الاخ بحر
اذا كان هدف الحبيل من العملية تجاري بحت اذن لماذا هذا العناء واستقطاب ثلاث نجوم دفعة واحدة بالاضافة الى المخرج الكبير نور الدمرداش ؟! لو كان تجاري لاستقطب نجم واحد واكتفى بسعيد فقط ! كما ان التجارة يا عزيزي مو عيب خصوصا اذا كان العمل هادف ومن اساسيات هذا التعاون تقديم عمل فني فيه رسالة والا يا اخ بحر تبي الناس تقدم اعمالها بدون مقابل وربح مادي؟
وبخصوص سعيد صالح بأنه ماركة مسجلة اذن لماذا رفض التعاون مع عبدالحسين في عام 1987 عندما اتى سعيد للكويت بدعوة من الحبيل لتقديم مسرحية كعبلون ؟ قريبا راح انزل مقابلة حق سعيد ذكر فيها انه اعتذر عن عمل قدم له من عبدالحسين عبدالرضا ، لو كان ماركة مسجلة لقبل التعاون اذن! كذلك كريمة مختار لم تقبل العمل الا بشروط و
سعيد صالح لم يقبل العمل مع الحبيل الا بعد ما شاهد اعماله واعجب بقدراته وباعماله كما انه قرأ النص جيدا واقتنع به ، كما ان سعيد بالمسرح يفوق الاسماء التي ذكرتها جماهيريا في المسرح وهناك ادلة ولكنه كان محارب من قبل الحكومة بسبب اعماله اما الباقي ملمعين من قبل الحكومة والصحافة.
للعلم الكلام اعلاه ليس انتقاص في بو عدنان ولكن حتى اثبت لك بان سعيد كان مطلوب ولا يقبل العمل الا بشروط واقتناع تام
اخوي شكور رصيد عادل امام ومعه الباقي جميعهم لا يساوي رصيد فنان كويتي واحد وهذا بالنسبة للمسرح
عادل امام اعماله المسرحية الرائعة لا تتعدى الخمس اعمال واخذ الباجي اما الفنان الكويتي اقل ما فيه تجد برصيده عشرات الاعمال الرائعة
وعن تجربة وبراهين اثبت الفنان المصري يحتاج الكثير من العروض حتى يبدع (في المسرح) على عكس الفنان الكويتي والخليجي
واكبر مثال مدرسة المشاغبين لم يبدعوا فيها في اشعال الصالة ضحكا الا بعد سنوات من الخسائر . x
|