30-12-2011, 06:38 PM
|
#11 (permalink)
|
مالك ومؤسس الشبكة
العــضوية: 1 تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,092
الـجــنــس: ذكر | اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحب
عندما نتحدث عن الاحترافية والابداع .. فاننا لابد ان نقف امام اسمين بالذات , الاول هو الراحل عبدالعزيز المنصور العرفج الذي قدم نقلة درامية في نهاية التسعينات وقدم اساليب جديدة في الاخراج التلفزيوني الخليجي وأعاد التوهج لشقيقه محمد المنصور واعاد اكتشاف شقيقه الآخر حسين المنصور ..
والثاني هو عملاق البحرين أحمد المقلة صاحب الاعمال المتفردة باسلوبها وشكلها ونمطها بعيدا عن التقليدية ونذكر أبرزها رائعة "نيران" حيث نجح بكل جدارة في نقل الرواية وترجمتها للمشاهدين بعمل خالد في الاذهان الى هذا اليوم ..
واليوم .. توفى المنصور وتراجع مستوى المقلة بشكل كبير جدا جدا جدا
والبقية :
دحام مخرج متميز لكن اثبت فشله في اللون الاجتماعي في آخر 3 سنوات , ضعف توجيهه للممثلين واتجاهه الى الشغل التجاري والسريع جدا ساهم في تذبذب مستواه
القفاص أيضا مبدع ولكن يبدع أكثر خارج اطار الفردان ويحتاج نصوص تفجر امكانياته كـ "زوارة الخميس" مثلا ..
مصطفى رشيد فوق الجيد ولكنه غائب .. الرويعي تميز في "ايام الفرج" ولم يقدم عمل يتجاوزه الى الان
عبدالخالق الغانم مخرج تقليدي ولكن له رونقه في طاش وطاش فقط دون غيره ..
عامر الحمود سيء
غافل فاضل اتذكر جملة للاخ العضو (ناقد سينمائي) حيث قال بأن أي منتج يريد انهاء تصوير عمله بأسرع وقت عليه الاستعانه بغافل , وفعلا هذا الكلام صحيح حيث اغلب مسلسلاته لا يأخذ تصويرها أكثر من 20 يوم , اضافة الى انه تقليدي جدا جدا جدا
حاليا المنافسة قائمة بين :
دحام , القفاص , الرويعي , علي العلي
وهم الاربعة في دوامة التذبذب
وشكرا عصام على الموضوع الجميل |
نعم لافض فوك أستاذنا . __________________
|
| |