اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلال الدعيع
اكثر مسلسل شفت فيه اخطأ الجليب للفنانة القديرة والكبيرة حياة الفهد يعني تيبلي مغربية مادري تونسية تمثل مسلسل تراثي كويتي !!!! لو يايبين ممثلات من السعودية او البحرين او دول الخليج كان قلنا اوك يفهمون بالتراث وبالاخص اخوانا اهل السعودية لهم في التراث ولا يهونون الباجي بس هذا على حد علمي للاسف الحين قمنا نعتمد على شكل الفنانة ونتاجر فيه عكس قبل الممثلات بسيطات وعفويات وتمثيلهم حيل حلو لاكن الحين يهتمون بالويه والمكياج بأيام قبل اكو مكياج؟ يعني المفروض يقولون للفنانة تبين ولا بكيفج نشوف فاطمة العبدالله تارسه ويها بالمكياج جنها رايحه عرس وحاطه الجنطه يمها بذمتكم اكو جناط قبل ؟ مادري اللوم على المخرج او المنتج او كلهم ونشوف هند البلوشي تقول حق ابوها يبا احبه شنو هذي مينونه ؟ للاسف ماقدرو يضبطون دور لبنت الكويتة القديمه اللي كانت تخم وتحلب وتطبخ وتعاون امها !!! وجهة نطر | ملاحظات قيمة تثري الموضوع، وأنا أحيي الفنانة حياة الفهد لاختيارها مخرج أردني، والأردنيون متمكنون في التراث كثيراً، خاصة الشخصيات البدوية كشخصية سعد وعائلته ودخيل وأمه
ولكن لكي نعمم ولا نقتصر على مسلسل نقول بأن هناك من الكتاب كحياة الفهد يكتبون مسلسل تراثي بحت بمصطلحات تراثية بحتة، ولكن الأداء العام والصورة لا تدل على أية تراثية أصلاً،وهذه طامة كبرى، وهناك كتاب يكتبون مسلسل يخص حقبة زمنية ماضية وقد لا تتوافق الحوارات مع تلك الحقبة، ولكن الديكورات وغيرها تعطيك إحساساً بالأجواء التراثية الكلاسيكية __________________
بالنقد البنّاء ندفع عجلة الفن نحو التطوّر
|