامة (القصة) وبين الاحداث (السيناريو والحوار) ..
وهناك ما يسمى الاقتباس او الاستلهام
هبة سرقت (مشاهد) ولم تسرق (قصص) ..
مشاهد مثل مشهد شريط العرس في ( الزوارة ) ومشهد النهاية في ( اميمة ) ومشهد لا تمر في ( بوكريم )
وخلكم طبيعيين
وخلونا نشوف أصحاب الافكار النيرة من المؤلفين (العواجيز) يتحفونا بأفكارهم
__________________
حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً