عرض مشاركة واحدة
قديم 16-12-2011, 03:38 PM   #17 (permalink)
بحر الحب
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,973

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة slo0om0000 مشاهدة المشاركة
بحر الحب صدقني لو اتى عبدالله الحبيل بصبحي او عادل امام لقلت انت بالذات ان صبحي او عادل سهل استقطابهما واستصعبت بقية الفنانين ووضعت نفسك بمقام الناقد او المقيم وانت لست لا هذا ولا ذاك. هل شاهدت سعيد صالح يوافق على اعمال خليجية غير صادوه في ذاك الوقت؟ لست انت من تقيم الفنانين وتضعهم بمقامات على مزاجيتك ، اعمال الفنان هي التي تقيمه وتحدد ما هو مقامه وما هي قيمته ولست انت وحدك وبعدها الجمهور كذلك كريمة مختار هل شاهدتها تقبل العمل بأعمال خليجية كما يقبلها حسن حسني؟ حتى فريدة سيف النصر التي صنفتها بالصف الخامس وانت لا تعلم ما حجم نجوميتها في ذاك الوقت . وانا كلامي يتعلق بالمسرح اذا كنت انت تتابع الاعمال المسرحية المصرية .ولا تقولي ارجع لارشيف سعيد لاني متابع ومهتم جيدا للمسرح والفن المصري واعرف قيمة كل فنان في كل زمان ولا اتاثر بالتلميع والبهرجه الاعلامية .
لعلمك الخاص عبدالله الحبيل كان باستطاعته استقطاب اي نجم او فنان مصري يحلم اي فنان كويتي المشاركه معه .وهناك مشاركات تحققت ومشاركات كان من المفترض ان تتحقق بنجوم عرب اخرين .
كما ان مسرحية صادوه نحن نعلم لو كان ابطالها نجوم كويتيين لما كان له تاثير كبير على العمل وهذا مو شي يديد وكلنا نعلم بذلك وهذا ما حصل بعدما اتي الحبيل بمريم الغضبان بدلا عن كريمة وعبير الجندي بدلا عن فريدة ولكن في نفس الوقت لم تكن مشاركتهم لها ضرر على العمل وكانت مشاركتهم لها مبرر بمعنى اننا لم نشاهدهم اخوان مصري وكويتي او اب مصري وابن كويتي . كانت شخوصهم تتناسب مع الادوار ومشاركتهم كانت ايجابية اكثر خصوصا ان سعيد هو الوحيد النجم العربي الكبير اللي شارك في عمل كويتي بعد شويكار في السبعينات والهدف من المشاركة خلق اجواء تعاونية عربية xوبعدها اتت الموضه التي تقصدها بفنانين درجة ثانية .
أولا احب اوضح شغله عن نفسي :
لست بناقد ولكن يحق لي الانتقاد طالما اني متابع للساحة الفنية بمختلف أزمنتها

استقطاب نجم مصري في وقت عز نجاحات الفن المصري في عمل كويتي في وقت ضعف الميزانيات عندنا .. هو امر صعب اذا كان النجم بمقام عادل امام ومحمد صبحي وغيرهم

وسهل .. اذا كان فنان مثل سعيد صالح او وحيد سيف او يونس شلبي حيث المستوى المتذبذب لهم والنجومية التي تنطفأ وتشتعل بين فترة وأخرى

اما بخصوص عدم مشاركة سعيد وكريمة باعمال اخرى .. فالمسألة عرض وطلب
انا ما اتكلم عن الاجور والماديات وهذي الامور .. هناك نجوم صعب مشاركتهم في اعمال يكونون فيها احد الابطال .. عادل امام وصبحي مثال على ذلك

وهناك نجوم من السهل مشاركتهم بعمل يكونون فيه احد الابطال .. سعيد صالح مثال
وكريمة مختار ليست نجمة لكن فنانة قديرة ..
وفريدة سيف النصر اتحدى اذا كانت نجمة في السابق او الان .. ممثلة درجة ثانية ادوارها قصيرة وعادية خصوصا في السينما والمسرح

انت ذكرت ان الحبيل كان من حقه يربح كونه المنتج .. نعم اتفق معاك
لكن هل استقطابه للمصريين لم يكن مسايرة لتلك الموضه في ذلك الوقت !!

هناك اعمال كثيرة قدمت في نهاية الثمانينات بمشاركة فنانين من مصر منهم نجوم منهم غير نجوم مثل ( فناتك ) , ( صحن زلاطة ) , ( احنا شباب الديسكو ) واعمال لا تحضرني حاليا ..

هذا من ناحية .. ومن ناحية ثانية ارشيف سعيد صالح الذي اقصده هو ارشيفه السينمائي من خلال اعمال المقاولات التي نستدل من خلالها سهولة موافقته على اي عمل

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292