عرض مشاركة واحدة
قديم 13-09-2011, 01:07 AM   #4 (permalink)
بحر الحب
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,006

افتراضي باسمة حمادة: الشهرة لم تغيّرني.. قط




باسمة حمادة: الشهرة لم تغيّرني.. قط

بيروت- ندى جمال:
باسمة حمادة ممثلة مبدعة, أحبت التمثيل والفن منذ طفولتها, فشاركت في برنامج للأطفال في عمر الخامسة مع "ماما أنيسة", وقفت خلال مسيرتها التي تكللت بالنجاح مع كبار النجمات والنجوم الكويتيين والخليجيين وقدمت باقة متميزة من المسلسلات الدرامية مثل: "أم البنات", "الهدامة", "الجليب", "ساهر الليل", "السجينة", وغيرها فتألقت بحضورها وأدائها وحرفيتها في تأدية مختلف الأدوار المركبة والصعبة, كما شاركت في العديد من المسرحيات منها "زمن دراكولا", "الرجل الذئب", "في بيتنا مرشح".

"السياسة" التقتها وكان هذا الحوار:

شهدنا لك نشاطاً مكثفاً في شهر رمضان المبارك, حيث عرضت لك باقة منوعة من المسلسلات الدرامية: "فرصة ثانية", "الجليب", "ساهر الليل" في جزئه الثاني, "خيوط العمر", "العضيد", فأي من هذه الشخصيات التي أديتها في هذه الأعمال أثرت بك وتركت انطباعاً في نفسيتك وكانت تشبهك?
لا يوجد في هذه الأعمال أدوار تشبه شخصيتي, في "ساهر الليل" في الجزء الثاني دخلنا في مرحلة الثمانينات, حيث أديت دور "بدرية" المرأة الطيبة التي تسعى إلى بث روح الحب بين أفراد أسرتها وكان من كتابة فهد العليوة وإخراج محمد دحام الشمري.
وفي "الجليب" أديت دور المرأة التي تغار على زوجها جراء اعتقادها بأنه سوف يعود إلى حبه القديم, ويرتبط بزوجة أخيه الذي توفي وتزداد الشكوك في قلبها عندما يرفض طلب ابن أخيه الزواج من ابنته بغية المعاندة وتعذيب قلب أمه, والعمل كتبته حياة الفهد وأخرجه سائد الهواري.
وجسدت في "فرصة ثانية" شخصية المرأة المتفانية تجاه ولديها الأعميين, والعمل كتبته وداد الكواري وأخرجه علي العلي. اما في مسلسل العضيد" أديت دور العمة الطيبة, الهادئة, والراقية التي تتفانى لجمع ولم شمل الأسرة.
ما جديدك?
هناك ثلاثة أعمال, ومن بينها مسلسل كوميدي مع الممثلة زهرة الخرجي والقصة تدور أحداثها حول امرأة مطلقة والمشاكل التي تصادفها, حتى الآن لم أوقع العقد, وهناك مسلسل سنبدأ تصويره في أكتوبر في دولة الإمارات العربية المتحدة وآخر في الكويت سنباشر تنفيذه.
من المعروف أنك عندما تتلفظين بكلمة "تم" بمثابة توقيعك للعقد, ألم يغدر بك أحدهم بسب ارتباطك شفوياً بالكلمة وليس كتابياً?
في الحقيقة تضررت جراء التزامي بهذه الكلمة عندما تعاملت مع بعض المنتجين لعدم وفائهم, واستغنائهم عني في بعض المسلسلات ربما لصالح فنانة ما أو لمصالح شخصية وحينما أسألهم عن الأسباب لا يردون.
هل يمكن أن تقدمي أدواراً خارج إطار البطولة?
لقد ظهرت كضيفة شرف في مسلسل "الهدامة" في سبع حلقات ولعبت دوراً درامياً محورياً في القصة وترك أثراً كبيراً في نفوس الجمهور وأذهانهم, ثم إن مفهوم البطولة هو الدور الذي يرسخ في عقل المشاهد إلى درجة أنه يتذكرك من الحلقة الأولى حتى الثلاثين. وأخيراً شاركت في مسلسل من تسعين حلقة بعنوان "الماضي والحب" في أربع حلقات كضيفة شرف, وسيعرض بعد عيد الفطر السعيد, وكان معروضاً علي التواجد في سبعين حلقة, إلا أن ارتباطي بعدة أعمال حال دون ذلك, والكاركتير الذي أجسده يعتبر دوراً رئيسياً في مسار الأحداث.
هل تولين أهمية لاسم الكاتب أو المخرج أو لشركة الإنتاج أثناء موافقتك على أي دور تمثيلي?
أحرص على أن يكون فريق العمل الذي أتعاون معه منسجماً ويسود التفاهم بين أعضائه, وأعتبر كل الممثلين في الوسط الفني زملائي وزميلاتي, وإذا صودف وجود ممثلة ما لست على وفاق معها في موقع التصوير, أحاول إقامة حواجز بيني وبينها, ولا أسعى إلى قطع رزقها, وإذا كنت أؤدي شخصية قريبة منها ألغي هذا الحاجز لنرتقي بالمشهد سوياً.
مِمَّ يعاني مسرح الطفل بنظرك في الكويت?
المشكلة تكمن في أننا في مسرحياتنا نجعل المجرم خفيف الظل, فيتعلق به الطفل ويعمد إلى تقليده, وهذا خطأ إذ يجب أن نلبسه كاركتير الشرير المحتال المشاكس والجدي حتى يكرهه الولد ولا يجعله مثاله, وأن ينجذب إلى البطل الطيب الذي يرمز إلى الخير والسلام.
بعد حصدك النجومية والشهرة, ألم يُصبكِ الغرور يوماً?
"من تواضع لله رفعه" وتجدني أكرر هذه العبارة باستمرار. إن الشهرة لم تغيرني يوماً وعندي استعداد كبير لأن أتغير للأفضل كصديقة وإنسانة وزميلة, ثم إن النجاح زادني تواضعاً وثقة بنفسي وأضفى رونقاً جميلاً على نفسيتي.
من هو المخرج الذي أخرج كل طاقاتك الدفينة في داخلك في دور أسرك أداؤه?
مازال عندي طاقات حبيسة في داخلي لم تطلق بعد وإن شاء الله هناك عمل مرتقب يتحضر لعام 2012 سيكون مفاجأة وسأطلق فيه طاقاتي.

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292