عرض مشاركة واحدة
قديم 16-09-2011, 03:40 PM   #1 (permalink)
بحر الحب
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,997

Thumbs up إن كيدهن عظيـــــــــــــــــم ... شريرات الدراما كما وعدتكـــم


مرحبا ..
استكمالا لموضوع :
أبدعوا في شرهـــــم .. فأخلصنا في عشقهـــــم ( أشرار من نوع خاص )
فكما وعدتكم , اكتب لكم اليوم موضوع عن الشريرات في الدراما , وهي الادوار التي قدمت فنانات وفجرت ابداعات آخريات وتألقت من تألقت فيها , وعلى طوال التاريخ الدرامي شاهدنا آلاف الشريرات , واخترت افضل عشرة بالنسبة لي ورتبتهم تنازليا :::



10
الشريرة الظريفة , مريم الصالح وشخصية "نعيمة جمال سرور" في مسلسل ( ثمن عمري 2002 ) , احد اجمل ما دمته .. شريرة خبيثة سليطة اللسان متحكمة في زوجها ومتسطلة على ابناءه , ورغم كثرة ادوارها الشريرة الا انها اعطت هذا الدور خصوصية وتفرد عن غيره .



9
رغم عدم اعجابي بهذه الفنانة .. الا انها تألقت كثيرا بهذا الدور , شخصية "مشاعل" الزوجة في مسلسل ( دمعة عمر 2003 ) , قمة الشر وقمة الخبث وقمة الشيطانية , كانت مثل السرطان الذي دمر عائلة بأكملها وشتتهم تشتيت , ولكنه يمهل ولا يهمل .. اذ لم تكن نهايتها وانتهاء شرورها الا بالسرطان .



8
وكما ذكرت "علقم" في الموضوع السابق , قإنه لابد أن اذكر شقيقته "حيزبونة" , الشخصية التي جسدتها زهرة الخرجي في ( مدينة الرياح 1988 ) , شيطانة كأخيها وقبيحة الوجه تتشكل بأي شخصية تريد مساندة لعلقم في نشر الفتن على الأرض .. ويبقى من الادوار التي نقلت زهرة الى القمة وبداياتها امام الجمهور



7
شريرة فريدة من نوعها , شخصية "ام سليمان" ام البخل في مسلسل ( سليمان الطيب 1993 ) للفنانة حياة الفهد , العجوز الشمطاء والمقعدة والبخيلة والعصبية و...الخ , والتي تحرم ابنها الوحيد من الزواج من شدة البخل , تألقت ام سوزان بهذا الدور وشاهدناها بصورة مختلفة .



6
شريرة لكن محيرة في الحكم عليها , هل هي ظالمة ام مظلومة ... الهام الفضالة وشخصية "نادية" في مسلسل ( زوارة الخميس 2010 ) , المرأة التي تمر بأزمة منتصف العمر وتعيش قصة حب مع زوج شقيقتها التي وجدت فيه مالم تجده في غيره , ولأجل هذا الحب .. دمرت بيت شقيقتها تدمير شامل وضيعت ابناءها من أجل قلبها , هنا تقدم الهام الفضالة دور عمرها .



5
أم شاهين .. أحد أفضل أدوار سعاد عبدالله في الالفية رغم انه لم يشتهر كثيرا , كان ذلك في ( شاهين 2007 ) , حيث المرأة طاعنة السن والصارمة والتي لا ترضى من أحد أن يخالفها الرأي , تزرع في عقول أهل قريتها فكرة الغائب العائد , تصبح عمياء مع الايام .. فتزداد شراستها ويزداد عنادها وتكبر الفكرة الشريرة في عقلها .



4
رضيعة , طفلة , مراهقة , ومن ثم شابة ,,, تدرج في مراحل عشقها لـ "بومبارك" الذي هو في عمر والدها , هند البلوشي وافضل ادوارها مع "حصة" في مسلسل ( الفرية 2006 ) , لا تختلف عن نادية أبدا .. حب التملك والعشق المدمر والرغبة بالسيطرة , تدمر عائلة باكملها وتفرق الاحباب والاصحاب بسبب من احبه قلبها .



3
الشريرة التي يُضرب بها المثل , زينب الضاحي وشخصية "زليخة" زوجة "كامل الاوصاف" في مسلسل ( الغرباء 1984 ) , المرأة الخبيثة والوحيدة التي تخيف زوجها الطاغية بينما يشببها هو بـ "الحيى" , تحتقر البشر وتراهم كالعبيد عندها .. ورغم غياب هذه الفنانة الا ان اصداء شخصيتها لاتزال ويضرب بها المثل .



2
هو أفضل أدوارها على الاطلاق , غيرت جلدها الفني فيه , وعادت فيه للقمة من جديد , هدى حسين في ( فضة قلبها أبيض 2008 ) وشمع شخصية "فايقة" , حيث المرأة الطماعة وسليطة اللسان والتي ترى نفسها فوق الكل وكوميديانة بنفس الوقت , والتي تستغل عاهة شقيقة "فضة" لكي تمارس شرها .



1
حياة الفهد وافضل دور لها بالألفية على الاطلاق , شخصية "مريم" في مسلسل ( جرح الزمن 2001 ) , هنا .. ليست شريرة فقط , بل هي محيرة في تصرفاتها ومشاعرها , تارة تكون شريرة وتمارس أعلى سلطتها وجبروتها , وتارة تكون مسكينة تكسر القلوب , تناقض كبير في هذه الشخصية أبدعت سيدة الشاشة في تأديته .



واشكر قراءتكم ..

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292